📁 آخر الأخبار

طريقة إعادة ضبط المصنع لجهاز MacBook أو أي جهاز Mac

إعادة ضبط مصنع MacBook, إعادة تعيين جهاز Mac, طريقة إعادة تثبيت macOS, استعادة النظام لجهاز Mac, إعادة ضبط المصنع لأجهزة Mac, نسخ احتياطية قبل إعادة تثبيت النظام, مسح البيانات واستعادة الإعدادات, استعادة البيانات بعد إعادة تثبيت النظام, حلول مشاكل الأداء عبر إعادة التعيين, إصلاح مشكلات البرمجيات من خلال إعادة التثبيت, إعادة ضبط النظام دون مسح التطبيقات, استعادة نظام macOS بأمان


مع تطور التكنولوجيا واعتمادنا على أجهزة الحاسوب في حياتنا اليومية، أصبحت أجهزة MacBook وأجهزة Mac منتجات أساسية تلبي احتياجاتنا المختلفة، سواءً كان ذلك في العمل أو الترفيه أو التواصل. ومع مرور الوقت واستخدامنا المتواصل لهذه الأجهزة، قد نجد أنه في بعض الأحيان تصبح الضرورة لإعادة ضبط المصنع وإعادة تهيئة الجهاز إلى وضعه الأول لتحسين أدائه وحل المشكلات التي قد تنشأ.

إعادة ضبط المصنع لجهاز MacBook أو أي جهاز Mac تعتبر خطوة مهمة وفعّالة للتعامل مع مشكلات الأداء أو البرمجيات أو حتى لتحسين الأمان الرقمي. وتعني هذه العملية إعادة الجهاز إلى حالته الأولية عندما كان جديدًا من خلال مسح جميع البيانات والإعدادات واستعادة النظام إلى الإصدار الأصلي.

كيفية إعادة ضبط المصنع لجهاز MacBook أو أي جهاز Mac

تتوفر طرق مختلفة لإجراء هذه العملية، حيث يُمكن القيام بها من خلال وضع الجهاز في وضع الاسترداد واستخدام أدوات النظام المدمجة، أو من خلال استخدام أقراص التثبيت الخاصة بالجهاز. يتطلب الأمر بعض الحذر، حيث أن إعادة ضبط المصنع ستؤدي إلى حذف جميع البيانات المخزنة على الجهاز، لذا يجب أخذ نسخة احتياطية من الملفات الهامة قبل القيام بهذه العملية.

في هذا المقال، سنستعرض بالتفصيل خطوات إعادة ضبط المصنع لأجهزة MacBook وأجهزة Mac، وكيفية التحضير لهذه العملية، بالإضافة إلى التنبيهات المهمة والنصائح التي يجب مراعاتها لضمان تنفيذ العملية بنجاح وبأمان.

إعادة ضبط المصنع لجهاز MacBook أو أي جهاز Mac

في هذا الدليل الإرشادي البسيط، اسمحوا لي أن أشرح متى يجب عليك إعادة ضبط جهاز Mac وكيفية القيام بذلك.
  • لماذا قد ترغب في إعادة تعيين جهاز Mac الخاص بك؟
  • كيفية إعادة تعيين M1 أو Intel Mac الذي يعمل بنظام macOS Monterey أو أعلى.
  • إذا كان جهاز Mac الخاص بك يعمل بنظام macOS Big Sur أو إصدار أقدم.
  • ماذا تفعل قبل إعادة تعيين جهاز Mac أو MacBook؟
  • كيفية إعادة تعيين Apple Silicon Mac على macOS Big Sur.
  • كيفية إعادة تعيين Intel Mac على macOS Big Sur أو ما دونه.
  • إعادة تثبيت macOS دون مسح البيانات وحذف التطبيقات؟
  • خطوات إعادة تثبيت macOS على Apple Silicon Mac.
  • أعد تثبيت macOS على جهاز Mac قائم على Intel.

لماذا قد ترغب في إعادة تعيين جهاز Mac الخاص بك؟

هناك عدة أسباب قد تدفعك للنظر في إجراء إعادة تعيين أو إعادة ضبط مصنع لجهازك Mac، وتشمل:
  • تحسين الأداء: مع مرور الوقت واستخدام مكثف للجهاز، قد يلاحظ المستخدمون بطءًا في الأداء أو تأخرًا في الاستجابة. إعادة ضبط المصنع يمكن أن تساعد في تنقية النظام من البرامج والملفات الزائدة وإعادة تنشيط الأداء.
  • تصحيح المشاكل البرمجية: قد تواجه مشكلات برمجية مثل تعليق التطبيقات أو ظهور أخطاء غير معروفة. قد يكون إعادة ضبط المصنع هو الحلا لتصحيح هذه المشكلات البرمجية وإعادة النظام إلى حالته المستقرة.
  • التخلص من البرامج الضارة: في بعض الحالات، قد تصاب أجهزة Mac بالبرمجيات الضارة أو الفيروسات التي تؤثر على أداء الجهاز وتهدد الأمان. إعادة ضبط المصنع تساعد في التخلص من هذه البرامج وتأمين الجهاز.
  • تحسين مساحة التخزين: إذا كان لديك مشكلة في نفاذ مساحة التخزين، يمكن أن تساعد إعادة ضبط المصنع في تحرير مساحة إضافية عن طريق إزالة الملفات والتطبيقات غير الضرورية.
  • تحضير للبيع أو التبرع: إذا كنت تخطط لبيع جهازك أو التبرع به، فإن إعادة ضبط المصنع تضمن مسح جميع بياناتك الشخصية والإعدادات قبل تحويل الملكية للشخص الجديد.
  • حل مشكلات النظام العامة: إذا كان لديك مشاكل مستمرة مع النظام مثل انهيارات متكررة أو مشاكل في تثبيت التحديثات، فإن إعادة ضبط المصنع قد يكون الحلاً لحل هذه المشكلات.

مهما كانت السبب، يجب أن تكون حذرًا عند إجراء إعادة تعيين المصنع، لأنه سيؤدي إلى حذف جميع البيانات والإعدادات. يُنصح دائمًا بإجراء نسخة احتياطية كاملة قبل البدء في هذه العملية للحفاظ على أي بيانات هامة لديك.

كيفية إعادة تعيين M1 أو Intel Mac الذي يعمل بنظام macOS Monterey أو أعلى

قبل macOS Monterey، كانت هناك خطوات قليلة لإعادة تعيين جهاز Mac إلى إعدادات المصنع الخاصة به، مثل النسخ الاحتياطي، وتسجيل الخروج من iCloud، وما إلى ذلك (القائمة الكاملة أدناه).

ومع ذلك، يمكنك الآن إعادة تعيين جهاز Mac الخاص بك تمامًا مثل iPhone، أي من خلال تفضيلات النظام. يعمل خيار محو كل المحتوى والإعدادات على مسح جميع الإعدادات والبيانات والتطبيقات الخاصة بك بأمان مع الحفاظ على نظام التشغيل macOS المثبت حاليًا.

حتى أنه يقوم بتسجيل خروجك من Apple ID، ويزيل Touch ID وجميع عناصر Apple Wallet، ويوقف Find My و Activation Lock. لذلك، تحصل على جهاز جديد يشبه الجهاز بعد إعادة التعيين. لإعادة ضبط جهاز Mac يعمل بنظام macOS Monterey أو أعلى:

1. انقر فوق شعار Apple في الجزء العلوي الأيسر وحدد تفضيلات النظام.
2. الآن، انقر فوق تفضيلات النظام مرة أخرى في الجزء العلوي الأيسر.
3. حدد محو كل المحتوى والإعدادات ...



4. أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق موافق.
5. إذا طُلب منك النسخ الاحتياطي:
  • افتح Time Machine وأنشئ نسخة احتياطية على جهاز تخزين خارجي.
  • انقر فوق "متابعة" لتخطي الخطوة.
  • سينبثق تطبيق جديد يسمى Erase Assistant لإظهار البيانات التي سيتم مسحها بمجرد إعادة تعيين جهاز Mac الخاص بك من خلال Erase Assistant.
6. انقر فوق "متابعة" للمتابعة.



7. أدخل معرف Apple الخاص بك وكلمة المرور.
8. ستظهر نافذة منبثقة تطلب منك تأكيد محو جهاز Mac.
9. حدد محو كل المحتوى والإعدادات.
سيتم الآن تشغيل جهاز Mac الخاص بك إلى شاشة شعار Apple التي تظهر عند تشغيل جهاز Mac.
بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم إعادة تشغيل جهاز Mac الخاص بك مع وجود شاشة الإعداد عليه.

ملاحظة: أثناء العملية، قد تحتاج إلى: 
  • أعد توصيل أحد ملحقات Bluetooth  مثل الماوس أو لوحة المفاتيح. أعد تشغيل الملحق إذا لم يتصل تلقائيًا. 
  • حدد شبكة Wi-Fi  أو قم بتوصيل كبل شبكة - استخدم قائمة Wi-Fi من الزاوية العلوية اليمنى للشاشة.

إذا كان جهاز Mac الخاص بك يعمل بنظام macOS Big Sur أو إصدار أقدم

إذا كان جهازك Mac يعمل بنظام macOS Big Sur أو إصدارٍ أقدم، فإن عملية إعادة تعيين المصنع تختلف قليلاً عن الإصدارات الأحدث من نظام macOS. هنا هم بعض الخطوات التوجيهية العامة لإعادة تعيين المصنع لأجهزة Mac بنظام macOS Big Sur أو إصدارات سابقة:

  1. إجراء نسخة احتياطية: قبل البدء في أي عملية إعادة تعيين، يجب عليك إجراء نسخة احتياطية كاملة لجميع البيانات المهمة على جهازك. يمكنك استخدام Time Machine أو خدمات النسخ الاحتياطي الأخرى لذلك.
  2. استعداد الجهاز: تأكد من تسجيل الخروج من جميع الحسابات، وقطع أي اتصالات أو أجهزة متصلة بالجهاز، مثل الأقراص الصلبة الخارجية أو الطابعات.
  3. الوصول إلى وضع الاسترداد: قم بإعادة تشغيل الجهاز واستمر في الضغط على مفتاح "Command (⌘)" ومفتاح "R" حتى تظهر شاشة Apple أو شعار Apple. هذا سيدخلك في وضع الاسترداد.
  4. اختيار خيار الاسترداد المناسب: ستظهر لك شاشة "macOS Utilities" التي تحتوي على العديد من الخيارات. اختر "Disk Utility" لفحص وإصلاح أية مشاكل في القرص الصلب إذا كنت بحاجة إلى ذلك. بعد ذلك، يمكنك اختيار "Reinstall macOS" لإعادة تثبيت نسخة جديدة من نظام التشغيل.
  5. إعادة التثبيت والإعداد: اتبع التعليمات على الشاشة لإعادة تثبيت macOS من جديد. سيطلب منك تحديد القرص الذي ترغب في تثبيت macOS عليه واتباع الخطوات لاستكمال عملية التثبيت.
  6. استعادة النسخة الاحتياطية (اختياري): بعد إعادة تثبيت macOS، يمكنك استعادة البيانات والإعدادات من النسخة الاحتياطية التي قمت بإجرائها مسبقًا باستخدام Time Machine أو أي طريقة أخرى.

تذكر دائمًا أن هذه الخطوات قد تختلف بناءً على نوع جهازك وإصدار نظام التشغيل الذي تستخدمه. من الأفضل دائمًا الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بجهازك أو موقع دعم Apple الرسمي للحصول على تفاصيل أكثر دقة وتوجيهات خاصة.

ما يجب القيام به قبل إعادة تعيين جهاز Mac أو MacBook

قبل المضي قدمًا ومسح كل شيء من جهاز Mac الخاص بك، تقترح Apple التفكير في بعض الأشياء كما هو موضح أدناه:
  • النسخ الاحتياطي والنسخ الاحتياطي والنسخ الاحتياطي: ستفقد جميع الملفات والبيانات والتطبيقات بمجرد إعادة تعيين إعدادات المصنع لجهاز Mac. ولا يعرف المرء أبدًا متى يمكن أن يكون الملف مفيدًا. لذلك، من الأفضل عمل نسخة احتياطية من جهاز Mac الخاص بك قبل مسحه. تعرف على كيفية عمل نسخة احتياطية لجهاز Mac الخاص بك بسهولة.
  • تسجيل الخروج من iTunes: من الممارسات الجيدة تسجيل الخروج من iTunes قبل إعادة التعيين حتى لا يظهر Mac في الأجهزة في المرة التالية التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى iTunes. لتسجيل الخروج من iTunes: افتح iTunes ← انقر فوق الحساب في شريط القائمة العلوي ← التفويضات ← إلغاء تخويل هذا الكمبيوتر ← أدخل معرف Apple وكلمة المرور عند مطالبتك بذلك.
  • تسجيل الخروج من iCloud:
  1. لتسجيل الخروج من iCloud على جهاز Mac يعمل بنظام macOS Mojave أو إصدار أقدم: انقر فوق شعار Apple في الجزء العلوي الأيسر ← تفضيلات النظام ← iCloud ← تسجيل الخروج.
  2. على macOS Catalina والإصدارات الأحدث: حدد شعار Apple ← تفضيلات النظام ← معرف Apple ← نظرة عامة ← تسجيل الخروج.
  • تسجيل الخروج من iMessage: قبل إعادة تعيين جهاز Mac، من المهم تسجيل الخروج من iMessage. على جهاز Mac يعمل بنظام التشغيل OS X Mountain Lion وما فوق، افتح تطبيق Messages ← حدد الرسائل في الجزء العلوي الأيسر ← التفضيلات ← انقر فوق تسجيل الخروج.
  • إعادة تعيين NVRAM وPRAM: NVRAM و PRAM مسؤولان عن تخزين إعدادات Mac. من الممكن أن يكونوا قد أفسدوا أثناء استخدام Mac، وتوصي Apple بمسح الذكريات قبل إعادة ضبط جهاز Mac الخاص بك. لنفعل ذلك،
  1. قم بإيقاف تشغيل جهاز Mac الخاص بك
  2. اضغط على زر الطاقة
  3. بعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على هذه المفاتيح الأربعة معًا لمدة 20-25 ثانية: Option + Command + P + R.
  4. انتظر رنين بدء التشغيل وحرر المفاتيح.

كيفية إعادة تعيين Apple Silicon Mac على macOS Big Sur

1. macOS Big Sur 11.2 أو أعلى:

أصدرت Apple أداة إعادة تعيين بسيطة لأجهزة Apple Silicon Macs مع macOS 11.2. إليك كيفية استخدام Recovery Assistant لإعادة تعيين Apple Silicon Mac:

1. قم بإيقاف تشغيل جهاز Mac الخاص بك.
2. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى ترى نافذة خيارات بدء التشغيل.
3. حدد رمز الترس مع تسمية الخيارات تحته.


4. أدخل كلمة مرور Mac الخاصة بك.
5. في النافذة التي تفتح، حدد Terminal من شريط القوائم.


6. عند فتح Terminal، أدخل الرمز التالي لإعادة تعيين جهاز Mac الخاص بك:resetpassword
7. الآن، حدد Recovery Assistant → Erase Mac في شريط القوائم.
8. حدد Erase Mac مرة أخرى للتأكيد.
9. سيتم الآن تشغيل جهاز Mac الخاص بك إلى شاشة شعار Apple التي تظهر عند تشغيل جهاز Mac.
بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم استقبالك بشاشة إعداد على جهاز Mac الذي تم إعادة ضبطه على إعدادات المصنع.

2. macOS Big Sur 11.1 أو أقل:

لإعادة تعيين Apple Silicon Mac الذي يعمل بنظام macOS 11.0 إلى macOS 11.1، اتبع الخطوات التالية:
1. قم بإيقاف تشغيل جهاز Mac الخاص بك.
2. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى ترى نافذة خيارات بدء التشغيل.
3. حدد رمز الترس مع تسمية الخيارات تحته.
أ4. دخل كلمة مرور Mac الخاصة بك.
5. الآن، حدد Disk Utility.
6. في نافذة Disk Utility، حدد محرك الأقراص الثابتة الخاص بجهاز Mac على اللوحة اليسرى.
7. على الأرجح، سيتم تسمية محرك الأقراص الثابتة لجهاز Mac الخاص بك باسم Macintosh HD.
بعد تحديد محرك الأقراص، انقر فوق Erase في شريط الأدوات وأدخل ما يلي:
  • Name: Macintosh HD.
  • Format: APFS.
8. حدد محو مجموعة وحدة التخزين.



9. أدخل معرف Apple وكلمة المرور إذا طُلب منك ذلك.
10. انقر فوق مسح Mac وإعادة التشغيل.
11. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
12. سيحاول جهاز Mac الآن إعادة تثبيت macOS. تأكد من اتصال جهاز Mac بالإنترنت.
13. بعد تنشيط Mac، انقر فوق Exit to Recovery Utilities (أدوات الاسترداد).

كيفية إعادة تعيين Intel Mac على macOS Big Sur أو ما دونه

1. قم بإيقاف تشغيل جهاز Mac الخاص بك.
2. اضغط على زر التشغيل حتى تسمع رنينًا.
3. بعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على Command (⌘) + R حتى ترى الخيارات على شاشة جهاز Mac.
4. أدخل كلمة مرور Mac الخاصة بك.
5. الآن، حدد Disk Utility وانقر فوق متابعة.



6. في نافذة Disk Utility، حدد محرك الأقراص الثابتة الخاص بجهاز Mac على اللوحة اليسرى.
7. على الأرجح، سيتم تسمية محرك الأقراص الثابتة لجهاز Mac الخاص بك باسم Macintosh HD.
بعد تحديد محرك الأقراص، انقر فوق Erase في شريط الأدوات وأدخل المعلومات التالية:
  • Name: Macintosh HD.
  • Format: APFS or MacOS Extended (Journaled), whichever Disk Utility recommends.
8. انقر فوق Erase Volume Group في النافذة وأدخل كلمة مرور معرف Apple الخاص بك.
9. بعد مسح جهاز Mac الخاص بك، أعد تثبيت macOS، وتكون قد انتهيت!

انتقل إلى القسم التالي إذا كنت لا تعرف كيفية تثبيت macOS على جهاز Mac الخاص بك.
ملاحظة: إذا كنت تواجه مشكلات في ملفات نظام Mac، فإن أفضل حل هو إعادة تثبيت macOS. إنه أبسط من إعادة ضبط جهاز Mac في المصنع.

كيفية إعادة تثبيت macOS دون مسح البيانات وحذف التطبيقات؟

إذا كنت ترغب في إعادة تثبيت macOS دون مسح البيانات وحذف التطبيقات، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:
  • إجراء نسخة احتياطية: قبل البدء في أي عملية تثبيت أو تعديل على النظام، دائمًا ما يجب إجراء نسخة احتياطية كاملة لجميع البيانات الهامة على جهازك باستخدام Time Machine أو طرق نسخ احتياطي أخرى.
  • استعداد الجهاز: تأكد من تسجيل الخروج من جميع الحسابات، وقطع أي اتصالات أو أجهزة متصلة بالجهاز.
  • الوصول إلى وضع الاسترداد: قم بإعادة تشغيل الجهاز واستمر في الضغط على مفتاح "Command (⌘)" ومفتاح "R" حتى تظهر شاشة Apple أو شعار Apple. هذا سيدخلك في وضع الاسترداد.
  • اختيار خيار إعادة التثبيت من الاسترداد: بعد دخولك إلى وضع الاسترداد، اختر "Reinstall macOS" أو "Reinstall OS X" (حسب الإصدار الذي تستخدمه) واضغط متابعة.
  • تثبيت نسخة جديدة من macOS: سيقوم الجهاز بتحميل نسخة جديدة من macOS من الإنترنت وسيبدأ في تثبيتها على القرص الصلب الرئيسي.
  • استكمال العملية: اتبع التعليمات على الشاشة لإكمال عملية إعادة التثبيت. ستحتاج إلى اختيار مكان تثبيت macOS (القرص الصلب الرئيسي) واتباع الخطوات المطلوبة.
  • استعادة الإعدادات والتطبيقات: بعد الانتهاء من تثبيت macOS، سيتم السماح لك باستعادة الإعدادات والتطبيقات من النسخة الاحتياطية التي قمت بها باستخدام Time Machine أو أي طريقة أخرى. اتبع التعليمات على الشاشة لاستعادة البيانات.

هذه الخطوات يجب أن تتيح لك إعادة تثبيت macOS دون مسح البيانات وحذف التطبيقات. ومع ذلك، من المهم دائمًا توخي الحذر واتباع توجيهات الشاشة بدقة أثناء هذه العملية.

خطوات إعادة تثبيت macOS على Apple Silicon Mac

1. قم بإيقاف تشغيل جهاز M1 Mac الخاص بك.
2. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة واضغط عليه حتى ترى نافذة خيارات بدء التشغيل.
3. حدد رمز الترس المسمى الخيارات واضغط على متابعة.
4. ستظهر نافذة منبثقة بها أربع خيارات.
5. انقر فوق إعادة تثبيت macOS .



6. تأكد من أن جهاز Mac الخاص بك متصل بالإنترنت. إذا لم يكن كذلك، فانقر فوق رمز Wi-Fi في الجزء العلوي الأيمن أو قم بتوصيل كابل إيثرنت.
7. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
8. سيُطلب منك إدخال كلمة مرور Mac ومسح القرص القديم وتحديد القرص الذي تريد إعادة تثبيت macOS عليه (من المحتمل أن يكون القرص باسم Macintosh HD).
ملاحظة: على عكس أجهزة Mac المستندة إلى Intel، فإن أداة إعادة التثبيت على أجهزة Apple Silicon Macs ستقوم بتنزيل وتثبيت أحدث إصدار فقط من macOS المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
9. بمجرد التنزيل، سيتم إعادة تشغيل جهاز Mac الخاص بك عدة مرات.
10. بعد ذلك، سترى شاشة الإعداد.
11. اتبع الخطوات، وفويلا! ستتم إعادة تثبيت أحدث إصدار من macOS.

أعد تثبيت macOS على جهاز Mac قائم على Intel

تختلف إعادة تثبيت macOS على جهاز Intel Mac قليلاً عن إعادة تثبيته على Apple Silicon Mac.

1. قم بإيقاف تشغيل جهاز Mac الخاص بك.
2. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى تسمع رنين بدء التشغيل.
3. الآن، اضغط على أي من مجموعات المفاتيح المذكورة أدناه:
  • لإعادة تثبيت أحدث إصدار من macOS على جهاز Mac المستند إلى Intel: اضغط على مجموعة المفاتيح Option + Command + R.
  • لإعادة تثبيت إصدار المصنع من macOS على جهاز Mac المستند إلى Intel: اضغط على Shift + Option + Command + R.
4. سيتم نقلك إلى قائمة استرداد الإنترنت.
5. حدد اتصال Wi-Fi المفضل لديك أو قم بتوصيل كابل إيثرنت بجهاز Mac الخاص بك.
6. بعد ذلك، أدخل كلمة مرور Mac الخاصة بك.
7. الآن، حدد إعادة تثبيت macOS من الخيارات.
8. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
9. بمجرد اكتمال كل شيء، سترى شاشة الإعداد على جهاز Mac الخاص بك.

الخاتمة:

في الختام، إعادة تثبيت نظام macOS دون مسح البيانات وحذف التطبيقات هي خطوة مهمة للحفاظ على أداء جهازك Mac بشكلٍ ممتاز وحل المشاكل البرمجية دون فقدان البيانات الهامة. بغض النظر عن الإصدار الذي تستخدمه، يجب أن تقوم بإجراء نسخة احتياطية شاملة قبل البدء في أي عملية تثبيت أو إعادة تعيين للنظام.

عند اتباع التوجيهات المناسبة وتوخي الحذر، يمكنك إعادة تثبيت نظام macOS بسهولة وبأمان دون المساس بالبيانات الخاصة بك. سواء كنت تهدف إلى تحسين أداء جهازك أو حل مشاكل النظام، أو حتى استعداده للبيع أو التبرع، فإن إعادة تثبيت المصنع تعد خيارًا مفيدًا يمكن أن يقوم بتلبية احتياجاتك.

لا تتردد في استشارة دليل المستخدم الخاص بجهازك أو موقع دعم Apple للحصول على مزيد من التفاصيل والإرشادات الدقيقة حول كيفية إجراء إعادة تثبيت نظام macOS بشكلٍ صحيح.

إذا كانت لديك بعض الاستفسارات المتعلقة بإعادة تعيين جهاز Mac، فشاركها في قسم التعليقات أدناه. أنا أحب مساعدتك.

نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close