أخر الاخبار

كيفية إخفاء عنوان IP في Safari على iPhone وiPad وMac

إخفاء عنوان IP، خصوصية التصفح، Safari، iPhone، iPad، Mac، حماية البيانات الشخصية، تصفح آمن، تشفير الاتصال، متصفح الويب، خفض التتبع على الإنترنت، حماية الخصوصية الرقمية.

في عالم يتسم بالتواصل الرقمي والانترنت، أصبحت الخصوصية والأمان أمورًا أساسية يجب مراعاتها. يعتبر عنوان Protocol (IP) واحدًا من العناصر المعرفية التي يُستخدمها الإنترنت لتعقب وتمييز أجهزة الاتصال. ومع زيادة الوعي بأهمية حماية الخصوصية على الإنترنت، تقدم شركات التكنولوجيا مثل Apple وسائل للمستخدمين للحفاظ على خصوصيتهم، بما في ذلك إخفاء عنوان IP أثناء تصفحهم على أجهزتهم مثل iPhone وiPad وMac.

من خلال استخدام تقنيات التشفير والخوادم المتوسطة، يمكن للمستخدمين اليوم حماية بياناتهم الشخصية والتصفح بشكل عام من خلال إخفاء عنوان الـIP. هذا الإجراء لا يسهم فقط في حماية البيانات الشخصية، بل يعزز أيضًا من أمان تصفح الويب بشكل عام.

إخفاء عنوان IP في Safari على iPhone وiPad وMac

في هذا المقال، سنتناول بالتفصيل كيفية إخفاء عنوان IP أثناء تصفحك في متصفح Safari على أجهزة Apple مثل iPhone وiPad وMac. سنشرح الخطوات المحددة التي يمكن اتخاذها لتفعيل هذه الميزة وضمان تصفح آمن وخاص دون تعرض للتتبع أو مراقبة الأنشطة عبر الإنترنت.

  • لماذا يجب عليك إخفاء عنوان IP الخاص بك في Safari؟
  • كيفية إخفاء عنوان IP في Safari على iPhone وiPad.
  • كيفية إخفاء عنوان IP في Safari على نظام Mac.
  • استخدم Private Relay لإخفاء عنوان IP الخاص بك على iPhone.
  • استخدم Private Relay لإخفاء عنوان IP الخاص بك على جهاز Mac.

لماذا يجب عليك إخفاء عنوان IP الخاص بك في Safari؟

إخفاء عنوان IP الخاص بك في متصفح Safari أمر مهم لعدة أسباب تتعلق بالخصوصية والأمان أثناء تصفحك على الإنترنت. إليك بعض الأسباب التي تجعل هذا الإجراء ضروريًا:
  • الحفاظ على الخصوصية: عنوان IP يمكن أن يعطي معلومات حول موقعك الجغرافي تقريبًا، مما يشكل تهديدًا لخصوصيتك. من خلال إخفاء عنوان IP، يمكنك تقليل فرص تتبع نشاطك على الإنترنت من قبل جهات خارجية.
  • منع تتبع الأنشطة: بعض الشركات والمواقع تقوم بتتبع نشاطاتك على الإنترنت باستخدام عناوين IP لتحليل عادات تصفحك واهتماماتك. بإخفاء عنوان IP، يمكنك التقليل من قدرتهم على تجميع هذه المعلومات عنك.
  • حماية من الهجمات: في بعض الحالات، يمكن أن يستهدف المهاجمون عناوين IP لتنفيذ هجمات على جهازك أو شبكتك. بإخفاء عنوان IP، يمكنك تقليل فرص التعرض لهذه الهجمات.
  • تجاوز الحجب الجغرافي: في بعض المواقع أو الخدمات، قد تتم حجب الوصول بناءً على الموقع الجغرافي لعنوان IP الخاص بك. بإخفاء عنوان IP، يمكنك تجاوز هذا الحجب والوصول إلى المحتوى غير المتاح في منطقتك.
  • التصفح الآمن: بإخفاء عنوان IP، يمكنك تقليل فرص تعرضك للاستهداف من قبل المتسللين أو المتطفلين على الإنترنت.

باختصار، إخفاء عنوان IP في Safari يسهم في تحسين خصوصيتك وأمانك أثناء تصفحك على الإنترنت، وهو خطوة مهمة للحفاظ على سرية بياناتك الشخصية وتجربة تصفح آمنة.

إخفاء عنوان IP مقابل التتابع الخاص

يمكنك منع مواقع الويب من رؤية عنوان IP الخاص بك أو تتبعه عن طريق تمكين إخفاء عنوان IP الخاص بك.

ويأخذ Private Relay الأمور إلى مستوى آخر باستخدام قناع IP كامل، أي يخفي عنوان IP من مواقع الويب وأجهزة التتبع. كما أنه يمنع مزودي خدمة الإنترنت من تحديد ملفات تعريفك عبر تطبيقات مختلفة.

والجدير بالذكر أن إخفاء عنوان IP الخاص بك متاح لجميع المستخدمين الذين لديهم Safari محدث، في حين أن Private Relay متاح فقط لمشتركي iCloud+. إذا تم تمكين iCloud Private Relay على iPhone/iPad وMac، فسوف ترى الخيارين التاليين عندما تنتقل إلى إخفاء عنوان IP:

  • من المتتبعين والموقع الإلكتروني.
  • من أجهزة التتبع.

كيفية إخفاء عنوان IP في Safari على iPhone وiPad

  1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات.
  2. اذهب إلى سفاري.
  3. قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق إخفاء عنوان IP ضمن قسم الخصوصية والأمان.
  4. حدد من أجهزة التتبع.

كيفية إخفاء عنوان IP في Safari على نظام Mac

إذا قمت بالتحديث إلى macOS Ventura أو كنت لا تزال تستخدم macOS Monterey، فإليك الخطوات لمعرفة كيفية القيام بذلك.

في نظام التشغيل MacOS فنتورا:

1. قم بتشغيل تطبيق سفاري.
2. انقر على Safari في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
3. انتقل إلى الإعدادات.
 

4. أدخل علامة التبويب الخصوصية.
5. حدد المربع بجوار إخفاء عنوان IP من أجهزة التتبع.



في نظام التشغيل MacOS مونتيري:

1. قم بتشغيل تطبيق سفاري.
2. انقر على سفاري ← التفضيلات.


3. انتقل إلى علامة التبويب الخصوصية ← حدد إخفاء عنوان IP من أجهزة التتبع.


استخدم Private Relay لإخفاء عنوان IP الخاص بك على iPhone

  1. إطلاق الإعدادات.
  2. اضغط على أيقونة معرف Apple [اسمك].
  3. انتقل إلى آي كلاود.
  4. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق Private Relay ضمن قسم iCloud+.
  5. تبديل على التتابع الخاص.

استخدم Private Relay لإخفاء عنوان IP الخاص بك على جهاز Mac

تتشابه عملية إخفاء عناوين IP في نظامي macOS Ventura وMonterey تقريبًا، مع بعض التعديلات على طول الطريق.

في نظام التشغيل MacOS فنتورا:
  1. انقر فوق شعار Apple → إعدادات النظام.
  2. اختر [اسمك] → iCloud .
  3. حدد التتابع الخاص → الخيارات.
  4. انقر فوق تشغيل.
  5. حدد تكوين عنوان IP:
  • الحفاظ على الموقع العام: اسمح للمواقع بعرض المحتوى المترجم في Safari مع إخفاء عنوان IP الخاص بك. 
  • استخدم البلد والمنطقة الزمنية: لاستخدام موقع أكثر عمومية لعنوان IP الخاص بك مع البقاء داخل دولتك ومنطقتك الزمنية.

في نظام التشغيل MacOS مونتيري:

1. انتقل إلى شعار Apple → تفضيلات النظام.
2. حدد معرف أبل → آي كلاود.



3. حدد المربع بجوار الترحيل الخاص.


4. حسب تفضيلاتك، حدد تكوين عنوان IP:
  • الحفاظ على الموقع العام.
  • استخدم البلد والمنطقة الزمنية.

طرق أخرى لإخفاء عنوان IP

  • الشبكة الافتراضية الخاصة: يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك عند استخدام VPN للوصول إلى الإنترنت. يشبه iCloud Private Relay شبكة VPN، ولكن يمكنك أيضًا اختيار خدمات VPN المخصصة. اتبع دليل VPN النهائي الخاص بنا لمعرفة المزيد حول كيفية وسبب استخدام VPN.
  • أدوات حظر الإعلانات: على الرغم من أن الطرق المذكورة أعلاه هي الأكثر الموصي بها. إذا كنت تريد المزيد من التقدم، يمكنك تثبيت تطبيق Ad Blocker التابع لجهة خارجية لحظر الإعلانات وإخفاء عنوان IP الخاص بك على جهازك. 
  • إخفاء عنوان IP في الإعدادات الخلوية (لأجهزة iPhone فقط): افتح الإعدادات ← خلوي ← خيارات البيانات الخلوية ← قم بالتبديل إلى الحد من تتبع عنوان IP.
الأسئلة الشائعة

س: كيف يمكنني العثور على عنوان IP على iPhone؟

للتحقق من عنوان IP الخاص بك على iPhone، انتقل إلى الإعدادات → Wi-Fi  → اضغط على الزر (i) بجوار اسم الشبكة، ويمكنك عرض عنوان IP الخاص بك ضمن عناوين IPv4.

س: هل يمكن لعنوان IP الخاص بك الكشف عن موقعك؟

لا، لا يمكن لعنوان IP الخاص بك تحديد موقعك الدقيق. ومع ذلك، فإنه يمكن أن يعطي فكرة عن المنطقة المجاورة. علاوة على ذلك، فإن عناوين IP غير قادرة على الكشف عن معلومات شخصية محددة مثل اسمك ورقم هاتفك وعنوانك وما إلى ذلك.

الخاتمة:

في زمن تزايد الانتماء إلى العالم الرقمي، يصبح الأمان والخصوصية أمورًا أساسية للمستخدمين. بفضل الجهود المستمرة للشركات التكنولوجية، أصبح من الممكن اليوم حماية بياناتنا ومعلوماتنا الشخصية بطرق أكثر تطورًا. بإمكاننا الآن الاستمتاع بتصفح الإنترنت دون القلق من تعقب البيانات ومراقبة الأنشطة.

إخفاء عنوان IP في متصفح Safari على أجهزة Apple مثل iPhone وiPad وMac يمثل خطوة جوهرية نحو تحقيق هذا الهدف. بتنفيذ هذه الخطوات، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتصفح آمن وخاص، والابتعاد عن تعقب الأنشطة ومشاركة البيانات الشخصية دون إذن.

باستخدام التكنولوجيا بذكاء، يمكن للمستخدمين الحفاظ على سرية بياناتهم والاستمتاع بتجربة تصفح آمنة. إذا كانت الخصوصية تهمك، فإن تطبيق هذه الإجراءات يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على طريقة تصفحك على الإنترنت وسط تحقيق أقصى استفادة من أجهزتك من عائلة Apple.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close