أخر الاخبار

أفضل إضافات Safari لنظام التشغيل Mac


تعد منصة ماك ونظام التشغيل macOS من بين أكثر أنظمة التشغيل تطورًا واستقرارًا في عالم التكنولوجيا. ومن بين العديد من المميزات التي تقدمها، تأتي متصفح Safari كواحد من أبرز الخيارات لتصفح الويب بكفاءة وسلاسة. ومع تزايد اعتماد المستخدمين على Safari كمتصفح رئيسي، ظهرت الحاجة إلى تعزيز تجربة التصفح من خلال توفير مجموعة متنوعة من الإضافات التي تعزز الأداء وتوفر وظائف جديدة.

إضافات Safari لنظام التشغيل Mac في عام 2023

تتيح إضافات Safari لمستخدمي نظام macOS إمكانية تخصيص تجربتهم على الويب وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية. سواء كنت تبحث عن طرق لزيادة الإنتاجية، أو تعزيز الأمان أثناء التصفح، أو حتى إضافة ميزات جديدة تجعل التفاعل مع المحتوى أكثر تفاعلاً وتشويقًا، فإن هناك مجموعة متنوعة من الإضافات المتاحة لتحقيق هذه الأهداف.

يغطي هذا المقال مجموعة من أفضل إضافات Safari المتاحة حاليًا لنظام التشغيل macOS. سنلقي نظرة على مجموعة متنوعة من الفئات، بدءًا من إضافات تعزز الخصوصية وتوفير الأمان، مرورًا بتلك التي تساعد في تنظيم وإدارة علامات التبويب والمستندات، وصولًا إلى الإضافات التي تضيف وظائف جديدة وممتعة إلى تجربة التصفح.

إليك أفضل إضافات Safari لنظام التشغيل Mac

سواء كنت مستخدمًا عاديًا أو محترفًا، فإن هذه الإضافات ستساهم بالتأكيد في جعل تجربة استخدام Safari أكثر تنوعًا وفعالية. دعونا نستعرض معًا مجموعة هائلة من الإضافات المتاحة وكيفية استخدامها لتحسين تجربتك على شبكة الإنترنت من خلال متصفح Safari على أجهزة Mac.

  1. Honey.
  2. 1Password 7.
  3. Grammarly.
  4. Mate.
  5. DuckDuckGo.
  6. PiPer.
  7. Pocket.
  8. Turn Off the Lights for Safari.

1. Honey


لمحبي التسوق، يجلب Honey بالتأكيد بعض الصفقات الجيدة ورموز القسائم. خلال فورة التسوق الخاصة بك، يمكنك استخدام العسل. نقرة واحدة ستوفر لك أفضل رمز قسيمة يمكنك استخدامه عند الدفع. لاحظ أن الامتداد يبحث تلقائيًا عن أكواد القسائم هذه ويطبقها.

وفقًا لمجلة Time، فإن Honey "أموال مجانية بشكل أساسي". علاوة على ذلك، يوفر مساعد التسوق الذكي هذا وقتك وأموالك على أمازون - أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم. إذا كنت لا تثق بنا، فيمكنك على الأقل الاعتماد على توصيات أكثر من 10 ملايين مستخدم، ممن وفروا أكثر من مليار دولار.

السعر: مجاني.

2. 1Password 7


مع وجود العديد من عمليات التسجيل وتسجيل الدخول عبر الإنترنت يوميًا، فإن تذكر كلمات المرور مهمة شاقة لأي شخص. لحسن الحظ، هناك ملحق مدير كلمات المرور لـ Safari على Mac. لا يتذكر 1Password 7 كلمات مرورك فحسب، بل يحافظ عليها آمنة خلف كلمة مرور واحدة. وفقط لديك حق الوصول إلى كلمة المرور هذه.

ينشئ هذا الامتداد كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لجميع حساباتك. علاوة على ذلك، يساعدك على ملء جميع التفاصيل الأساسية مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان والعناوين بنقرة واحدة. عند التثبيت، تحصل على نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا.

السعر: مجانًا (يبدأ الشراء داخل التطبيق من 3.99 دولارًا أمريكيًا).

3. Grammarly


قبل إرسال بريد إلكتروني، قم بتصحيح الأخطاء النحوية والإملائية باستخدام Grammarly. على الرغم من أن مسوقي وكتاب المحتوى يستخدمون الامتداد على نطاق واسع، إلا أنه يتمتع بشعبية متساوية بين عامة المستخدمين. يجب على المحترفين الذين يرغبون في إرسال سيرة ذاتية خالية من الأخطاء استخدام Grammarly لخلق انطباع لا يمحى على أصحاب العمل في المستقبل.

للوصول إلى جميع ميزات Grammarly، يجب عليك الاشتراك في الإصدار المتميز الخاص به. بمجرد أن تصبح مستخدمًا متميزًا، يمكنك استخدام ميزات مثل الوضوح، والمشاركة، والتسليم، والانتحال، والأهداف، والصواب، والمزيد.

السعر: مجاني (الخطة الشهرية - 29.99 دولارًا).

4. Mate: Universal Tab Translator


يحظى Mate بثقة نصف مليون مستخدم حول العالم. من خلال دفع اشتراك واحد، يمكنك الوصول إلى جميع صفحات الويب التي تعرض محتوى بلغات أجنبية. يمكن لهذا الامتداد فهم أكثر من 100 لغة؛ كمستخدم، من المفترض أن تحدد محتويات النص والحافظة باستخدام  Mate.

بصرف النظر عن ترجمة اللغة، يساعدك Mate في الصوتيات. نعم، يمكنها نطق أي كلمة بلكنات صحيحة. بدلاً من الاعتماد على Google Translate، يمكنك استخدام Mate في أي مكان في العالم. ما عليك سوى تحديد النص في أي تطبيق والنقر فوق الزر "Translate with Mate" في قائمة السياق.

السعر: 29.99 دولارًا.

5. DuckDuckGo


أثناء تصفحك لعالم الإنترنت، تجمع الجهات الخارجية المتتبعة بياناتك وتبيعها. لمنع سرقة البيانات هذه، يمكنك استخدام DuckDuckGo. بمجرد تثبيت هذا الامتداد، تحتاج إلى تمكين Tracker Blocking and Privacy Dashboard في Safari.

إنه اعتقاد عام أنه لا يوجد شيء اسمه الخصوصية عندما تتصفح شبكة الويب العالمية. ومع ذلك، فإن DuckDuckGo في مهمة لكسر هذا الاعتقاد أو الأسطورة. لا يحتوي هذا الامتداد على خيار البحث الخاص، ولكنه مضمن في Safari كخيار افتراضي.

السعر: مجاني.

6. PiPer


تتيح وظيفة صورة داخل صورة للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء قيامك بشيء ما على جهاز Mac الخاص بك. على الرغم من وجود تطبيق للحصول على وضع PiP على جهاز Mac، إلا أن PiPer تكتسب شعبية بفضل ميزاتها الحصرية.

بمجرد تنزيل ملحق Safari هذا، يضيف PiPer زر PiP مخصصًا لمشغل الفيديو. مع تأثيرات التمرير وتلميحات الأدوات، يندمج هذا الامتداد بسلاسة في المشغل.

السعر: مجاني (تبرع صغير - 0.99 دولار).

7. Pocket


إذا كنت قارئًا متعطشًا للمحتوى عبر الإنترنت، فإن Pocket on your Safari هو امتداد نهائي لحفظ كل هذه المقالات. يسمح لك الامتداد بقراءة المحتوى المحفوظ الخاص بك في وضع عدم الاتصال. هذه بلا شك واحدة من أفضل الميزات حيث يمكنك قراءة المقالات أثناء وجودك في الجو أو في مكان لا يوجد فيه شبكة Wi-fi واتصال خلوي ضعيف.

بنقرة واحدة، يتم حفظ مقالتك عبر الأجهزة؛ يمكنك الوصول إلى الروابط في أي مكان - في المنزل أو المكتب. بصرف النظر عن المقالات، يساعدك Pocket على حفظ مقاطع الفيديو والصور وما إلى ذلك. باختصار، يمكنك حفظ الأخبار من BuzzFeed والافتتاحيات من New York Times و Washington Post وقصص Flipboard والمزيد.

السعر: مجاني.

8. Turn Off the Lights for Safari


هل تريد مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو بإثارة سينمائية؟ قم بتنزيل هذا الامتداد واستخدمه أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو / الأفلام على YouTube وما بعده. يوجد زر مصباح على هذا الامتداد، وعند النقر فوقه، ستتلاشى صفحة الويب في الظلام، وسيتم التركيز على الفيديو. للتخلص من هذا الوضع المظلم، انقر فوق زر المصباح مرة أخرى.

أفضل شيء في هذا الامتداد هو أنه مجاني تمامًا - بدون أي عمليات شراء داخل التطبيق. لذا فقط قم بتثبيت هذا الامتداد على Safari الخاص بك وشاهد مقاطع الفيديو كما لو كنت في قاعة سينما.

السعر: مجاني.

ما هي أفضل إضافات Safari لنظام التشغيل Mac؟

بالطبع، هناك العديد من الإضافات المميزة التي يمكن أن تعزز تجربتك في تصفح الويب باستخدام متصفح Safari على نظام macOS. إليك بعض أفضل الإضافات التي يمكن أن تكون لها تأثير إيجابي على تجربتك:

  • AdGuard for Safari: تساعدك هذه الإضافة في حجب الإعلانات المزعجة ومتابعة المواقع والشركات التي تجمع بياناتك. تساهم في تسريع تحميل الصفحات وتحسين تجربتك العامة.
  • LastPass: إذا كنت تهتم بأمان كلمات المرور وترغب في تخزينها بشكل آمن وتوليد كلمات مرور قوية، فإن هذه الإضافة تقدم حلاً رائعًا. تمكنك من الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك بسهولة عبر أجهزتك.
  • Pocket: تمكّنك من حفظ المقالات ومقاطع الفيديو لقراءتها لاحقًا بدون اتصال بالإنترنت. تساعدك على الاحتفاظ بالمحتوى المفيد ومشاركته مع الآخرين.
  • Grammarly: إذا كنت بحاجة إلى التأكد من نصوصك من الأخطاء الإملائية والنحوية، فإن هذه الإضافة توفر تصحيحًا آليًا واقتراحات لتحسين الكتابة.
  • Evernote Web Clipper: تتيح لك الإضافة حفظ المقالات والصور والمحتوى من الويب مباشرةً إلى حسابك في Evernote. يمكنك تنظيم المحتوى والوصول إليه بسهولة.
  • Honey: إذا كنت من محبي الشراء عبر الإنترنت، فإن Honey تقوم بتوفير وتجميع رموز الخصم والعروض الترويجية لمساعدتك في توفير المال.
  • Dark Reader: تقوم هذه الإضافة بتفعيل وضع الليل للمواقع على الويب، مما يجعل الخلفية سوداء والنص أبيض، مما يقلل من إجهاد العيون أثناء التصفح الليلي.
  • Tabby: تساعدك في تنظيم علامات التبويب من خلال مجموعات وتصفح أكثر تنظيمًا. تمكّنك من تخصيص واجهة علامات التبويب وإدارتها بكفاءة.
  • OneNote Web Clipper: إذا كنت تستخدم خدمة OneNote من مايكروسوفت، فإن هذه الإضافة تمكّنك من حفظ وتنظيم المحتوى من الويب في دفتر ملاحظاتك على OneNote.
  • Pinner: تجعل عملية تثبيت علامات التبويب الهامة في Safari أمرًا سهلاً. يمكنك تثبيت علامات التبويب بنقرة واحدة فقط والوصول إليها بسرعة.

هذه مجرد بعض الإضافات المميزة لمتصفح Safari على نظام macOS. تذكر أن تختار الإضافات التي تتناسب مع احتياجاتك وتجربتك الشخصية أثناء تصفح الويب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close