أخر الاخبار

طريقة اصلاح متصفح Safari يتعطل على Mac

إصلاح متصفح Safari الذي يتعطل على Mac، حلول مشكلة تعطل Safari على جهاز Mac، تحسين أداء متصفح Safari على نظام Mac، إصلاح مشكلة تجمد Safari على macOS، توقف مفاجئ لمتصفح Safari على Mac، كيفية تصحيح تعليق متصفح Safari على جهاز Mac، تلفيق Safari على macOS، تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لـ Safari على Mac، تحديث Safari على نظام Mac، تصحيح توقف وتجمد Safari على macOS.

يعتبر متصفح Safari واحدًا من أبرز المتصفحات المستخدمة على أجهزة Mac، حيث يوفر تجربة تصفح سلسة ومتكاملة. ومع ذلك، قد يواجه بعض مستخدمي أجهزة Mac مشكلة تعطل متصفح Safari في بعض الأحيان، مما يؤثر على تجربتهم أثناء تصفح الإنترنت وقد يسبب إزعاجًا كبيرًا.

تعد مشكلة تعطل متصفح Safari على Mac من القضايا الشائعة التي قد تنجم عن عوامل متعددة، مثل التمديدات الزائدة، أخطاء البرمجيات، أو حتى تعارض مع تحديثات النظام. في هذا المقال، سنستعرض بعض الخطوات والإجراءات التي يمكن اتباعها لإصلاح متصفح Safari عندما يتعطل على جهازك Mac. سنلقي نظرة على الحلول الممكنة والخطوات التي يمكن أن تساعد في استعادة استقرار تصفحك وضمان عودة تجربة التصفح السلسة التي يقدمها Safari.

تعطل Safari على Mac؟ 11 طرق لإصلاحها!

فلنبدأ في استعراض هذه الخطوات والإجراءات بالتفصيل، بهدف مساعدتك على التغلب على مشكلة تعطل متصفح Safari والعودة إلى تصفحك بكفاءة ودون عوائق.

يحتوي Safari على سلسلة من الميزات الجديرة بالثناء، ولكن من حين لآخر، قد يواجه المستخدمون المخلصون أعطالًا ومواطن الخلل. إذا كنت أحدهم، فلا تقلق. يمكنك إعادة تشغيل متصفحك المفضل بسرعة من خلال استخدام بعض الحلول البسيطة. اتبع هذا الدليل لاستكشاف الحلول الأكثر شيوعًا لحل أعطال Safari على Mac.

  1. فرض الإنهاء وإعادة تشغيل Safari.
  2. امسح ذاكرة التخزين المؤقت Safari على Mac.
  3. إزالة Safari التاريخ وبيانات الموقع.
  4. حذف ملحقات Safari.
  5. احذف تفضيلات Safari.
  6. مسح ذاكرة الوصول العشوائي.
  7. إعادة تعيين PRAM أو NVRAM.
  8. قم بتشغيل جهاز Mac الخاص بك في الوضع الآمن.
  9. قم بتشغيل أداة القرص.
  10. قم بتحديث Safari وتحديث macOS.
  11. أعد ضبط جهاز Mac الخاص بك.

1. فرض الإنهاء وإعادة تشغيل Safari

قد يكون من المحبط تجربة أعطال Safari على جهاز Mac بينما تكون في منتصف المهمة. لكن لا تخف. اتبع الخطوات التالية لاستكشاف هذه المشكلة بالكامل.

1.انقر فوق شعار Apple () ← فرض الإنهاء أثناء الوصول إلى Safari.
2. أو اضغط في نفس الوقت على cmd + option + esc مفاتيح على جهاز Mac الخاص بك.



3. اختر Safari → Force Quit للمتابعة.


4. انقر فوق فرض الإنهاء عند مطالبتك بذلك.


5. أغلق قائمة فرض الإنهاء.


6. بمجرد إيقاف تشغيل Safari بنجاح، انتظر بضع ثوانٍ.
7. أعد تشغيل متصفح الويب الآن كما تفعل عادةً.

في حين أن هذه العملية سهلة وبسيطة، فإنها تميل إلى القيام بالمهمة. عند الوصول إلى المستعرض الخاص بك مرة أخرى عند الإنهاء الناجح، يجب حل أي مشاكل أو تعارضات عالقة.

2. امسح ذاكرة التخزين المؤقت Safari على جهاز Mac

إذا استمرت هذه المشكلة على الرغم من الإقلاع القسري، فيجب عليك التفكير في حل أكثر شمولاً. يقوم Safari، مثل أي متصفح آخر، بتخزين الملفات والبيانات المؤقتة لتوفير استجابة أسرع لمستخدميه للزيارات المستقبلية.

ومع ذلك، بمرور الوقت، يمكن أن تصبح ذاكرة التخزين المؤقت مسدودة بالبيانات الزائدة أو الملفات التالفة، مما يؤدي إلى حدوث أعطال. دعنا نستكشف كيف يمكنك مسح نفسه.

1. انقر فوق خيار Safari من علامة تبويب القائمة.
2. حدد الإعدادات وانتقل إلى علامة التبويب خيارات متقدمة.


3. الآن، اختر إظهار الميزات لمطوري الويب للمتابعة.
4. في macOS Ventura، سترى إظهار قائمة التطوير في شريط القوائم.


5. إذا كنت تريد، يمكنك إغلاق قائمة التفضيلات الآن.
6. ثم انتقل إلى تطوير في شريط القائمة → إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت لجميع الملفات الشخصية.
7. في macOS Ventura، يُطلق على هذا الإجراء Empty Caches .


8. الآن دع العملية تأخذ مجراها وتوقف عن Safari .
9. انتظر لحظة قبل إعادة تشغيل متصفح Safari.

نأمل أن يتم تصحيح المشكلة الآن. هذه العملية ليست مخصصة فقط لإعادة متصفحك من الموت، ولكنها أيضًا تعزز أداء المتصفح وتحسن الأمان. باتباع هذه الخطوات، يمكن لمستخدمي Mac ضمان تجربة تصفح سلسة على Safari وتقليل الاضطرابات التي تسببها الأعطال.

3. إزالة Safari التاريخ وبيانات الموقع

إذا استمر Safari في التعطل، فيجب أن تفكر في إزالة سجله وبيانات موقع الويب. هناك احتمال كبير بأن يتم حل أي تعارضات أو أخطاء داخل متصفحك.

1. انقر فوق "المحفوظات" من شريط القائمة.
2. حدد مسح المحفوظات للمتابعة.



3. اختر المدة الزمنية المفضلة من القائمة المنسدلة.


4. بمجرد أن تصبح جاهزًا، انقر فوق مسح المحفوظات.


لا يساعد مسح المحفوظات وبيانات موقع الويب في إصلاح الأعطال المحتملة فحسب، بل يُحسِّن أيضًا من أداء المتصفح من خلال تحرير مساحة على القرص. ومع ذلك، من المهم مراعاة أن اتباع هذه الطريقة قد يؤدي إلى إزالة التفضيلات والإعدادات التي حفظتها مسبقًا.

4. حذف ملحقات سفاري

يمكن أن تكون إزالة جميع الامتدادات النشطة من Safari فعالة للغاية.

الإضافات هي في الأساس يد مساعدة تقود المستخدمين إلى زيادة إمكانية الوصول. ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه في كثير من الأحيان في الطريق، لتصبح مصدر الصراعات وعدم الاستقرار. نتيجة لذلك، يصبح التخلص من الامتدادات لإثراء Safari بأداء غير منقطع أمرًا بارزًا.

1. قم بالوصول إلى Safari ← الإعدادات من شريط القائمة.


2. انتقل إلى قائمة الامتدادات.
3. حدد امتدادًا ترغب في إزالته واضغط على إلغاء التثبيت.


4. قم بتعطيل الامتداد المعني.
5. إذا طُلب منك ذلك، فانقر فوق إظهار في Finder .


6. الآن ببساطة انقر بزر الماوس الأيمن فوق الامتداد.


7. حدد نقل إلى سلة لإنهاء العملية.

ومع ذلك، قبل الالتزام بهذه العملية، من المهم مراعاة جميع العيوب المتعلقة بهذه العملية. في النهاية، عند الامتثال للخطوات التي تمت مناقشتها أعلاه، قد تفقد كلمة مرور محفوظة وتعيين التفضيلات.

5. حذف تفضيلات Safari

بالنسبة لأولئك الذين عانوا للتو من تعطل Safari، فلنجرّب شيئًا متطرفًا - إزالة تفضيلات Safari تمامًا. ستؤدي هذه العملية إلى التخلص من كل إعداد خاطئ قد يعوق المتصفح.

1. فرض إنهاء Safari باتباع الخطوات المذكورة أعلاه.
2. إطلاق الباحث.
3. ثم انقر فوق Go → Library من شريط القائمة.
4. إذا لم تتمكن من تحديد خيار المكتبة، فحدد الكمبيوتر من القائمة.


5. الآن حدد Drive → Library → Preferences.


6. في هذه الحالة، يجب عليك تحديد موقع جميع الملفات التي تبدأ بـ " com.apple.Safari".
حددهم جميعًا وقم بتنفيذ إجراء النقل إلى السلة.
7. تأكد من مسح هذه الملفات من Bin أيضًا.
8. الآن ببساطة قم بإعادة تشغيل جهاز Mac الخاص بك.

عند إكمال هذه الخطوات، سيُنشئ التطبيق مجموعة جديدة من التفضيلات مع إزالة جميع الجوانب المحفوظة مسبقًا. ومع ذلك، كن حذرًا، لأن هذه العملية ستزيل جميع التخصيصات أو البيانات المحفوظة المرتبطة بـ Safari.

6. مسح ذاكرة الوصول العشوائي

أحد الحلول المحتملة لتعطل Safari على جهاز Mac هو مسح ذاكرة الوصول العشوائي. على مدى فترة زمنية طويلة، تُثقل أجهزتنا بسلسلة من الأنشطة. لذلك، إذا تعطل Safari بشكل متكرر على جهاز Mac الخاص بك، فقد يكون ذلك بسبب عدم كفاية الذاكرة المطلوبة لأداء متصفح أكثر سلاسة.

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها مسح ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك في لمح البصر. لذلك، احصل على فهم عميق لتطبيقات Mac الأنظف هذه وابحث عما يناسب تفضيلاتك.

يوصى بشدة بتنفيذ هذا الإجراء بشكل منتظم حتى لا تزعجك مثل هذه المشكلات في أي مكان في المستقبل.

7. إعادة تعيين PRAM أو NVRAM

ومع ذلك، إذا كنت لا ترغب في تجربة شيء قاسٍ مثل إعادة ضبط نظامك بالكامل، فهناك طريقة للخروج. يمكنك دائمًا اختيار إعادة تعيين PRAM أو NVRAM لجهاز Mac الخاص بك. تذكر أن أجهزة Mac من السلسلة M تؤدي هذا الإجراء بمفردها.

ومع ذلك، في أجهزة Mac القديمة، فهي مخصصة فقط لإعادة تعيين إعدادات معينة مثل دقة الشاشة وحجم الصوت واختيار قرص بدء التشغيل وحتى التفضيلات المتعلقة بـ Safari. بشكل عام، من خلال إعادة تعيين مكونات الذاكرة هذه، يمكنك حل ملفات الفساد المحتملة التي تعطل الأداء السلس لـ Safari.

لكن هذه العملية تعتمد إلى حد ما على الحظ. لا يمكن أن يضمن هذا الحل الاسترداد الكامل لبرنامج Safari مقارنة بالحلول الأخرى التي تمت مناقشتها. يُنصح أيضًا بعمل نسخة احتياطية من البيانات المهمة قبل محاولة إجراء أي تغييرات على إعدادات النظام.

8. قم بتشغيل جهاز Mac في الوضع الآمن

إذا كنت تواجه أخطاء في المتصفح أثناء استخدام Safari، فيمكنك التحقيق في المشكلة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها عن طريق الخوض في إعدادات النظام عبر الوضع الآمن. سيسمح لك بتحديد ما إذا كانت المشكلة تكمن في برنامج أو امتداد غير متوافق أو معطل.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بهذه العملية، فلا داعي للقلق؛ لدينا دليل مخصص للوصول إلى الوضع الآمن على جهاز Mac.
عند الانتقال بنجاح إلى الوضع الآمن على جهاز Mac، قم بتشغيل Safari مرة أخرى. إذا استجاب Safari وفقًا لأوامرك، فمن الآمن افتراض أن تطبيق جهة خارجية يتداخل مع أداء نظامك.

يجب عليك الآن الخروج من الوضع الآمن والمتابعة لإزالة الإضافات أو التطبيقات المثبتة مؤخرًا والتي قد تسبب هذه المشكلة.

9. تشغيل Disk Utility

يمكن أن تساعد أداة القرص أيضًا في إصلاح أعطال Safari على جهاز Mac. تم دمج هذه الأداة في macOS بشكل افتراضي لمواجهة مثل هذه الأخطاء. دعونا نرى كيف يمكنك تنفيذ هذه الأداة:

1. قم بتشغيل Finder على جهاز Mac الخاص بك.
2. الوصول إلى التطبيقات ← الأدوات للمتابعة.


3. قم بتشغيل أداة القرص.


4. اختر محرك الأقراص الأساسي الخاص بك. من المرجح أن يتم تسميته Macintosh HD.
5. الآن، انقر فوق رمز الإسعافات الأولية.


6. ضرب تشغيل.


7. حدد متابعة عندما يُطلب منك ذلك.


8. الآن، دع العملية تأخذ مجراها.
9. لاحظ أنك لن تكون قادرًا على التفاعل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تكتمل هذه العملية.

عند الانتهاء بنجاح من العملية، ما عليك سوى إعادة تشغيل جهاز Mac الخاص بك واختبار Safari مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان سيستمر في التعطل. هذه الطريقة لا تحل فقط مشاكل العبث بـ Safari ولكنها تضمن الأداء العام لنظام macOS الخاص بك.

10. تحديث Safari وتحديث macOS

تقوم Apple بانتظام بإطلاق التحديثات مع الوعي بإزالة الأخطاء الشائعة وتحسين شامل للنظام بأكمله. لذلك، هناك احتمال كبير أن تقدم Apple تحديثًا للتطبيق لحل هذه المشكلة بسلاسة.

نفس الشيء يتحقق من تحديثات نظام macOS أيضًا. إذا لم يتوفر تحديث مخصص لـ Safari، فيمكنك اختيار تحديث macOS للحصول على ترقية شاملة. يجب أن يساهم هذا بشكل إيجابي في القضاء على أعطال Safari على Mac.

إذا كان Safari يواجه مشكلة لا يمكن إصلاحها، فمن المحتمل أن تقوم Apple بالتحقيق وتقديم تحديث على الفور لحل جميع المشكلات للمستخدمين.

11. إعادة تعيين جهاز Mac الخاص بك

بالنسبة لأولئك الذين يعتمدون بشكل كبير على Safari في عملهم، قد تكون هذه المشكلة مزعجة ومحبطة للغاية. يجب أن يفكروا في إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز Mac الخاص بك.

ستؤدي هذه العملية إلى مسح كامل ذاكرة التخزين المؤقت والإضافات والمكونات الإضافية المحفوظة على جهازك وتخفيف الأعطال التي تسببها البرامج المتضاربة. على الرغم من أنه قبل أن تبدأ في استخدام هذا البديل، فمن الحكمة أن تأخذ نسخة احتياطية وتخزن ملفاتك المهمة بعيدًا.

الاتصال بالدعم أبل

أخيرًا، إذا لم تنجح أي من هذه الخطوات، فقد يكون من المفيد الاتصال بدعم Apple أو طلب المساعدة من فني محترف لتحري الخلل وإصلاحه.

سيرشدونك خلال خطوات أكثر تقدمًا لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها أو يوصون بإصلاحات البرامج أو الأجهزة المحتملة المصممة خصيصًا لحالتك الخاصة. يمكنك أيضًا المشاركة في مناقشات Apple للتحقق من مخاوفك بين مستخدمي macOS الآخرين.

أسئلة وأجوبة

هل توجد أي تعارضات معروفة مع برامج الجهات الخارجية قد تتسبب في تعطل Safari؟

نعم، يمكن أن تتداخل بعض برامج أو تطبيقات الجهات الخارجية مع أداء Safari وتتسبب في حدوث أعطال. على وجه الخصوص، قد تكون مجموعات أمان الإنترنت أو المكونات الإضافية المتعلقة بالمتصفح مشكلة. حاول تعطيل أو إلغاء تثبيت هذه البرامج مؤقتًا لمعرفة ما إذا كانت ستحل المشكلة أم لا.

هل هناك طريقة لعزل سبب تعطل Safari على جهاز Mac؟

نعم، يمكنك إنشاء حساب مستخدم جديد على جهاز Mac الخاص بك ومحاولة استخدام Safari في هذا الحساب. إذا كان Safari يعمل بشكل جيد في الحساب الجديد، فإنه يشير إلى أن المشكلة تتعلق بإعدادات أو تفضيلات حساب المستخدم الخاص بك.

هل يجب أن أفكر في إعادة تثبيت Safari لإصلاح الأعطال؟

لا ينصح بإعادة تثبيت Safari، لأنه جزء لا يتجزأ من macOS. ومع ذلك، يمكنك إعادة تعيين Safari، كما ذكرنا سابقًا، والذي غالبًا ما يمكنه حل المشكلات دون الحاجة إلى إعادة التثبيت الكامل.

استكشف وتحكم!

الآن بعد أن أصبحت مجهزًا بالمعرفة اللازمة لمكافحة أعطال Safari على جهاز Mac الخاص بك، يمكنك تصفح الويب بثقة دون خوف من الانقطاعات المفاجئة.

شكرا لقراءتك. يرجى قضاء بعض الوقت في إلقاء نظرة على أفكارك وأفكارك في قسم التعليقات أدناه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close