أخر الاخبار

كيفية تغيير محرك بحث Safari على iPhone و iPad و Mac

كيفية تغيير محرك البحث في Safari على iPhone، طريقة تغيير محرك البحث الافتراضي في Safari على iPad، خطوات بسيطة لتغيير محرك البحث في متصفح Safari على Mac، أفضل المحركات البحثية لتعيينها في Safari على أجهزة Apple، كيفية استخدام Google كمحرك بحث رئيسي في Safari على iPhone و iPad و Mac، تغيير محرك البحث إلى Bing في Safari: دليل خطوة بخطوة، كيفية اختيار DuckDuckGo كمحرك بحث في متصفح Safari على أجهزة Apple، البحث عن محرك بحث مخصص في Safari: خيارات وتفضيلات، كيفية تحديد Yahoo كمحرك بحث افتراضي في Safari، متصفح Safari ومحرك البحث: ضبط التفضيلات وتخصيص الخيارات.

محرك البحث يعد أحد أهم العناصر التي تؤثر على تجربة تصفح الإنترنت لدى المستخدمين. ومن بين المتصفحات الشهيرة، يحتل Safari مكانة بارزة كونه المتصفح الافتراضي على أجهزة iPhone و iPad و Mac المصنعة من قبل شركة Apple. وعلى الرغم من أن محرك البحث الافتراضي لـ Safari يلبي احتياجات الكثيرين، إلا أن هناك بعض المستخدمين الذين يفضلون تغييره لمحرك بحث آخر يتناسب مع تفضيلاتهم واحتياجاتهم.

في هذا المقال، سنتعرف على كيفية تغيير محرك البحث في متصفح Safari على أجهزة iPhone و iPad و Mac بطرق سهلة وبسيطة. سنركز على الإرشادات خطوة بخطوة لضمان أن جميع المستخدمين بمختلف مستوياتهم يمكنهم تحقيق هذا التغيير بسهولة.

طريقة تغيير محرك بحث Safari على iPhone و iPad و Mac

سنستعرض أيضًا بعض المحركات البحثية البديلة الممتازة التي يمكن أن يفضلها البعض، مثل Google وBing وDuckDuckGo وغيرها، مع شرح لميزات كل منها وكيفية استفادة المستخدم منها بشكل أمثل.

سواء كنت من محبي التغيير أو تبحث عن تحسين تجربة البحث على الإنترنت، فإن تغيير محرك البحث في Safari سيكون لك خطوة هامة لتلبية احتياجاتك واختيار الخيار الأفضل لك. دعنا نبدأ رحلتنا في استكشاف كيفية تحقيق ذلك خطوة بخطوة، لنضمن أنك ستتمتع بأفضل تجربة تصفح ممكنة على أجهزتك.

تغيير محرك بحث Safari على iPhone و iPad و Mac

تعد محركات البحث جزءًا لا يتجزأ من تجربة الويب الخاصة بنا لأنها تساعدنا في البحث عن المعلومات بسرعة وبدون عناء. على iPhone و iPad و Mac، يحتوي Safari على Googe كمحرك البحث الافتراضي الخاص به. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام محرك بحث آخر، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تغيير الخيار الافتراضي في Safari. اقرأ لمعرفة كيف.

  1. ما هي محركات البحث المتوفرة على Safari؟
  2. كيفية تغيير محرك البحث الافتراضي في Safari على iPhone أو iPad.
  3. كيفية تغيير محرك البحث الافتراضي في Safari على جهاز Mac.

ما هي محركات البحث المتوفرة على Safari؟

قبل المتابعة، دعنا نلقي نظرة عامة على أنواع محركات البحث المتاحة لـ Safari.   
  • Google: إنه خيار رائع لأي شخص يبحث عن نتائج بحث سريعة وقوية. إنه محرك البحث الأكثر شيوعًا ويقدم مجموعة رائعة من الميزات، بما في ذلك الإكمال التلقائي والبحث الصوتي والنتائج الشخصية.
  • ياهو: هو محرك بحث مشهور آخر معروف بمحتوى الأخبار والرياضة والترفيه. كما أنه يزود المستخدمين بسجل بحث مخصص، وبحث في الواقع المعزز، وميزة مبتكرة "My Yahoo".
  • Bing: يعد محرك البحث المملوك لشركة Microsoft هذا رائعًا لأي شخص يحب تخصيص تجربة البحث الخاصة به. بالإضافة إلى واجهة المستخدم الأنيقة ومحرك البحث القوي، فإنه يوفر أيضًا مجموعة من الوظائف الإضافية والإضافات لتحسين تجربة البحث الخاصة بك.
  • DuckDuckGo: هذا المحرك لا يتتبع بيانات المستخدمين ويركز على الخصوصية. إنه أمر رائع لأي شخص يقدر خصوصيته ويريد تجنب نتائج البحث المخصصة.
  • Ecosia: إنه محرك بحث مختلف. تستخدم الأرباح من محرك البحث الخاص بها للمساعدة في زراعة الأشجار في المناطق التي هي في أمس الحاجة إليها. إنه خيار رائع لمن يريد القيام بدوره في حماية الكوكب.

قد يكون هناك بعض المحاولات والخطأ في العثور على الشيء الذي يناسب احتياجاتك، لكن الجهد سيكون مجديًا. الآن، دعنا نمضي قدمًا ونغير محرك البحث الافتراضي في Safari.

كيفية تغيير محرك البحث الافتراضي في Safari على iPhone أو iPad

1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك ← اضغط على Safari .
2. حدد محرك البحث ← اختر أي محرك بحث تفضله.



تذكر أن تغيير محرك البحث الافتراضي على Safari سيؤدي إلى توفير نفس محرك البحث في التصفح الخاص أيضًا.

كيفية تغيير محرك البحث الافتراضي في Safari على جهاز Mac

1. قم بتشغيل متصفح Safari .
2. من شريط القائمة في الأعلى، حدد Safari ← انتقل إلى الإعدادات.
3. على macOS Monterey أو إصدار أقدم، سترى التفضيلات.



4. توجه إلى علامة التبويب البحث.


5. انقر فوق القائمة المنسدلة بجوار خيار محرك البحث.



6. الآن، اختر محرك البحث الذي تختاره.

ملاحظة: بدلاً من ذلك، يمكنك النقر فوق رمز البحث من شريط البحث للتبديل بين محركات البحث المختلفة بنقرة واحدة.


نصائح لتحسين تجربة Safari

يمكن أن يكون استكشاف المشكلات الشائعة في متصفح Safari وإصلاحها مهمة شاقة. لتسهيل الأمور، قمنا بتجميع بعض النصائح والحيل المفيدة للحصول على أفضل تجربة Safari . فيما يلي بعض الاختراقات الأخرى:

  1. يتم تحديث Safari بانتظام لإصلاح الأخطاء وإضافة ميزات جديدة، لذا تأكد دائمًا من تثبيت أحدث إصدار لديك.
  2. يمكن أن يساعدك مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط الخاصة بـ Safari على جهاز iPhone و Mac في حل مشكلات تحميل موقع الويب، لذا تأكد من مسحها بشكل دوري.
  3. يمكن أن تتداخل الإضافات والمكونات الإضافية أحيانًا مع Safari. حاول تعطيلها لمعرفة ما إذا كانت هي سبب مشكلتك.  
  4. إذا كنت تواجه مشكلات في تحميل صفحات الويب، فحاول تغيير خادم DNS إلى خادم آخر.
اسئلة حول كيفية تغيير محرك بحث Safari على iPhone و iPad و Mac

هل سيؤثر تغيير محرك البحث الافتراضي على تجربة التصفح الخاصة بي بأي طريقة أخرى؟

يجب ألا يؤثر تغيير محرك البحث الافتراضي على تجربة التصفح الخاصة بك بأي شكل من الأشكال. ومع ذلك، قد تختلف نتائج البحث التي تتلقاها حسب المحرك الذي تختاره.

الخاتمة:

الآن، يمكنك التبديل بسهولة بين Google و Bing و Yahoo و Ecosia و DuckDuckGo. مع مجموعة منتجات Apple المتنوعة، من المهم التأكد من أنك تتحكم دائمًا فيما يظهر في نتائج البحث.

باتباع الخطوات الموضحة في هذه المقالة، ستتمكن من تخصيص الإعدادات حسب تفضيلاتك. لا تتردد في إسقاط مخاوفك، إن وجدت، في التعليقات أدناه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close