أخر الاخبار

حل مشكلة عدم إرسال الرسائل النصية في أجهزة الآيفون

  تواجه العديد من مستخدمي أجهزة الآيفون مشكلة عدم إرسال الرسائل، وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل الشائعة التي تواجه أصحاب هذه الأجهزة. قد يحدث ذلك لأسباب عديدة، ويمكن أن تتطلب حلاً سريعاً لتفادي المشاكل التي يمكن أن تنجم عن عدم إرسال الرسائل. في هذا المقال، سوف نتحدث عن أسباب مشكلة عدم إرسال الرسائل في أجهزة الآيفون، وطرق حل هذه المشكلة بطرق سهلة وفعالة.

حل مشكلة عدم إرسال الرسائل النصية في أجهزة الآيفون
حل مشكلة عدم إرسال الرسائل النصية في أجهزة الآيفون

حل مشكلة عدم إرسال الرسائل SMS وسائل iMessage في الآيفون

هل تواجه صعوبة في إرسال واستقبال iMessage لا يعمل على iPhone؟ هل الرسائل لا تصل إلى أرقام هواتف أخرى؟ هل تظهر جميع رسائلك في فقاعات خضراء بدلاً من الزرقاء؟ هل المشكلة مستمرة لوقت طويل؟ هل تجد طرقًا لإصلاح المشكلة؟

يتمسك! لدينا إجابات لجميع استفساراتك. سيتيح لك هذا الجزء من المحتوى معرفة كل شيء مثل الأسباب الكامنة وراء المشكلة، وما يجب فعله عند ظهور هذه المشكلة، وكيفية إصلاحها، وغير ذلك الكثير. نأمل أن نتمكن من مساعدتك في حل المشكلة. دعونا نتعمق!

ما هي رسالة iMessage في أجهزة الآيفون؟

iMessage هي خدمة مراسلة فورية، تم تطويرها في الأصل من قبل شركة Apple Inc. وكان ذلك في عام 2011، عندما أطلقت Apple هذه الخدمة، حصريًا لمستخدمي Apple. iMessages مشفرة وتتميز باللون الأزرق المميز. تمامًا مثل خدمات المراسلة الأخرى، يصعب أحيانًا على مستخدمي Apple إعداد iMessage على أجهزة iPhone و iPad و iPod الخاصة بهم.

يمكن أن تؤدي مشكلة iMessage البسيطة هذه التي لا تعمل على iPhone إلى إعاقة تجربة iOS الخاصة بك. لكن لحسن الحظ، يمكنك إصلاح هذه المشكلة بنفسك، بدلاً من استشارة خبير أو إنفاق الأموال على تفتيش مركز الخدمة.

ما هي أنواع مشكلات الرسائل الأكثر صعوبة في iPhone؟

iMessaging هي الطريقة الأكثر جاذبية ومدهشة للتواصل مع أصدقائك وعائلتك. ولكن يصبح الأمر مزعجًا عندما تتوقف خدمة المراسلة عن الاستجابة، مما يثير العديد من المشكلات الأخرى.

بعض مشكلات iMessaging الأكثر شيوعًا التي يجب التحدث عنها هي - لا يعمل iMessage على iPhone برقم هاتف، ولا يعمل iMessage مع جهة اتصال واحدة، وتنشيط iMessage غير ناجح، ولا يعمل iMessage بعد نقل رقم، ورسالة iMessage الصوتية لا تعمل، وما إلى ذلك.

لكن لا شيء يدعو للقلق! لقد توصلنا إلى بعض من أفضل الحيل التي يمكن تطبيقها لإصلاح كل هذه المشكلات على جهاز iPhone أو iPad أو iMac.

شرح حل مشكلة فشل الاتصال وفشل الرسائل في الآيفون

عندما لا يعمل iMessage على iPhone ، فإنك تخسر بعض المزايا الرئيسية التي يقدمها iMessage. في اللحظة التي تجد فيها أن المراسلة لا تعمل بشكل صحيح وتظهر الرسائل في فقاعات خضراء ؛ حان الوقت لإصلاح المشكلة، إليك بعض الحيل سهلة المتابعة لك. تحقق من ذلك.

1. تحقق مما إذا كان iMessage معطلاً:

قد يحدث أحيانًا أن تواجه iMessage مشكلات من جانب Apple. كيف تفحص؟ قم بزيارة صفحة حالة نظام Apple. ستتيح لك هذه الصفحة التحقق مما إذا كانت خدمة iMessage أو أي خدمة أخرى بها أي أخطاء فنية أم لا.

2. تحقق من اتصال الإنترنت:

في كثير من الأحيان، يتسبب ضعف الاتصال بالإنترنت في حدوث مثل هذه المشكلات. لذلك، إذا رأيت أن iMessage لا يعمل أثناء انتظار التنشيط أو أن iMessage لا يعمل على iPhone لجهة اتصال واحدة ؛ تحقق على الفور من اتصال الإنترنت أو Wi-Fi. إذا كان اتصال Wi-Fi لا يعمل بشكل صحيح، فتأكد من إصلاح ذلك أولاً. يمكنك أيضًا إعادة توصيل هاتفك باتصال Wi-Fi باتباع الخطوات التالية:

  • انقر فوق تطبيق الإعدادات الخاص بهاتفك.
  • اضغط على Wi-Fi.
  • إيقاف تشغيل Wi-Fi بنقرة يمين.
  • انتظر دقيقة، ثم اسحب الزر لليسار.
  • ارجع إلى صفحة الإعدادات واضغط على الهاتف الخلوي.
  • قم بإيقاف تشغيل البيانات الخلوية وانتظر دقيقة ثم قم بتشغيلها.
  • بعد الانتهاء، تحقق مما إذا كان يتم عرض كل من الرموز الخلوية وشبكة Wi-Fi على شاشة هاتفك.
3. اكتشف ما إذا كانت المشكلة على هاتفك أم على هاتف شخص آخر:

اكتشف ما إذا كانت iMessage لا تعمل على iPhone لجهة اتصال واحدة أو لا تعمل مع جهات اتصال الجميع. إذا كانت المشكلة تحدث مع جهة اتصال واحدة، فاتصل بهذا الشخص وأخبره / منها أن يراجع الهاتف. إذا كانت المشكلة في نهايتها، أخبرهم بحل المشكلة.

4. تأكد من تكوين iMessage:

قد تكون تهيئة iMessage خاطئة، مما يعني أن جهاز iPhone الخاص بك غير مناسب لهذه الخدمة. هذه هي الطريقة التي يمكنك التحقق منها.

  • انقر فوق تطبيق الإعدادات.
  • اضغط على الرسائل.
  • حدد إرسال واستقبال.
  • تحقق من إدراج رقم هاتفك في كل من مقاطع الصفحة.
5. تحقق من إصدار برنامج الهاتف:

هل راجعت تحديث برنامج جهاز iPhone الخاص بك؟ بغض النظر عن المشكلة، تأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. سيساعد هذا جهاز iPhone الخاص بك على العمل بسلاسة، دون أي انقطاع.

6. إعادة تعيين إعدادات الشبكة:

إذا رأيت أن دردشة مجموعة iMessage لا تعمل أو أن iMessage لا يعمل على iPhone بعد تبديل شركات الاتصالات، فتحقق من إعدادات الشبكة وإعادة التعيين. ليس في كثير من الأحيان، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تختلط إعدادات الشبكة ويمكن أن يتسبب ذلك في حدوث اضطراب في تسليم الرسائل في الدردشة الشخصية وكذلك الجماعية. قم بإيقاف تشغيل إعدادات الشبكة لفترة من الوقت. سيؤدي هذا إلى إزالة تفاصيل Wi-Fi المحفوظة؛ سيكون عليك وضع كل التفاصيل مرة أخرى.

  • افتح تطبيق الإعدادات.
  • اضغط على عام.
  • اضغط على إعادة تعيين iPhone.
  • انقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة في نافذة منبثقة وقم بتأكيد المهمة.
7. سجّل الدخول إلى iMessage مرة أخرى:

هذه واحدة من أسهل الحيل وأكثرها فاعلية. إذا رأيت أن iMessage لا يعمل على iPhone أو iMac أو iMessage لا يعمل على أي من أجهزة Apple، فقم بتسجيل الخروج من iMessage وقم بتسجيل الدخول بعد فترة. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad أو iMac وانتقل لأسفل إلى خيار الرسائل.

انقر فوق إرسال واستقبال. الخطوة التالية هي النقر على معرف Apple أسفل الشاشة. اضغط على تسجيل الخروج في مربع الحوار. انتظر لحظة واضغط على استخدام معرف Apple الخاص بك لـ iMessage. ستظهر رسالة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد تسجيل الدخول. انقر فوق تسجيل الدخول وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف Apple هذا.

8. هل هاتفك في وضع الطائرة؟

يمنع وضع الطيران أو وضع الطائرة iPhone من إرسال الرسائل واستلامها. بغض النظر عما إذا كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi قوية، فلن تتلقى أي رسالة إذا كان هاتفك في وضع الطيران. عندما ترى رسائل على جهاز iPhone الخاص بك مثل دردشة مجموعة iMessage لا تعمل أو iOS 16 iMessage لا يعمل على iPhone، فقم بتطبيق هذه الخدعة. إذا كان هذا هو سبب عدم تمكنك من إرسال رسائل iMessages واستلامها، فتأكد من إيقاف تشغيل وضع الرحلة ثم إرسال رسالتك.

9. هل قمت بإرسال الرقم الصحيح في رسالة نصية؟

ليس دائمًا، ولكن في كثير من الأحيان نقوم بإدخال الرقم الخطأ أثناء المراسلة. يمكن أن تحدث لأى شخص. يمكن أن يكون إرسال الرسائل إلى أرقام غير مستخدمة أو غير نشطة سببًا لعدم عمل iMessage على iPhone. لذلك، من المهم التحقق من الرقم مرتين قبل إرسال الرسائل. إذا كنت تواجه هذه المشكلة برقم معين واحد واكتشف ما إذا كان الرقم نشطًا أم غير مستخدم لفترة طويلة.

10. تحديث وحذف رسائلك القديمة:

هذه الحيلة تعمل كالسحر. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يسمح لك بإرسال واستقبال أي رسالة، فحاول حذف جميع الرسائل القديمة من هاتفك. قد لا تكون هذه هي الطريقة الأكثر علمية، لكن بعض المستخدمين يجدون هذه الحيلة فعالة. يمكن أن يؤدي تحديث تطبيق المراسلة أيضًا إلى حل المشكلة. حاول القيام بذلك في كثير من الأحيان.

نعلم جيدًا مدى إزعاج مشكلة عدم إرسال الرسائل النصية في أجهزة الآيفون، ولكن نأمل أن تكونوا قد استفدتم من الحلول التي قدمناها في هذا المقال. إذا كانت لديكم أي أسئلة أو استفسارات، فلا تترددوا في مراسلتنا لمساعدتكم في حل مشكلتكم. شكرًا لثقتكم بنا ولا تنسوا متابعتنا لمزيد من النصائح والحلول المفيدة لأجهزة الآيفون.

إذا كنت تواجه مشكلة في عدم إرسال الرسائل النصية من جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك اتباع الخطوات التالية لمحاولة حل هذه المشكلة:

  1. تأكد من اتصال الشبكة: تحقق من أن جهازك متصل بشبكة الهاتف المحمول (مثل الشبكة 4G أو LTE) أو بالواي فاي. إذا كانت هناك مشكلة في الاتصال، فقد تكون هذه هي السبب وراء عدم إرسال الرسائل.
  2. إعادة تشغيل الجهاز: قم بإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ثم شغله مرة أخرى. في بعض الأحيان، إعادة التشغيل يمكن أن تساعد في استعادة الاتصال بالشبكة.
  3. تمكين وتعطيل وضع الطيران: جرب تفعيل وتعطيل وضع الطيران في جهاز iPhone الخاص بك. قد يؤدي ذلك إلى إعادة تسجيل الجهاز بشبكة الهاتف المحمول.
  4. تحديث نظام التشغيل: تحقق من أن جهاز iPhone الخاص بك يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. قد تحتوي التحديثات الجديدة على تصحيحات لمشاكل الرسائل.
  5. تحقق من إعدادات الرسائل: تأكد من أن إعدادات الرسائل على جهاز iPhone الخاص بك صحيحة. اذهب إلى "الإعدادات" ثم "الرسائل"، وتحقق من أن الخيارات مثل "إرسال كرسالة نصية" و "إرسال كرسالة MMS" ممكّنة.
  6. فحص مساحة التخزين: تحقق من أن جهاز iPhone لديك لديه مساحة تخزين كافية لاستقبال وتخزين الرسائل الواردة.
  7. تواصل مع مشغل الشبكة: إذا استمرت المشكلة، فينبغي عليك الاتصال بمشغل الشبكة الخاص بك (مثل AT&T أو Verizon) للحصول على مزيد من المساعدة أو التحقق مما إذا كانت هناك أي مشكلة في الخدمة.

بعد اتباع هذه الخطوات، إذا استمرت مشكلة عدم إرسال الرسائل، قد تكون هناك مشكلة أعمق يجب حلها. في هذه الحالة، قد يكون من الأفضل الاتصال بخدمة العملاء لمشغل الشبكة الخاص بك أو زيارة متجر Apple للحصول على المساعدة الفنية.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close