-->

برامج لتصميم المنازل للأندرويد والآيفون

من منا لم يرسم نباتات المنزل أو أجزاء من غرفة في منزله على الورق وفي النهاية كانت لديه فكرة أن يصبح مهندسًا معماريًا أو مصممًا داخليًا بسبب ذلك؟ ربما لم تتبع أحد هذه المسارات الوظيفية، لكنك حافظت على هواية الرسم. حسنًا، لتسهيل هذه الرسومات، يمكنك استخدام أحد أفضل تطبيقات تصميم المنزل!

برنامج تصميم المنازل من الداخل
برامج لتصميم ديكور المنازل

إذا كنت ترغب في عدم استخدام الورق في رسوماتك، أو إذا كان المهندس المعماري أو المصمم الخاص بك لا يستطيع الوصول إلى جهاز كمبيوتر لسبب ما، فقد تستفيد بشكل كبير من استخدام أحد أفضل التطبيقات في هذه القائمة لرسم خطط منزلك. يمكنك حتى استخدام بعضها لفتح الملفات الموجودة بالفعل والمنتهية!

ما هو أفضل تطبيق لتصميم المنزل لأجهزة للأندرويد والآيفون؟

قد يكون إنشاء منزل من المفهوم الأولي ممتعًا ومثيرًا، ولكنه قد يكون مخيفًا أيضًا. ومع ذلك، مع تكنولوجيا اليوم، أصبح حلم أصحاب المنازل يتحقق ليس فقط في صندوق أدواتهم، لذلك يتعين عليهم العمل مع كل مشروع لتحسين المنزل؛ البرنامج. على أي حال، ستوفر التطبيقات أفكارًا للهندسة المعمارية، وإعداد الميزانية، وحساب الإنشاءات، وتدريب DIY، ومفاهيم إعادة التصميم وغير ذلك الكثير.

كما أنها تتيح لك توفير الوقت وتقليل التكاليف والعمل بشكل أكثر فعالية. فيما يلي نظرة عامة على أفضل التطبيقات لبدء مشروع التصميم الداخلي التالي الخاص بك ولجعل هاتفك المحمول هو أفضل أداة في مجموعتك. كن متحمسا، وجدول وخلق اليوم!

ستجد هنا أفضل التطبيقات وأكثرها روعة والتي يمكنك من خلالها استخدام تصميم المنزل لإنشاء أفضل المنازل الممكنة!


فيما يلي قائمة بأفضل 10 تطبيقات لتصميم المنازل للمحترفين في عام 2024


1. AutoCad:

باستخدام برنامج AutoCad المحمول، يمكنك عرض مشاريعك وإنشائها وتحريرها ومشاركتها وقتما تشاء وأينما كنت. لفترة من الوقت، كان هذا التطبيق يساعد المهندسين المعماريين بسبب عمليته ولأنه قادرًا على الاحتفاظ بهاتفك معك دائمًا في كل مكان، مما يجعله أسهل في الاستخدام. إنه متاح لنظامي iOS و Android .


برنامج تصميم مخططات منازل
برامج ديكور منازل 3d


2. Morpholio:

Morpholio هو تطبيق للرسم والتخطيط مفيد جدًا لأي شخص، بما في ذلك المهندسين المعماريين والمصممين وأي شخص يعمل في صناعة البناء، حتى إذا كانوا يستخدمون أحد تطبيقات التقويم لتتبع المشاريع. إنه أمر مذهل بسبب عمليته، ويقدم إصدارًا احترافيًا لأولئك الذين يريدون المزيد من الميزات. اتبع هذا الرابط لتنزيله لنظام iOS.


3. DWG FastView:

DWG FastView ليس فقط عارضًا لملفات AutoCad ثنائية وثلاثية الأبعاد، ولكنه أيضًا محرر، وهو إضافة ضخمة لهذا التطبيق. يحتوي على تقييمات مذهلة على كل من Play Store و App Store، بالإضافة إلى تعليقات رائعة من المستخدمين. إنه متاح لنظامي Android و iOS .


4. SchemataCAD:

SchemataCad هو بديل خفيف الوزن وسهل الاستخدام من بين أفضل تطبيقات تصميم المنزل، وهو رائع لعرض المشاريع أثناء التنقل. يفتح هذا التطبيق أيضًا الملفات بتنسيقات DWG وDXF وSCH، مما يجعل الأمر أسهل بالنسبة للكثيرين، نظرًا لعدد التنسيقات الخاصة بـ AutoCAD. إنه متاح لنظام Android .


5. A360:

يتيح لك A360 عرض ملفات AutoCAD ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد. يقدم دعمًا كاملاً لأكثر من 100 تنسيق مختلف للملفات، وهو متاح لجميع للأندرويد والآيفون، سواء كانت Android أو iPhone، على متجر Play ومتجر التطبيقات، على التوالي.


برنامج تصميم واجهات منازل من الخارج
برنامج تصميم داخلي للمنازل


6. Adobe Photoshop Sketch:

هذا بديل رائع من بين أفضل تطبيقات تصميم المنزل، ولكنه يتجاوز ذلك: يمكنك رسم أي شيء تريده تمامًا! لذلك، في حين أنه من الجيد رسم المنازل كهواية، يمكنك فعل الكثير.

الأثاث، على سبيل المثال، هو بداية رائعة، لأنه متصل مباشرة بالموضوع المطروح: تصميم المنزل. إذا كنت جيدًا في ذلك، فقد ينتهي بك الأمر بالعمل لدى بعض شركات الهندسة المعمارية والتصميم. يحتوي Adobe Photoshop Sketch على تقييمات رائعة على متجر Play، حيث يمكن تنزيله.

7. Simple Draw:

هذا التطبيق مخصص لأي شخص يريد الرسم بطريقة أبسط وأكثر عملية، مع عدم وجود العديد من الآثار المحددة جيدًا. إذا كنت ترغب في تسليم هاتفك لطفلك حتى يتمكن من اللعب، فهو أيضًا خيار رائع!

يقدم العديد من الألوان المختلفة التي يمكنك الرسم بها، ويعتبر تصنيفها من أعلى المستويات في هذه القائمة، وهو أمر جدير بالملاحظة. يمكن تنزيل برنامج Simple Draw لنظام Android .

8. Magic Plan:

على عكس معظم أفضل تطبيقات تصميم المنزل، حيث يتعين عليك رسمها بنفسك، فإن Magic Plan مثالية لإنشاء رسم تلقائي لغرف منزلك. باستخدام كاميرا هاتفك الذكي، ستقوم بإنشائها تلقائيًا، وتتيح لك تغييرها كما تريد، لتصوير الغرفة بأمانة. قم بالتنزيل من App Store أو Play Store.

برامج لتصميم ديكور 3D المنازل للأندرويد والآيفون

والآن حان الوقت للتعرف على هذه التطبيقات الرائعة التي يمكنك استخدامها للرسم ثلاثي الأبعاد، لأنه من الجيد دائمًا معرفة كيف سينتهي المشروع، ولا يوجد شيء أفضل من رؤيته في ثلاثة أبعاد، حق؟ حسنًا، استمر في القراءة!


9. Roomle 3D & AR:

من بين أفضل التطبيقات لتصميم ديكور المنزل، يعد Roomle خيارًا رائعًا لتخطيط الأثاث ورسم الخطط وتخطيط الأجواء. كما أن لديها ميزة الواقع المعزز وتتيح لك حتى شراء الأثاث ومشاركة إبداعاتك.

علاوة على ذلك، يحتوي Roomle أيضًا على إصدار PLUS، بحيث يتمتع أولئك الذين يعملون في هذا المجال بمزيد من الميزات الضرورية. كان متوفرا في متجر التطبيقات.

10. Concepts:

هذا تطبيق متعدد الميزات مذهل للمصممين والمهندسين المعماريين والرسامين وغيرهم. تحتوي على لوحة قماشية غير منتهية، مما يعني أن لديك مساحة لا تنتهي لرسوماتك.


برنامج تصميم مخطط منزل
برنامج تصميم ديكورات المنازل


بخلاف أدواته العديدة للرسومات، مثل عدة أنواع من الأقلام وأقلام الرصاص وأقلام التحديد وغير ذلك الكثير، يمكنك أيضًا حفظ إبداعاتك بتنسيقات كثيرة، بما في ذلك PNG وSVG وDXF وPSD بدقة عالية. قم بتنزيله لنظام iOS .

11. Autodesk Sketchbook:

يمكنك رسم إبداعاتك وتخطيطها ومشاركتها واستخدامها وإساءة استخدامها سواء كان ذلك لرسم الخطط أو لرسم أي شيء آخر تريده. Autodesk Sketchbook عبارة عن مساحة مفتوحة حيث يمكنك استخدام خيالك بحرية، ويمكن تنزيله من App Store أو Play Store .

12. Emb3D 3D Viewer:

يعد Emb3D 3D Viewer أحد أفضل تطبيقات تصميم المنازل، حيث يمكنك من خلاله عرض المشاريع ثلاثية الأبعاد بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

إنه مفيد جدًا للمهندسين المعماريين والمصممين والرسامين على حد سواء، وهو يدعم العديد من الملفات المختلفة، بدءًا من أفضل ألعاب المحاكاة إلى صناعة الطباعة ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك ملفات PLY وSTL وOBJ وCOLLADA (DAE) وZIP. قم بتنزيله لنظام iOS و Android .

13. CAD Reader:

للإنهاء، لدينا CAD Reader، والذي يعمل مع تنسيقات DWG وDXF. في أي وقت تحتاج فيه إلى عرض مشروعك ولكن ليس لديك جهاز كمبيوتر، ما عليك سوى فتحه على هذا التطبيق لمشاهدته دون أي متاعب! قم بالتنزيل لنظام Android الآن.



برنامج تصميم واجهات منازل
برنامج تصميم فلل 3d


هل أعجبك أي من أفضل تطبيقات تصميم المنزل؟

هل استمتعت بقائمتنا؟ اترك تعليقًا برأيك، ولا تنس أيضًا التحقق من أفضل 6 تطبيقات لتحويل صوتك إلى نص لأجهزة الأندرويد والآيفون، وأفضل تطبيقات Android المجانية، أفضل برامج تنظيف أجهزة الكمبيوتر لنظام التشغيل ويندوز10، وتعلم كيفية حل مشاكل الشاشة الزرقاء في الكمبيوتر


هنا بعض التطبيقات المشهورة التي يمكن استخدامها لتصميم المنازل على الأجهزة الذكية (Android وiPhone):
  1. Home Design 3D: تطبيق متاح لكل من Android و iPhone يسمح للمستخدمين بتصميم منازلهم بطريقة سهلة وبسيطة، مع إمكانية رؤية النتيجة النهائية بتقنية ثلاثية الأبعاد.
  2. RoomSketcher: هذا التطبيق متوفر لكل من Android و iPhone ويتيح للمستخدمين رسم المخططات الأساسية للمنزل بما في ذلك الجدران والأبواب والنوافذ والأثاث.
  3. Magicplan: يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إنشاء مخططات ثلاثية الأبعاد للمنزل عن طريق التقاط الصور وإضافة المقاسات والتفاصيل.
  4. Planner 5D: يسمح للمستخدمين بتصميم المنازل والديكورات الداخلية باستخدام مكتبة كبيرة من الأثاث والديكورات والمواد.
  5. Homestyler: هذا التطبيق يتيح للمستخدمين تجربة تصميم المنازل والديكورات الداخلية باستخدام صورهم الخاصة وتطبيق مجموعة واسعة من الأثاث والديكورات.
  6. Floor Plan Creator: يتيح للمستخدمين إنشاء مخططات للمنزل بسهولة وإضافة التفاصيل مثل الأبواب والنوافذ والأثاث.

تلك التطبيقات توفر واجهات سهلة الاستخدام وأدوات متنوعة لتصميم المنازل والديكورات الداخلية على الأجهزة الذكية. قد يتطلب الوصول إلى بعض الميزات المتقدمة شراء إصدارات مدفوعة من التطبيقات.


close