أفضل 6 تطبيقات لتحويل صوتك إلى نص لأجهزة الأندرويد والآيفون

على الرغم من أننا، نحن الكتاب، نميل إلى تفضيل كتابة الرسائل والملاحظات والمقالات والأدلة التي يمكنك العثور عليها هنا على عشوائيات الانترنت، إلا أن هذا قد لا يكون صحيحًا بالنسبة لك. على سبيل المثال، قد تكون أحد الأشخاص الذين يحبون حقًا استخدام صوتك، وإرسال صوتيات، بدلاً من كتابة الأشياء، الأمر الذي قد يكون مزعجًا للبعض.


برنامج تحويل النص الى صوت انجليزي
صوت إلى نص

ماهي أفضل التطبيقات لتحويل الكلام إلى نص

يمكن أن تكون تطبيقات تحويل الصوت إلى نص مفيدة جدًا لاحتياجات إمكانية الوصول والمهنيين المشغولين على حدٍ سواء. إذا كنت دائمًا في حالة تنقل، أو تدون ملاحظات المقابلة، أو تفكر بشكل أسرع مما يمكنك كتابته، يمكن لهذه البرامج الخاصة زيادة كفاءتك وتخزين التسجيلات بشكل آمن وسليم عبر السحابة. بناءً على احتياجاتك، يمكنك أيضًا اختيار تطبيق بلغة قابلة للتخصيص للكلمات شائعة الاستخدام أو مصطلحات الصناعة.

تشمل الميزات الرئيسية التي يجب مراعاتها عند النظر إلى تطبيقات تحويل الصوت إلى نص الدقة والاختصارات واللغات المتاحة. الدقة هي أحد أهم العوامل، وبعض الخيارات تؤدي أداءً أفضل بكثير من غيرها في هذا المجال. من البرامج الأساسية إلى التقنيات الأكثر تقدمًا، أصبحت هذه التطبيقات أكثر انتشارًا. سواء كنت تريد تدوين الملاحظات أو إرسال رسائل سريعة أو الترجمة أثناء التنقل، فإن أفضل تطبيقات تحويل الصوت إلى نص أدناه جاهزة للمساعدة. اقراء هذه المقالة عن طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت على الآيفون لتحسين السرعة.

إليك أفضل التطبيقات التي تحول الصوت الى نص مكتوب

في هذه المقالة، قررنا مساعدتك في إصلاح هذا الإزعاج، ونقترح عليك بعضًا من أفضل تطبيقات تحويل الكلام إلى نص. ضع في اعتبارك أن العديد من لوحات المفاتيح الأصلية تقدم أيضًا هذه الميزة. هنا ايضا مقالة رائعة حول أفضل تطبيقات ألعاب لربح أموال حقيقية في 2023.


1. تسجيل المكالمات بواسطة NoNotes:

التطبيق الأول في قائمتنا هو حصري لأجهزة iOS. تحويل الصوت إلى نص ليس في الواقع ميزته الرئيسية، لأنه في الأساس أحد أفضل تطبيقات تسجيل مكالمات iPhone .


تحويل الصوت الي كتابه
تحويل النص الى صوت

ومع ذلك، فإنه يتيح أيضًا لمستخدميه استخدام التطبيق لإملاء الملاحظات والنصوص، ثم مشاركة ما كتبته (أو نسخه) عبر البريد الإلكتروني، أو حتى مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي. إذا كنت تريد استخدام هذا التطبيق، فانتقل إلى متجر التطبيقات لتنزيله من هنا!


2. Evernote:

يعد Evernote أحد أفضل تطبيقات التقويم الموجودة، وهو أحد أكثر تطبيقات الإنتاجية شمولاً. إحدى ميزاته العديدة هي الميزة التي تتيح لك استخدام صوتك لإنشاء تذكيرات وقوائم مهام ونصوص وأي نوع آخر من المواد التي تحتاج إلى نسخها من الصوت إلى نص.

يعد Evernote أحد أفضل تطبيقات تحويل الكلام إلى نص، ويمكن استخدامه على أجهزة الكمبيوتر وكذلك الأجهزة المحمولة، سواء كانت Android أو iOS. اتبع هذا الرابط للوصول إلى الموقع، حيث يمكنك تنزيله لأي من أجهزتك من هنا!

3.  Voice Recorder +:

تطبيق آخر حصري لمستخدمي iOS هو Voice Recorder +، وهو تطبيق يتيح لك تحرير أي محادثات ربما تكون قد قمت بتسجيلها، كما يتيح لك نسخها إلى نص.


تحويل الصوت الى نص مجانا
تحويل الكلام الى نص جوجل

Voice Recorder + قادر على فهم أكثر من 400 لغة، ويوفر أدوات لتقليل الضوضاء المحيطة، بالإضافة إلى المشاركة عبر البريد الإلكتروني وتطبيقات المراسلة ومنصات الوسائط الاجتماعية. كما لاحظت، فهو بالتأكيد أحد أفضل تطبيقات تحويل الكلام إلى نص، والتي يمكن تنزيلها من متجر التطبيقات من هنا!


4. Dragon Anywhere:

يتيح لك Dragon Anywhere التحويل من الصوت إلى النص، ويسهل عليك إنشاء مستندات بأي طول، ويتيح لك تحرير كل شيء تقوم بإنشائه، كما يتيح لك المشاركة مباشرة من جهازك المحمول. يعمل التطبيق أيضًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سواء كان يعمل بنظام Windows أو Mac. اقرء معنا هذه المقالة عن أفضل تطبيقات تواصل الاجتماعي بديلة الفيسبوك.

يمكنك إملاء النصوص ونسخها دون أي نوع من الكلمات المحددة، وهي تدعي أنها الخيار الأكثر دقة في السوق. يتيح لك Dragon Anywhere إنشاء رسائل أسرع بخمس مرات من استخدام لوحة المفاتيح العادية، ويعمل بعدة لغات، ويتيح لك إنشاء كلمات مخصصة. لمعرفة المزيد، اتبع هذا الرابط من هنا.

5. TalkBox Voice Messenger:

يعمل TalkBox Voice Messenger بشكل مختلف تمامًا عن Dragon Anywhere، حيث إنه موجه بشكل أكبر نحو إرسال الرسائل النصية أثناء استخدام صوتك. على الرغم من أنه يعمل فقط مع صوتك، إلا أنه يمكنك جعل الدردشات تظهر في صورة نصية لك. ما رأيك ان تقرا هذه المقالة تحميل برنامج تسجيل مكالمات.

توجد أيضًا ميزات أخرى مماثلة في هذا التطبيق، بما في ذلك التكامل مع منصات الوسائط الاجتماعية وإنشاء مجموعات الدردشة. إنه خيار رائع بين تطبيقات تحويل الكلام إلى نص. يمكن تنزيل TalkBox Voice Messenger من متجر Play ومتجر التطبيقات من هنا.

6. Speechnotes:

بواجهة بسيطة للغاية، كل ما عليك فعله لبدء إنشاء رسالتك باستخدام صوتك هو النقر على أيقونة على شكل ميكروفون. Speechnotes هي واحدة من تطبيقات تحويل الكلام إلى نص القليلة التي تتميز باتصال Bluetooth، وعلى هذا النحو، فهي لا تعتمد على اتصالات الإنترنت.


تحويل الصوت لنص عربي
تحويل الكلام الى نص

يقدم هذا التطبيق الحصري لنظام Android ميزة تتيح لك أيضًا إضافة علامات الترقيم عبر الأوامر الصوتية أو عبر تطبيق علامات ترقيم حصري، مما يجعل رسائلك التي تمليها أكثر تماسكًا من معظم التطبيقات الأخرى، من بين ميزات أخرى. اتبع هذا الرابط لمعرفة المزيد عنه من هنا.

 تطبيقات لتحويل الكلام إلى نص مكتوب

هناك العديد من التطبيقات التي تمكنك من تحويل الكلام إلى نص مكتوب، بما في ذلك:
  • Google Docs Voice Typing: يدعم هذا التطبيق الكتابة بالصوت في مجال عديد من اللغات.
  • Dragon NaturallySpeaking: هذا البرنامج يدعم الكتابة بالصوت ويدعم العديد من اللغات.
  • SpeechNotes: يدعم هذا التطبيق الكتابة بالصوت ويدعم العديد من اللغات.
  • Otter.ai: هذا التطبيق يدعم التحويل الآلي من الصوت إلى النص ويدعم العديد من اللغات.
  • Microsoft Voice Recognition: يدعم هذا التطبيق الكتابة بالصوت في اللغة الإنجليزية.
  • Apple Siri dictation : يدعم هذا التطبيق الكتابة بالصوت في اللغة الإنجليزية.
  • Speech to Text by IBM: هذا التطبيق يدعم التحويل الآلي من الصوت إلى النص ويدعم العديد من اللغات.
  • SpeechTexter: هذا التطبيق يدعم التحويل الآلي من الصوت إلى النص ويدعم العديد من اللغات.
  • Voice Writing: هذا التطبيق يدعم الكتابة بالصوت ويدعم العديد من اللغات.
  • استخدام تطبيقات التكنولوجيا اللغوية الذكية مثل Google Assistant, Amazon Alexa, Apple Siri, Microsoft Cortana التي تدعم التحويل الآلي من الصوت إلى النص ويدعم العديد من اللغات.
ملاحظة:

التطبيقات المذكورة هنا قد تختلف في الدعم اللغوي والجودة الصوتية الخاصة بها. ينصح بالتجربة لتجد الأفضل لحالتك

طريقة تحويل النص إلى صوت

بالطبع، قد تأتي مناسبة تحتاج فيها إلى القيام بعكس استخدام أحد تطبيقات تحويل الكلام إلى نص. أي، استخدم تطبيق تحويل النص إلى كلام. لحسن الحظ، هناك بعض التطبيقات المذهلة في هذه الفئة التي يمكننا أن نوصي باستخدامها. تحقق من بعض من أفضل تطبيقات تحويل النص إلى كلام أدناه:

  1. Natural Reader : خيار رائع بالنسبة لك لاستخدامه على Windows و Mac، Natural Reader مجاني تمامًا، مع بعض الإصدارات المدفوعة التي تقدم أصواتًا أفضل، على سبيل المثال. يمكنك استخدامه لقراءة ملفات PDF و Docx وTXT و ePub وغيرها. اتبع هذا الرابط لمعرفة المزيد عنه!
  2. WordTalk : بدلاً من برنامج "عادي"، يعد هذا امتدادًا يمكن لمستخدمي Microsoft Word استخدامه. سيقرأ بصوت عالٍ كل ما هو مكتوب في ملفاتك النصية، ويمكنك حتى حفظها كملفات نصية إذا أردت! اتبع هذا الرابط لمعرفة المزيد.
  3. VoxDox : يعد VoxDox أحد أفضل الخيارات إذا كنت تريد تحويل ملفات PDF و Docx وTEXT إلى MP3. إنه يعمل بأكثر من 20 لغة مختلفة وهو سهل الاستخدام. تعلم المزيد باتباع هذا الرابط.
  4. Panopreter Basic : سيقرأ هذا التطبيق Word وTXT وRTF وحتى صفحات الويب نيابة عنك. علاوة على ذلك، يمكنك تغيير سرعة التشغيل والصوت المستخدم، كما أنه يوفر دعمًا كاملاً للعديد من اللغات المختلفة. تحقق من ذلك باتباع هذا الرابط.

طريقة تحويل النص إلى صوت

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتحويل النص إلى صوت، بما في ذلك:

استخدام الجهاز الذكي الخاص بك: العديد من الأجهزة الذكية، مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، يحتوي على محرر نص يدعم التحويل الآلي من النص إلى الصوت. ايضا اخترنا لك هذه المقالة عن أفضل تطبيقات تصوير الشاشة فيديو صوت وصورة للأندرويد 2023:

  • استخدام خدمات التحويل الآلي من النص إلى الصوت: هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمات التحويل الآلي من النص إلى الصوت، مثل Google Text-to-Speech, Amazon Polly, IBM Text-to-Speech, Microsoft Azure Text-to-Speech.
  • استخدام البرامج الخاصة بالصوت: يمكن استخدام البرامج الخاصة بالصوت، مثل Adobe Voice, Speechify, Voice Dream Reader لتحويل النص إلى الصوت.
  • استخدام برامج التعليم الآلي الخاصة بالصوت: يمكن استخدام البرامج الخاصة بالصوت، مثل Nuance Dragon, IBM Watson Speech to Text التي تدعم التحويل الآلي من النص إلى الصوت.
  • استخدام التطبيقات الخاصة بالصوت: يمكن استخدام التطبيقات الخاصة بالصوت، مثل NaturalReader, Voice Aloud Reader, Text to Speech التي تدعم التحويل الآلي من النص إلى الصوت.
  • استخدام الخدمات الإلكترونية المجانية: يمكن العثور على العديد من الخدمات الإلكترونية المجانية التي تدعم التحويل الآلي من النص إلى الصوت، مثل NaturalReader Online, ReadTheWords, TTSReader.
  • استخدام الأصوات الصوتية الصنعية: يمكن العثور على العديد من الأصوات الصوتية الصنعية التي يمكن استخدامها لتحويل النص إلى الصوت، مثل الأصوات الصوتية الصنعية للغة العربية.
  • استخدام الجهاز اللوحي الذكي الخاص بك: يدعم العديد من الأجهزة اللوحية الذكية التحويل الآلي من النص إلى الصوت.
  • استخدام الخدمات الخاصة بالتطبيقات الذكية: يمكن استخدام الخدمات الخاصة بالتطبيقات الذكية للأجهزة الذكية الخاصة بك، مثل الخدمات الخاصة بالتطبيقات الذكية للأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية، التي تدعم التحويل الآلي من النص إلى الصوت.
  • استخدام الخدمات الخاصة بالصوت الذكي: يمكن استخدام الخدمات الخاصة بالصوت الذكي، مثل الخدمات الخاصة بالصوت الذكي التي تدعم التحويل الآلي من النص إلى الصوت والتي تدعم العديد من اللغات.
يجب التذكر أن الجودة الصوتية النهائية تعتمد على الخدمة أو الطريقة التي تستخدمها لتحويل النص إلى الصوت. التجربة باختيار الخدمة الذي يناسب نوع اللغة الذي ترغب في التحويل لها.

ما هو التطبيق المفضل لديك من بين تطبيقات تحويل الكلام إلى نص؟

هذه هي بعض الطرق الشائعة التي يمكن استخدامها لتحويل النص إلى الصوت، ولكن هناك العديد من الخيارات الأخرى المتاحة. التجربة باختيار الخدمة الذي يناسب نوع اللغة الذي ترغب في التحويل لها، وجودة الصوت التي ترغب في الحصول عليها.

الآن بعد أن عرفت بعضًا من أفضل التطبيقات التي تحتوي على هذه الميزة، اترك تعليقًا يقول أيها هو المفضل لديك! لا تنسَ أيضًا التحقق من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لأجهزة iPhone وأفضل تطبيقات Android المجانية!


هنا ستجد قائمة بستة تطبيقات لتحويل الصوت إلى نص على أجهزة الأندرويد والآيفون:

1. Google تحويل الكلام إلى نص (Google Speech-to-Text):

  • متوفر على الأندرويد و iOS.
  • يعتمد على تقنيات التعرف على الكلام من Google.
  • يدعم العديد من اللغات.
2. Otter Voice Notes:

  • متوفر على الأندرويد و iOS.
  • يتميز بالقدرة على تحويل النصوص بدقة عالية.
  • يقدم إمكانية تحرير ومشاركة الملاحظات الصوتية.
3. Dragon Anywhere:

  • متوفر على الأندرويد و iOS.
  • يقدم دقة عالية في التحويل ويتيح إمكانية التحرير الفوري.
  • يمكن استخدامه للتوثيق وتسجيل الملاحظات.
4. Speechnotes:

  • متوفر على الأندرويد.
  • يعتمد على تقنيات التعرف الصوتي لتحويل الكلام إلى نص.
  • يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.
5. Rev Voice Recorder:

  • متوفر على iOS.
  • يتميز بسرعة ودقة عالية في تحويل الصوت إلى نص.
  • يمكن استخدامه لتسجيل المحادثات وتحويلها إلى نصوص.
6. Evernote:

  • متوفر على الأندرويد و iOS.
  • يتضمن ميزة تحويل الصوت إلى نص في إصداراته الحديثة.
  • يوفر أدوات متعددة لتنظيم الملاحظات والملفات.
يرجى ملاحظة أنه قد تختلف الخصائص والوظائف المتاحة في كل تطبيق، وقد تحتاج إلى اختيار الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك ونظام التشغيل لجهازك.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.