أخر الاخبار

حل مشكلة بطاقة SIM غير مدعومة في أجهزة الآيفون

إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يعرض خطأ لا توجد بطاقة SIM مثبتة، فلا يمكنك الاتصال بشبكة شركة الاتصالات اللاسلكية. هذا يعني أنه لا يمكنك استخدام بياناتك اللاسلكية عبر 4G أو 5G، ولا يمكنك إجراء مكالمات أو استقبالها، هنا ايضا مقالة رائعة حول كيفية حذف ملف غير قابل للحذف للأندرويد.

حل مشكلة بطاقة SIM غير مدعومة في أجهزة الآيفون
حل مشكلة بطاقة SIM غير مدعومة في أجهزة الآيفون

لماذا يقول iPhone الخاص بي "لم يتم تثبيت بطاقة SIM"؟ لا يمكنك الوصول إلى شبكة مزود الخدمة الخلوية إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يعرض الرسالة "لم يتم تثبيت بطاقة SIM". بمعنى آخر، لا يمكنك إجراء مكالمات أو استقبالها ولا يمكنك استخدام بياناتك اللاسلكية على 4G أو 5G. حسنا انت في المكان الصحيح.

عادة ما يظهر اسم مشغل الاتصالات وأشرطة / نقاط الإشارة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. إذا تم العثور عليها في عداد المفقودين أو استبدالها من خلال عدم وجود بطاقة SIM أو رسائل البحث ، فسيقوم iPhone أيضًا باكتشاف مشكلة عدم وجود بطاقة SIM في iPhone، ما رأيك ان تقرا هذه المقالة طريقة توصيل وحدة تحكم Xbox بجهاز أيفون لتشغيل الألعاب.

ماذا تفعل عندما يقول iPhone الخاص بك "لا توجد بطاقة SIM"

يمكن أن تحدث مشكلة بطاقة SIM غير الصالحة في iPhone لعدة أسباب. من المحتمل ألا يتعرف الجهاز على بطاقة SIM الخاصة بجهاز iPhone ، والتي ستكون مطلوبة للاتصال بمثل هذه الشبكات. قد تكون بطاقة SIM الخاصة بك فضفاضة قليلاً أو قد تكون مشكلة البرامج في هاتفك هي المصدر أيضًا. هناك العديد من الأسباب التي تجعل iPhone لا يحتوي على بطاقة SIM ولا توجد مشكلة في الخدمة. قد تواجه أيًا من هذه الأبسط

  • لا توجد بطاقة SIM.
  • بطاقة SIM موجودة ولكنها غير مثبتة.
  • خطأ فني في بطاقة SIM - بطاقة SIM غير صالحة و / أو أدخل بطاقة SIM.
  • تحديث عربات التي تجرها الدواب S / W ، على الرغم من فرصة بعيدة للغاية.

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للحصول على رسالة خطأ iPhone No SIM حتى إذا تم تثبيت بطاقة SIM هي بطاقة معيبة. أو، الجهاز غير قادر على قراءة بطاقة SIM بسبب موقع خاطئ على الدرج أو حتى الدرج مفكوك، مما يؤدي إلى ظهور خطأ "لا توجد بطاقة SIM". أو قد تظهر هذه الرسالة على بطاقة SIM تالفة، خاصة بالنسبة لجهات الاتصال الذهبية.

لماذا يقول آيفون الخاص بي لا توجد بطاقة SIM ولا توجد خدمة؟

من الصعب تحديد السبب الدقيق. هناك حالات يكون فيها خطأ واضحًا وهناك حالات قليلة، يكون ذلك نتيجة لارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone أو وجود غبار على بطاقة SIM. في بعض الأحيان، يرجع ذلك إلى أن جهاز iPhone الخاص بك لا يقول أي بطاقة SIM بعد إسقاطه. يقول iPhone أنه لا توجد بطاقة SIM بعد البلل أيضًا.

في أسوأ الحالات، يمكن أن تكون بطاقة SIM معيبة عندما تضطر إلى التسرع في شراء وتثبيت بطاقة SIM جديدة لجهاز iPhone الخاص بك. ومع ذلك، قبل اختيار سبب جديد، اعزل السبب الجذري. ضع بطاقة SIM المعيبة في هاتف آخر واختبرها. أو قم بتثبيت شريحة SIM الخاصة بشخص آخر في جهاز iPhone الخاص بك واختبارها. ومع ذلك، تأكد من أن بطاقة SIM يجب أن تكون متوافقة مع iPhone.

بغض النظر عن المشكلة التي تواجهها، يمكنك إصلاح iPhone No SIM دون معرفة السبب الفني وراء ذلك. كل ما تحتاجه هو إبرة أو دبوس مع بعض التغييرات في البرامج للتخلص من الخطأ "لا توجد بطاقة SIM مثبتة على iPhone".

ولكن قبل إصلاحه، يجب أن تعرف مكان وجود درج بطاقة SIM على جهاز iPhone الخاص بك. على iPhone 4 والإصدارات الأحدث، يمكن اكتشاف درج بطاقة SIM على الجانب الأيمن من الهاتف. إنه بجوار زر النوم / الاستيقاظ (أو الجانبي). تختلف أحجام بطاقات SIM من micro إلى nano وحتى e-SIM وفقًا للطراز الذي تستخدمه، هنا ايضا مقالة رائعة قد تهم وهي حول أفضل برنامج لعمل نسخة احتياطية لجميع الاجهزة.

حل مشكلة بطاقة SIM غير مدعومة في أجهزة الآيفون
حل مشكلة بطاقة SIM غير مدعومة في أجهزة الآيفون

من المرجح ألا يظهر إخلاء المسؤولية "iPhone No SIM" إذا تم إدخال بطاقة SIM أخرى في هاتفك وكانت تعمل بشكل صحيح. بدلاً من ذلك، قد تحتاج إلى الاتصال بشركة Apple أو الانتقال إلى متجر Apple في منطقتك إذا لم تؤد محاولة استخدام بطاقة SIM أخرى إلى حل مشكلتك.

مهما كان السبب الجذري وراء المشكلة، فهناك العديد من الحلول التي يمكن أن تساعدك في تجاوز iPhone No SIM أو SIM غير صالحة، أو لا يوجد خطأ في الخدمة. تحقق منها أدناه

كيفية إصلاح مشكلة عدم تثبيت بطاقة SIM على أجهزة آيفون iPhone؟

بالنسبة لمستخدمي iPhone ، يعني خطأ iPhone No SIM المحدد أن الجهاز غير قادر على الاتصال ببطاقة SIM وأن الاستمرارية بين أطراف الجهد على بطاقة SIM يتم فصلها بطريقة ما. هناك عدة أسباب وجيهة وعملية وراء الخطأ. إذا كنت تتلقى خطأ أو كانت الأشرطة الخلوية مفقودة، فيمكن تجربة الحلول التالية

تحقق مما إذا كانت بطاقة SIM صالحة وتعمل:

أولاً وقبل كل شيء، تحقق مما إذا كانت بطاقة SIM الخاصة بك نشطة مع مزود اتصالات وأن iPhone غير مقفل. انتقل إلى الإعدادات >> شبكة الهاتف المحمول >> معلومات بطاقة SIM. إذا كانت بطاقة SIM صالحة وتم تنشيطها، فستظهر الرسالة "بطاقة SIM الخاصة بك نشطة". قد تحتاج إلى مساعدة مشغل الاتصالات إذا اكتشفت 4 علامات استفهام مقابل مؤشر قوة الإشارة في الإعدادات، اقرا هذه المقالة حول برنامج كشف اسم صاحب الرقم للأندرويد والآيفون.

يجب اتباع هذه التعليمات إذا تلقيت رسالة تنص على "بطاقة SIM غير صالحة" أو "لم يتم تثبيت بطاقة SIM".

1. تحقق من أنك مسجّل في خطة باستخدام موفر خدمة الاتصال اللاسلكي.
2. أعد تشغيل جهاز iPad أو iPhone.
3. ابحث عن تحديث خيارات الناقل. انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> حول. سيُتاح لك خيار اختيار "موافق" أو "تحديث" في حالة توفر ترقية.
4. خذ بطاقة SIM الخاصة بك من iPhone أو iPad واستبدلها في درج بطاقة SIM. تحقق من أن درج بطاقة SIM الخاص به مغلق بإحكام وغير مفكوك. لا يمكن أن يصلح بشكل صحيح عند استخدام درج SIM من iPad أو iPhone أو جهة تصنيع هاتف أخرى ليست من الطراز نفسه.
5. حاول بطاقة SIM مختلفة. إذا لم يكن لديك واحد، فقم بزيارة موقع البيع بالتجزئة لمشغل شبكة الجوال واطلب منهم إجراء اختبار باستخدام بطاقة SIM مختلفة. قد تحتاج بطاقة SIM الخاصة بك إلى التغيير.
6. اتصل بدعم Apple أو قم بزيارة أقرب مركز Apple إذا استمر ظهور تنبيه iPhone No SIM.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنه إذا كنت من الولايات المتحدة وتمتلك أحدث تشكيلة من iPhone 14، فلن يكون هناك درج SIM فعلي. بدلاً من ذلك، ستستخدم eSIM.

قم بإزالة بطاقة SIM وإعادة تعيين iPhone:

أعد ضبط iPhone عن طريق إزالة بطاقة SIM. الحل الأول هو محاولة إعادة بطاقة SIM إلى مكانها والتأكد من أنها ثابتة في مكانها لأن مشكلة عدم وجود بطاقة SIM غالبًا ما تحدث بسبب إزاحة بطاقة SIM قليلاً.

فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك:

حاول إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك، وهو حل متعدد الأغراض للعديد من مشكلات iPhone ، إذا كان لا يزال لا يحدد بطاقة SIM. كم عدد المشاكل التي يمكن حلها ببساطة عن طريق إعادة التشغيل سوف تدهشك.

أول شيء يجب عليك فعله هو فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. إنها أيضًا أسهل طريقة لاعتمادها أثناء مواجهة مشكلات iOS النموذجية مثل iPhone عالق على شعار Apple أو خطأ iPhone No SIM. على الرغم من أنه قد لا يعمل، إلا أنه لا يزال يستحق المحاولة لأن الإجراء لن يضر بأي شيء على جهازك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إجراء إعادة الضبط الثابت بدون جهاز كمبيوتر، ايضا صديقي اخترنا لك هذه المقالة حول أفضل 10 تطبيقات حظر المكالمات المزعجة لجميع الأجهزة.

قم بتنظيف درج بطاقة SIM والبطاقة من الغبار:

يجب أن يختفي الخطأ "عدم تركيب بطاقة SIM" بعد فترة قصيرة (انتظر لمدة تصل إلى دقيقة)، ويجب أن تظهر الأشرطة العادية التي تحمل اسم شركة الاتصالات في الجزء العلوي من شاشة iPhone. إذا لم يحدث ذلك، أخرج بطاقة SIM وافحص البطاقة والفتحة بحثًا عن الأوساخ. نظفهم إذا كانوا كذلك. من المحتمل أن يكون النفخ في الفتحة مقبولًا، لكن الهواء المضغوط هو الأفضل دائمًا.

أغلق علبة بطاقة SIM تمامًا:

تأكد من أن درج بطاقة SIM الموجود على جانب iphone مغلق تمامًا وإلا فقد لا يتم شق البطاقة بالكامل في التسبب في حدوث خطأ No SIM.

تشغيل / إيقاف تشغيل وضع الطائرة:

تشغيل وإيقاف وضع الطائرة. الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو تشغيله وإيقافه مرة أخرى في وضع الطائرة إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة بطاقة SIM. من خلال القيام بذلك، يمكن إعادة تعيين اتصال iPhone بالشبكات الخلوية، مما قد يؤدي إلى حل المشكلة.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة:

يُنصح بإعادة ضبط إعدادات الشبكة من خلال النقر على الإعدادات> عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين إعدادات الشبكة. عند المطالبة، أدخل رمز المرور، وأدخل إعادة تعيين إعدادات الشبكة مرة أخرى للتأكيد، وهذه ايضا مقالة رائعة تتكلم عن كيفية إصلاح خطأ التطبيق غير مثبت على نظام الأندرويد.

قم بتثبيت أحدث إصدار من iOS:

تأكد من تحديث iPhone إلى أحدث إصدار من iOS. قبل القيام بذلك، تأكد من أن جهازك يحتوي على قدر كافٍ من عمر البطارية، أو أنه متصل بشبكة Wi-Fi ، أو أنه متصل بجهاز كمبيوتر. يمكنك التحقق من إصدار البرنامج من خلال النقر على الإعدادات> عام> تحديث البرنامج، إذا وجدت أن إصدار iOS هو الأحدث ولكنك لا تزال تظهر رسالة خطأ iPhone No SIM ، فانتقل إلى النصيحة التالية.

حساب iPhone صالح:

تحقق من صلاحية حساب هاتفك. قد لا يكون حساب مزود الهاتف الخاص بك شرعيًا أيضًا. يجب أن يكون لديك اشتراك حالي مع شركة اتصالات بالإضافة إلى هاتفك الذكي للاتصال بإحدى شبكاتهم. يمكنك الحصول على خطأ بطاقة SIM إذا تم تعطيل عضويتك أو إلغاؤها أو بها مشكلة أخرى.

تحقق من صحة إعدادات الناقل:

ابحث عن ترقية لإعدادات مشغل شبكة iPhone. إذا قام مشغل الهاتف بتعديل الخلفية لكيفية ارتباط الهاتف بشبكاته وكان عليك تثبيتها، فقد يكون هذا أيضًا سبب عدم التعرف على بطاقة SIM.

بطاقة SIM مكسورة:

تحقق من بطاقة SIM لمعرفة ما إذا كانت مكسورة. قد تواجه بطاقة SIM الخاصة بك مشكلة في الجهاز إذا استمر جهاز iPhone الخاص بك في الادعاء بأنه لا يحتوي على بطاقة SIM، محاولة إدخال بطاقة SIM محلية من هاتف محمول مختلف تثق بأنه سيعمل بشكل صحيح هي إحدى طرق تقييم ذلك. استخدم بطاقة عادية أو microSIM أو nanoSIM إذا كان هذا هو ما يتطلبه هاتفك.

إعادة ضبط المصنع لـ iPhone:


حل مشكلة بطاقة SIM غير مدعومة في أجهزة الآيفون
حل مشكلة بطاقة SIM غير مدعومة في أجهزة الآيفون

آخر نصيحة لإصلاح مشكلة iPhone No Sim هي التفكير في إعادة ضبط المصنع. ومع ذلك، قبل اختياره، خذ نسخة احتياطية من بيانات iPhone، لإعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين> محو كل المحتوى والإعدادات. فورًا، قم بتأكيد هويتك باستخدام Face ID / بصمة الإصبع / رمز المرور. اضغط على محو iPhone، ما رأيك ان تقرا هذه المقالة وهي حول كيفية تشغيل موسيقى اليوتيوب المجانية في الخلفية للأجهزة الاندرويد او الايفون.


الاتصال بالدعم في شركة أبل:

إذا أدخلت بطاقة SIM أخرى ولكن لم يعد يظهر التنبيه لم يتم تثبيت بطاقة SIM، فهذا يعني أن بطاقة SIM الخاصة بجهاز iPhone قد تعطلت. يمكن أن توفر لك Apple أو أي مزود خدمة هاتف بديل، ومن ثم، إذا كان لديك هذا السؤال - "كيف تتخلص من عدم وجود بطاقة SIM على iPhone؟"، ولم تنجح أي من الخطوات المذكورة أعلاه، فيمكن للمرء الاتصال بالدعم الفني من Apple أو Apple Genius Bar للحصول على مزيد من المساعدة.

يمكنك أيضًا اختيار الدردشة مع أحد خبراء Apple أو الاتصال بالخط الساخن لخدمة العملاء أو حتى إرسال بريد إلكتروني. الطريقة الأخرى للتواصل هي إعداد خانة اجتماعات مع "Genius Bar" لأي متجر Apple للحصول على مساعدة من خبير تقني، آمل أن يساعدك هذا في حل المشكلة. يمكنك التعليق أدناه إذا كنت لا تزال تواجه أي مشاكل، وهنا ايضا هذه المقالة الرائعة حول أفضل تطبيقات أندرويد على جوجل بلاي.


إليك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك في حل مشكلة "بطاقة SIM غير مدعومة" على أجهزة iPhone:
  • تأكد من الاتصال بمشغل الشبكة الصحيح: تأكد من أن جهاز iPhone مقفل لشبكة الهاتف المحمول التي تستخدمها. إذا كنت تستخدم شبكة محمولة معينة، فتحقق من أن جهاز iPhone متوافق معها.
  • إعادة تشغيل الجهاز: قم بإيقاف تشغيل iPhone ثم تشغيله مرة أخرى. في بعض الأحيان، إعادة التشغيل يمكن أن تساعد في استعادة اتصال الهاتف بشبكة الاتصال.

  • تحديث نظام التشغيل: تأكد من أن iPhone يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. قد تحتوي التحديثات الجديدة على تصحيحات لمشاكل الاتصال بالشبكة.
  • إزالة وإعادة إدخال بطاقة SIM: قم بإزالة بطاقة SIM من iPhone ومن ثم إعادة إدخالها. تأكد من أنها تمتلك نظافة وليست بها أي ضرر.
  • تفعيل وتعطيل وضع الطيران: جرب تفعيل وتعطيل وضع الطيران في iPhone. قد يعمل ذلك على إعادة تسجيل جهاز iPhone بشبكة الهاتف المحمول.
  • اتصل بمشغل الشبكة: إذا لم تعمل الخطوات السابقة، فينبغي عليك الاتصال بمشغل الشبكة الخاص بك. قد يحتاجون إلى تحديث معلومات بطاقة SIM الخاصة بك أو تقديم دعم فني إضافي.
  • فحص البطاقة SIM على جهاز آخر: جرب إدخال بطاقة SIM في جهاز آخر للتحقق مما إذا كانت المشكلة تكمن في البطاقة نفسها أم في iPhone.
  • إعادة ضبط إعدادات الشبكة: قد تكون هناك مشكلة في إعدادات الشبكة على iPhone، جرب إعادة ضبط إعدادات الشبكة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى "الإعدادات" ثم "العام" ثم "إعادة ضبط" ثم "إعادة ضبط إعدادات الشبكة".
  • إذا استمرت مشكلة "بطاقة SIM غير مدعومة"، فقد تحتاج إلى الاتصال بمزود الخدمة الخاص بك للحصول على مزيد من المساعدة أو لتقديم استفسار حول حالة بطاقة SIM الخاصة بك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close