القائمة الرئيسية

الصفحات

حماية حساب الفيسبوك من الاختراق والهكر

 كيفية حماية حساب الفيسبوك من الهكر


حماية حساب الفيسبوك من الاختراق والهكر
حماية حساب الفيسبوك من الاختراق والهكر


حماية حساب الفيسبوك من الهكر والاختراق الفيسبوك



يجد لصوص الهوية والمتسللون أن Facebook هو منجم ذهب لمخططات التصيد الاحتيالي ، وهم يستهدفون حسابات Facebook أكثر من حسابات البريد الإلكتروني الآن.
معظم الناس غير مدركين تمامًا للمعلومات الموجودة في ملفاتهم الشخصية المتوفرة للمتسللين المحتملين ، وهذا الجهل هو الذي يؤدي إلى تعرض المزيد من الحسابات للاختراق كل يوم. س
ما الذي يمكنك فعله للتأكد من أن حسابك على Facebook محمي من لصوص الهوية؟ فيما يلي 7 نصائح للمساعدة في إبقاء حسابك قيد القفل والمفتاح.



طريقة حماية حساب الفيس بوك من الهكر




ولكن فيسبوك ليس مجرد مكان لمواكبة الأصدقاء والعائلة وزملاء الدراسة وزملاء العمل القدامى؛ بل إنه أيضا مكان يمكن أن يكون فيه موقعنا على اتصال بالأصدقاء والعائلة وزملاء العمل القدامى. كما أنه هدف رئيسي للمجرمين. في وقت سابق من هذا العام، طرح مركز موارد سرقة الهوية السؤال "أين يمكن أن يذهب لصوص الهوية للوصول المحتمل إلى مليار هوية مستخدم؟"



1. لا تضع تاريخ ميلادك على صفحتك على Facebook:


نعم ، من الجيد أن يتمنى جميع أصدقائك عيد ميلاد سعيد ، لكن الأمر لا يستحق المخاطرة الأمنية الجسيمة التي يمثلها. أي معلومة إضافية تضعها في ملفك الشخصي هي شيء يمكن للسارق استخدامه للوصول إلى حسابك أو حتى لسرقة هويتك. علاوة على ذلك ، سيعرف أصدقاؤك المقربون موعد عيد ميلادك على أي حال.


2. احصل على أكثر من بريد إلكتروني للاتصال:


غالبًا ما يكون المتسللون قادرين على الدخول إلى حسابك على Facebook بالإضافة إلى حساب بريدك الإلكتروني ، لذلك إذا كان لديك حساب بريد إلكتروني واحد فقط ، فستظل عالقًا. أيضًا ، ليس عليك وضع عنوان بريدك الإلكتروني في ملفك الشخصي ليراه الجميع.





3. لا تستخدم نفس كلمة المرور على Facebook كما تفعل مع البريد الإلكتروني أو الحسابات الأخرى:


قد يبدو هذا واضحًا ، لكن لا يزال الأشخاص يستخدمون نفس كلمات المرور لكل شيء. يمثل هذا خطرًا أمنيًا كبيرًا ، حيث يحتاج المخترق فقط إلى الحصول على تلميحات كافية لمعرفة كلمة المرور الخاصة بك قبل أن يتمكن من الوصول إلى حياتك بأكملها.


استخدم كلمات مرور مختلفة لكل حساب لديك على الإنترنت ، واجعل من الصعب تخمين كلمات المرور هذه. استخدم مزيجًا من الأحرف والأرقام والرموز. إذا كان من الصعب عليك تذكر كلمة المرور الخاصة بك ، فمن المحتمل أن يكون هذا أمرًا جيدًا لأن المتسلل لن يتمكن من تخمينها. أيضًا ، لا تشارك كلمة مرورك أبدًا مع شخص ما. قد تعتقد أنه آمن ولكنك لا تعرف أبدًا من الذي يستمع أو من سيرى تلك القطعة من الورق أو البريد الإلكتروني مع كلمة المرور الخاصة بك عليها.



4. كن حذرًا من أي شخص يطلب المال على Facebook ، حتى الأصدقاء:


يقوم المحتالون باختراق حسابات المستخدمين واستخدام أصدقائهم للحصول على تحويلات مالية. قد يجعل البعض الأمر يبدو عاجلاً ، لكن هناك العديد من المحتالين النيجيريين الذين يستخدمون هذا التكتيك لتمويل مخططاتهم. حاول الاتصال بصديقك الذي يطلب المال ومعرفة ما إذا كان حسابه قد تم اختراقه قبل أن تفعل أي شيء.


5. قم بتغيير إعدادات الخصوصية للتحكم بمن يرى معلوماتك الخاصة:


يجب ألا تسمح لأصدقائك برؤية معلوماتك الخاصة لأنك لا تعرف أبدًا ما إذا كانوا أصدقاءك حقًا أم لا. في الواقع ، ينتهي الأمر بمعظم لصوص الهوية إلى أن يكونوا أصدقاء أو عائلة. ولكن ضمن إعدادات الخصوصية في Facebook ، يمكنك التحكم في من يرى عنوان بريدك الإلكتروني وعمرك وحالة علاقتك وما إلى ذلك. تأكد من أنك لا تسمح للجميع برؤية أي من بياناتك الشخصية.




6. اقبل طلبات الصداقة من الأشخاص الذين تعرفهم فقط:

غالبًا ما يتظاهر المتسللون بأنهم أصدقاء لك من المدرسة الثانوية حتى يتمكنوا من الحصول على مزيد من الوصول والمعلومات إلى حسابك. حتى أنهم قد يسرقون صورة صديقك الحالي ويبدأون حسابًا آخر بهذه الصورة ثم يطلبون منك كصديق. قبل أن تقبل هذا الطلب التالي ، فقط أرسل رسالة خاصة إليهم واسألهم عن شيء لا يعرفه غيرهم.


7. لا تسمح لفيسبوك باستخدام معلوماتك الشخصية لأغراض الدعاية:


هذا واحد لديه الكثير من الناس مستاءين. هل شاهدت تلك الإعلانات على الشريط الجانبي مع صور صديقك وبعض المنتجات؟ بشكل افتراضي ، يتيح Facebook للمعلنين إمكانية استهداف إعلاناتهم وفقًا لملفات تعريف المستخدم ، ولكن يمكنك تغيير هذا كما تريد.
هذه بعض الخطوات الأساسية للمساعدة في حماية حسابك وهويتك على Facebook من المتسللين واللصوص. يتضمن الكثير من هذا الفطرة السليمة ، لكن الإنترنت يتغير دائمًا وتظهر تهديدات جديدة طوال الوقت. تأكد من حماية نفسك وعائلتك من هذه التهديدات الأمنية حتى لا تصبح إحصائيًا آخر.












نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات