القائمة الرئيسية

الصفحات

اختراق حسابات الفيس بوك الأكثر تعقيدًا والحماية منها

 كيفية اختراق وفك كلمات المرور الأكثر تعقيدًا

how to hack Facebook password
how to hack Facebook password

كيفية اختراق حسابات الفيس بوك وطريقة الحماية منها

[اختراق حسابات الفيس بوك] الأكثر تعقيدًا والحماية منها  الجزء الأكثر رعبا هو أنه كلما أصبحنا أكثر ارتياحًا للتقدم التكنولوجي ، أصبحنا في الواقع أكثر عرضة للقرصنة. كما لو أننا لم نفعل ما يكفي لمساعدة المتسللين في سعيهم للحصول على بياناتنا من خلال المشاركة علنًا ، يمكن لمن هم على دراية بالوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني وحسابات Facebook لسرقة كل جزء آخر من حياتنا كنا نعتزم تجنبه بعيدًا عن التطفل عيون.
في الواقع ، ليس عليك حتى أن تكون متسللًا محترفًا للدخول إلى حساب Facebook لشخص ما أو اختراق حسابات الفيس بوك الأكثر تعقيدًا, ايضا صديقي هنا مقالة رائعة عن طريقة معرفة ما إذا تم اختراق حسابك على فيسبوك وكيفية إصلاحه.

يمكن أن يكون الأمر سهلاً مثل تشغيل Firesheep على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لبضع دقائق. في الواقع ، يسمح Facebook في الواقع للأشخاص بالدخول إلى حساب Facebook الخاص بشخص آخر دون معرفة كلمة المرور الخاصة بهم. كل ما عليك فعله هو اختيار ثلاثة أصدقاء لإرسال رمز إليهم. تكتب الرموز الثلاثة ، وها أنت في الحساب. الأمر بهذه السهولة.
في هذه المقالة سأوضح لك هذه ، وطريقتين أخريين يمكن للمتسللين (وحتى الأشخاص العاديين) اختراق حساب Facebook لشخص ما. لكن لا تقلق ، سأوضح لك أيضًا كيفية منع حدوث ذلك لك.

الطريقة الأولى لاختراق حساب الفيسبوك

إعادة تعيين كلمة المرور:

أسهل طريقة "لاختراق حساب Facebook" الخاص بشخص ما هي إعادة تعيين كلمة المرور. يمكن أن يكون هذا أسهل من قبل الأشخاص الذين هم أصدقاء مع الشخص الذي يحاولون اختراقه.
  1. ستكون الخطوة الأولى هي الحصول على معلومات تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني لصديقك على Facebook. إذا كنت لا تعرف ذلك بالفعل ، فحاول البحث في صفحتهم على Facebook في قسم معلومات الاتصال.
  2. بعد ذلك ، انقر فوق هل نسيت كلمة المرور؟ واكتب البريد الإلكتروني للضحية. يجب أن تظهر حساباتهم. انقر فوق هذا حسابي.
  3. سيسألك عما إذا كنت ترغب في إعادة تعيين كلمة المرور عبر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالضحية. هذا لا يساعد ، لذلك اضغط لم يعد لديك وصول إلى هذه؟

سوف يسأل الآن كيف يمكننا الوصول إليك؟ اكتب بريدًا إلكترونيًا لديك وغير مرتبط أيضًا بأي حساب Facebook آخر.
سوف يطرح عليك سؤال الآن. إذا كنت من الأصدقاء المقربين للضحية ، فهذا رائع. إذا كنت لا تعرف الكثير عنهم ، فاحرص على تخمين متعلم. إذا اكتشفت ذلك ، يمكنك تغيير كلمة المرور. الآن عليك الانتظار 24 ساعة لتسجيل الدخول إلى حسابهم.
إذا لم تجد السؤال ، يمكنك النقر فوق استرداد حسابك بمساعدة الأصدقاء. يتيح لك هذا الاختيار بين ثلاثة وخمسة أصدقاء.
سترسل لهم كلمات المرور ، والتي قد تطلبها منهم ، ثم تكتبها في الصفحة التالية. يمكنك إما إنشاء ثلاثة إلى خمسة حسابات مزيفة على Facebook وإضافة صديقك (خاصة إذا قاموا بإضافة أي شخص فقط) ، أو يمكنك اختيار ثلاثة إلى خمسة من أصدقائك المقربين الذين سيكونون على استعداد لمنحك كلمة المرور.

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة:

استخدم عنوان بريد إلكتروني خاصًا بحسابك على Facebook ولا تضع عنوان البريد الإلكتروني هذا في ملفك الشخصي.
عند اختيار سؤال الأمان وإجابته ، اجعل الأمر صعبًا. اجعلها بحيث لا يمكن لأحد اكتشافها بمجرد تصفح Facebook الخاص بك. لا أسماء للحيوانات الأليفة ، ولا ذكرى سنوية - ولا حتى أسماء معلمي الصف الثالث. إنه سهل مثل البحث في الكتاب السنوي.
تعرف على كيفية استرداد حسابك من الأصدقاء. يمكنك تحديد الأصدقاء الثلاثة الذين تريد إرسال كلمة المرور إليهم. بهذه الطريقة يمكنك حماية نفسك من صديق وأصدقاء مشتركين آخرين يتحدون عليك للدخول إلى حسابك و {اختراق حسابات الفيس بوك}.

الطريقة الثانية لاختراق حساب فيس بوك

برنامج Keylogger:

برنامج Keylogger هو برنامج يمكنه (اختراق حسابات الفيس بوك) وتسجيل كل ضربة على لوحة المفاتيح يقوم بها المستخدم ، في أغلب الأحيان دون علمه. يجب تنزيل البرنامج يدويًا على كمبيوتر الضحية. سيبدأ تلقائيًا في التقاط ضغطات المفاتيح بمجرد تشغيل الكمبيوتر ويظل غير مكتشفة في الخلفية. يمكن برمجة البرنامج لإرسال ملخص لجميع ضغطات المفاتيح عبر البريد الإلكتروني.

تعمل هذه بنفس طريقة برنامج keylogger ، باستثناء أن محرك أقراص USB مع البرنامج يحتاج إلى الاتصال بجهاز كمبيوتر الضحية. سيحفظ محرك USB ملخصًا لضغطات المفاتيح ، لذا فهو بسيط مثل توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخراج البيانات. يمكنك البحث في Keelog عن الأسعار ، لكنها أعلى قليلاً من شراء البرنامج نظرًا لأن لديك شراء محرك أقراص USB مع البرنامج الموجود عليه بالفعل, ايضا هناك مقالة قد تهمك وهي حول كيفية تحويل صورتك الى أفاتار (Avatar) على الفيس بوك.

كيف تحمي نفسك من الاختراق حسابك على الفيسبوك

استخدم جدار حماية:
عادةً ما يرسل برنامج Keyloggers المعلومات عبر الإنترنت ، لذلك يقوم جدار الحماية بمراقبة نشاط جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الإنترنت ويكتشف أي شيء مريب.
قم بتثبيت مدير كلمات المرور:
لا يستطيع برنامج Keyloggers سرقة ما لا تكتبه. يملأ مديرو كلمات المرور النماذج المهمة تلقائيًا دون الحاجة إلى كتابة أي شيء.
قم بتحديث برنامجك:
بمجرد أن تعرف الشركة بأي ثغرات في برامجها ، فإنها تعمل على تحديث. ابق في الخلف وقد تكون عرضة للإصابة.
تغيير كلمات المرور:
إذا كنت لا تزال غير محمي ، يمكنك تغيير كلمة مرورك كل أسبوعين. قد يبدو الأمر صارمًا ، لكنه يجعل أي معلومات سرقها أحد المتطفلين عديمة الفائدة.

الطريقة الثالثة لتهكير حساب الفيس بوك

التصيد:

يعد هذا الخيار أكثر صعوبة من الباقي [اختراق حسابات الفيس بوك]، ولكنه أيضًا الطريقة الأكثر شيوعًا لاختراق حساب شخص ما. أكثر أنواع التصيد الاحتيالي شيوعًا يتضمن إنشاء صفحة تسجيل دخول مزيفة. يمكن إرسال الصفحة عبر البريد الإلكتروني إلى ضحيتك وستبدو تمامًا مثل صفحة تسجيل الدخول إلى Facebook. إذا قامت الضحية بتسجيل الدخول ، فسيتم إرسال المعلومات إليك بدلاً من Facebook. هذه العملية صعبة لأنك ستحتاج إلى إنشاء حساب استضافة ويب وصفحة تسجيل دخول مزيفة.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي اتباع دليلنا حول كيفية استنساخ موقع ويب لعمل نسخة طبق الأصل من صفحة تسجيل الدخول إلى facebook. بعد ذلك ، ستحتاج فقط إلى تعديل نموذج الإرسال لنسخ / تخزين / إرسال تفاصيل تسجيل الدخول التي تدخلها الضحية بالبريد الإلكتروني. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في الخطوات الدقيقة ، فهناك إرشادات مفصلة متاحة من قبل Alex Long هنا على Null Byte. يتعامل المستخدمون بحذر شديد الآن مع تسجيل الدخول إلى Facebook من خلال روابط أخرى ، ومع ذلك ، تتحسن عوامل تصفية التصيد عبر البريد الإلكتروني كل يوم ، وهذا يضيف فقط إلى هذه العملية الصعبة بالفعل. لكن ، لا يزال ذلك ممكنًا ، خاصة إذا قمت باستنساخ موقع Facebook بالكامل.

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة
  1. لا تنقر على الروابط عبر البريد الإلكتروني. إذا أخبرك بريد إلكتروني بتسجيل الدخول إلى Facebook من خلال رابط ، فكن حذرًا. تحقق أولاً من عنوان URL (إليك دليل رائع حول ما يجب البحث عنه). إذا كنت لا تزال متشككًا ، فانتقل مباشرةً إلى موقع الويب الرئيسي وقم بتسجيل الدخول بالطريقة المعتادة.
  2. لا يتم التصيد عبر البريد الإلكتروني فقط. يمكن أن يكون أي رابط على أي موقع ويب / غرفة دردشة / رسالة نصية / إلخ. حتى الإعلانات المنبثقة يمكن أن تكون ضارة. لا تنقر على أي روابط ذات مظهر سطحي تطلب معلوماتك.
  3. استخدم برامج مكافحة الفيروسات وأمن الويب ، مثل Norton أو McAfee.

الطريقة الرابعة لتهكير حسابات الفيسبوك

سرقة ملفات تعريف الارتباط:

تسمح ملفات تعريف الارتباط لموقع الويب بتخزين المعلومات على القرص الصلب للمستخدم ثم استردادها لاحقًا وعن طريقها يمكن {اختراق حسابات الفيس بوك}. تحتوي ملفات تعريف الارتباط هذه على معلومات مهمة تُستخدم لتتبع جلسة يمكن للمتسلل اكتشافها وسرقتها إذا كانوا على نفس شبكة Wi-Fi التي يستخدمها الضحية. لا يحصلون في الواقع على كلمات مرور تسجيل الدخول ، لكن لا يزال بإمكانهم الوصول إلى حساب الضحية عن طريق استنساخ ملفات تعريف الارتباط ، وخداع Facebook للاعتقاد بأن متصفح المتسلل قد تمت مصادقته بالفعل.

فايرشيب هي إحدى وظائف Firefox الإضافية التي تتعرف على حركة مرور الويب على اتصال Wi-Fi مفتوح. يقوم بجمع ملفات تعريف الارتباط وتخزينها في علامة تبويب على جانب المتصفح, اقراء ايضا صديقي هذه المقالة حول حل مشكلة الحظر موقع او المدونة في الفيس بوك.

من هناك ، يمكن للمخترق النقر فوق ملفات تعريف الارتباط المحفوظة والوصول إلى حساب الضحية ، طالما أن الضحية لا تزال قيد تسجيل الدخول. بمجرد تسجيل خروج الضحية ، يتعذر على المتسلل الوصول إلى الحساب.

طريقة تخمين كلمات المرور الصعبة

اختراق كلمة المرور حساب الفيسبوك هو عملية محاولة الحصول على وصول غير مصرح به لأنظمة مقيدة باستخدام كلمات مرور أو خوارزميات شائعة لتخمين كلمة المرور. بمعنى آخر ، فإن فن الحصول على كلمة المرور الصحيحة هو الذي يمنح الوصول إلى نظام محمي بطريقة المصادقة ويستخدم اختراق كلمة المرور عددًا من التقنيات لتحقيق أهدافه. يمكن أن يتضمن القرصنة إما مقارنة كلمات المرور المخزنة بقائمة كلمات أو استخدام خوارزميات لإنشاء كلمات مرور مطابقة.

تعتمد قوة كلمة المرور على ثلاث نقاط:
  • الطول: عدد الأحرف التي تحتوي عليها كلمة المرور.
  • التعقيد: هل يستخدم مزيجًا من الأحرف والأرقام والرموز؟
  • عدم القدرة على التنبؤ: هل يمكن للمهاجم تخمينه بسهولة؟
بمعنى أن كلمة arabpirates ليست مثل arabpirates 12345 ليست مثل arabpirates "$"٪ ^ 54 & * وتلاحظ أن الأمر يزداد تعقيدًا بزيادة طول الكلمة والحروف والرموز المستخدمة ، مما يجعل من الصعب كسرها و هنا يأتي مصطلح كيفية اختراق كلمات المرور من الناحية الفنية.

تقنيات فك تشفير كلمات المرور حساب الفيسبوك

هجوم القاموس او Dictionary attack:

تتضمن هذه الطريقة استخدام قائمة الكلمات التي يمكن أن يكون محتواها إحدى كلمات المرور ويتم اختياره بناءً على شعبيته بمعنى آخر. تم اختياره لأنه شائع بين المستخدمين مثل كلمات المرور (password-12345678910) ويستخدم للمقارنة مع كلمات مرور المستخدم.

هجوم القوة الغاشمة Bruteforce:

تشبه هذه الطريقة هجوم القاموس. تحظى هذه الطريقة بشعبية كبيرة بين الهواة والمحترفين ، وتستخدم هجمات القوة الغاشمة خوارزميات تجمع بين الأحرف الأبجدية الرقمية والرموز لتكوين كلمات مرور للهجوم. على سبيل المثال ، يمكنك أيضًا تجربة كلمة مرور للقيمة "password" مثل p @ $$ word باستخدام هجوم القوة الغاشمة وهذه الطريقة تستغرق وقتًا طويلاً.

هجوم Rainbow table attack:

قبل شرح هذه الطريقة ، يجب أن تعرف ما هو ال hash.
إنه علم تشفير الـ (Cryptography)  ، لكن ليس تشفير (Encryption) . إنها وظيفة أحادية الاتجاه ، بمعنى أكثر صحة ، تقوم بتحويل النص ، مهما كان طوله ، إلى نص بطول ثابت. لا يمكن إرجاع النص الناتج إلى النص الأصلي. أي ، لا يوجد فك على سبيل المثال:

عندما نقوم بترميز الكلمة 123 كـ 456 ، يمكننا فك التشفير من 456 إلى 123. ولكن في Hashing عندما نحول 123 إلى 456 ، لا يمكن إرجاع 456 إلى 123 الأصلي.
هناك العديد من خوارزميات التجزئة ال hashing  التي سنتحدث عنها في مواضيع أخرى
يختلف هجوم Rainbow table قليلاً عن الهجمات الأخرى بمعنى أنه بدلاً من اختراق كلمات المرور بالطريقة المعتادة ، يتم استخدام طريقة أخرى ، وهي إنشاء قائمة تحتوي على تجزئات ومقارنتها بالتجزئة هو 5f4dcc3b5aa765d61d8327deb882cf99 .

يتم تحويل جميع كلمات المرور إلى تجزئة ، ثم يتم تجميعها في جدول لمقارنتها مع التجزئة المطلوبة ، ويتم تعديل هذا النوع من التكنولوجيا بشكل طفيف بحيث لا يصبح حجم الجدول كبيرًا ولا تتكرر العملية مرة أخرى .
وأخيرًا ، التخمين - كما يوحي الاسم ، تتضمن هذه الطريقة التخمين وتعتمد على معرفتك الشخصية بالهدف ، مثل هواياته وأشخاصه المفضلين ، أو ما هو اسم حيوانه المفضل ، ويتم جمع كل تلك المعلومات لاستخدامها في هجوم القوة الغاشمة أو هجوم القاموس ال Brute force attack  او Dictionary attack .

أخيرًا ، إذا كنت تعرف طرقًا أخرى أو لديك المزيد من المعلومات ، فيمكنك كتابتها لنا في التعليقات.




نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات