📁 آخر الأخبار

الربح من تيك توك (ومعرفة أرباح تيك توك)

زيادة متابعين تيك توك 1000 متابع خلال 5 دقائق، زيادة متابعين تيك توك 1000 متابع مجانا، زيادة متابعين تيك توك مجانا للاندرويد، طلب توثيق التيك توك، خدعة توثيق حساب تيك توك، نسخ رسالة توثيق حساب تيك توك، تيك توك مهكر توثيق، علامة التوثيق للنسخ تيك توك، ايموجي علامة التوثيق تيك توك، ملصق علامة التوثيق تيك توك
كيفية الربح من تيك توك

الربح من تيك توك (ومعرفة أرباح تيك توك)

الربح من تيك توك (ومعرفة ارباح تيك توك) شرح الطريقة الصحيحة لكيفية الربح من تطبيق وطريقة معرفة ارباحك من خلال هذه الطريقة لمعرفة ارباحك من تطبيق التيكتوك من خلال التطبيق على جهاز الجوال.

يعاني الاقتصاد العالمي من الركود بسبب جائحة فيروس كورونا (COVID-19)، لذلك بدأ المسوقون في البحث عن قنوات رقمية جديدة لجذب المزيد من العملاء المحتملين وزيادة المبيعات، وتُعتبر (تيك توك) TikTok إحدى أحدث المنصات وأكثرها نموًا وجذبًا للتسويق للعلامات التجارية "الربح من تيك توك (ومعرفة ارباح تيك توك)".

إذا لم تبدأ في استخدام (TikTok) بعدُ للتسويق لعلامتك التجارية، فسنستعرض اليوم دليلًا شاملًا حول كيفية البدء، والحصول على أعلى معدلات عائد من الاستثمار عند التسويق عبر التطبيق.

TikTok؛ هو تطبيق لمشاركة الفيديو، مملوك لشركة (ByteDance) الصينية، وقد أطلقته في عام 2016، وقد اكتمل نموه في عام 2017 مع إطلاقه في الأسواق الدولية بشكل رئيسي في آسيا والولايات المتحدة (الربح من تيك توك (ومعرفة ارباح تيك توك).

ماهي أفضل منصات التواصل الاجتماعي؟

في البداية؛ من الجيد أن تكون على دراية بأهم منصات التواصل الاجتماعي، لمعرفة مدى اختلاف تيك توك (TikTok)، ولماذا يمكن أن يكون تطبيق المستقبل في الترويج؟
فيما يلي قائمة بأكثر منصات التواصل الاجتماعي شيوعًا بالنظر إلى عدد المستخدمين النشيطين شهريًا:

  • فيس بوك: 2.23 مليار مستخدم.
  • يوتيوب: 1.9 مليار مستخدم.
  • واتساب: 1.5 مليار مستخدم.
  • مسنجر: 1.3 مليار مستخدم.
  • (WeChat) وي تشات: 1.06 مليار مستخدم.
  • إنستاجرام: مليار مستخدم.
  • (TikTok تيك توك) تيك توك: 800 مليون مستخدم.

بالطبع لا يتعلق الأمر فقط بمدى انتشار منصات التواصل الاجتماعي، ولكن الأهم هل المنصة التي تفكر في استخدامها مناسبة تمامًا لعملك، وهل تُناسب صورة علامتك التجارية؟ وهل يستخدمها جمهورك المستهدف؟ وكم عدد حسابات التواصل الاجتماعي التي يمكنك إدارتها في وقت واحد؟.

كيف صعد تطبيق (TikTok)

في غضون شهرين من إطلاق (TikTok)، أنفقت شركة (ByteDance) نحو مليار دولار لشراء تطبيق (Musical.ly)، وذلك للاستفادة من قاعدة المستخدمين الشباب له.

وفي أغسطس 2018 قامت الشركة بدمج (TikTok) مع (Musical.ly) لإنشاء مجتمع فيديو أكبر عن طريق دمج الحسابات والبيانات في تطبيق واحد يحمل اسم (تيك توك TikTok)، وسرعان ما أصبح التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم، حتى وصل إلى أكثر من 800 مليون مستخدم نشيط شهريًا الآن الربح من تيك توك (ومعرفة ارباح تيك توك).

ويبدو أن التطبيق في بداية منحنى نموه، حيث تظهر فيه كل فترة ميزة إبداعية جديدة، كما أنه أصبح ينافس العديد من تطبيقات الفيديو، مثل: إنستاجرام ويوتيوب بنموه السريع، وهذا يشير إلى أنه ليس من المستحيل أن يتقدم على هذه التطبيقات الربح من تيك توك (ومعرفة ارباح تيك توك).

ماهي مواصفات مقاطع الفيديو التي تُستخدم للإعلان في TikTok؟

تدعم منصة (إعلانات تيك توك) TikTok  تيك توك Ads كلاً من الإعلانات المصورة، وإعلانات الفيديو، ولحسن الحظ؛ تتوافق متطلبات مقاطع الفيديو المستخدمة للإعلانات تمامًا مع جميع الهواتف الذكية تقريبًا، وفيما يلي ملخص لمواصفات مقاطع الفيديو التي يمكنك استخدامها:

الحد الأقصى لحجم ملفات الفيديو: ما يصل إلى 287.6 ميجابايت لمستخدمي iOS، و72 ميجابايت لمستخدمي هواتف أندرويد، وبالنسبة لمقاطع الإعلانات، يمكن أن يصل حجمها إلى 500 ميجابايت.

مدة الفيديو: تتراوح بين 5 ثوانٍ و60 ثانية، ولكن التطبيق يوصي باستخدام مقاطع فيديو قصيرة في الإعلانات تتراوح بين 9 ثوانٍ و15 ثانية.

  • دقة الفيديو: 1280× 720 بكسلًا.
  • (الأبعاد) نسبة العرض إلى الارتفاع: 9:16.
  • نوع ملف الفيديو: mp4، أو mov، وبالنسبة للإعلانات يدعم التطبيق mpeg، و3gp، و avi، و gif.
  • ترميز الفيديو: H.264.
  • على الرغم من أن مقاطع الفيديو الرأسية مُوصى بها في التطبيق، إلا أنه يسمح أيضًا بمقاطع الفيديو الأفقية أيضًا.

 لماذا تبدأ التسويق عبر تيك توك TikTok؟

السبب الأول والأكثر أهمية هو زيادة قاعدة مستخدميه خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، وهو سبب مهم خاصةً للشركات المحلية.
في الواقع، يمكنك بناء هوية لعلامتك التجارية على ( تيك توكTikTok) بطريقة أسهل، مقارنة بإنستاجرام الذي يضم بالفعل الكثير من المحتوى المتخصص المماثل حيث إن تطبيق تيك توك TikTok يُعتبر جديدًا ولم تستخدمه العديد من العلامات التجارية بعد.

ونتيجة لذلك؛ أصبح المسوقون الذين انتقلوا إلى تيك توك TikTok في وقت سابق أكثر نجاحًا فيما يخص الوعي بالعلامة التجارية، وفي هذا الصدد يشير موقع (Socialtradia) إلى أنه كلما بدأتَ في بناء مجتمع متخصص على منصة معينة، قل الاستثمار الذي تحتاج إليه. وهذا يعني أن عائد الاستثمار في التسويق على تيك توك TikTok هو الآن أعلى بكثير مقارنة مع تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وبصرف النظر عن كونه جديدًا، فإن تيك توكTikTok له اختلاف آخر عن إنستاجرام أو يوتيوب، حيث يسمح لمقاطع الفيديو الخاصة بك أن تحصل على مشاهدات حتى إذا لم يكن لديك أي متابعين، وهذا مفيد بشكل خاص للشركات الصغيرة التي ليس لديها بالفعل الكثير من المتابعين على الإنترنت.

كما عمل تطبيق تيك توك TikTok على تضمين الكثير من الجوانب المفيدة التي تقدمها التطبيقات الأخرى، فعلى سبيل المثال يمكنك توجيه الزيارات إلى موقعك على الويب أو إلى صفحات المبيعات بسهولة باستخدام رابط واحد في (البايو) Bio.
كما يوفر لك تيك توك TikTok خيارات إعلانية متنوعة لتسويق علامتك التجارية؛ مما يجعل تضمينه في استراتيجية التسويق الخاصة بك ضروريًا.

 كيف يمكن للعلامات التجارية استخدام TikTok في الترويج؟

هناك حاليًا 3 خيارات رئيسية للعلامات التجارية التي تتطلع إلى استخدام تيك توك TikTok في الترويج لمنتجاتها أو خدماتها، وهي:
إنشاء قناة للعلامة التجارية: حيث يمكنك إنشاء حساب باسم علامتك العلامات التجارية، وتحميل مقاطع الفيديو ذات الصلة بعملك.
التعامل مع (المؤثرين).
influencers: يمكنك الدفع للمؤثرين المشهورين في التطبيق لنشر المحتوى الخاص بعلامتك التجارية لجمهور أوسع.
استخدام (إعلانات تيك توك) TikTok  تيك توكAds: حيث يمكنك إنشاء حملات ترويجية مدفوعة.

ما هي أنواع الإعلانات الالكترونية المستخدمة في تيك توك؟

تيك توك, كيف تربح من تيك توك, ارباح التيك توك, ربح من تيك توك, الربح من التيك توك 2022, تفعيل الربح من تيك توك, الربح من الانترنت, الربح من tik tok
طريقة عمل إعلان ممول في تيك توك.


نماذج من الإعلانات المتاحة في شبكة تيك توك بحسب ما هو ظاهر في الصورة تتكون من التالي.


اعلانات تيك توك – Brand takeover:

  • تدعم هذه الإعلانات.
  •  الصور المتحركة GIF.
  •  الصور الثابتة static.
  • الفيديو (سيتم اطلاقها في الربع الاول من ٢٠١٩م).
  •  يمكن إضافة رابط مباشر لصفحة وصول معينة.
  • يمكن إضافة هشتاجات معينة.
  •  يمكن إضافة تحدي معين.

 إعلانات تيك توك – In feed native video:

  • مدة هذه الإعلانات من ٩ الى ١٥ ثانية وتدعم.
  •  العبارات التحفيزية Call to action.
  •  تحميل التطبيقات ( ابل + جوجل).
  •  الإعلانات المصاحبة لعرض الفيديوهات.
  •  الإعلانات سهلة التجاوز Skippable ads.

إعلانات تيك توك – Hashtag challenge :


تعتبر إعلانات تحدي الهاشتاج واحدة من اهم إعلانات تيك توك وذلك للتفاعل الكبير من قبل المستخدمين في الشبكة على هذه النوعية من الطرق لتعزيز انتشار المحتوى.


  • تظهر هذه الإعلانات في الصفحة الرئيسية لتحدى الهاشتاج.
  •  كذلك تظهر ضمن الفيديوهات التى تم انتاجها من قبل المستخدمين.
  •  واخير يظهر الإعلان ضمن مكاتبة الأصوات الخاصة بإنشاء فيديوهات تيك توك.

اعلانات تيك توك – Branded lenses:

تركز إعلانات العدسات المخصص للعلامات التجارية على تعزيز تفاعل المستخدمين في شبكة تيك توك حيث:
  •  تستمر في الظهور لمدة ١٠ أيام.
  • تظهر في قائمة اعلى ٥ عدسات في المواضيع الساخنة او الأكثر تداول في اول خمسة أيام.
  • ثم تنزل الى ما بين المرتبة ال ٦ والعاشرة في الخمسة الأيام الأخيرة.
  •  تشجع على خلق بيئة للتفاعل المستخدمين مع العدسة.
  •  قريبا ستعدم ال 2D , 3D والواقع المعزز.

طريقة الربح من تطبيق Tik Tok التيك توك

هناك العديد من الطرق التي تمكنك من تحقيق نسب أرباح عالية من خلال تصفحك وتقديمك للمحتوى على تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو تيك توك Tik Tok أحدهم تقدم بشكل مباشر من خلال عرض.

الطريقة الأولى وهي ان تصبح مؤثراً في تيك توك TikTok:

 تحقيق الأرباح جزء أساسي من أهم أجزاء عالم الواقع الافتراضي الذي نعيشه جميعاً مؤخراً، وتتجه معظم الشبكات او التطبيقات الاجتماعية لدعم الزوار او المستخدمين لمزيد من الاستخدام وقضاء، وقت أطول من خلال التطبيق، ان تيك توك TikTok لا يقوم بتقديم خدمة مشابهة لخدمة الشركاء من يوتيوب.

والذي تتيح مقدمي المحتوى من المستخدمين من تحديد نسبة أرباح، من خلال كم المشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم او ما يسمى بالمحتوى المقدم من خلال الحسابات الذين يقومون بإنشائها. ولكن كي تقوم بتحصيل كم من الأرباح من خلال تطبيق تيك توك Tik Tok, لابد لك من القيام بعدة خطوات حتى تتمكن من ان تصبح مؤثر على الجمهور.


أولا: إنشاء ملف:

عند استخدام التطبيق يتوجب عليك إنشاء ملف خاص بك على التطبيق كأي تطبيق آخر يتوجب عليك إنشاء ملف تعريفي او بروفايل خاص بك يحتوي على معلومات صحيحة عنك ولا يكون حساب وهمي ذو معلومات مغلوطة او بيانات خاطئة، ومن ثم تبدأ في بث محتوى، ملائم لطبيعة الجمهور، حتى تقوم بتشجيع الجمهور على مشاهدة محتواك ومشاركته مع اصدقائهم، وتتمكن أيضا من توفير محتوى بشكل مستمر لجمهورك.

ثانياً: اللعب على المحتويات الرائجة او ما يسمى بالترند:

من أهم العوامل التي تعمل على زيادة تفاعل الجمهور وزيادة معدل الانتشار محتواك هو العمل على المحتويات الرائجة أو الأكثر انتشاراً من بين المحتويات المعروضة، حيث يفضل الجمهور أن يتم توجيههم من خلال المحتويات الأكثر انتشاراً، ويمكنك الاطلاع بشكل مستمر على المحتويات الرائجة من خلال، عدة مواقع او منصات أشهرها (جوجل تريند، تويتر، يوتيوب).

ثالثاً: ربط حسابك على تيك توك TikTok بقناة يوتيوب:

 يعتبر من أهم العوامل التي تساعدك على دعم محتواك في الانتشار هو ربط قناتك على يوتيوب بحساب تيك توك TikTok وهذا الآمر الذي يضمن لك مشاركة مقاطعك على الجانبين ومن خلال المنصتين، وهو يعمل كثيراً في زيادة معدل الظهور والانتشار للمحتوى الذي تقوم بتقديمه، ويمكنك الربط من خلال تعديل بيانات التواصل عبر التطبيق الخاص بك ومن ثم تتجه للربط مع حساب يوتيوب.

رابعاً: ربط حساب تيك توك TikTok حساب انستغرام ربط تطبيق الفيديو تيك توك بانستجرام:

كما ذكرنا سابقاً دور تعدد الحسابات في دعم وظهور محتواك وزيادة نسبة مشاركته عبر التطبيقات المختلفة، يجب عليك أيضا الربط مع منصة انستغرام لمشاركة محتواك عبرها، ويمكنك الربط من من خلال خانة تعديل البيانات ثم الربط مع انيسغرام.

خامساً: تعزيز ظهور المحتوى:

عليك التأكد من وصول الفيديو الخاص بك إلى جمهور كبير. إذا تمكنت من القيام بذلك بنجاح، فسوف تزداد عدد مرات المشاهدة وعدد مرات المشاركة لديك مما يؤدي إلى زيادة حركة البحث حول محتواك ومن ثم زيادة عدد المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه.

سادساً: التحول إلي مؤثر:

بمجرد حصولك على عدد لا بأس به من المتابعين في ملفك الشخصي، يمكنك التواصل مع العلامات التجارية لعرض منتجاتها على الفيديو، عادةً ما يبحث اصحاب الشركات او مسئولي التسويق عن مؤثرين في مجالات مختلفة ليقوموا بالترويج لمنتجاتهم، وهو أكثر الأمور انتشاراً على المنصات مختلفة كما هو الحال في انستغرام ويوتيوب .

سابعاً: التعاون مع المؤثرين الآخرين:

الأمر الأكثر انتشراً بين المؤثرين هو دعم بعضهم البعض او كما هو منتشر مشاركة المعجبين، فيقوم المؤثرين بعمل مقاطع الفيديو مشاركاً مع المؤثرين الآخرين ويقوموا بعمل مجموعات او تحزبات ليحصدوا الجماهير ويحصدوا ملايين المشاهدات من خلال تعاونهم معاً.

الطريقة الربح من خلال تطبيق تيك توك Tik Tok من خلال تسويق المنتجات

الربح من تطبيق الفيديو تيك توك TikTok:

بيع منتجات وخدمات من خلال التطبيق الآمر الأشهر من طرق الربح على الانترنت هو بيع المنتجات اون لاين وهو ينشر كثيراً على تطبيقات اخرى مثل فيس بوك وانستغرام، فقد انتقل بائعي المنتجات الالكترونية إلى تيك توك TikTok بمجرد ظهوره و انتشاره بهذا القدر، فيعتبر تسويق المنتجات من خلال تيك توك TikTok.


 أمر قانوني ومتعارف عليه من قبل المستخدمين. على سبيل المثال إذا كنت تمتلك متجر الكتروني او تقوم ببيع المنتجات من خلال الحسابات الإلكترونية، فأنك تستطيع ان تقوم بإنشاء حساب على التطبيق والعمل على تسويق المنتجات وعرض المميزات والخدمات من خلال الرسائل الاعلانية، لديك الآن 15 ثانية لتقوم بعمل فيديو توضيحي للميزة او الخدمة او المنتج الخاص بك، ونشره عبر حسابك او حسابات المؤثرين على تطبيق تيك توك TikTok.

يميل الأشخاص إلى إنشاء مقاطع فيديو على شكل كوميدي او ترفيهي ومن ضمن إطار الفيديو يتم استخدام المنتج او الخدمة بشكل غير مباشر، هذا الآمر الذي يقوم أغلب الأشخاص بتقديم مقاطع الفيديو بهذا النحو.

 الأمر لا يتوقف فقط على المنتجات والخدمات فإذا كنت تعمل بالتسويق بالعمولة فان تيك توك TikTok تطبيق يوفر لك احتياجاتك من حيث تقديم المعلومة وتطوير المشاهدات ومشاركة المعلومات حول الروابط وتشجيع الجمهور على الضغط عبر رابط معين وإعادة توجيههم إلى موقع آخر. ولكن يجب عليك توخي الحظر، والعمل على عدة عناصر هامة أثناء التسويق بالعمولة عبر تطبيق تيك توك Tik Tok .

 أهمها ان جمهور التطبيق في الغالب لا يفضلون ترك التطبيق وتصفح تطبيق آخر أثناء عملية التصفح، فمن المهم تكوين رسالة قوية تشجع الجمهور على اتخاذ قرار إعادة التوجيه إلى تطبيق آخر، وايضا حاول ان تقوم بتصغير حجم الرابط من خلال مواقع تصغير الروابط الشهيرة.

هذا ليس كل الآمر ولكن عينة من طرق تحقيق الأرباح من خلال التطبيق، تحقيق الأموال من خلال التطبيقات والمواقع أمر في غاية الأهمية ونهتم كثيراً بعرض اجدد الأفكار والتطورات في هذا النطاق لتحقيق أقصى عائد وأكبر نسبة ربح.

 نصائح تساعدك في زيادة العائد من الاستثمار عند التسويق عبر TikTok؟

1- حاول أن تكون مرحًا:

يُعتبر الترفيه هو العامل الأكثر تأثيرًا الذي تحتاجه عند استخدام تيك توك TikTok، حيث يصعب العثور على أي محتوى غير هزلي على تيك توك TikTok. وتذكر أن المتعة والترفيه هما السبب الوحيد الذي جعل المستخدمين يفضلون TikTok على العديد من المنصات الأخرى.

لذلك إذا كنت ترغب في جذب انتباه المستخدمين في تيك توك TikTok، فحاول إنشاء مقاطع فيديو مضحكة لتزويد المستخدمين بمحتوى ترفيهي. وفي عالم تتزايد فيه شكوك المستهلكين بشأن الإعلانات، يمكن أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بعملائك، الذين يستخدمون علامتك التجارية في حياتهم اليومية، وسيلة جذب رائعة.

2- استخدم التسويق عبر المؤثرين:

مهما حاولت أن تكون مبدعًا ومرحًا، فلا تتوقع أن تحقق الحد الأقصى من الوصول في TikTok، وهنا يُعتبر التسويق عبر المؤثرين – الذي ازدهر بالفعل في منصات أخرى خاصةً إنستاجرام – هو المفتاح لزيادة الوصول إلى أقصى حد.

وتذكر أن العلامة التجارية لا يمكنها جذب انتباه جميع العملاء المحتملين فقط من خلال محتواها الخاص، حيث تحتاج دائمًا إلى مصادقة من العملاء أو الأشخاص المؤثرين لكسب ثقة جمهورك.

3- استفادة من قوة وسوم التحدي:

تمامًا مثل: إنستاجرام وتويتر تلعب (الوسوم أو الهاشتاجات) Hashtags دورًا حيويًا في ظهور المحتوى الخاص بك في TikTok. حيث يستعمل المستخدمون الوسوم للعثور على المحتوى المطلوب، أو للحصول على أقصى قدر من الوصول عند نشر مقطع فيديو.
(وسوم التحدي) Hashtag challenges؛ هي ميزة مختلفة يقدمها تطبيق تيك توك TikTok لمستخدميه وخاصة المسوقين الذين يرغبون في الترويج لعلاماتهم التجارية.

فبمجرد أن يرى مستخدمو تيك توك TikTok التحدي الخاص بك، قد يختارون الانتقال إلى صفحة التحدي، التي تقدم إرشادات مفصلة حول ما سيفعله المستخدمون إذا كانوا يرغبون في المشاركة، وستعرض جميع مقاطع الفيديو التي تشارك في التحدي تحت الوسم نفسه. كما يمكنك الترويج للتحدي الخاص بك من خلال إعلانات تيك توك.

الربح من التيك توك أفضل منصات ربح المال من الانترنت

يبدو أن منصات التواصل الاجتماعي ستصبح الوجهة الأولى لإدرار الدخل في هذا العصر؛ فقد بدأ ملايين الأشخاص بالتوجّه إلى هذه البوصلة في المشاركة بكافة الطرق التي تتيح لهم تحقيق الربح من المنزل دون تعب أو عناء؛ فإنه الوجه الطيب للتكنولوجيا التي اجتاحت حياتنا، رغم ما تذمرنا كثيرًا من جوانبها السلبية، لكن لعل السطور القادمة تكون يد عونٍ لمن يرغب في البدء بطريق الربح من التيك توك باعتباره من طرق الربح من الإنترنت مجانًا.


الربح من الإنترنت

بعد أن تعددت الأهداف خلف ظهور شبكة الإنترنت وما تبعها من مواقع تواصل اجتماعي وغيرها؛ فقد أصبحت في الوقت الحالي مصدر رزقً لفئةٍ كبيرة من روادها، وفي حالاتٍ كثيرة قد توجهوا إلى التخلي عن وظائفهم المكتبية للاستعاضة عنها بأخرى عبر الإنترنت، وازدادت دائرة الخيارات اتساعًا مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي التي فتحت الأفق أمام الجميع لخوض التجربة؛ في الواقع إن المنفعة ليست مادية فحسب، بل تتخطى ذلك لتصل إلى المنفعة المعنوية التي تمنح الساعي للربح عادةً شهرة واسعة وجماهير ومتابعين لبلوغ المراد، وفي سياق ذلك؛ فقد كثر الحديث والبحث عن طرق الربح من الإنترنت والربح من التيك توك وغيرها.


طرق الربح من تيك توك TikTok 2024

لن أطيل الحديث والتمهيد، لننطلق في صلب الموضوع وننهي الفضول ونبدأ بتحقيق الطموح بالتعرف على طرق الربح من تيك توك 2024 بالتفصيل:

الربح من البث المباشر

في اللغة الدارجة يشير لها رواد تيك توك بـ "اللايف" أو Live، إلا أنه ليس كل من فتح لايف سيحصد أموالًا؛ بل يحتاج الأمر في البداية إلى صبرٍ وتأنٍ شديدين لتحقيق عدد متابعين ضخم يصل إلى مئات الآلاف، وذلك ليس أمرًا سهلًا إطلاقًا.

السر في تحقيق الربح من اللايف ليس في بدء اللايف ذاته؛ بل في الهدايا التي يقدمها الداعمون لك خلال البث، ورغم دعم جميع منصات التواصل الاجتماعي لخاصية البث المباشر، إلا أن الفرق أن تيك توك يتيح للداعمين فرصة إرسال هدايا تتمثل برموز مثل الأسد، الحوت، الكلب وغيرها، حيث يحدد تيك توك أسعارًا لهذه الهدايا؛ حيث يعتبر الأسد الأعلى سعرًا والمقدر تقريبًا بنحوِ 400 دولار أمريكي كحدٍ أدنى.

حتى تتمكن من الحصول على المزيد من الدعم المادي من المتابعين، احرص دومًا على فتح قنوات الحوار والتواصل مع المتابعين؛ ما يعمق العلاقات ويوطدها، بالتالي يشعرون بأنك تستحق أكثر الدعم المادي دون شعورٍ بالأسف.

الربح من مشاهدة الفيديوهات

أما فيما يتعلق بطريقة الربح من مشاهدة الفيديوهات فإن تيك توك يقدم لك ما بين 3-4 دولار أمريكي تقريبًا مقابل 1000 مشاهدة، لذلك احرص على تصوير فيديوهات شيقة تلبي اهتمامات الجماهير الغفيرة.

إضافة إلى ما تقدم يمكنك ملاحقة ما يسمى بالترند والمتابعة المتواصلة للترندات وتطبيقها، بحيث تستقطب المشاهدات أكثر، ويتمثل الترند بمحتوى رائج سواء تقليد أصوات أو جملة شهيرة أو ما شابه تستهوي المتابعين، وعادةً يكون النجاح حليف الأكثر إتقانًا للمهمة.

الربح من الجولات

الربح من الجولات، صراحةً قبل الخلود إلى النوم أحب أن أنتقل من فيديو إلى آخر على تيك توك، وكثيرًا ما يصادفني فيديوهات تجمع عدة أشخاص بينهم تحديات يتنافسون بحدة لتحقيق الفوز، وبعضها ما يستهويني ويدفعني للانتظار والمشاهدة، والآخر يولد لدي شعورًا بضرورة التغيير فورًا؛ لذلك فإن هذه الجولات قد شجعتني على متابعة البعض وإلغاء متابعة آخرين.

ألاحظ خلال هذه الجولات أسودًا تجتاح الشاشة بشكلٍ مفاجئ يلاحقها صراخ فرحة، في البداية لم أكن أعلم معنى ذلك، لكن بعد البحث المطول اكتشفت أنه مردود مادي جيد للمتسابقين في الجولات، ويزداد الدعم أكثر كلما ازدادت المسابقة حماسًا.

في الجولات يستقطب كل مشترك جماهيره الغفيرة، والتي غالبًا لا تقل عن عشرات أو مئات الآلاف، فإن الأرباح لا يمكن الحصول عليها من حساب ذات عدد متابعين قليل.

الربح من الإعلانات

الطريقة الرابعة التي تتيح لك إمكانية الربح من تيك توك بمبالغ طائلة هي الإعلانات، ويشار إلى أن اللبنة الأساسية قبل الترويج هي بناء مجتمع متكامل من المتابعين حتى تتوافد إليك الشركات التجارية طلبًا في بناء علاقة تعاون للترويج مقابل مبلغ من المال، ويشار إلى أن الأسعار والأرقام تتفاوت تبعًا لعدد المتابعين في الحساب.

يحقق المشاهير أصحاب الأرقام المليونية مبالغًا طائلة مقابل كل إعلان، لذلك اجتهد على بناء قاعدة أساسية ثم انطلق نحو تحقيق الهدف، إذ يستوجب أن يكون الإبداع حاضرًا حتى تحقق مرادك، ومن الأخبار التي تزيد شعلة الحماس لديك أن الشركات ذات العلامات التجارية مستعدة لدفع مبالغ تتراوح بين 2000-20000 دولار أمريكي مقابل الإعلان الواحد حسب التفاعل وعدد المتابعين ومدى تأثيرك على الجماهير.

تقديم محتوى مؤثر

لا يقتصر ارتياد تيك توك فقط لملاحقة الترند وإطلاق الجولات وبدء البثوث؛ بل يمكن أيضًا تخصيص الحساب للمضي قدمًا في تقديم محتوى يترك أثرًا عميقًا في نفوس المتابعين، ولقد لوحظ بالفترة الأخيرة وجود جميع الخبراء وشخصيات مرموقة في المنصة يقدمون للجماهير معلومات ونصائح قيمة، مثل الأطباء والصيادلة والمعلمين وغيرهم الكثير من أعمدة المجتمع.

أن تصبح مؤثرًا أمر عظيم؛ دليل على استحقاق الشهرة والمتابعة لتقديمك محتوى ذات قيمة، فإن المنفعة لا تقتصر بهذه الحالة على المادة، بل تتخطاها لتصبح منفعة في نفوس المجتمع تحقق لهم المصالح، كأن يقدم طبيب أطفال نصائح حول التعامل مع حديثي الولادة مثلًا، فإن ذلك تبحث عنه الامهات الجدد على وجه الخصوص.

شروط الربح من تيك توك 2024

في الواقع إن الربح من الإنترنت وتحديدًا من السوشال ميديا لا يأتِ بسهولة؛ بل تحدد كل منصة مجموعة من الشروط الواجب توفرها حتى يتسنى تحقيق الربح، ومنها شروط الربح من تيك توك 2024 التالية:

  1. ألا يقل عدد المشاهدات في آخر 30 يوم عن 100ألف مشاهدة.
  2. بلوغ السن القانوني المحدد بـ 18 عامًا لبدء إنشاء المحتوى المرئي.
  3. ألا يكون المحتوى المعروض منقولًا أو مسروقًا، فإن أصالة المحتوى تزيد من احتمالية الانتشار وتحقيق الربح.
  4. ألا يقل عدد المتابعين أيضًا عن 10 آلاف متابع فعلي.

كم يدفع التيك توك مقابل 1000 مشاهدة

الربح من التيك توك طموح سعى إليه الغالبية العظمى من رواده، لذلك يعج محرك البحث جوجل بالتساؤلات حول المبالغ المدفوعة مقابل 1000 مشاهدة؛ في الواقع إن الأسعار تتفاوت بين دولةٍ وأخرى، إلا أن هناك إجماع على التيك توك يدفع مقابل 1000 مشاهدة نحو 2-4 سنت فقط، وحتى تتمكن من بدء التحقيق من دولار وما فوق عليك تحقيق الشروط بألا يقل عدد المشاهدات عن 100 ألف مشاهدة، وعدد متابعين 10 آلاف.

لذلك فإنك بحاجة لجهودٍ جبارة في استقطاب وإقناع المشاهدين بالمتابعة والبقاء، فإن الربح الوفير يحتاج وقت وجهد.

المراجع.
هنا .
 هنا.
نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close