أخر الاخبار

مفهوم بروتوكولات التشفير (WEP؛ WPA؛ WPA 2)

مفهوم بروتوكولات التشفير

مفهوم بروتوكولات التشفير (WEP؛ WPA؛ WPA 2)

مفهوم بروتوكولات التشفير (WEP ؛ WPA ؛ WPA 2)
مفهوم بروتوكولات التشفير (WEP؛ WPA؛ WPA 2)

مفهوم بروتوكولات التشفير (WEP؛ WPA؛ WPA 2) مفهوم بروتوكولات التشفير (WEP؛ WPA؛ WPA 2) اختصار (Wired Equivalent Privacy) هو خوارزمية أمن الشبكات اللاسلكية IEEE 802.11. أدخلت كجزء من المعيار الأصلي 802.11 صدرت في سبتمبر 1999 طريقة تشفيرWEP (يعني كيف تخترق).

1- مفهوم WEP:

إن آلية التشفير هي باستخدام خوارزمية RC4 StreamCipher لتشفير المفتاح الأساسي، تعتبر هذه الخوارزمية خوارزمية متماثلة أي أن الكود المستخدم في التشفير عند المرسل هو نفسه المستخدم في فك التشفير عند المستقبل وباستخدام KeyStream (خرج الخوارزمية) وبعملية منطقية XOR مع plainText يكون الناتج هو النص المشفر CipherText وفي حالة البروتوكول WEP هي حزمة الواير ليس المرسلة او المستقبلة.


2-مفهوم WPA:

تم اعتمادها رسميا في عام 2003 , تعد المفاتيح المستخدمة في WPA هي 256 Bit فتعد هي الأقوى نسبا إلى WEP والتي كانت تستخدم فيها مفاتيح 64 Bit , 128 Bit ، وتعد أكثر أمانا في تحديد ما إذا كان أحد المخترقين قد حاولوا أو قاموا بالتأثير على تغيير سرعة الأنترنت أو كلمة المرور.


3- مفهوم WPA2:

WPA2 يعد هو الأكثر أمان بين الثلاث بروتوكولات، تم اعتماد بروتوكول WPA2 في عام 2006 بعد القيام بالتعدي على نظام WPA2 وذلك لتقوية الحماية والقضاء على الثغرات التي قد تساعد المخترقين على اختراق ومهاجمة نظام WPA.

وقد تم أضافة العديد من نقاط الحماية لهذا البروتوكول والي الأن يعد هو الأصعب، ويتطلب اختراق هذا البروتوكول العمل لمدة طويلة المتواصلة على الحاسوب للاختراق قد تصل إلى ما يزيد عن 14 ساعة متواصلة، ويحاول المتطورين جاهدين الوصول لبروتوكول أقوى للقضاء النهائي على جميع الثغرات والحماية الكاملة..

مقالات ذات صله

حل مشكلة عدم شحن بطارية اللابتوب وكيفية ارجاعها الى وضعها الطبيعي

أفضل مواقع الويب المجانية لمشاهدة مسلسلات رمضان

طريقة تسريع الأنترنت عن طريق DNS الى اقصى سرعة

أفضل مواقع اختصار الروابط بعد إيقاف جوجل الخدمة

طريقة تحويل جهاز الموبايل إلى جهاز بلايستيشن


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close