كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام

كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام

كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام
كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام

طريقة الحصول على الشارة الزرقاء في انستغرام،  "توثيق حسابك في "الانستقرام" من السهل جدًا طلب علامة التوثيق الزرقاء في إنستاجرام، فقط  تأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد التحقق منه قبل اتباع الإرشادات أدناه، فإذا كنت ترغب في الحصول على "علامة التوثيق لحساب" شركتك فتأكد أنك لست في حسابك الشخصي، ولإرسال الطلب:

إليك أيضا: كيفية الحصول على متابعين على Instagram إلى 10 ألف متابع.

كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام


  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك على المنصة.
  • اضغط على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليسرى من ملف التعريف الخاص بك.
  • انقر على رمز الإعدادات الذي يظهر في أسفل الشاشة ثم اختر الحساب من القائمة الظاهرة أمامك.
  • ابحث عن خيار (طلب التحقق) ثم انقر فوقه.
  • سيظهر نموذج لطلب التحقق، أضف اسمك بالكامل .
  • (بالنسبة للشركات، إن الاسم الكامل لمن يدير الحساب سيفي بالغرض).
  • بعد ذلك، انقر فوق (اختيار ملف) لإرفاق صورة بطاقتك الشخصية، بالنسبة للأشخاص ستعمل رخصة القيادة أو جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية، أما بالنسبة إلى النشاط التجاري فيمكنك استخدام أي مستند تجاري رسمي مثل رقم التعريف الضريبي أو حتى فاتورة الكهرباء الحديثة كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام.
  • يمكنك فتح الكاميرا والتقاط صورة واضحة لبطاقة الهوية الخاصة بك أو تحميل صورة من هاتفك.
  • انقر فوق زر الإرسال الأزرق في أسفل الشاشة لإرسال طلب التحقق الخاص بك.



ماذا يحدث الآن؟ هل سأحصل على الشارة؟

كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام سيتم توجيه طلبك الآن إلى المشرفين في IG الذين سيراجعون حسابك ويقررون إذا كنت ستحصل على الشارة الزرقاء في إنستجرام أم لا، قد يستغرق هذا الإجراء عدة أسابيع لذلك لا تعد إشارة سيئة إذا لم تتلقَّ الرد على الفور، وبمجرد أن تتخذ الإدارة قرارها ستتلقى إشعارًا في التطبيق لإعلامك بكونك مؤهلًا أم لا، أما إذا تم رفض طلبك فيمكنك تقديم طلب جديد بعد 30 يومًا، إليك أيضا 15 برنامج لزيادة متابعين انستقرام مجانا للاندرويد والايفون 2021.

نصائح للحصول على علامة التوثيق الزرقاء

كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام
كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام

أصبحت منصة "إنستجرام" الآن أكثر شفافية بشأن ما يطلبه الأمر للحصول على "علامة التوثيق"، حيث  تحدد المنصة الآن علنًا المعايير والمتطلبات للحصول على العلامة في مركز المساعدة الخاص بها، وإذا كنت تتساءل عما يلزمك لتكون مؤهلاً للحصول على العلامة الزرقاء، فإليك ما تحتاج القيام به:

اتبع القوانين، إذا شعر مشرفو إنستجرام أنك لا تتبع شروط الاستخدام أو الإرشادات، فيمكنك تقبّل فكرة عدم حصولك على العلامة.
كن واقعيا، ونعني ذلك حرفيًا، حيث يجب أن يمثل حسابك شخصًا حقيقيًا أو نشاطًا تجاريًا مسجلاً أو مؤسسة قائمة، وهذا يعني أيضًا أنه لن يتم النظر في صفحات المميز .

يجب أن يكون حسابك معروفًا، لا يمكن للأشخاص العشوائيين الحصول على العلامة الزرقاء، يجب أن تظهر أنت أو علامتك التجارية في مصادر أخبار متعددة، وأن يتم البحث عنها بشكل كبير، وأن تكون معروفًا لعامة الناس، حيث لا يتم احتساب الوجود في المحتوى المدفوع والترويجي كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام.

طلب التحقق فقط لحساب واحد، وفقًا لإنستجرام، يجب أن يكون حسابك للوجود الفريد للشخص أو النشاط التجاري الذي يمثله، ولا يمكنك امتلاك عدة حسابات تم التحقق منها لنفسك أو لعلامتك التجارية بشكل أساسي، الاستثناء الوحيد هو الحسابات الخاصة باللغة، مثل: (McDonald’s Denmark و McDonald’s Italy).

اقرأ ايضا: حسابات انستقرام 2022 مجانية | الحساب وكلمة المرور

الانتهاء من إعداد ملف التعريف الخاص بك، لا يمكنك الحصول على العلامة إذا لم يكن حسابك يحتوي على معلومات في bio، وصورة لملف تعريف ومنشور واحد على الأقل.

  • يجب أن يكون الحساب عامًا، لأن المنصة لا تنظر إلى الحسابات الخاصة.
  • لا ترتبط بالشبكات الاجتماعية الأخرى، إذا كان ملف التعريف الخاص بك يحتوي على روابط لمتابعة حساباتك على القنوات الاجتماعية الأخرى ، فسيتم رفض طلبك.
  • لا تكذب، إذا قدمت معلومات خاطئة أو مضللة عند التقدم بطلب للتحقق، فسيتم إزالة العلامة الزرقاء الخاصة بك وستواجه تعليقًا لحسابك أو حظرًا بشكل دائم كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام .

لماذا الحصول على "علامة التوثيق" يستحق كل هذا العناء؟
بالنسبة لكثير من الناس يعتبر الحصول على العلامة الزرقاء مجرد علامة شرف، وبعضهم يشعر بالأهمية عند الحصول عليها، ولكن هذه ليست الأسباب الوحيدة لطلب علامة التوثيق، بل توجد ثلاثة أسباب رئيسية:
إليك أيضا: 15 برنامج لزيادة متابعين انستقرام مجانا للاندرويد والايفون 2021.

حماية حسابك من النسخ المقلدة والمحتالين: 

كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام من أفضل الأشياء في الحصول على "شارة إنستجرام الزرقاء" أن أي شخص يبحث عنك أو على علامتك التجارية سيرى على الفور أنك الحقيقي، مع التأكد من أنك لن تفقد أي متابعين محتملين. أنت تثبت أنك تستحق المتابعة: إن التحقق من قبل المنصة يثبت أنك ظهرت في العديد من مصادر الأخبار المستقلة وأنك معروفٌ للغاية، لدرجة أن الناس يرغبون في متابعتك.

أمر رائع بالنسبة إلى لمحركات البحث في إنستجرام: إذا كنت ترغب في ترتيب حسابك في أعلى نتائج بحث المنصة، فإن الحصول على "علامة التوثيق الزرقاء" يعني الفوز التلقائي، حيث يتم تصنيف الحسابات التي تم التحقق منها دائمًا أعلى الحسابات عند القيام بالبحث عن كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستجرام، إليك أيضا كيفية الحصول على متابعين على Instagram إلى 10 ألف متابع.

كيفية الحصول على العلامة الزرقاء في إنستغرام:



• من خلال حسابك الشخصي اضغط على قائمة الخيارات التي تظهر في أقصى الزاوية اليمنى.
• اضغط على الإعدادات Setting.
• اضغط على طلب توثيق Request Verification.

ملحوظة: لن يتم قبول جميع الطلبات حيث تحتاج إلى تلبية بعض المتطلبات قبل أن تحصل على تلك العلامة الزرقاء.

ما المتطلبات اللازمة للتقدم للحصول على العلامة الزرقاء على منصة إنستغرام؟

أولًا: تحتاج إلى التأكد من أن حسابك يتوافق مع بنود شروط الخدمة وإرشادات المجتمع في إنستغرام، نظرًا لأن الصفحات أو المستخدمين الذين لا يستوفون هذه المعايير عادةً ما يتم حظرهم مؤقتًا أو بشكل دائم، وهذه مشكلة كبيرة.

ثانيًا: خلال نموذج الطلب ستجد خيار يطلب منك إرفاق صورة لمستند يثبت هويتك كإرفاق صورة بطاقة الهوية أو رخصة قيادة أو جواز سفر.. أي مستند إثبات هوية يحتوي على صورة شخصية وصادر عن جهة حكومية، وبالنسبة للصفحات يمكنهم تقديم مستندات رسمية للأعمال تثبت هوية مالك الصفحة مثل صورة البطاقة الضريبية أو فاتورة المرافق. مع العلم أن أي معلومات يتم تقديمها ستظل خاصة ولن يسمح إنستغرام لأي شخص بمشاهدتها.

كما تتطلب عملية تقديم الطلب أيضًا إدخال اسمك بالكامل، ولم تعلن إدارة إنستغرام حتى الآن إذا ما كانوا سيقبلون أشخاصًا يختلف اسمهم بالكامل عن الاسم الموجود في بطاقة الهوية الخاصة بهم، وهو ما قد يحدث في كثير من الأحيان.

اقرأ ايضا: افضل 10 تطبيقات لتحميل ستورى Instagram للايفون

ثالثًا: يجب عليك إرسال الطلب والانتظار، لحين قيام إنستغرام بمراجعة طلبك، وبعدها ستتلقى إشعارًا لإبلاغك بما إذا ما حصل حسابك على العلامة الزرقاء أم لا، وفي حالة إذا تم رفض طلبك يمكنك تقديم طلب جديد بعد 30 يومًا.

إضافة إلى التوافق مع شروط الخدمة وإرشادات المجتمع يجب أيضًا أن يكون حسابك:
  • • يمثل حسابًا شخصًا حقيقيًا أو نشاطًا تجاريًا أو كيانًا حقيقيًا.
  • • يمثل التواجد الفريد للشخص أو النشاط التجاري الذي يمثله. يمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل شخص أو نشاط تجاري، باستثناء الحسابات ذات لغات مختلفة.
  • • يجب أن يكون حسابك عامًا، كما يجب أن يحتوي على سيرة ذاتية وصورة ملف شخصي ومنشور واحد على الأقل. لا يجوز أن يحتوي ملفك الشخصي على روابط قم بإضافتي add me لخدمات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

نصائح للحصول على العلامة الزرقاء وتوثيق الحساب مجاناً 

مجموعة من النصائح المهمة قبل طلب  توثيق حسابات الانستقرام والحصول على علامة الصح الزرقاء في حسابك , حيث من الممكن ان تساعدك هذه النصائح في توثيق الحسابات بإذن الله:
  1. قم بتضمين رابط حساب الانستقرام ضمن رسائل البريد الالكتروني مع العملاء او المستخدمين . 
  2. ضع صورة حقيقة ومعبرة في الحساب فإن كان حساب شخصي مثلاً ضع صورة واضحه لك .
  3. استخدم الوصف المناسب في خانة ال Bio حيث يجب أن يحوي على اسمك أو اسم الشركة مع الخدمات التي تقدمها بشكل واضح، ويُنصح بتضمين كلمات مفتاحية مما يسهل عملية البحث وإيجاد الموقع والحساب الخاص بك بالتالي تصبح عملية توثيق حساب في انستقرام أسهل .
  4. بقيامك بهذه الإجراءات ستكون قد سهلت الأمر على انستقرام من أجل القيام بعملية توثيق حساب انستقرام خاصّتك ووضع هذه الشارة الزرقاء بجانبه , وتكوت قد أتبعت الطريقة الصحيحة لتوثيق حساب الانستقرام
  5. حاول الحصول على مقالة خاصة بك في ويكيبيديا ومواقع اخبارية ومدونات مشهورة , بشكل مباشر او غير مباشر لان هذا الأمر مهم وحاول الحصول على مقابلات في القنوات الفضائية .
اذا كنت مهتما بزيادة متابعين الانستقرام عن طريق التطبيقات يمكنك مشاهدة المقالة التالية , أفضل تطبيق زيادة متابعين انستقرام عرب 2022 مجاناً | 1000 متابع انستقرام يومياً.


شروط توثيق حسابات الانستقرام بالعلامة الزرقاء مجاناً

يوجد مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الحسابات قبل طلب توثيق حساب الانستقرام حتى تزيد فرصتك في الحصول عىلى العلامة الزرقاء , يمكن تلخيصها بالتالي : 
  1. يجب عليك اتباع قوانين الانستقرام : اتباع قوانين الانستقرام يزيد من فرصة حصول على التوثيق والعلامة الزرقاء بكل تأكيد , وبالمقابل ارتكاب الكثير من المخالفات سيؤدي الى الرفض بكل تأكيد . 
  2. استخدام  حساب حقيقي : يجب ان يكون الحساب الحقيقي لشخصية حقيقية او مؤسسة او نشاط تجاري حقيقي , بالتالي لا يجب ان يكون حسابك حساب فانز او خواطر او اشعار او ساخر وغيره . 
  3. امتلاك قاعدة جماهرية : اذا لم تكن مشهوراً بشكل كافي فلن تحصل على توثيق حسابك في الانستقرام بالعلامة الزرقاء بكل تأكيد , ابحث عن الشهرة اولاً ثم ابحث عن التوثيق فهذه هي القاعدة العامة .


خطوات توثيق حساب في انستقرام بالعلامة الزرقاء مجانا

  1. افتح تطبيق Instagram وانتقل إلى ملفك الشخصي.
  2. انقر فوق رمز القائمة في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. انقر على رمز الترس (الإعدادات) أسفل الشاشة.
  4. مرر لأسفل وانقر على طلب التحقق (Request Verification).
  5. املأ الحقول …
  6. اضغط على إرسال.
اسئلة عن عملية توثيق الانستقرام

وردتنا العديد من الأسئلة عن عملية توثيق حسابات الانستقرام ونرغب من خلال هذا القسم من هذه التدوينة محاولة الإجابة عن أغلب هذه الاسئلة حسب أكثر الاسئلة التي وردتنا . 

أولا : كيف اعرف ان الحساب موثق في الانستقرام؟
  • بعد القيام بالعمليات السابقة وطلب عملية التوثيق من الانستقرام سيصلك على اشعارات الحساب الخاص بك أحد الردين التاليين 
  • 1- مبارك لك تم توثيق حسابك , ومن خلال الدخول الى البروفايل الخاص بك ستجد علامة التوثيق بجانب اسمك .
  • 2- يخبرك أنه تم رفض توثيق حسابك ولكن سوف تحصل على فرصة ثانيه لتعديل الأمور وطلب توثيق حساب الانستقرام مرة أخرى ولكن بعد مرور 30 يوم . 



ثانيا : هل يوجد برنامج توثيق حساب انستقرام؟

هذه إشاعة لا أصل لها إذ يتوهم العديد من الأشخاص بوجود هذه البرامج التي تقوم بتوثيق حسابات الانستقرام بكبسة زر سحرية , ولكن في الحقيقة عملية التوثيق تمم من خلال موظفين بشكل بشري في شركة الانستقرام دون تدخل أي روبوتات او برامج توثيق حسابات الانستقرام او غيرها . 

وهذه النقطة حساسة لان هذا الموضوع يستغله عدد كبير من النصابين لمحاولة خداع العديد من الأشخاص والحصول على مبالغ مالية كبيرة مقابل هذا الأمر , بالتالي أنصحك بنسيان هذا الأمر وعدم البحث عن برامج لتوثيق حسابات الانسا في أي مكان من الشبكة العنكبوتية . 

ثالثا : هل يوجد موقع توثيق حساب انستقرام مجانا؟

ما شرحناه في السابق ينطبق على هذه النقطة أيضاً , لان هذا الموضوع يذكر كثيراً في مجال توثيق حسابات الانستقرام بوجود مواقع مختصة لتوثيق الحسابات وكأنها الحل السحري لهذه المشكلة , وهذه الإشاعة يستغلها الكثير من النصابين لنهب المال من الناس التي تبحث في موضوع توثيق حسابات الانستقرام . 

رابعا : ثغرة توثيق حساب انستقرام؟

ربما سمعت مسبقاً عن ثغرة موجودة في الانستقرام تساعدك من خلالها في الوصول الى حساب انستقرام موثق , عموما أود أن أخبرك أن هذا الأمر يكاد أشبه بالمستحيل , وإن وجدت فيغلقها الانستقرام بسرعة , وإن لم يغلقها فقلة القلة من يعرفها ويقومون بإستغلالها لمدة قصيرة جداً , وفي حال اكتشاف الانستا للأمر قل وداعاً لحسابك إذا افترضنا أنك أصلاً مبرمج كبير ولديك القدرة للوصول الى مثل هذه الثغرات .

اقرأ ايضا: كيفية الحصول على متابعين على انستغرام 2022

خامساً : رابط توثيق حساب الانستقرام ؟

لا يوجد رابط خاص لتوثيق حساب الانستقرام الطريقة الرسمية الوحيدة لتوثيق حساب الانستقرام هي الطريقة التي تم شرحها في هذا التدوينة ويمكنك الوصول اليها إما من خلال الخطوات التي تم كتابتها مسبقاً في هذه التدوينة أو من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه التدوينة .

سادساً : شركات توثيق حساب انستقرام؟

في الحقيقة هذا المصطلح شائع جداً خصوصاً للأشخاص الذين يرغبون في توثيق حساباتهم بشكل مدفوع ولديهم القدرة المالية للقيام بهذه العملية , لكن في الحقيقة فإن شركات توثيق حساب انستقرام موجودة ولكن الصادقة منها نادرة جداً جداً , والطريقة المتبعة في توثيق حساب الانستقرام من خلالهم هي أنهم يقمومون بتهيئة حسابك بصورة إحترافية لترفع نسبة قبول توثيق حسابك في الانستقرام بالتالي هم أيضاً لا يمتلكون الزر الذهبي لتوثيق الحسابات وقد تفشل العملية معهم وقد يحتاجون لفترات طويلة , وما يمزهم فقط هي خبرتهم في تهيئة الحسابات لتظهر بشكل إحترافي بالإضافة الى تشبيكهم مع مجموعة من المواقع الإلكترونية والشبكات الإخبارية التي ستقوم من خلالهم بكتابة عدة مقالات عنك لتظهر مثل الشخصيات المشهورة . 

اقرأ ايضا: اسهل طريقة لتوثيق حساب انستقرام مثل المشاهير

سابعاً : تطبيق توثيق حساب انستقرام؟

ما تكلمنا عنه في خانة ثغرة لتوثيق حساب الانستقرام او برنامج لتوثيق حساب الانستقرام او موقع لتوثيق حساب الانستقرام ينطبق على هذا الأمر , فلا يوجد تطبيق لتوثيق حساب الانستا قطعاً ولا تصدق هذا الأمر ولا تبحث عنه لان سيكون مضيعة لوقتك أو حتى لمالك , فلا نريد أن نطيل بهذه الخزعبلات ونعيد تكرار المعلومات , إنما وضعناها ليكون المقال الخاص بنا أكثر شمولية . 

ثامناً : هل يمكن شراء حساب انستقرام موثق؟

من النادر جداً أن تجد حسابات انستقرام موثقة معروضة للبيع ولكن في حال وجدت فلا ننصح بذلك لانك في هذه الحالة لن تتمكن من تغير معلومات الحساب وإلا سوف تفقد التوثيق , وايضاً مسألة الحسابات الموثقة يتم إستغلاها من قبل العديد من الأشخاص لسرقة الاموال والنصب على الناس , ففضلاً إبتعد عنها . 

تاسعاً : هل ننصح بشراء علامة التوثي؟

قبل تقديم النصيحة من عدمها نود أن نخبرك أن أسعار توثيق حسابات الانستقرام في شركات توثيق الحسابات تبلغ 5000-1000 $ والأمر يعود الى الحساب ومدى جاهزيته لعملية التوثيق , فإن كنت غير قادر على دفع ثمن توثيق حساب الانستقرام فإنسى الموضوع , وإن كنت ترغب بهذا فقد تكلمنا عن هذا الموضوع في مقالة , خدمة توثيق حساب الانستغرام المدفوعة , التوثيق مقابل المال حقيقة أم خيال ؟ , يمكنك مشاهدة هذه المقالة ومعرفة تفاصيل أكثر . 

اقرأ ايضا: إعادة تنشيط حساب إنستجرام المعطل او المخترق او القديم

وليكن بعلمك أن هذه الطريقة يستخدمها العديد من الأشخاص لسرقة أموال الناس بالبطال , ولا يكاد أحد تواصل معي للحصول على خدمة التوثيق الا وأنه قد كان وقع مسبقاً بهذا النوع من الاحتيالات فلا تكن ضحية لهم .

بالإضافة الى ذلك لقد قمنا بكشف السر والطريقة التي تعمل بها هذه الشركات في هذه المقالة فلا داعي أن تعتمد عليهم في عملية التوثيق فإن كنت شخصاً مشهوراً يكمنك الاعتماد على نفسك بكل تأكيد .

اقرأ ايضا: برنامج لزيادة متابعين انستقرام مجانا للموبايل

في الخاتمة:

طريقة طلب توثيق الحساب للحصول على علامة توثيق سهلة جداً لكن عملية القبول صعبة قليلاً ولا تتم في يوم وليلة وإنما تحتاج الى القليل من الصبر والتخطيط و متطلبات توثيق حساب الانستقرام للوصول اليها والأمر يستحق ذلك لان التوثيق في الانستقرام متشابه مع التوثيق في باقي منصات التواصل الاجتماعي غالباً , وينصح أيضاً بمشاهدة هذا الفيديو الذي يشرح العملية بشكل أوضح. 


مقالات ذات صله

علامة توثيق انستقرام نسخ

خدعة توثيق حساب انستقرام

رمز توثيق حساب انستقرام نسخ

علامة توثيق انستقرام png

ثغرة توثيق حساب انستقرام


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close