📁 آخر الأخبار

طريقة التبديل من Android إلى iPhone: شرح طريقتين



أشياء يجب معرفتها قبل البدء:
  • كلا الجهازين موجودان على نفس شبكة Wi-Fi ويظلان قريبين من بعضهما.
  • يحتوي كلا الجهازين على بطارية كافية أو متصلين بالتيار الكهربائي.
  • يجب أن تظل شاشة جهاز Android قيد التشغيل طوال الوقت. ويفضل تشغيل وضع DND، لأن المكالمات أو التطبيقات الأخرى قد تعيق عملية التحول.
  • يجب أن يكون لدى جهاز iPhone الخاص بك مساحة كافية لنسخ جميع البيانات من جهاز Android (بما في ذلك بيانات بطاقة SD الخارجية)
  • يجب أن يعمل هاتف Android الخاص بك بأحدث البرامج وأن يكون به تطبيق Move to iOS محدث.
تهانينا على جهاز iPhone الجديد الخاص بك! الآن، يجب أن تفكر في كيفية نقل جميع بياناتك من Android إليه. لا تقلق! سأوضح لك هنا كيفية التبديل من Android إلى iPhone، بما في ذلك نقل جهات الاتصال والصور والتطبيقات والبيانات الأساسية الأخرى. لذلك، يمكنك الانتقال بسلاسة من Android إلى iOS دون فقدان بياناتك أو معلوماتك.
  • كيفية التحويل من الأندرويد إلى الأيفون
  • كيفية نقل البيانات يدويًا من جهاز Android إلى جهاز iPhone الخاص بك

كيفية التحويل من الأندرويد إلى الأيفون

أفضل طريقة لنقل البيانات من Android إلى iPhone هي أداة Apple الأصلية، " Move to iOS ". إنه يبسط التبديل إلى iOS وترحيل جميع البيانات معًا لاسلكيًا.
ملحوظة: يجب عليك القيام بعملية نقل البيانات أثناء الإعداد الأولي لجهاز iPhone الجديد. إذا كنت قد أكملت الإعداد بالفعل، فأعد ضبط إعدادات المصنع لجهاز iPhone الخاص بك. علاوة على ذلك، يمكنك نقل البيانات يدويًا إذا كنت لا ترغب في مسح نظام التشغيل iOS.
1. قم بتنزيل تطبيق Move to iOS على تطبيق Android الخاص بك.
2. قم بتشغيل جهاز iPhone الجديد وإعداده مع إبقائه قريبًا من هاتف Android الخاص بك.
3. على شاشة التطبيقات والبيانات، انقر فوق نقل البيانات من Android .



4. افتح تطبيق Move to iOS على جهاز Android ← اضغط على " متابعة" ← "موافقة".
السماح بالوصول إلى الموقع إذا طلب منك ذلك.
5. حدد متابعة أثناء التنقل من شاشة Android على جهاز iPhone الخاص بك للحصول على الرمز. 
6. الآن، أدخل الرمز المكون من ستة أو عشرة أرقام الخاص بجهاز iPhone على هاتف Android الخاص بك.



7. انقر فوق "اتصال" على هاتف Android الخاص بك للانضمام إلى شبكة Wi-Fi المؤقتة الخاصة بجهاز iPhone.  
8. اختر البيانات التي تريد نقلها من جهاز Android الخاص بك إلى جهاز iPhone الخاص بك من شاشة نقل البيانات. 
  • يمكنك نقل جهات الاتصال وسجل الرسائل وصور الكاميرا ومقاطع الفيديو وألبومات الصور والملفات والمجلدات وإعدادات إمكانية الوصول وإعدادات العرض وإشارات الويب وحسابات البريد ورسائل WhatsApp والوسائط والتقويمات. سيتم أيضًا ترحيل بعض تطبيقاتك المجانية التي يمكن الوصول إليها على كل من Google Play وApp Store.
9. اضغط على متابعة.
10. سيبدأ نقل البيانات. انتظر حتى يكتمل شريط التحميل في كلا الجهازين.
11. عند انتهاء العملية، اضغط على "تم" على جهاز Android.
12. انقر فوق "متابعة" على جهاز iOS الخاص بك لإنهاء الإعداد.

لقد قطعت الآن نصف الطريق، حيث أن التحول من Android إلى iPhone لم ينته بعد. يجب عليك نقل الأغاني والكتب وملفات PDF يدويًا إلى جهاز iPhone الخاص بك. وأيضًا، قبل إعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز Android الخاص بك، تأكد من نقل كل المحتوى الخاص بك.

كيفية نقل البيانات يدويًا من جهاز Android إلى جهاز iPhone الخاص بك

كما قلت، يجب عليك مسح البيانات الموجودة على جهاز iPhone الخاص بك والبدء في إعداد جهاز iPhone الخاص بك مرة أخرى لاستخدام تطبيق Move to iOS. لذا، فإن النقل اليدوي هو الحل الأفضل إذا كنت لا تريد ذلك. ومع ذلك، هذه العملية مملة حيث يجب عليك القيام بكل شيء بشكل فردي. راجع أدلتنا النهائية لمعرفة كيفية النقل:

نصائح لنقل البيانات من Android إلى iPhone يدويًا

  • على جهاز iPhone الخاص بك، أضف حسابات البريد الإلكتروني إلى جهاز iPhone الخاص بك للحصول على بيانات البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويمات القديمة.
  • قم بتحميل الصور إلى iCloud Photos أو Google Photos وتحميل المستندات على iCloud Drive، وGoogle Drive، وDropbox، وOneDrive، وما إلى ذلك، من جهاز Android الخاص بك. ثم قم بتنزيلها على جهاز iPhone الخاص بك. 

الشاغل الوحيد هو التخزين. تحصل على مساحة تخزين محدودة للتحميل مجانًا على جهاز iPhone الخاص بك. ولكن يمكنك تحقيق نفس الشيء باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما عليك سوى تنزيل تطبيق Android File Transfer على جهاز Mac الخاص بك واتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac. 
  2. افتح تطبيق نقل الملفات ← اختر DCIM. 
  3. انقر فوق الكاميرا للوصول إلى جميع الصور.
  4. الآن، اختر الصور ومقاطع الفيديو واسحبها إلى المجلد المطلوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  5. افصل جهاز Android الخاص بك عن الكمبيوتر وقم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك.
  6. افتح Finder على جهاز Mac أو iTunes على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. 
  7. مزامنة الصور ومقاطع الفيديو المطلوبة مع جهاز iPhone الخاص بك.

وبالمثل، يمكنك مزامنة جهاز iPhone الخاص بك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك لنقل المستندات والملفات الأخرى. علاوة على ذلك، قم بتنزيل تطبيقات Pages وNumbers وKeynote على جهاز iPhone الخاص بك للوصول إلى مستندات Microsoft Office.

الأسئلة الشائعة

كم من الوقت سيستغرق نقل كل شيء من Android إلى iPhone؟

ومن الناحية المثالية، يستغرق نقل 500 ميجابايت من البيانات حوالي 10 دقائق. ومع ذلك، يعتمد ذلك على حجم ونوع البيانات والملفات الخاصة بك.

كيف أنقل بطاقة SIM الخاصة بي إلى iPhone 14؟

نظرًا لأن iPhone 14 عبارة عن بطاقة eSIM فقط، فأنت بحاجة إلى تحويل بطاقة SIM الفعلية إلى بطاقة eSIM من شركة الاتصالات الخاصة بك وتنشيط eSIM على جهاز iPhone الخاص بك.

مرحبًا بك في عالم iOS يا صديقي!

آمل أن يكون هذا الدليل قد جعل انتقالك إلى iPhone الجديد سلسًا قدر الإمكان. نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يستخدمون أجهزة iPhone، فقد سهلت Apple التبديل من Android إلى iPhone من خلال تطبيق Move to iOS. إذا كنت تواجه مشكلة، فراجع الشرح التفصيلي الخاص بنا لضمان الترحيل السلس. كما أن فريق دعم Apple متاح دائمًا للمساعدة في أي مشكلات أخرى.


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close