أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية لأجهزة iPhone في عام 2023


لا يوجد شيء محمي بنسبة مائة بالمائة عبر الإنترنت. لكن هذا لا يعني أن تتوقف عن استخدام أفضل اختراع في النصف الثاني من القرن العشرين – الإنترنت! ما يمكنك فعله هو جعل تواجدك أكثر أمانًا وأمانًا وصعبًا للغاية على الأشرار أن ينتهكوه. عندما تظهر تطبيقات المصادقة الثنائية في الصورة، فإنها تعمل بمثابة جدار إضافي للحماية بعد ملء كلمة مرور الحساب. يمكن لجميع تطبيقات المصادقة الثنائية التي تنشئ رموزًا لمرة واحدة مدرجة هنا أن تعمل دون اتصال بالإنترنت. تعد إضافة حساب إلى هذه التطبيقات أمرًا سهلاً. لذلك دعونا نلقي نظرة على أفضل خمس تطبيقات للمصادقة الثنائية لأجهزة iPhone.

1. تطبيق Microsoft Authenticator للمصادقة الثنائية


تطبيق Authenticator من Microsoft سهل الإعداد والاستخدام. كما أنه يحتوي على حماية بكلمة مرور التطبيق، والتي تضمن أنه حتى إذا سلمت هاتفك لشخص ما لإجراء مكالمة أو مشاهدة مقطع فيديو، فلن يتمكن من رؤية رموز التحقق داخل هذا التطبيق. يدعم Microsoft Authenticator أيضًا النسخ الاحتياطي الآمن على iCloud. وهذا يجعله مفيدًا للغاية في الحالات التي تقوم فيها بمسح بيانات جهاز iPhone الخاص بك أو التبديل إلى جهاز جديد وليس لديك نسخة احتياطية مشفرة.

هذا هو تطبيق المصادقة المفضل لدي. في وقت سابق كنت أستخدم Google Authenticator (التالي في هذه القائمة)، ولكن بعد ذلك انتقلت إلى عرض Microsoft. يتيح لك التطبيق تسجيل الدخول بسرعة إلى حساب Microsoft الخاص بك باستخدام اسم المستخدم فقط ثم الموافقة على الإشعار الذي تتلقاه في هذا التطبيق. ليس هذا فحسب، فمثل جميع التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، يمكنك استخدامه لكل مواقع الويب والخدمات التي تدعم المصادقة الثنائية مثل Google، وFacebook، وAmazon، وWordPress، وTwitter، وDropbox، وما إلى ذلك.

السعر: مجاني

2. تطبيق Google Authenticator


تطبيق مصادقة Google ثنائي بسيط للغاية ولا يتطلب سوى الحد الأدنى من المبلغ للإعداد والاستخدام. بعد أن تقوم بتعيين أحد الحسابات للمصادقة الثنائية داخل هذا التطبيق، سيبدأ في إظهار رموز الأمان على الشاشة الأولى. بنقرة واحدة على الرمز، سيتم نسخه إلى الحافظة الخاصة بك بحيث يمكنك لصقه بسهولة. تُظهر الرموز أيضًا الخدمة المخصصة لها واسم المستخدم أو البريد الإلكتروني.

لإضافة خدمة جديدة، عليك النقر على أيقونة علامة الزائد (+) ومسح الرمز الشريطي ضوئيًا أو إدخال التفاصيل يدويًا. المسح سهل ولا يستغرق سوى خمس ثوانٍ. كنت أستخدم هذا التطبيق، ولكن قبل بضعة أشهر، قمت بالتبديل إلى Microsoft Authenticator لأنه، على عكس Google Authenticator، يتمتع بحماية كلمة المرور والنسخ الاحتياطي. ولكن، إذا كنت تريد إبقاء الأمور بسيطة وسهلة، فهذا التطبيق هو الحل الأمثل.

السعر: مجاني

3. تطبيق TOTP Authenticator


أهم ما يميز أداة TOTP Authenticator لجهاز iPhone هو عنصر واجهة المستخدم الخاص به، والذي يمكنك من خلاله رؤية رموز المصادقة الثنائية بسرعة دون الحاجة إلى فتح التطبيق. يمكنك أيضًا تعيين رموز مخصصة يمكنها مساعدتك في التعرف على حساباتك بسرعة. أنا حقًا أحب هذه الميزة في Microsoft Authenticator. وبما أنني أضفت أكثر من عشرين خدمة مختلفة، فإن القدرة على تعيين أيقونات مخصصة ستكون مفيدة.

هل أنت معجب بالفعل بهذا التطبيق؟ تشبث؛ هناك أكثر! يمكنك الوصول بسرعة إلى الرموز الخاصة بالحسابات الأكثر استخدامًا عن طريق تثبيت المفضلة في أعلى القائمة. يمكنك أيضًا ترتيب ترتيب الحسابات المختلفة. دعم الأجهزة المتعددة، والنسخ الاحتياطية، والأمن البيومتري، والدعم متعدد المنصات قد يجبرني قريبًا على استخدام هذا لبعض حساباتي. TOTP Authenticator هو أداة شاملة تمامًا.

السعر: مجاني


4. تطبيق 2FAS Auth للمصادقة الثنائية على iPhone


على الأرجح أن هذا هو أفضل تطبيق مصادقة في هذه القائمة بسبب بساطته. يدعم التطبيق قفل الرقم السري والقياسات الحيوية لمزيد من الحماية. لإضافة حساب للمصادقة الثنائية، التي تنشئ كلمات مرور لمرة واحدة تعتمد على الوقت، ما عليك سوى النقر على أيقونة علامة الجمع الحمراء ومسح الرمز الشريطي ضوئيًا. إذا كنت ترغب في السير في طريق مختلف، فيمكنك أيضًا إدخال التفاصيل يدويًا.

في حالة دمج الخدمة التي تستخدمها من خلال 2FAS.com، فيمكنك أيضًا استخدام مصادقة الدفع. إذا كنت تبحث عن تطبيق بسيط مثل Google Authenticator ولكن مع كلمة مرور إضافية للتطبيق، فإن 2FAS Auth هو التطبيق الذي يجب تثبيته واستخدامه.

السعر: مجاني

5. تطبيق LastPass Authenticator للمصادقة الثنائية على iPhone


LogMeIn ( LastPass ) معروف جيدًا عندما يتعلق الأمر بأمان كلمة المرور. يتم استخدام تطبيق مدير كلمات المرور الخاص بهم ويحبه الملايين. يفي تطبيق المصادقة بهذا الوعد ويقوم بالمهمة بشكل لا تشوبه شائبة. يمكنك إضافة جميع مفاتيح Google وFacebook وTwitter وDropbox والمزيد من مفاتيح المصادقة الثنائية هنا. يتيح لك التطبيق أيضًا نسخ هذه البيانات احتياطيًا إلى حساب LastPass الخاص بك في حالة احتياجك إلى تبديل الهواتف أو فقدان الهاتف الحالي.

أحد الأساليب المختلفة التي يتبعها هذا التطبيق هو أنه يسمح لك بالاختيار بين Face ID أو رمز PIN ككلمة مرور للتطبيق. إذا كنت تعتقد أنك ترغب في تعيين رقم تعريف شخصي مختلف للدخول إلى هذا التطبيق وعدم استخدام القياسات الحيوية، فيمكنك القيام بذلك. تعد إضافة حساب جديد أمرًا سهلاً مثل مسح الرمز الشريطي ضوئيًا باستخدام الكاميرا. سواء كنت تستخدم مدير كلمات المرور LastPass أم لا، فإن أداة المصادقة هذه تعد خيارًا جيدًا.

السعر: مجاني

وبصرف النظر عن تلك المذكورة أعلاه، هناك بعض الإشارات البارزة الأخرى مثل OneAuth من Zoho و Salesforce Authenticator و MobilePASS+. إذا كنت تستخدم خدمات من هذه الشركات (Adobe وZoho وما إلى ذلك)، فيمكنك إلقاء نظرة على تطبيقات المصادقة الخاصة بها.

ملاحظة هامة جدا:

إذا كنت ترغب في إزالة المصادقة الثنائية من أي خدمة مثل Twitter أو Instagarm أو Facebook ، فلا تقم بحذف هذا الحساب أو إزالته من تطبيق المصادقة الثنائية أو إلغاء تثبيته. قد يتم إغلاقك إلى الأبد!

لتعطيل التحقق على خطوتين، انتقل أولاً إلى إعدادات الأمان أو الخصوصية لتلك الخدمة المحددة ثم قم بتعطيلها من هناك. بمجرد القيام بذلك، يمكنك إزالة هذا الحساب من تطبيقات المصادقة الثنائية (2FA) أو إلغاء تثبيت تطبيقات المصادقة الثنائية هذه بالكامل.

الخاتمة…

تم مؤخرًا إغلاق قناة تقنية على YouTube بسبب اختراق كلمة المرور الخاصة بها. لقد أعلنوا ذلك على Twitter عندما كانوا يبحثون عن المساعدة من دعم YouTube. عندما سأل بعض المستخدمين عما إذا كان لديهم إعداد التحقق بخطوتين، أجابوا بـ "لا". بدأ الناس على الفور يشيرون إلى أنه على الرغم من كونك منشئ محتوى تقني، لماذا لم تستخدم المصادقة الثنائية!

للحفاظ على أمان حساباتك ورسائل البريد الإلكتروني والصور والمستندات والبيانات الخاصة بك، يعد التحقق بخطوتين أمرًا ضروريًا. حتى إذا حصل شخص ما على اسم المستخدم/البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بك أو اخترقهما، فإن المصادقة الثنائية (2FA) ستتأكد من عدم تعرض حسابك للخطر طالما أن المتسلل ليس لديه إمكانية الوصول الفعلي إلى هاتفك. أستخدمه في جميع حساباتي. لا يستغرق الأمر سوى دقيقتين لإعداد هذا وإضافة الأمان.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close