ارتفاع درجة حرارة الايفون؟ 10 طرق لتبريد هاتف iPhone الساخن

ارتفاع درجة حرارة الايفون, تبريد هاتف iPhone الساخن, كيفية تجنب ارتفاع حرارة الايفون, حلول لمشكلة الايفون الساخن, طرق لتبريد الايفون عند الاستخدام المكثف, الحد من ارتفاع حرارة الايفون أثناء الشحن, كيفية تجنب التسخين الزائد لهاتف iPhone, تقليل درجة حرارة الايفون بدون تأثير على الأداء, طرق فعالة لتبريد الايفون الحار, مشكلة الحرارة في الايفون: أسباب وحلول

إذا كنت تواجه مشاكل مع ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بك، فأنت لست وحدك. يواجه العديد من المستخدمين نفس المشاكل. لذا، في هذه المقالة، سأرشدك عبر بعض الطرق السهلة لإصلاح مشكلة ارتفاع درجة حرارة iPhone.

  1. تجنب الظروف البيئية الحارة.
  2. تخلص من الشاحن المعيب.
  3. قم بإيقاف تشغيل Bluetooth وWi-Fi والبيانات الخلوية ونقطة الاتصال الشخصية.
  4. تعطيل خدمة الموقع.
  5. قم بتشغيل وضع البطارية المنخفضة على iPhone.
  6. فرض إغلاق جميع تطبيقات الخلفية.
  7. إعادة تشغيل اي فون.
  8. تحديث دائرة الرقابة الداخلية.
  9. امسح كل الإعدادات.
  10. قم بإلغاء ترتيب جهاز iPhone الخاص بك.

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الايفون

في ظل التطور التكنولوجي المستمر والاعتماد المتزايد على الهواتف الذكية في حياتنا اليومية، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. من بين هذه الهواتف الذكية، يحت ocup الايفون من آبل مكانة خاصة في قلوب المستخدمين، وذلك بفضل تصميمه المبتكر وأدائه العالي. ومع ذلك، يواجه مستخدمو الايفون في بعض الأحيان تحديًا يتعلق بارتفاع درجة حرارة الجهاز. إن ارتفاع درجة حرارة الايفون ليس فقط مزعجًا بل قد يؤثر أيضًا على أدائه وعمر البطارية. لذا، في هذا المقال، سنستعرض عشر طرق فعّالة لتبريد هاتف iPhone الساخن والحفاظ على أدائه بشكل جيد.

10 طرق لتبريد هاتف iPhone الساخن

نأمل، بعد أحد الحلول المذكورة في الاسفل، ألا تتساءل بعد الآن "لماذا ترتفع درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بي؟" ما هي الطريقة (الطرق) التي نجحت معك؟ اذكرها في التعليقات أدناه. إذا كان لديك حل أو اختراق جديد، فيرجى مشاركته معنا أيضًا.

تحديث البرامج والتطبيقات:

من المهم دائمًا تحديث النظام والتطبيقات إلى أحدث الإصدارات، حيث يتم تحسين استهلاك الطاقة وتحسين أداء الجهاز.

تقليل سطوع الشاشة:

إن خفض سطوع الشاشة يخفف من الحرارة التي يولدها الجهاز، وبالتالي يساهم في تبريده.

إيقاف التطبيقات الخلفية:

قم بإغلاق التطبيقات التي لا تحتاج إليها حاليًا، حيث تستهلك هذه التطبيقات موارد الجهاز وتزيد من درجة حرارته.

تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن:

عند شحن الهاتف، يزيد الاستخدام المتزامن للجهاز من درجة حرارته، لذا من الأفضل تجنب استخدامه خلال عملية الشحن.

تعطيل تحديث التطبيقات التلقائي:

قم بإلغاء تفعيل تحديث التطبيقات تلقائيًا، وحدد الوقت المناسب لتحديث التطبيقات يدويًا لتجنب زيادة حرارة الجهاز.

تجنب البيئات الحارة:

حافظ على هاتفك بعيدًا عن الأماكن ذات الحرارة المرتفعة، مثل السيارة في أيام الصيف الحارة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارته بشكل سريع.

استخدام أغطية تبريد:

يمكنك استخدام أغطية خاصة بالتبريد تساعد في تبديد الحرارة والحفاظ على درجة حرارة الهاتف في المستوى المناسب.

تجنب التطبيقات الثقيلة:

تجنب تشغيل التطبيقات الثقيلة والألعاب الرسومية المتطلبة، حيث تزيد من استهلاك المعالج وبالتالي من درجة حرارة الجهاز.

مراقبة استخدام البطارية:

استخدم خاصية مراقبة استهلاك البطارية لمعرفة التطبيقات التي تستهلك الكثير من الطاقة والحرارة، وقم بإغلاقها إذا لزم الأمر.

إعادة تشغيل الجهاز:

في العديد من الحالات، يمكن حلاً بسيطاً لارتفاع حرارة الهاتف عن طريق إعادة تشغيله لإيقاف أي عمليات غير ضرورية تستهلك الطاقة.

1. تجنب الظروف البيئية الحارة

توصي Apple باستخدام iPhone الخاص بك في نطاق درجة حرارة يتراوح بين 32 درجة إلى 95 درجة فهرنهايت (0 درجة إلى 35 درجة مئوية). ولكن في بلدان مثل الهند ومعظم المناطق الاستوائية، عادة ما تكون درجة الحرارة أعلى بكثير من ذلك.

والآن، ليست هناك حاجة للتوقف عن استخدام أو شراء أجهزة iPhone في هذه البلدان. لكن من الجيد الانتظار وترك الجهاز يبرد بشكل دوري إذا كنت تستخدمه في ظروف دافئة جدًا لفترة طويلة من الوقت.

أيضًا، لا تترك جهاز iPhone الخاص بك أبدًا في سيارة متوقفة حيث ترتفع درجة الحرارة بالداخل بشكل كبير. إنه خطر على السلامة!

2. تخلص من الشاحن المعيب

أحد أول الأشياء التي يجب عليك القيام بها عند مواجهة جهاز iPhone الذي يستمر في ارتفاع درجة حرارته هو فحص الشاحن. وإذا كنت تستخدم شاحنًا معيبًا لتشغيل جهاز iPhone الخاص بك، فتخلص منه!

على الرغم من وجود عدد كبير من أجهزة شحن iPhone في السوق، إلا أن القليل منها حاصل على شهادة MFi ويدعم الجهاز بشكل كامل. إنها ليست غير متوافقة فحسب، بل إنها أيضًا غير آمنة وقد تؤدي في النهاية إلى إتلاف هاتفك الذكي.

ملحوظة: تأكد أيضًا من أن منفذ Lightning نظيف وخالي من أي أوساخ أو وبر. استخدم مسواك لتنظيف المنفذ بلطف. قد يمنع أي وبر أو حطام متراكم الشاحن من شحن جهازك بشكل صحيح، مما يؤدي إلى مشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

3. قم بإيقاف تشغيل Bluetooth وWi-Fi والبيانات الخلوية ونقطة الاتصال الشخصية

على الرغم من أنه ليس حلاً سريع المفعول في حد ذاته، إلا أن إيقاف تشغيل شبكة Wi-Fi والخلوية والبلوتوث وحتى نقطة الاتصال الشخصية يمكن أن يساعد في تبريد جهاز iPhone.

1. لإيقاف تشغيل Wi-Fi على iPhone: افتح الإعدادات → Wi-Fi → قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi .



2. قم بتعطيل تقنية Bluetooth على جهاز iPhone الخاص بك: افتح الإعدادات ← Bluetooth ← قم بإيقاف تشغيلها.
3. إلغاء تنشيط البيانات الخلوية: افتح الإعدادات ← البيانات الخلوية ← قم بإيقاف تشغيلها.
4. قم بتعطيل نقطة الاتصال الشخصية على جهاز iPhone الخاص بك: افتح الإعدادات ← نقطة الاتصال الشخصية ← قم بإيقاف تشغيل مفتاح التبديل.
5. قم بإيقاف تشغيل AirDrop على iPhone: افتح الإعدادات → عام → AirDrop وحدد إيقاف الاستلام.


4. تعطيل خدمات الموقع

تستخدم العديد من التطبيقات وخدمات النظام الموقع باستمرار في الخلفية. فهو يتطلب الكثير من البطارية وقد يسبب مشاكل ارتفاع درجة الحرارة. قد يساعد إيقاف تشغيله لبعض الوقت. للقيام بذلك، افتح الإعدادات → الخصوصية → خدمات الموقع → قم بإيقاف تشغيله.


5. قم بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة

ربما تتساءل عن سبب تضميني استخدام وضع الطاقة المنخفضة كحل. لقد تم تصميمه لتقليل استهلاك الطاقة عن طريق إيقاف تشغيل العديد من الميزات المتعطشة للطاقة مثل التنزيلات التلقائية وجلب البريد.

مع الانخفاض الكبير في استهلاك الطاقة، لن تضطر البطارية إلى بذل جهد إضافي وقد يلعب ذلك دورًا حيويًا في الحفاظ على برودة جهاز iPhone، حتى أثناء الاستخدام المكثف. 

افتح الإعدادات ← البطارية ← تشغيل وضع الطاقة المنخفضة.


6. فرض إغلاق جميع تطبيقات الخلفية

هل هناك الكثير من التطبيقات التي تعمل في الخلفية؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون هذا هو السبب وراء ارتفاع درجة حرارة جهاز iPhone الخاص بك. إغلاق هذه التطبيقات سيساعد. اسحب لأعلى من أسفل الشاشة. الآن، اسحب جميع بطاقات التطبيقات لأعلى لإغلاقها بالقوة.

7. أعد تشغيل الأيفون

ينضم iPhone إلى العديد من الأجهزة الإلكترونية المشابهة التي تستفيد من إعادة التشغيل المتكرر. لذا، قم بالمضي قدمًا وأعد تشغيل جهازك. إذا لم يساعد ذلك، فإن إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك قد يحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة بشكل فعال.

8. تحديث نظام iOS

قاعدة مستخدمي iPhone ضخمة، وكلما حدثت مشكلة واسعة النطاق، تسارع شركة Apple إلى معالجتها بتحديث البرنامج. لذا، من الجيد تشغيل أحدث إصدار من iOS على جهازك.

  1. التوجه إلى الإعدادات → عام → تحديث البرنامج.
  2. إذا كان لديك تحديث معلق، فانقر فوق تنزيل وتثبيت.

9. إعادة ضبط جميع الإعدادات

إذا لم ينجح أي من الحلول المذكورة أعلاه بالنسبة لك، فقد تساعد إعادة ضبط جهاز iPhone على إعدادات المصنع. سيؤدي هذا إلى مسح جميع كلمات مرور Wi-Fi وأجهزة Bluetooth المضافة وتكوينات VPN وما إلى ذلك. ومع ذلك، لن يحذف أي بيانات شخصية مثل جهات الاتصال أو الصور الخاصة بك. ومع ذلك، قبل المتابعة، تأكد من أن لديك نسخة احتياطية من جهازك حتى تتمكن من استعادتها لاحقًا إذا لزم الأمر.

1. انتقل إلى الإعدادات → عام → نقل أو إعادة ضبط iPhone.
2. اضغط على إعادة تعيين → إعادة ضبط جميع الإعدادات → أدخل كلمة مرور جهاز iPhone الخاص بك وأكد اختيارك.


10. قم بإلغاء تنظيم جهاز iPhone الخاص بك

يعد جهاز iPhone المزدحم موطنًا للعديد من المشكلات مثل الأداء البطيء وارتفاع درجة الحرارة. إذا لم تقم بتنظيف جهاز iPhone الخاص بك لفترة من الوقت، فمن المحتمل جدًا أن تكون مساحة التخزين ممتلئة بالملفات التي تستهلك مساحة التخزين والتي قد تسبب الفوضى.

في هذه الحالة، قم بتتبع جميع الملفات الزائدة التي ربما قمت بتنزيلها من الإنترنت ونسيت حذفها بعد ذلك، وحذف نسخ iCloud الاحتياطية القديمة التي لم تعد ضرورية، وقم بإلغاء تثبيت التطبيقات القديمة، وقم بإزالة كل لقطة شاشة وصورة وفيديو التي لم تعد بحاجة إليها.

إذا وجدت أن الحذف اليدوي مهمة شاقة، فاطلع على أفضل تطبيقات تنظيف مساحة تخزين iPhone لمساعدتك على التخلص من الملفات غير الضرورية بشكل مريح.

ملحوظة: غالبًا ما تميل ذاكرة الوصول العشوائي المزدحمة إلى الهروب من أذهاننا. سواء كنت مستخدمًا قويًا أو مستخدمًا عاديًا، تذكر مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) من وقت لآخر حتى يتمكن جهازك من الاستمرار في العمل بسلاسة.

الاتصال بالدعم أبل

وأخيرًا، يعد الاتصال بدعم Apple هو الملاذ الأخير لمعالجة مثل هذه المشكلات. إذا لم تساعد أي من الإصلاحات والخطوات الاحترازية المذكورة أعلاه، فقد يكون هناك عيب في تصنيع البطارية أو المكونات الأخرى داخل iPhone.

إن نقله إلى متجر Apple أو مركز خدمة معتمد سيساعد بالتأكيد. وقد يستبدلون هاتفك ويعطونك هاتفًا جديدًا إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يتمتع بضمان صالح.

الخاتمة…

في الختام، يجب على مستخدمي الايفون أن يكونوا حذرين ويتبعوا هذه الإرشادات لتجنب ارتفاع درجة حرارة الجهاز والحفاظ على أدائه بشكل جيد. باستخدام هذه النصائح، يمكنك الاستمتاع بتجربة استخدام الايفون بشكل أفضل وأكثر فعالية.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close