كيفية تحضير هاتف iPhone الخاص بك لتحديث iOS 17

تحضير iPhone لتحديث iOS 17, الخطوات الأساسية لتجهيز iPhone لتحديث iOS 17, كيفية عمل نسخة احتياطية لبيانات iPhone قبل تحديث iOS 17, تأكد من وجود مساحة كافية لتحديث iOS 17 على iPhone, التحقق من اتصال Wi-Fi قبل تحديث iOS 17, كيفية التحقق من شحن بطارية iPhone قبل التحديث إلى iOS 17, إعدادات التحديث التلقائي لنظام iOS على iPhone, مشكلات شائعة قد تواجهها أثناء تحضير iPhone لتحديث iOS 17, طرق آمنة لتحضير هاتف iPhone للتحديث إلى iOS 17, مزايا وتحسينات نظام iOS 17 على iPhone.

لقد زود نظام iOS 17 بالعديد من الميزات والتحسينات الجديدة. لذلك، سيكون من الرائع حقًا أن نضع أيدينا على التحديث. ولكن قبل الانضمام إلى العربة، من الحكمة أن تكون جاهزًا للمعركة وأن تجهز أجهزتك التي تعمل بنظام iOS بشكل كامل. تابع القراءة لفهم كيفية إعداد جهاز iPhone الخاص بك لنظام التشغيل iOS 17.

  • تحقق من التوافق.
  • قم بمسح الفوضى وعمل نسخة احتياطية لجهازك.
  • تحديثات الناقل.
  • ماذا تفعل إذا فشل تحديث iOS الخاص بك؟

تحضير هاتف iPhone الخاص بك لتحديث iOS 17

مع تقدم التكنولوجيا وتطور نظام التشغيل iOS من آبل، يأتي الحاجة إلى تحديث أجهزة iPhone الخاصة بنا للاستمتاع بأحدث الميزات والتحسينات التي يقدمها نظام التشغيل الجديد. في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية تحضير هاتف iPhone الخاص بك لتحديث نظام iOS إلى الإصدار 17 بكل سهولة وأمان.

خطوات تحضير هاتف iPhone الخاص بك لتحديث iOS 17

الخطوة 1: إجراء نسخة احتياطية:

قبل أي تحديث لنظام iOS، يجب دائمًا أن تقوم بإجراء نسخة احتياطية لبياناتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى إعدادات الجهاز، ثم اختيار iCloud أو iTunes والنقر على "نسخة احتياطية" لضمان حفظ معلوماتك الهامة مثل الصور والرسائل والتطبيقات.

الخطوة 2: التحقق من التوصيل والشحن:

تأكد من أن هاتفك iPhone موصول بشبكة Wi-Fi وأن بطاريته مشحونة بنسبة كافية (على الأقل 50٪) قبل بدء عملية التحديث. ضمان الاتصال بشبكة Wi-Fi سيمكنك من تنزيل التحديث بسرعة وبسلاسة.

الخطوة 3: التحقق من التخزين:

تحتاج إلى التحقق من أن لديك مساحة تخزين كافية على جهازك لاستيعاب التحديث. انتقل إلى "إعدادات" ثم "عام" ومن ثم "تخزين الجهاز" لرؤية المساحة المتاحة على هاتفك. إذا كانت المساحة غير كافية، يجب عليك حذف بعض التطبيقات أو الملفات غير الضرورية لإفساح المجال للتحديث.

الخطوة 4: تنبيهات التحديث:

عند توفر التحديث، ستتلقى إشعارًا على هاتفك. يمكنك الانتقال إلى "إعدادات" ثم "عام" ومن ثم "تحديث البرامج" للتحقق من توافر التحديث وتثبيته. يمكنك أيضًا تمكين التنبيهات التلقائية لتلقي إشعارات حول التحديثات المستقبلية.

الخطوة 5: تحديث النظام:

بمجرد تنفيذ الخطوات السابقة، يمكنك البدء في تحديث نظام iOS إلى الإصدار 17. اتبع الإرشادات على الشاشة لتنزيل وتثبيت التحديث. يجب أن يتم الآن تحديث هاتفك بنجاح.

باستكمال هذه الخطوات البسيطة، يمكنك تحضير هاتف iPhone الخاص بك بشكل صحيح لتحديث نظام iOS إلى الإصدار 17 والاستفادة من جميع الميزات والتحسينات الجديدة التي يقدمها هذا النظام. لا تنسى دائمًا الالتزام بأفضل ممارسات الأمان والاحتياطات قبل أي عملية تحديث.

1. تحقق من التوافق

يحتاج جهازك إلى وحدة معالجة مركزية قوية وذاكرة وصول عشوائي كافية لدفع نظام التشغيل iOS 17 إلى إمكاناته الكاملة. ومن المؤسف أن الكثير من الإصدارات القديمة لا تقدم ذلك. وإليكم موديلات الأيفون التي تدعم التحديث الجديد:

  • سلسلة ايفون 15.
  • سلسلة ايفون 14.
  • سلسلة ايفون 13.
  • سلسلة ايفون 12.
  • سلسلة ايفون 11.
  • آيفون XS وXS ماكس.
  • ايفون اكس ار
  • iPhone SE (الجيل الثاني أو الأحدث).

2. قم بإزالة الفوضى وعمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone أو iPad الخاص بك

أثناء العمل على الإصدارات التجريبية، يكون القلق الأساسي هو فقدان البيانات الحيوية بسبب التحديث غير المستقر. ومن ثم، يجب على المرء التأكد من عمل نسخة احتياطية للبيانات وتخزينها بتنسيق مشفر، بحيث إذا حدث أي حدث مؤسف أدى إلى تعطل حفلتك، فسيكون لديك إجراء الأمان الذي يمكنك الرجوع إليه.

قبل إجراء نسخ احتياطي لبياناتك، يجب عليك التخلص من الفوضى مثل الصور والتطبيقات غير الضرورية حتى يتوفر لجهازك مساحة كافية لاستيعاب نظام التشغيل. 
بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك استخدام iCloud أو استخدام بدائل iTunes  لعمل نسخة احتياطية من بيانات iPhone أو iPad.

ملحوظة: تأكد من تشفير بياناتك، وإلا ستكون الطرف المتلقي لتسريب معلوماتك الخاصة.

3. تحديثات الناقل

بينما تعمل تحديثات iOS على تحسين أداء جهازك، فإن تحديثات مشغل شبكة الجوال تؤثر بشكل إيجابي على أداء الشبكة والخلوي على جهاز iPhone أو iPad. سيرسل لك مشغل شبكة الجوال تحديثات جديدة بمجرد تحديث جهازك إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. يمكنك التحقق من هذه التحديثات هنا: الإعدادات → عام → حول → شركة الاتصالات.

ماذا تفعل إذا فشل تحديث iOS الخاص بك؟

حتى بعد اتباع كل الاحتياطات التي ذكرناها في القائمة، فمن المحتمل أنك قد لا تتمكن من تثبيت التحديث الأخير. قد يكون عالقًا عند التحديث المطلوب. تحقق من دليلنا على نفسه لحلها.

آمل أن يكون هذا الدليل الموجز قد ساعد في إعداد iPhone أو iPad لنظامي التشغيل iOS 17 وiPadOS 17. هل لديك المزيد من الأسئلة؟ انشرهم في التعليق التالي.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close