منتجات أبل الجديدة القادمة 2023

منتجات أبل الجديدة 2023، تحديثات أبل 2023، هواتف iPhone القادمة، تكنولوجيا أبل المستقبلية، MacBook الجديد 2023، تحسينات iPad 2023، مواصفات أجهزة أبل 2023، تحديثات نظام iOS 2023، أخبار تقنية أبل، إصدارات أبل المتوقعة، تقنيات التصميم من أبل، تطورات macOS 2023.

عام 2023 يثير حماس العديد من عشاق التكنولوجيا ومتابعي صناعة الأجهزة الذكية حول العالم، حيث يترقبون بفارغ الصبر الإعلان عن أحدث منتجات شركة أبل. منذ نشأتها، استطاعت أبل أن تحتل مكانة مميزة في قلوب المستخدمين من خلال تقديم منتجات تجمع بين التصميم الراقي والأداء المتفوق. ومع اقتراب نهاية عام 2023، تتوارد التكهنات والشائعات حول الإصدارات القادمة، مما يجعل هذه اللحظة مثيرة بلا شك.

من بين المنتجات المنتظرة بشغف، تتصدر الهواتف الذكية قائمة التكهنات. فقد تميزت سلسلة هواتف iPhone بتقديم تجارب مميزة للمستخدمين عبر السنوات، ومن المنتظر أن تستمر الشركة في تقديم تحسينات جذرية على جميع الأصعدة. التصميم الجديد، والكاميرات المحسّنة، وأداء أعلى مع معالجات مبتكرة، كلها تفاصيل من شأنها أن تشعل حماس عشاق العلامة التجارية.

  • سيتم إطلاق منتجات Apple الجديدة في عام 2023.
  • سيتم إصدار منتجات Apple والإعلان عنها في عام 2023.

سيتم إطلاق منتجات Apple الجديدة في عام 2023

بجانب الهواتف الذكية، يترقب المستخدمون أيضًا تحديثات جديدة في الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة من آبل. فقد حظيت سلسلة iPad بشعبية كبيرة بفضل قلم Apple Pencil وأداءها الرائع، ومن الممكن أن نرى مزيدًا من الابتكارات في هذا المجال. أما سلسلة MacBook فهي تمثل رمزًا للتكنولوجيا والتصميم الرفيع، وتحسيناتها المستمرة قد تجعلها خيارًا أكثر جاذبية للمحترفين وعشاق التصميم على حد سواء.

واحدة من النقاط البارزة التي تثير الفضول حول منتجات أبل هي نظام التشغيل الجديد. تحديثات نظام iOS و macOS غالبًا ما تأتي مع ميزات جديدة وتحسينات في الأداء والأمان، ومن المثير للاهتمام متابعة كيف ستقدم أبل تجربة مستخدم محسّنة من خلال هذه التحديثات.

باختصار، يُنتظر عشاق التكنولوجيا بفارغ الصبر الكشف عن مجموعة جديدة من منتجات أبل في عام 2023. سواء كانوا من عشاق الهواتف الذكية المتطورة، أو محبي الأجهزة اللوحية المبتكرة، أو حتى مستخدمي الحواسيب المحمولة الذين يسعون للأداء العالي، فإن هذا العام قد يحمل في طياته العديد من المفاجآت والابتكارات التي تعزز تجربة الاستخدام في عالم تقني يتطور بسرعة متسارعة.

1. تشكيلة آيفون 15

المصدر: MacRumors

واحدة من أكثر المنتجات المتوقعة التي ستطلقها شركة Apple في عام 2023 هي سلسلة iPhone 15. وسيشمل ذلك أجهزة iPhone 15 وiPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max القياسية، والتي يمكن إعادة تسميتها باسم iPhone 15 Ultra.

من المتوقع أن يتميز iPhone 15 Pro وPro Max بهيكل منحني من التيتانيوم مع حواف أنحف. اقترحت العديد من التقارير أيضًا أنه سيتم استبدال مفتاح كتم الصوت بزر إجراء ذو ​​حالة صلبة يمكن استخدامه لتشغيل إجراءات مفيدة، كما رأينا في Apple Watch Ultra .

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أيضًا أن يصل كلا الطرازين الرئيسيين مع Apple A17 SoC، والتي ستكون أول شريحة 3 نانومتر على هاتف ذكي، مقترنة بعدسة بجيرسكوب بدقة 48 ميجابكسل والتي ستسمح بتقريب بصري يصل إلى 6x إلى 10x. علاوة على ذلك، قد يوفر الإصدار الأساسي الخاص بهم مساحة تخزين تبلغ 256 جيجابايت، والتي يمكن أن تصل إلى 2 تيرابايت.


وفيما يتعلق بجهازي iPhone 15 وiPhone 15 Plus القياسيين، فمن المتوقع أن تستبدل شركة Apple أخيرًا النوتش بالجزيرة الديناميكية. ومع ذلك، على الجانب السلبي، سيحتوي كلا الطرازين القياسيين على شريحة A16 Bionic SoC في العام الماضي، ولن تحصل على عدسة المنظار أو الهيكل الصلب المصنوع من التيتانيوم.

في حين أن سلسلة iPhone 15 قد تبدو بمثابة تحديث تدريجي مع تغييرات طفيفة في التصميم وألوان جديدة، إلا أن جميع الطرازات يمكن أن تأتي ببطارية أكبر. والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تستبدل شركة Apple أخيرًا منفذ Lightning بمنفذ USB-C عبر تشكيلة iPhone 15 بأكملها وفقًا لتفويض الاتحاد الأوروبي.

2. آيفون إس إي 4


على الرغم من أنه يبدو من غير المرجح أن يحدث ذلك في عام 2023، فقد اقترح العديد من المطلعين على الصناعة والمسربين أن شركة Apple يمكن أن تعمل على طراز جديد من iPhone SE. وهذه المرة، قد تتخلص شركة Apple أخيرًا من الحواف السميكة وزر الصفحة الرئيسية.

من المرجح أن يأتي iPhone SE 4 مزودًا بشاشة OLED مقاس 6.1 بوصة مع نوتش، مما يجعله أول iPhone SE يدعم Face ID. ومع ذلك، من أجل إبقاء التكاليف منخفضة، من المتوقع أن تحتوي على كاميرا واحدة فقط.

لحسن الحظ، لجعل ميزانيتها خيارًا مقنعًا للمستهلكين، يُقال إن شركة Apple تزود iPhone SE 4 بمنفذ USB-C، ربما جنبًا إلى جنب مع زر الإجراء الجديد، تمامًا مثل طرازات iPhone الرئيسية. علاوة على ذلك، فإنه سيحتوي أيضًا على مجموعة شرائح أحدث إلى جانب مودم Apple المخصص 4nm 5G.

3. ساعة أبل السلسلة 9


بصرف النظر عن سلسلة iPhone 15 التي تمت ترقيتها، من المرجح أن تطلق Apple أيضًا Apple Watch Series 9، والتي ستجلب زيادة في المواصفات التي تشتد الحاجة إليها في شكل مجموعة شرائح S9 إلى جانب عدد قليل من الميزات الجديدة.

على عكس شريحة S8، التي جلبت الحد الأدنى من الترقيات على سابقتها، من المتوقع أن يعتمد S9 على بنية جديدة تمامًا. سيؤدي هذا إلى تعزيز الأداء العام وعمر البطارية لـ Apple Watch Series 9.

في حين أن Apple Watch Series 9 قد لا تقدم إصلاحًا كبيرًا مقارنة بالسلسلة 8 من حيث الميزات أو التصميم، فمن المتوقع أن تستبدل Apple آلية ربط النطاق الحالية بآلية مغناطيسية. ستسمح هذه الآلية الجديدة للمستخدمين بتبديل أحزمة الساعة بسهولة.

4. Apple Watch Ultra (الجيل الثاني)


إلى جانب السلسلة 9، يقال أيضًا أن شركة Apple ستطلق الجيل الثاني من Apple Watch Ultra، الذي يحمل الاسم الرمزي N210. على الرغم من أن Apple Watch Ultra التي تمت ترقيتها لن تجلب تغييرات جذرية من حيث تصميمها، إلا أنها ستكون متاحة على الأرجح باللون الرمادي الداكن الجديد وتتميز بمجموعة شرائح S9 التي تمت ترقيتها من Apple، إلى جانب ميزات البرامج الجديدة وأحزمة الساعة.

بفضل مجموعة الشرائح الجديدة، ستكون Apple Watch Ultra أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وستوفر عمرًا أطول للبطارية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لشركة Apple أيضًا إضافة ميزة SOS للطوارئ إلى Apple Watch Ultra التي تمت ترقيتها، مما يجعلها خيارًا أكثر قوة للمغامرين من سابقتها.

5. M3 iMac، وMacBook Air، وMacBook Pro مقاس 13 بوصة


على الرغم من أن iMac لم يدم طويلاً، وذلك بفضل تقديم Mac Studio، تشير الشائعات حتى الآن إلى أن Apple تعمل على ثلاثة أنواع جديدة من M3 SoC تحمل الأسماء الرمزية Ibiza وPalma وLobos والتي قد تشق طريقها إلى جهاز محدث. iMac مقاس 24 بوصة أو طراز جديد تمامًا بشاشة أكبر.

وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج والعديد من المطلعين الآخرين على الصناعة، يمكننا أن نتوقع أجهزة M3 iMacs جديدة في أكتوبر، ومن المحتمل أن تكون جنبًا إلى جنب مع طرازات MacBook Pro وMac mini‌ وMacBook Air‌ المحدثة مقاس 13 بوصة. في المقابل، لا يُتوقع إصدار أجهزة Mac المتطورة المزودة بـ M3 Pro وM3 Max وM3 Ultra حتى عام 2024.

6. iPad Pro أكبر حجمًا وiPad mini مطور


إذا صدقت الشائعات، فقد نتمكن من رؤية طرازات iPad الجديدة التي ستطلقها شركة Apple قبل نهاية عام 2023 أو الربع الأول من عام 2024.

في عام 2021، كشفت بعض الشائعات المدعومة بالتقرير الأولي لمارك جورمان أن شركة Apple يمكن أن تعمل على أجهزة iPad Pro مُجددة مع شاشات MiniLED أكبر بكثير مقاس 14 بوصة و16 بوصة. على الرغم من تراجع مارك جورمان عن ذلك قريبًا، إلا أننا ما زلنا نتوقع رؤية شركة Apple تمضي قدمًا في الإطلاق في أكتوبر 2023 إذا اتبعنا الجدول الزمني لإصدارها السابق.

بغض النظر عن التاريخ المحدد الذي يمكن أن يتم فيه إطلاق طرازات iPad الجديدة، فمن المتوقع أن يتم تشغيلها بواسطة شريحة Apple M3 الأحدث مقاس 3 نانومتر، والتي من شأنها أن تساعد في تحسين عمر بطارية iPad الجديد. وإذا كنا محظوظين بما فيه الكفاية، فقد نتمكن أيضًا من رؤية جهاز iPad Mini جديد بشاشة أفضل ومعالج A17 SoC.

7. AirPods Max 2


على عكس موديلات AirPod الأخرى، فإن AirPods Max هو المنتج الوحيد الذي لم يتم تحديثه منذ إصداره في عام 2020. ومع ذلك، يمكن أن يتغير هذا أخيرًا في عام 2023 مع إصدار الجيل الثاني من AirPods Max، والذي يقال إنه سيجلب العديد من الميزات الجديدة والتحسين على سابقتها.

من المرجح أن تستبدل شركة Apple معالج الصوت H1 الحالي الخاص بها بمعالج الصوت H3 الذي تمت ترقيته، والذي سيسمح لـ AirPods Max بتقديم إلغاء أفضل للضوضاء إلى جانب دعم ميزات مثل Conversation Awareness وAdaptive Audio وPersonalized Volume ، على غرار AirPods Pro 2.

بصرف النظر عن التحسينات المذكورة أعلاه، تشير براءات الاختراع الممنوحة لشركة Apple أيضًا إلى أن AirPods Max القادمة قد تتخلى عن التاج الرقمي للتحكم في إيماءات اللمس المتعدد مما يسمح لك بالتحكم في جوانب الموسيقى الخاصة بك بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا أيضًا رؤية Smart Case مُعاد تصميمه مع مشبك مغناطيسي لتخزينه ووضعه في وضع الطاقة المنخفضة.

سيتم إصدار منتجات Apple والإعلان عنها في عام 2023

بينما لا يمكننا الانتظار لسماع المزيد عن منتجات Apple القادمة، إلا أن هناك العديد من المنتجات الأخرى التي تم إصدارها أو الإعلان عنها من قبل Apple في عام 2023. فيما يلي قائمة بجميع منتجات Apple التي تم إصدارها أو الإعلان عنها حتى الآن.

1. ماك بوك برو مقاس 14 بوصة و16 بوصة (2023)


تم تجهيز كل من أجهزة MacBook Pro مقاس 14 بوصة و16 بوصة بشرائح M1 Pro وM1 Max القوية للغاية في أكتوبر 2021. ومع ذلك، أصدرت Apple طرازات MacBook Pro المحدثة مع M2 Pro وM2 Max المحدثة في يناير 2023، مما أدى إلى رفع قوة المعالجة الخاصة بها.

هذه المرة، لم تقم شركة Apple بإجراء أي تغييرات على التصميم العام لجهاز MacBook Pro الجديد. ومع ذلك، يُحسب لشركة Apple أن طرازات MacBook Pro المجددة توفر ما يصل إلى 20 بالمائة من وحدة المعالجة المركزية وأداء أفضل لوحدة معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 30 بالمائة مقارنةً بجهاز MacBook Pro الذي يبلغ الحد الأقصى مع M1 Max.

بالنسبة للأفراد المبدعين والمهنيين، قامت Apple بتجهيز أحدث طرازات MacBook Pro بذاكرة موحدة هائلة تصل سعتها إلى 96 جيجابايت وما يصل إلى 30 نواة لوحدة معالجة الرسومات. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتميز الآن بمنفذ HDMI 2.1، والذي من المفترض أن يسمح لها بدعم إخراج الفيديو بسرعة تصل إلى 8K 60 هرتز أو 4K 240 هرتز.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت شركة Apple أن طرازات MacBook Pro التي تمت ترقيتها ستوفر أطول عمر للبطارية على الإطلاق في جهاز MacBook Pro. ويأتي هذا بمثابة مفاجأة كبيرة، نظرًا لقوة المعالجة الأولية التي توفرها شرائح M2 Pro وM2 Max القوية من Apple. بشكل عام، يقدم جهاز MacBook Pro الجديد ترقية ممتازة للمحترفين الذين يحتاجون إلى كمبيوتر محمول رائع دون أي تنازلات.

2. ماك بوك اير 15 بوصة مع M2


تم إطلاق جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة في يونيو 2023، وهو أول كمبيوتر محمول مقاس 15 بوصة من Apple منذ أكثر من عقد من الزمن. مثل الطراز مقاس 13 بوصة، تم تجهيز الطراز MBA مقاس 15 بوصة بشريحة M2. إنه يوفر وحدة معالجة مركزية 8 نواة، ووحدة معالجة رسومات 10 نواة، ومحرك عصبي 16 نواة، بالإضافة إلى ما يصل إلى 24 جيجابايت من الذاكرة الموحدة، متفوقًا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر مبيعًا مقاس 15 بوصة المزودة بمعالج Intel Core i7 بما يصل إلى مرتين.

يبلغ حجم جهاز MacBook Air الجديد مقاس 15 بوصة 13.4 × 9.2 × 0.63 بوصة ويزن 3.3 رطل، مما يجعله واحدًا من أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 15 بوصة المحمولة في السوق. إنه متوفر بأربعة ألوان، بما في ذلك منتصف الليل، وضوء النجوم، والرمادي الفلكي، والفضي، بالإضافة إلى كابل شحن USB-C إلى MagSafe 3 مطابق للألوان.

على عكس جهاز M2 MacBook Air مقاس 13 بوصة من عام 2022، يوفر جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة شاشة Liquid Retina أكبر مقاس 15.3 بوصة، ونظام صوت بستة مكبرات صوت، وبطارية بقدرة 66.5 وات في الساعة لمدة تصل إلى 18 ساعة في وضع الاستعداد. بالإضافة إلى ذلك، يتميز جهاز MacBook Air الجديد أيضًا بكاميرا FaceTime بدقة 1080 بكسل ومنفذي Thunderbolt 4.

3. ماك ميني مع M2 وM2 Pro


إلى جانب طرازي MacBook Pro الجديدين مقاس 14 بوصة و16 بوصة مع M2، قامت Apple أيضًا بتجديد جهاز Mac Mini من فئة سطح المكتب مع شرائح M2 وM2 Pro القياسية. يتيح ذلك لجهاز Mac Mini الجديد تنفيذ معظم المهام عالية الأداء التي لم يكن من الممكن تصورها من قبل في مثل هذا الجهاز الصغير الحجم.

يوفر إصدار Mac Mini، المزود بشريحة M2، مزيجًا مثاليًا من القوة والقدرة على تحمل التكاليف مع وحدة المعالجة المركزية (CPU) ذات 8 مراكز، ووحدة معالجة رسومات الجرافيك (GPU) ذات 10 نواة، والمحرك العصبي ذي 16 نواة لتقديم أداء أسرع بمقدار 1.5 مرة من M1. علاوة على ذلك، يمكن إقران شريحة M2 بما يصل إلى 24 جيجابايت من الذاكرة الموحدة LPDDR5، والتي توفر نطاق ترددي يبلغ 100 جيجابايت/ثانية للتشغيل السلس أثناء المهام المكثفة مثل تحرير الفيديو.

وفي الوقت نفسه، فإن إصدار M2 Pro لجهاز Mac Mini الجديد من Apple يرتقي بالأداء إلى آفاق جديدة مع وحدة معالجة مركزية تصل إلى 12 نواة، ووحدة معالجة رسوميات 19 نواة، ونفس المحرك العصبي ذو 16 نواة للحصول على أداء أفضل بنسبة 40 بالمائة تقريبًا من M1 Pro. على عكس M2 القياسي، يمكن للمستخدمين إقران M2 Pro مع ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة LPDDR الموحدة مع 200 جيجابايت/ثانية من عرض النطاق الترددي للحصول على قوة معالجة مذهلة.

لا يقتصر نظام Mac Studio 2023 على الأداء فحسب؛ يتعلق الأمر بالاتصال أيضًا. يتميز طراز M2 بمنفذي Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI واحد يمكنه دعم شاشتين عاليتي الدقة في نفس الوقت. بالمقارنة، يتميز طراز M2 Pro بأربعة منافذ Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI واحد يدعم في الوقت نفسه ما يصل إلى ثلاث شاشات. ومع تضمين Wi-Fi 6E وBluetooth 5.3، أصبح البقاء على اتصال ومشاركة المحتوى أسرع.

4. HomePod (الجيل الثاني)


تم إطلاق الجيل الثاني من HomePod بعد ما يقرب من أربع سنوات من إصدار HomePod الأصلي في عام 2018، وهو يقدم العديد من التحسينات على أول مكبر صوت ذكي من Apple لتقليل تكلفته وتقديم تحسينات صوتية جديدة.

يتمتع HomePod 2nd Gen بتصميم مشابه لـ HomePod الأصلي، ولكن لديه بعض التغييرات الطفيفة. على عكس سابقه، يأتي HomePod الجديد مزودًا بكابل طاقة قابل للفصل. بالإضافة إلى ذلك، فهو متوفر بلون "منتصف الليل" أغمق بكثير، ليحل محل اللون الرمادي الفضائي لجهاز HomePod الأصلي.

داخليًا، قامت شركة Apple بتجهيز HomePod 2nd Gen بشريحة S7 الخاصة بها، والتي توفر دعمًا لتحسينات الصوت الحسابية المتقدمة التي تساعد على تحسين جودة الصوت. إلى جانب ذلك، يتوافق أحدث إصدار من HomePod مع Matter، وهو معيار جديد للأجهزة المنزلية الذكية، مما يسهل الاتصال بالأجهزة المنزلية الذكية من مختلف الشركات المصنعة والتحكم فيها.

هذا ليس كل شيء، فالجيل الثاني من HomePod الذي تمت ترقيته من Apple يأتي مزودًا بأجهزة استشعار جديدة لدرجة الحرارة والرطوبة يمكن استخدامها بفعالية لمراقبة البيئات الداخلية. يتيح ذلك للمستخدمين إنشاء أتمتة تؤدي إلى إجراءات محددة عندما تصل الغرفة إلى مستوى معين من درجة الحرارة أو الرطوبة.

5. ماك ستوديو (2023)


يتميز جهاز 2023 Mac Studio من Apple بأداء رائع واتصال رائع في تصميم صغير الحجم. ويتميز بـ M2 Max وM2 Ultra الجديد، متفوقًا على الطرازات السابقة والمعتمدة على Intel. يعد جهاز M2 Max أسرع بأربع مرات من جهاز iMac المعتمد على Intel. في حين أن M2 Ultra، وهو أكبر شريحة SoC من Apple، يقدم أداءً من فئة محطات العمل بينما يكون أسرع بنحو 6 مرات من iMac المستند إلى Intel.

يمكن تكوين M2 Max Mac Studio، الذي يقع بين M2 القياسي من Apple وM2 Ultra المتطور، بما يصل إلى 12 نواة لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات 38 نواة ومحرك عصبي 16 نواة. علاوة على ذلك، يمكن إقرانه بما يصل إلى 98 جيجابايت من الذاكرة الموحدة فائقة السرعة التي توفر عرض نطاق ترددي يبلغ 400 جيجابايت/ثانية.

ومن ناحية أخرى، فإن أحدث أجهزة Mac Studio مع M2 Ultra يضاعف تقريبًا الأداء الذي يقدمه M1 Max. فهو يوفر وحدة معالجة مركزية تصل إلى 24 نواة ووحدة معالجة رسومات 76 نواة مقترنة بذاكرة موحدة تبلغ سعتها 192 جيجابايت توفر نطاق ترددي يبلغ 800 جيجابايت/ثانية.

فيما يتعلق بالاتصال، يوفر كلا الطرازين أربعة منافذ Thunderbolt 4 و10 جيجابت إيثرنت ومنفذي USB-As ومنفذ HDMI 2.1 واحد ومقبس صوت في الخلف. وفي الوقت نفسه، يوجد منفذي USB-C بجوار فتحة بطاقة SDXC في المقدمة، والتي تتم ترقيتها إلى منافذ Thunderbolt 4 في طراز M2 Ultra.

6. ماك برو (2023)


مع إطلاق Intel Mac Pro مرة أخرى في عام 2019، واقتراب شركة Apple من نهاية فترة انتقالها الموعودة لمدة عامين إلى Apple Silicon، كان من الواضح لشركة Apple أن تطلق جهاز Mac Pro جديدًا في عام 2023. ويأتي أحدث جهاز Mac Pro بمواصفات مطورة، بما في ذلك M2 Ultra SoC القوي من Apple . وهذا يسمح له بتقديم أداء أفضل سبع مرات تقريبًا مقارنة بجهاز Mac Pro 2019.

بينما كنا نتوقع رؤية إعادة تصميم مدمجة، إلا أن شركة Apple ما زالت تمضي قدمًا في نفس تصميم "مبشرة الجبن" كما رأينا مع جهاز Mac Pro لعام 2019، مع اقتصار معظم التغييرات على أجزائه الداخلية. بالنسبة للمبتدئين، لا يمكنك ترقية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) نظرًا لأن M2 Ultra يأتي مزودًا بذاكرة موحدة مدمجة تبلغ سعتها 198 جيجابايت.

بالنسبة للمحترفين المبدعين والمستخدمين المتميزين، توفر نوى وحدة معالجة الرسومات الموجودة في M2 Ultra وقتًا أسرع للتشفير وفك التشفير بسبع مرات تقريبًا، لذلك لم يعودوا بحاجة إلى بطاقة Afterburner مخصصة لهذه المهام. علاوة على ذلك، يمكن لأحدث جهاز Mac Pro أيضًا دعم ما يصل إلى ثماني شاشات بدقة 4K، أو ست شاشات بدقة 6K، أو ثلاث شاشات بوضوح 8K.

كما تتوقع، قامت شركة Apple بتجهيز جهاز Mac Pro (2023) بعدد كبير من المنافذ. يتضمن ذلك منفذي HDMI 2.1، ومنافذ Ethernet مزدوجة بسعة 10 جيجابايت، وسبع فتحات PCIe Gen 4، وثمانية منافذ USB-C Thunderbolt 4، وهي خطوة كبيرة مقارنة بجهاز Mac Pro 2019 الذي يدعم فقط Thunderbolt 3 وPCIe Gen 3.

7. أبل فيجن برو (أعلن)



بعد ما يقرب من خمس سنوات من الشائعات العديدة التي تشير إلى سماعة رأس Apple AR/VR محتملة، حصلنا في عام 2023 على نظرة خاطفة على سماعة الواقع المختلط Apple Vision Pro في مؤتمر Apple العالمي للمطورين.

لقد ذهبت شركة Apple إلى أبعد الحدود مع أول سماعة رأس للواقع المختلط. أما بالنسبة لبرنامجه وواجهة المستخدم، فإن Apple Vision Pro يعمل على نظام تشغيل مكاني جديد تمامًا يطلق عليه اسم "visionOS".

إذا كنت تريد معرفة المزيد حول مواصفات أجهزة هذا المنتج، والميزات المبتكرة التي من المتوقع أن يقدمها، والجدول الزمني المحتمل لإصداره، وسعره، والمزيد، فارجع إلى مقالتنا المتعمقة حول Apple Vision Pro .

الخاتمة:

باقتراب نهاية عام 2023، تظل منتجات أبل تثير الفضول والترقب في عالم التكنولوجيا. فقد أثبتت الشركة عبر السنوات قدرتها على تحقيق التوازن المثالي بين التصميم الأنيق والأداء الفائق، مما جعلها تحتل مكانة خاصة في قلوب الملايين من المستخدمين حول العالم. تعدد المنتجات وتنوعها، بدءًا من الهواتف الذكية وصولًا إلى الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة، يمنح المستخدمين خيارات متعددة تتناسب مع احتياجاتهم واهتماماتهم.

مع كل إصدار جديد، تأتي أبل بمزيد من التحسينات والابتكارات التي تعزز من تجربة المستخدم. سواء كان ذلك من خلال تحسين الكاميرات، أو تطوير الأداء، أو إضافة ميزات جديدة لنظام التشغيل، يبقى الابتكار جزءًا لا يتجزأ من رؤية الشركة.

باعتبارها واحدة من أبرز العلامات التجارية في عالم التكنولوجيا، تستمر أبل في تحديث وتطوير منتجاتها لتلبية تطلعات المستخدمين ومواكبة التطورات السريعة في الصناعة. وباقتراب 2023 من نهايتها، ننتظر بفارغ الصبر رؤية ما ستقدمه أبل في العام الجديد من ابتكارات تقنية تلبي توقعات وآمال محبيها حول العالم.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.