طرق لمعرفة AirPods Pro الغير اصلية

AirPods Pro غير أصلية, كيفية التحقق من AirPods Pro, كيفية التمييز بين AirPods Pro الأصلية والتقليدية, علامات تمييز AirPods Pro الأصلية, شراء AirPods Pro موثوقة, نصائح للتعرف على سماعات AirPods Pro الغير أصلية

مع التطور المستمر للتكنولوجيا وانتشار الأجهزة الذكية، أصبحت سماعات الأذن اللاسلكية أحد أهم الاكسسوارات التي يعتمد عليها الكثيرون في حياتهم اليومية. ومن بين هذه السماعات، تبرز AirPods Pro من شركة آبل كواحدة من أبرز الخيارات المفضلة لدى العديد من الأفراد. ومع ذلك، أصبحت هذه الشهرة الواسعة تجعل السوق مكانًا للمنتجات غير الأصلية التي تحاكي المنتجات الأصلية، وهو ما يطرح تحديًا أمام المستهلكين في التمييز بين المنتجات الأصلية والتقليدية.

يشتد البحث في الوقت الحالي عن الوسائل التي تساعد على التعرف على AirPods Pro الغير أصلية، حيث يهدف المستهلكون إلى الحصول على تجربة استخدام فعّالة وجودة صوت عالية، وهذا يتطلب الحذر والتفريق بين المنتجات الأصلية والتقليدية. في هذا المقال، سنستعرض بعض الطرق المهمة التي يمكن للأفراد استخدامها للكشف عن السماعات اللاسلكية AirPods Pro غير الأصلية، سواء أثناء الشراء أو بعد الحصول عليها.

كيفية اكتشاف AirPods Pro المزيفة

من بين الأساليب المتاحة، يمكن تقديم نصائح حول التحقق من التعبئة والتغليف، فحص الجودة البصرية للمنتج، واستخدام تطبيقات الهواتف الذكية للتفتيش الإلكتروني. سيتم التطرق أيضًا إلى أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة ومعترف بها، والابتعاد عن العروض التي تبدو مفرطة في الرخص.

باختصار، تعد AirPods Pro غير الأصلية تحديًا يواجه المستهلكين في الوقت الحالي، ولكن باستخدام الأساليب المناسبة يمكن التفريق بينها وبين المنتجات الأصلية بسهولة. يهدف هذا المقال إلى تقديم نصائح وإرشادات تساعد القراء على اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء هذه السماعات اللاسلكية المميزة.

  1. تعرف على أجهزة AirPods المزيفة عبر أجهزة iOS.
  2. تحقق من نقش Memoji.
  3. تحقق من الرقم التسلسلي.
  4. لاحظ فرق السعر بين AirPods الحقيقية والمزيفة.
  5. اكتشاف AirPods المزيفة عبر العبوة.
  6. اختبار ومراقبة الجودة.

لماذا يجب أن تكتشف AirPods Pro المقلدة؟

في الوقت الحاضر، لا تختلف طرازات AirPods المزيفة في السوق من حيث الجودة والمظهر. لكن في النهاية، هم مجرد نسخة مقلدة رخيصة. لن تحصل على الإحساس الأصيل ولن تختبر الفخامة والأداء لمنتج Apple.

سماعات AirPods الوهمية مصنوعة من مواد رديئة ولا تدوم طويلاً مثل تلك الأصلية. جودة الصوت ليست جيدة أيضًا، وغالبًا ما يكون لديهم مشكلات في الاتصال. بالإضافة إلى ذلك، لن تتلقى AirPods المزيفة أي تحديثات برامج بمرور الوقت.

أخيرًا وليس آخرًا، يمكن أن تكون أيضًا خطرة على صحتك لأنها قد تحتوي على مواد سامة. إن معرفة كيفية اكتشاف أجهزة AirPods المزيفة يمكن أن يحميك من التعرض للثقب ويمنعك من الوقوع في مشكلة منخفضة الجودة. لذلك، دعنا نفهم كيفية معرفة ما إذا كانت AirPods Pro حقيقية.

1. التعرف على أجهزة AirPods المزيفة عبر أجهزة iOS

سهّلت آخر تحديثات نظام التشغيل iOS 16 والنماذج الأحدث من AirPods Pro تصحيح النسخ الأصلية من تلك المزيفة.
  • "عندما تقوم بتوصيل AirPods Pro مزيفة بجهازك، ستصادف نافذة منبثقة تفيد" لا يمكن التحقق من AirPods . " على العكس من ذلك، فإن الاتصال بجهاز AirPod Pro حقيقي سلس.
  • هناك فرق كبير في مدة الأداء. تميل المنتجات المقلدة إلى فقد عمر بطاريتها بشكل أسرع بكثير من البطاريات الحقيقية.
  • إذا كنت لا تزال غير قادر على معرفة ما إذا كانت AirPods مزيفة، فاستخدم Find My لتحديد موقع AirPods الخاص بك. تقتصر هذه الطريقة بشكل صريح على نطاقات المنتجات الرسمية. ومن ثم، فإنه لن يكون كافيا لمقلد.

2. تحقق من نقش Memoji

هناك خدعة فريدة إذا كنت معتادًا على طلب AirPods عبر الإنترنت. تقدم Apple ميزة التخصيص الأنيقة في حالات AirPods التي لا توجد في حالة التزييف.


يمكنك طلب نقش memoji أو النص أو الإيموجي من اختيارك على AirPods Pro قبل الشراء. تبرز AirPod المحفورة عن تلك المزيفة، وهناك احتمال ضعيف لمواقع الطرف الثالث لتقديم التخصيص على AirPods المزيفة.

3. تحقق من الرقم التسلسلي

الأرقام التسلسلية هي معرفات فريدة لكل منتج. لذلك، فهي أسهل طريقة لتحديد ما إذا كانت مجموعة AirPods المعينة مسجلة في دليل Apple. يجب عليك إدخال الرقم التسلسلي على موقع ويب Check Device Coverage الرسمي لشركة Apple .

هناك عدة طرق للتحقق من الرقم التسلسلي لجهاز AirPod الذي تستخدمه. الأول والأسهل عبر إعدادات البلوتوث.

  1. ابدأ الإعدادات ← انتقل إلى البلوتوث.
  2. اضغط على أيقونة المعلومات بجانب AirPods المتصلة.
  3. تحقق من الرقم التسلسلي.

  • تحقق من علبة AirPods : تحتوي علبة AirPod أيضًا على أرقام تسلسلية على السطح بخط رمادي قليلاً. لقد تلاشى إلى حد ما، لذا تذكر أن تراقبها بعناية. يمكن أن يكون تمييزًا قويًا لأجهزة AirPods الحقيقية نظرًا لأن بعض المنتجات المقلدة تفوت هذه التفاصيل الدقيقة. تحقق من ذلك من الموقع الرسمي، حتى إذا كان الرقم التسلسلي موجودًا.
  • تحديد الموقع على الصندوق: يغطي تغليف AirPods أيضًا عددًا كبيرًا من التفاصيل خارج الغطاء. حدد موقع مجموعة من الملصقات على الصندوق، ويمكنك العثور على الرقم التسلسلي أعلى الرمز الشريطي للمنتج مباشرةً.
  • أسفل وسادة الأذن: تحقق من قطعة AirPods الصحيحة للحصول على الرقم التسلسلي. إذا كنت تستخدم AirPods Max، فقم بإزالة الوسادة المغناطيسية من الجانب الأيسر لسماعات الرأس. يمكنك ملاحظة الرقم التسلسلي المحفور هناك.

4. لاحظ فرق السعر بين AirPods الحقيقية والمزيفة

إذا اشتريت AirPods بسعر أقل، فمن المرجح أنها مزيفة. إغراء الحصول على الأشياء بسعر أرخص يجلب للجميع. ومع ذلك، فإنه يحمل مجموعة المخاطر الخاصة به. تختلف أسعار AirPods باختلاف الموديلات. على الرغم من أنك قد تحصل على موديلات أقدم بخصومات جيدة، إلا أن أحدثها باهظ الثمن.

لذلك، من الممكن إجراء عمليات شراء من تجار التجزئة الرسميين لشركة Apple حتى لا تكون عرضة لمثل هذه الحيل. كن حذرًا عند شراء AirPods Pro من البائعين الخارجيين أو تجار التجزئة غير المصرح لهم، حيث قد يبيعون منتجات مزيفة باسم العروض.

5. اكتشاف أجهزة AirPods المزيفة عبر العبوة

بغض النظر عن كمال المحتالين، من المستحيل تكرار AirPods الأصلي تمامًا. لذلك، يجب أن تراقب بعناية العبوة لمعظم الأخطاء الطفيفة.

  • تحقق من الأخطاء الإملائية والمعلومات الخاطئة: ألق نظرة فاحصة على المربع وحاول العثور على أخطاء إملائية أو أخطاء في الطباعة أو معلومات غير عادية. قد يبدو الأمر سخيفًا، ولكن قد يكون هناك العديد من الأخطاء النحوية في المربع نفسه. إذا حددت موقعه، فأبلغ بائعك الخارجي به، حيث يوجد احتمال كبير لوجود AirPods مزيفة.
  • محتويات الصندوق والشعار: إذا اشتريت AirPods أصلية، فستتلقى بطاقة ضمان وصحيفة أمان ودليل في العلبة. ومع ذلك، هناك عدد قليل من المنتجات المقلدة فقط تملأ الصندوق بدليل. لذلك، تحقق من ذلك قبل الشراء. إذا وجدت أي محتويات مفقودة من العلبة، فيمكنك معرفة ما إذا كانت AirPods مزيفة.
  • تناسق الخط واللون: انظر إلى الدليل إذا وضعت يدك على AirPods المزيفة. ستلاحظ أن الخط أكثر إشراقًا إلى حد ما مما توفره Apple. قد يبدو الأمر مثاليًا للوهلة الأولى، ولكن كلما لاحظت ذلك، ستلاحظ حدوث بعض التعديلات الدقيقة.

6. اختبار ومراقبة الجودة

لنفترض أن كل شيء على العبوة مثالي إلى مستوى معين ويبدو أصليًا. ولكن حتى إذا فاتتك تفاصيل الصندوق، فلا تزال هناك طرق لمعرفة ما إذا كانت AirPod Pros حقيقية.

تحقق من الناشر:
  • الناشر هو الخط الممدود المضبوط مسبقًا على مستشعر الأشعة تحت الحمراء الدائري. يجب محاذاة موضع خط الناشر مع المستشعر.
  • لن تحتوي الشبكات الموجودة في AirPod Pro الأصلي على حدود حول الموزعات.
  • علاوة على ذلك، فإن الشوايات الموجودة في AirPod وهمية مصقولة جيدًا، وهذا ليس هو الحال في حالة حقيقية.
تحقق من الجزء السفلي من AirPods:

يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على قاعدة AirPods. تم تصميم هذه الأقسام الممكّنة بالمغناطيس للتواصل مع العلبة أثناء الشحن. إذا كان AirPod الخاص بك مزيفًا، فسيحتوي على منطقة بيضاوية الشكل تغطي أكثر من نصف القاعدة. هذه المنطقة مخصصة بالتساوي للمنتج الأصلي.

تحقق من النقوش:


يجب أن يكون لدى AirPods الرمزان L وR محفوران على سماعات الأذن. لذا، إذا لم يكن موجودًا، فهذه علامة على وجود دمية. حتى لو كانت النقوش مرئية، حاول خدشها برفق. إذا كان من الصعب إزالته، فهذا يعني أن AirPod أصلية.

تحقق من علبة الشحن:


  • يتم اصطفاف منفذ شحن AirPods بألواح معدنية. الغلاف الأصلي سيكون له بطانة رقيقة. وفي الوقت نفسه، سيكون للقضية الوهمية خط سميك نسبيًا.
  • يدعم AirPods Pro و AirPods 2 أيضًا الشحن اللاسلكي، والذي من الواضح أنه مفقود في AirPods غير الأصلية.
  • بعد ذلك، ابحث عن العمق الموجود على الوجه. تتمتع AirPods المزيفة بعمق عميق إلى حد ما عند قلبها.
  • بعض الطرازات التي تتصفح السوق قد تم نقش عبارة " تجميعها في الصين " على السطح الخلفي بدلاً من عبارة " Designed by Apple in California". يوضح هذا أن القطعة التي تمسكها بيدك بعيدة كل البعد عن الأصل.
لون:

يتم الاحتفاظ بجميع العوامل جانبا؛ اللون هو الاختلاف الأكثر شيوعًا في AirPods Pro. منذ إطلاقها، أصدرت Apple فقط AirPods باللون الأبيض. إذا وضعت يديك على أي قطعة بلون مختلف، فيجب أن تكون مزيفة.

مجسات:


تعد المستشعرات من بين أهم الاختلافات بين AirPods Pro الحقيقية والمزيفة.

تحتوي Real AirPods Pro على مستشعرات تكتشف وجودها داخل الأذن أو إيقاف الصوت مؤقتًا أو تشغيله أو إعادته إلى العلبة. لديهم أيضًا مستشعر قوة على الجذع يسمح لك بالتحكم في التشغيل والرد على المكالمات وتنشيط Siri.

في المقابل، تفتقر AirPods Pro المزيفة إلى هذه المستشعرات وتحتوي على زر بدلاً من مستشعر القوة.

اختلافات التصميم:

من المعروف أن شركة آبل حريصة للغاية ودقيقة مع منتجاتها. كل واحدة من AirPods الخاصة بهم مفصلة للغاية بحيث لا يمكن لأحد معرفة الفرق. سماعات الأذن بيضاوية الشكل، بينما ستجد سماعات أذن دائرية في سماعات AirPods Pro المزيفة.

أسئلة وأجوبة

هل يمكنني معرفة ما إذا كانت AirPods مزيفة من حيث وزنها؟

في حين أن الوزن يمكن أن يكون أحيانًا مؤشرًا على وجود أجهزة AirPods مزيفة، إلا أنها ليست دائمًا موثوقة. تم تصميم بعض أجهزة AirPods المزيفة لتقليد وزن الأجهزة الأصلية، لذلك من الأفضل استخدام مؤشرات متعددة لتحديد الموثوقية.

هل تتمتع أجهزة AirPods المزيفة بجودة صوت رديئة دائمًا؟

ليس بالضرورة. تم تصميم بعض أجهزة AirPods المزيفة لتبدو وكأنها متطابقة تقريبًا مع الشيء الحقيقي. لذلك، يعد فحص الجوانب الأخرى لأجهزة AirPods أمرًا ضروريًا لتحديد أصالتها.

هل هناك أي علامات تدل على أن AirPods مزيفة؟

على الرغم من عدم وجود طرق مضمونة لتحديد الأصالة، إلا أن هناك بعض العلامات الشائعة التي تشير إلى أن AirPods قد تكون مزيفة. وتشمل هذه العبوات ذات الجودة الرديئة، وعدم الاتساق في العلامات التجارية أو المواد، والاختلافات في جودة الصوت أو الوظيفة مقارنةً بسماعات AirPods الأصلية.

قل لا للمحتالين!!! 

قد تبدو أجهزة AirPods المزيفة مقنعة، ولكن هناك العديد من العلامات التي يجب الانتباه إليها. لحسن الحظ، يمكنك الآن بسهولة اكتشاف أجهزة AirPods المزيفة والتأكد من حصولك على أفضل منتج عالي الجودة. أقترح دائمًا الشراء من بائع تجزئة معتمد من Apple فقط. كن حذرًا أيضًا عند شراء AirPods عبر الإنترنت.


الخاتمة:

إذا تمكن المستهلكون من توظيف هذه النصائح والمعلومات في الواقع، فإنهم سيكونون على درب الاستفادة الكاملة من تجربة استخدام سماعات AirPods Pro الأصلية، مع كل الامتيازات التي تقدمها من حيث الصوت الرائع والراحة والتوافق مع الأجهزة الذكية. في نهاية المطاف، فإن البحث عن الجودة والأصالة يبقى أمرًا لا غنى عنه في عالم التقنية المعاصر.

شكرا على القراءة، وآمل أن تكون قد حصلت على ما كنت تبحث عنه.
نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close