طريقة اصلاح الإملاء لا يعمل على iPhone أو iPad

إصلاح الإملاء، iPhone، iPad، مشكلة الإملاء على iPhone، حل مشكلة الإملاء على iPad، ميزة إصلاح الإملاء غير فعالة، تحديثات النظام على iPhone، إعدادات اللغة على iPad، تقنية التصحيح التلقائي على أجهزة Apple، دعم العملاء لأجهزة iPhone، تطبيقات الكتابة على iPad، مشكلات التواصل على أجهزة iOS، تجربة الكتابة على iPhone

تعد أجهزة iPhone وiPad منتجاتٍ مبتكرة وموثوقة تُستخدم على نطاق واسع في حياة الناس اليومية، سواءً للتواصل، أو الترفيه، أو إنجاز المهام. ومع ذلك، قد تواجه بعض المستخدمين أحيانًا تحديات معينة تتعلق بوظائف محددة، منها مشكلة عدم عمل ميزة إصلاح الإملاء كما ينبغي. يُعَد الإملاء الصحيح جزءًا أساسيًا من التواصل الفعّال، وقد تكون مشكلة عدم عمل إصلاح الإملاء على هذه الأجهزة مزعجة للغاية.

كيفية اصلاح الإملاء لا يعمل على iPhone أو iPad

تُعَدُّ ميزة إصلاح الإملاء أداةً قوية تساعد المستخدمين في تصحيح الأخطاء الإملائية وتلقائياً وتقديم الاقتراحات الملائمة للكلمات المكتوبة. ومع أن هذه الميزة تعمل بشكل طبيعي في العديد من الأحيان، إلا أن هناك بعض الحالات التي يمكن أن تواجه فيها مشكلات تتعلق بعدم عملها كما هو متوقع. تتنوع أسباب هذه المشكلة بين قيود الإعدادات، والتحديثات البرمجية، وأخطاء في تطبيقات الكتابة، ومشكلات أخرى قد تكون ذات صلة.

يهدف هذا المقال إلى استعراض بعض الخطوات والحلول التي يمكن للمستخدمين اتخاذها عند مواجهة مشكلة عدم عمل ميزة إصلاح الإملاء على أجهزة iPhone وiPad. سنتناول الإجراءات الأساسية التي يمكن اتخاذها للتأكد من تفعيل الميزة والتحقق من الإعدادات اللازمة، بالإضافة إلى تقديم حلاً لبعض المشكلات الشائعة التي قد تكون وراء هذا الخلل.

اصلاح الإملاء لا يعمل على iPhone أو iPad

من خلال تبني الحلول المقترحة واتباع الإرشادات المقدمة في هذا المقال، يمكن للمستخدمين التغلب على مشكلة عدم عمل إصلاح الإملاء على أجهزتهم والاستمتاع بتجربة كتابة خالية من الأخطاء وأكثر سلاسة.

  1. تحقق مما إذا كان الإملاء يدعم لغتك.
  2. تأكد من تمكين الإملاء على iPhone.
  3. قم بالتبديل إلى لوحة مفاتيح Apple الافتراضية.
  4. تحقق من المشكلات المتعلقة بالشبكة.
  5. قم بتعطيل وضع الطاقة المنخفضة والبيانات المنخفضة على iPhone.
  6. تحقق مما إذا كان Siri & Dictation محظورًا.
  7. تحقق من وجود تحديثات البرامج.
  8. قم بإجراء إعادة تشغيل صعبة.
  9. تحقق من المشكلات المتعلقة بالميكروفون.
  10. امسح كل الإعدادات.
  11. قم بإجراء إعادة ضبط المصنع.

1. تحقق مما إذا كانت ميزة الإملاء تدعم لغتك

لا تدعم ميزة الإملاء سوى عدد قليل من لغات لوحة المفاتيح على جهاز iPhone و iPad. لمعرفة ما إذا كان الإملاء مدعومًا بلغتك المفضلة، يجب عليك إلقاء نظرة على موقع ويب Apple Feature Availability للإملاء.

إذا كانت لغة لوحة المفاتيح لا تدعم الإملاء، فقد ترغب في إضافة لغة لوحة مفاتيح أخرى، مثل الإنجليزية (الولايات المتحدة)، إلى جهازك. إذا كنت لا تعرف كيف يمكنك القيام بذلك، فاتبع الخطوات المذكورة أدناه:

1. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
2. اضغط على عام ← لوحة المفاتيح ← لوحات المفاتيح.



3. اضغط على إضافة لوحة مفاتيح جديدة.
4. اختر اللغة الإنجليزية (الولايات المتحدة) أو أي لغة أخرى يدعمها الإملاء.


2. تأكد من تمكين ميزة الإملاء على iPhone

يتم تمكين الإملاء لجميع لغات لوحة المفاتيح المدعومة افتراضيًا. ومع ذلك، لن تعمل هذه الميزة إذا قمت بإيقاف تشغيلها عن غير قصد. إليك كيفية التأكد من تمكين الإملاء على جهازك.

  1. اذهب إلى الإعدادات ← عام ← لوحة المفاتيح.
  2. قم بالتمرير لأسفل وقم بالتبديل إلى تمكين الإملاء.

3. قم بالتبديل إلى لوحة مفاتيح Apple الافتراضية

فقط عدد قليل من لوحات المفاتيح الخارجية المحددة لأجهزة iPhone و iPad  توفر القدرة على الكتابة باستخدام صوتك. لذلك، إذا كان لديك أي لوحات مفاتيح خارجية مثبتة على جهازك، فيجب عليك التبديل إلى لوحة مفاتيح Apple الافتراضية والتحقق مما إذا كان يمكنك استخدام الإملاء مرة أخرى.

للتبديل إلى لوحة مفاتيح Apple:
  1. افتح  Notes  أو أي تطبيق آخر تستخدم فيه لوحة المفاتيح.  
  2. اضغط مع الاستمرار على أيقونة Globe .
  3. حدد اللغة الإنجليزية من النافذة المنبثقة التي تظهر.

4. تحقق من المشكلات المتعلقة بالشبكة

يتطلب الإملاء اتصالاً نشطًا بالإنترنت للعمل على جهازك. لذلك، يجب عليك التأكد من أنك متصل بشبكة Wi-Fi قوية أو اتصال خلوي خالٍ من أي مشكلات متعلقة بالشبكة. يمكنك أيضًا إجراء اختبار سرعة الإنترنت للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح.

إذا كنت لا تستطيع استخدام تحويل الكلام إلى نص مع الإملاء، حتى عندما يكون جهازك متصلاً بشبكة Wi-Fi قوية أو شبكة خلوية:
  • افتح مركز التحكم وقم بتمكين وضع الطائرة لبضع ثوان.
  • ثم أطفئه.
  • سيساعدك هذا في إعادة توصيل جهازك بالإنترنت وإصلاح مواطن الخلل المتعلقة بالشبكة.

5. قم بتعطيل وضع الطاقة المنخفضة والبيانات المنخفضة على iPhone

يمكن أن يساعد وضع الطاقة المنخفضة والبيانات المنخفضة في تقليل استهلاك بطارية iPhone وبيانات شبكة الجوّال. ومع ذلك، فإن تمكينها يمنع العديد من الميزات المفيدة مثل الإملاء من العمل على جهازك. لذلك، يجب عليك تعطيلها ومعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة لك.

1. اذهب إلى الإعدادات ← البطارية.
2. قم بتبديل وضع الطاقة المنخفضة.



3. بعد ذلك، ارجع إلى الإعدادات →  Cellular  → Cellular Data Options.
4. اضغط على وضع البيانات.
5. قم بإلغاء تحديد وضع البيانات المنخفضة. ثم حدد أيًا من الخيارات الأخرى.


6. تحقق مما إذا كانت ميزة Siri & Dictation مقيدة

قد يكون سببًا آخر لعدم نجاح ميزة الإملاء هو أنك ربما قمت بتقييده عن طريق الخطأ باستخدام قيود الخصوصية والمحتوى.

للتأكد من أن هذا ليس هو الحال مع جهازك، اتبع الخطوات التالية:

1. انتقل إلى الإعدادات ← وقت الشاشة ← قيود المحتوى والخصوصية. أدخل كلمة مرور Screen Time إذا قمت بإنشاء واحدة.



2. اضغط على التطبيقات المسموح بها ← التبديل بين Siri والإملاء.



7. تحقق من تحديثات البرامج

في كثير من الأحيان، يمكن أن تمنع الثغرات أو الأخطاء داخل iOS أيضًا من عمل الإملاء من أجلك. إذا كنت تعتقد أن هذا هو الحال مع جهازك، فاتبع الخطوات الواردة أدناه للتحقق مما إذا كانت Apple قد أصدرت تحديثًا للبرنامج مع إصلاحات أخطاء جديدة لحل المشكلة.

  1. اذهب إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج.
  2. انقر فوق تنزيل وتثبيت إذا كان هناك تحديث متوفر.

8. قم بإعادة تشغيل القرص الصلب

إذا لم تنجح الحلول السابقة، يمكن أن تساعدك إعادة التشغيل الجاد لجهاز iPhone / iPad في إصلاح مواطن الخلل المتعلقة بالبرمجيات والتي قد تمنع ميزات مثل الإملاء من العمل من أجلك. ولكن، إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بذلك، فراجع هذا الدليل حول كيفية إعادة تشغيل أي جهاز iPhone أو iPad .

9. تحقق من المشكلات المتعلقة بالميكروفون

إذا كنت لا تزال غير قادر على استخدام الإملاء على جهاز iPhone الخاص بك، فقد تكون هناك بعض المشكلات في ميكروفون جهازك والتي قد تمنع الميزة من العمل كما هو متوقع.

للتأكد من أن الميكروفون المحظور ليس السبب وراء المشكلة، حاول تسجيل مذكرة صوتية واستمع إليها لترى ما إذا كان صوتك مكتومًا. إذا كان الصوت مكتومًا، فقد يكون ميكروفون جهازك مسدودًا، وستحتاج إلى تنظيفه باستخدام قطعة قطن وبعض كحول الأيزوبروبيل.

ومع ذلك، إذا لم يؤد تنظيف الميكروفون إلى الحيلة، فقد ترغب في إلقاء نظرة على هذا الدليل حول إصلاح ميكروفون iPhone أو iPad .

10. إعادة تعيين كافة الإعدادات

إذا فشلت معظم الحلول، يمكنك إعادة تعيين جميع الإعدادات على جهاز iPhone / iPad لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في حل المشكلة. سيؤدي هذا الإجراء إلى استعادة جميع الإعدادات إلى قيمها الافتراضية مع ترك بياناتك دون تغيير. إليك كيفية القيام بذلك:

1. انتقل إلى الإعدادات → عام → نقل أو إعادة تعيين iPhone .



2. اضغط على إعادة تعيين ← إعادة تعيين جميع الإعدادات.



‍ 
3. أدخل رمز المرور الخاص بك.
4. انقر فوق إعادة تعيين جميع الإعدادات مرة أخرى لإكمال العملية.

11. إجراء إعادة ضبط المصنع

إذا لم يساعد أي من الحلول في حل المشكلة، فسيكون أفضل رهان لك هو إجراء إعادة ضبط المصنع على جهازك. سيؤدي هذا إلى حذف جميع بيانات المستخدم واستعادة إعدادات المصنع لجهاز iPhone الخاص بك حتى تتمكن من البدء مرة أخرى من نقطة الصفر.

1. انتقل إلى الإعدادات → عام → نقل أو إعادة تعيين iPhone .
2. اختر محو كل المحتوى والإعدادات.



3. اضغط على متابعة ← اكتب رمز مرور iPhone . ثم يمكنك اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة بمجرد اكتمال النسخ الاحتياطي التلقائي على iCloud.



الخاتمة…

في ختام هذا المقال، يظهر أن مشكلة عدم عمل ميزة إصلاح الإملاء على أجهزة iPhone وiPad قد تكون مزعجة وتعرقل تجربة الكتابة والتواصل الفعّال. على الرغم من التحديات التي قد تواجه المستخدمين، إلا أن هناك مجموعة من الحلول والإجراءات التي يمكنهم اتخاذها للتغلب على هذه المشكلة.

من خلال التحقق من الإعدادات، وتحديث النظام، وإعادة تشغيل التطبيقات، يمكن للمستخدمين تفادي معظم المشكلات المتعلقة بإصلاح الإملاء. وفي حالة استمرار المشكلة، يمكن النظر في البحث عن حلاً في المجتمعات عبر الإنترنت أو التواصل مع دعم العملاء للحصول على مساعدة إضافية.

لا تنسى أن التحديات التقنية تأتي في مجالات متعددة، وأن هناك دائمًا حلاً لكل مشكلة. بالإصرار والبحث، يمكن للمستخدمين تجاوز أي عقبة والاستمتاع بمزيد من سلاسة وفعالية أثناء استخدامهم لأجهزتهم الذكية.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close