أخر الاخبار

كيفية إصلاح المشكلة ميكروفون iPhone لا يعمل

إصلاح ميكروفون iPhone لا يعمل, مشكلة صوت iPhone, حلول مشكلة ميكروفون iPhone, لماذا لا يعمل ميكروفون iPhone, كيفية إصلاح ميكروفون الهاتف الذكي, ميكروفون iPhone لا يسجل الصوت, مشكلة الصوت في هاتف iPhone, طرق إصلاح ميكروفون iPhone, تحديث iOS لحل مشكلة الميكروفون, إعدادات ميكروفون iPhone, صوت ضعيف على iPhone, إصلاح مشكلة الصوت في تطبيقات iPhone.

تعد هواتف iPhone منتجات تكنولوجية متقدمة وشهيرة تُستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، قد تواجه بعض المشاكل التقنية في هذه الأجهزة الرائعة من حين لآخر. ومن بين هذه المشكلات الشائعة التي يمكن أن تؤثر على تجربة المستخدم، مشكلة عدم عمل ميكروفون iPhone بشكل صحيح. يُعتبر الميكروفون جزءًا أساسيًا من الهاتف يتيح التواصل الصوتي وتسجيل الأصوات، سواءً كان ذلك خلال المكالمات أو تطبيقات التسجيل أو التواصل عبر الأوامر الصوتية.

افحص الميكروفون على جهاز iPhone الخاص بك

قد يكون هناك عدة أسباب تؤدي إلى عدم عمل الميكروفون على هاتف iPhone. قد يكون السبب ذو طبيعة برمجية، مثل إعدادات غير صحيحة أو تعارضات في التطبيقات. وقد تكون الأسباب أيضًا ذات طبيعة مادية، مثل وجود أوساخ أو غبار داخل الميكروفون أو تلف في الجزء الفعلي للميكروفون.

تتطلب معالجة مشكلة عدم عمل ميكروفون iPhone فهمًا دقيقًا للأسباب المحتملة واتخاذ خطوات محددة لتحديد وإصلاح المشكلة. سيتناول هذا المقال بالتفصيل الخطوات التي يمكن اتخاذها لتشخيص المشكلة وإصلاحها بنفسك، سواء كان ذلك عن طريق إعادة تعيين إعدادات الجهاز، أو تحديث البرامج، أو التأكد من نظافة الميكروفون، أو التفكير في اللجوء إلى الدعم الفني إذا كان هناك خلل مادي يحتاج إلى إصلاح متخصص.

إصلاح المشكلة ميكروفون iPhone لا يعمل

مع إجراءات صيانة بسيطة ومنهجية، يمكن للمستخدمين تجنب الحاجة إلى زيارة مركز الصيانة وحل مشكلة عدم عمل ميكروفون iPhone بأنفسهم، مما يسهم في الاستمتاع المستمر بتجربة استخدام هذا الهاتف الذكي بكامل إمكانياته.
  • iPhone 8 و X والإصدارات الأحدث - 3 ميكروفونات.
  • iPhone 6s و 6s + و 7 و 7 plus - 4 ميكروفونات.
  • iPhone 5 و 5c و 5s و 6 و 6 plus و SE (الجيل الأول) - 3 ميكروفونات.
  • iPhone 4 و 4s - 2 ميكروفون.
  • الأصلي iPhone، iPhone 3G، 3GS - 1 ميكروفون.

الصورة مجاملة: فيريزون

الآن دعنا نجري بعض اختبارات الميكروفون السريعة.
ملاحظة: تفترض هذه الاختبارات أن مكبرات الصوت الخاصة بجهاز iPhone تعمل بشكل صحيح. يمكنك أيضًا استخدام سماعات الرأس في حالة تلف مكبرات الصوت.

1. اختبر الميكروفون الأساسي السفلي

افترض أن شخصًا ما على الطرف الآخر يواجه صعوبة في سماعك عبر المكالمات العادية و FaceTime. لمعالجة هذا الأمر، دعنا نتوقف لحظة للتحقق مما إذا كان ميكروفون iPhone السفلي يعمل أم لا.

إذا كنت تعتقد أن هناك مشكلة في ميكروفون iPhone السفلي، فيمكنك اتباع هذه الخطوات لاختباره:

  • استخدام تطبيق تسجيل صوتي: قم بفتح تطبيق تسجيل صوتي (ملاحظات الصوت) أو تطبيق مماثل وقم بتسجيل صوتك. ثم أنصت إلى التسجيل للتحقق مما إذا كان الميكروفون يعمل بشكل صحيح.
  • إجراء مكالمة اختبارية: قم باتصال هاتفك برقم اختباري (مثل *#43#) أو اتصل بصديق لإجراء اختبار مكالمة. خلال المكالمة، حاول استخدام الميكروفون والتحقق مما إذا كان الشخص الآخر يمكنه سماعك بوضوح.
  • تطبيق أوامر صوتية: قد يكون لديك تطبيق مثل Siri أو مساعد صوتي آخر. جرب استخدام الأوامر الصوتية للتحقق من استجابة الجهاز لصوتك.
  • اختبار متعدد التطبيقات: قم بتشغيل تطبيقات أخرى تستخدم الميكروفون، مثل تطبيقات التسجيل أو تطبيقات الاتصال عبر الفيديو. جرب تسجيل صوتك أو ملاحظة ما إذا كان الميكروفون يعمل بشكل صحيح.

إذا واجهت مشكلة في الميكروفون ولم تتمكن من إصلاحها باستخدام الخطوات البسيطة المذكورة أعلاه، قد تحتاج إلى النظر في تحديث البرامج، أو التحقق من إعدادات الصوت والميكروفون، أو حتى التفكير في اللجوء إلى دعم فني إذا كان هناك خلل مادي يتطلب إصلاح متخصص.

2. اختبر الميكروفونات الأمامية والخلفية

إذا كنت ترغب في اختبار الميكروفونات الأمامية والخلفية على هاتفك iPhone، يمكنك اتباع الإرشادات التالية:

  • استخدام تطبيق تسجيل صوتي: افتح تطبيق تسجيل صوتي (ملاحظات الصوت) أو تطبيق مماثل. قم بتسجيل صوتك وتحقق من جودة التسجيل وإذا كان الميكروفون يعمل بشكل صحيح.
  • تطبيق مكالمة فيديو: قم بإجراء مكالمة فيديو باستخدام تطبيق مثل FaceTime أو أي تطبيق آخر للمكالمات الفيديو. خلال المكالمة، جرب التبديل بين الميكروفونات الأمامية والخلفية واستمع إلى الجودة والوضوح.
  • تطبيق تسجيل فيديو: افتح تطبيق الكاميرا وقم بتسجيل فيديو. خلال التسجيل، قم بتحريك الهاتف بحيث يكون الميكروفون الأمامي والخلفي على حد سواء معرضين للصوت. ثم قم بمراجعة الفيديو وتحقق من إذا كان يسجل الصوت بشكل جيد من كلا الميكروفونين.
  • تطبيق الأوامر الصوتية: استخدم تطبيق Siri أو أي تطبيق آخر للأوامر الصوتية. يمكنك التحقق من استجابة الجهاز للأوامر المعتمدة على الميكروفون.

إذا وجدت أي مشكلة في الأداء الصوتي للميكروفونات الأمامية أو الخلفية، يمكن أن تشير إلى مشكلة في البرامج أو الإعدادات. في هذه الحالة، قد تحتاج إلى اتباع الإرشادات المسبقة لتحديث البرامج، أو ضبط إعدادات الصوت، أو النظر في الدعم الفني إذا كانت هناك مشكلة مادية تحتاج إلى إصلاح متخصص.

هل اجتاز جهاز iPhone الخاص بك كلا الاختبارين للميكروفون أعلاه؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مواصلة القراءة؛ سنحل المشكلة على الأرجح. في حالة فشل أي من الاختبارين، قد تضطر إلى الاتصال بدعم Apple وإجراء فحص للجهاز (المزيد حول هذا لاحقًا.)

8 حلول لإصلاح ميكروفون iPhone الذي لا يعمل

  1. قم بتنظيف ميكروفونات iPhone.
  2. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
  3. امنح التطبيق إمكانية الوصول إلى ميكروفون.
  4. افصل سماعات البلوتوث وسماعات الرأس السلكية.
  5. تعطيل إلغاء الضوضاء.
  6. قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من iOS.
  7. امسح كل الإعدادات.
  8. الاتصال بالدعم أبل.

1. تنظيف ميكروفونات iPhone

فتحات الميكروفون صغيرة، ولذلك يجب تنظيفها بعناية خاصة. استخدم فرشاة ناعمة من أي نوع (يمكن أن تكون فرشاة أسنان) لتنظيف الشوايات بعناية. عندما تفعل ذلك، تأكد من إمساك iPhone بطريقة تؤدي الجاذبية وظيفتها. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتنظيف الميكروفون السفلي، فحاول إمساك الهاتف عموديًا حتى تسقط الأوساخ بسهولة.

بعد ذلك، خذ بضع دقائق لتنظيف مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم أو منفذ Lightning بعناية.

ملاحظة: تأكد من أن الحافظة أو واقي الشاشة لا يسد فتحات الميكروفون.

2. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

في الحلول أعلاه، نظرنا إلى جانب الأجهزة للأشياء. الآن، ماذا لو كانت الميكروفونات لا تعمل بسبب خلل في البرنامج؟

الإصلاح الأول هو إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. نعم، يمكن أن يؤدي إجراء بسيط مثل إيقاف تشغيل جهازك وإعادة تشغيله إلى حل العديد من المشكلات الصغيرة!

3. امنح التطبيق إمكانية الوصول إلى ميكروفون

تحتاج التطبيقات إلى موافقتك قبل أن تتمكن من الوصول إلى ميكروفونات iPhone الخاصة بك. عادة، عندما تفتح التطبيق لأول مرة أو تقوم بنشاط داخل التطبيق يتطلب الميكروفون، سترى نافذة منبثقة تطلب إذنك. في حال اخترت عدم السماح، فإليك كيفية عكس ذلك:

1. افتح الإعدادات وانقر فوق الخصوصية.
2. اضغط على الميكروفون.



3. قم بتشغيل زر التبديل للتطبيق المطلوب للسماح بالوصول إلى الميكروفونات.



4. طريقة إضافية: الإعدادات → اضغط على اسم التطبيق → قم بالتبديل عند الوصول إلى الميكروفون. بعد ذلك، أغلق التطبيق بقوة وأعد تشغيله.

4. افصل سماعة بلوتوث وسماعات الرأس السلكية

نحن بشر، وعلى هذا النحو، فإننا غالبًا ما ننسى الأشياء. قد تحاول أحيانًا تشغيل الموسيقى أو مشاهدة مقطع فيديو أو إجراء مكالمات أو إرسال ملاحظة صوتية فقط لتجد أن الأشياء لا تعمل. قد يكون هذا بسبب اتصال سماعة رأس Bluetooth بجهاز iPhone وتوجيه الصوت إليه، بالإضافة إلى استخدام ميكروفون سماعة الرأس. لمعالجة هذا الأمر، إليك كيفية فصل سماعات الأذن اللاسلكية.

1. افتح الإعدادات وانقر فوق Bluetooth .
2. قم بتبديله. سيؤدي هذا إلى فصل جميع أجهزة البلوتوث.



3. إذا كنت لا ترغب في إيقاف تشغيل Bluetooth، فانقر فوق رمز المعلومات (i) بجوار سماعة الرأس اللاسلكية المحددة. في الشاشة التالية، انقر فوق قطع الاتصال.


نصيحة: إذا كنت تستخدم AirPods، فانقر فوق رمز المعلومات (i) وتأكد من تشغيل مفتاح التبديل للكشف التلقائي عن الأذن. سيضمن ذلك أنه عندما يتم توصيل السماعات ولكن ليس في أذنك، فإنها لن تصدر صوتًا إليها أو تستخدم ميكروفونها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا النقر فوق الميكروفون وتخصيص الإعدادات، إذا لزم الأمر.

بالنسبة لسماعات الرأس السلكية، افصلها. بعد ذلك، سيتم استخدام ميكروفونات iPhone الرئيسية للمكالمات والوظائف الأخرى ذات الصلة.

5. تعطيل إلغاء الضوضاء

في بعض المواقف، مثل عند إجراء مكالمات هاتفية، قد يكون من المفيد أن تتعارض مع القاعدة وتوقف إلغاء الضوضاء. إليك الطريقة:

1. داخل الإعدادات، انقر فوق إمكانية الوصول.
2. اضغط على الصوت / المرئي.



3. تعطيل إلغاء ضوضاء الهاتف.


6. قم بالتحديث إلى أحدث إصدار من iOS

نذكرك بتحديث جهاز iPhone الخاص بك في جميع الأدلة تقريبًا. إنه يصلح الأخطاء ويقدم ميزات جديدة ويعزز التجربة. نظرًا لأنك تواجه مشكلات في الميكروفون، فمن الجيد البحث عن تحديثات البرامج المعلقة وتثبيتها، إن وجدت.

لتحديث هاتفك iPhone إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  • الاتصال بالإنترنت: تأكد من أن هاتفك متصل بشبكة Wi-Fi قوية ومستقرة، أو بشبكة الجيل الثالث/الرابع (3G/4G) لضمان سرعة التحميل واستقرار الاتصال أثناء عملية التحديث.
  • النسخ الاحتياطي: قبل البدء في عملية التحديث، يُوصى بشدة بأن تقوم بنسخ احتياطي لجميع بياناتك الهامة، سواء عبر iCloud أو عبر الاتصال بجهاز الكمبيوتر واستخدام iTunes.

التحديث عبر الهاتف:
  1. اذهب إلى "الإعدادات" على هاتفك.
  2. انقر على "عام".
  3. اختر "تحديث البرنامج".
  4. إذا كان هناك تحديث متاحًا، ستظهر خيارات لتنزيله وتثبيته. اضغط على "تنزيل وتثبيت".
التحديث عبر الكمبيوتر (iTunes):
  1. قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  2. افتح برنامج iTunes إذا لم يتم فتحه تلقائياً.
  3. اختر هاتفك من القائمة العلوية في iTunes.
  4. انتقل إلى قسم "ملخص" واضغط على "تحديث".
  • متابعة عملية التحديث: بعد بدء عملية التحديث، سيتم تنزيل الملفات الضرورية وتثبيتها على هاتفك. قد يستغرق هذا وقتًا معينًا حسب حجم التحديث وسرعة الاتصال بالإنترنت.
  • إكمال التحديث: بعد الانتهاء من التحديث، سيُطلب منك إدخال رمز الإلغاء (Passcode) الخاص بجهازك. اتبع التعليمات على الشاشة لإكمال عملية التحديث.
  • استعادة النسخ الاحتياطي: بعد إتمام التحديث، يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية التي قمت بها في الخطوة الثانية. هذا سيساعد في استعادة جميع البيانات والإعدادات إلى حالتها السابقة.

تذكر دائمًا أن تحديث نظام التشغيل iOS يأتي مع ميزات جديدة وتحسينات عامة، ويساهم في تحسين أداء الجهاز وسد الثغرات الأمنية. لذا، من الجيد أن تكون دائمًا على أحدث إصدار للاستفادة الكاملة من هاتفك الذكي.

7. إعادة تعيين كافة الإعدادات

تعد استعادة جهاز iPhone الخاص بك إلى الإعدادات الافتراضية بمثابة نقطة جذب لمشكلات مثل هذه. لن يؤدي تنفيذ هذا الإجراء إلى حذف البيانات الشخصية مثل الموسيقى أو الصور أو مقاطع الفيديو أو التطبيقات.

ومع ذلك، ستتم إزالة جميع الإعدادات التي قمت بتغييرها. يتضمن ذلك كلمات مرور Wi-Fi وأجهزة Bluetooth المحفوظة وتخطيط الشاشة الرئيسية والإشعارات وإعدادات الخصوصية وما إلى ذلك.

  1. قم بتشغيل الإعدادات وانقر فوق عام.
  2. اضغط على إعادة تعيين.
  3. انقر فوق إعادة تعيين جميع الإعدادات.
  4. أدخل رمز مرور iPhone الخاص بك وقم بتأكيد الإجراء.

8. اتصل بدعم Apple

أخيرًا، إذا لم يعمل أي من الحلول المذكورة أعلاه من أجلك، فقد حان الوقت للاتصال بدعم ابل! الجوهر هو، إذا كانت ميكروفونات iPhone الخاصة بك لا تعمل بسبب مشاكل في البرامج، فإن الخطوات المذكورة أعلاه (وعمليات الاستعادة) يمكن أن تهتم بها.

ولكن إذا كان هناك عيب مادي في لوحة الدائرة أو الموصلات أو الميكروفونات، فإن خياراتك تتلخص في زيارة متجر Apple أو مركز خدمة معتمد.

الخاتمة:

في ختام هذا المقال، يُظهر استمرارية تقنية الهواتف الذكية، مثل iPhone، أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية والتعرّف على كيفية التعامل مع المشكلات التقنية المحتملة. عدم عمل ميكروفون iPhone يمكن أن يكون تحديًا غير مرغوب فيه، لكنه ليس بالأمر المستحيل.

من خلال التفحص الدقيق للأسباب المحتملة لهذا المشكلة واتباع الخطوات الملائمة لحلها، يمكن للمستخدمين تجاوز هذا العقب واستعادة وظائف الميكروفون بشكل طبيعي. بدءًا من التحقق من الإعدادات وصولاً إلى التفكير في اللجوء إلى دعم فني مختص إذا كان هناك خلل مادي، يمكن أن تكون هذه الخطوات الفعالة والبسيطة مفتاحًا لاستعادة الأداء الصوتي لهاتف iPhone.

على الرغم من التقدم التكنولوجي المذهل، فإن الفهم الأساسي للأجهزة والقدرة على التعامل مع المشاكل البسيطة يظلان ضروريين. تذكيرًا بأهمية الصيانة والاهتمام بتحديث البرامج بانتظام، نستطيع تجنب الكثير من المشكلات التقنية والاستمتاع بتجربة استخدام جهاز iPhone بأقصى إمكانياته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close