mac

طريقة اصلاح ميكروفون Mac لا يعمل

إصلاح ميكروفون Mac لا يعمل, طريقة إصلاح ميكروفون Mac, مشكلة الميكروفون في Mac, كيفية حل مشكلة ميكروفون Mac, طرق إصلاح الميكروفون على Mac.


يُعتبر الصوت والميكروفون من الميزات الحيوية على نظام Mac، حيث يسمح لك بإجراء مكالمات صوتية، والتواصل مع الآخرين عبر تطبيقات المراسلة الصوتية، وإجراء محادثات فيديو. ولكن قد تواجه أحيانًا مشكلة عدم عمل الميكروفون على جهاز Mac الخاص بك، وهذا يمكن أن يكون مُزعجًا خصوصًا إذا كنت بحاجة إلى استخدام الميكروفون في المهام اليومية أو الاجتماعات عبر الإنترنت.

في هذه المقدمة، سنتحدث عن أسباب عدم عمل الميكروفون على نظام Mac وطرق إصلاح هذه المشكلة بسهولة. سنقدم خطوات ونصائح للتحقق من إعدادات الميكروفون وحل المشكلة على جهاز Mac الخاص بك. نهدف إلى مساعدتك على استعادة وظيفة الميكروفون بسرعة والاستمتاع بتجربة استخدام صوتية ممتازة على جهازك.

فلنبدأ في استكشاف أفضل الطرق لإصلاح الميكروفون على جهاز Mac الخاص بك وتجنب المشاكل المحتملة المتعلقة بالصوت.

حل مشكلة تعطيل ميكروفون Mac

هل ميكروفون MacBook الخاص بك لا يعمل، وتجد صعوبة في الاتصال عبر FaceTime أو Zoom أو Skype أو استخدام أشياء مثل Siri والتسجيل الصوتي وغير ذلك؟ يمكن أن يكون هذا بسبب خلل أساسي أو خلل في إعداد الميكروفون. لكن لا تقلق! اسمح لي أن أوضح لك الحلول التي تم اختبارها لإصلاح مشكلة عدم عمل الميكروفون المدمج.

  • أولاً، لنبدأ باختبار الميكروفون.
  • تعرف على أنواع الميكروفونات المختلفة التي يمكنك استخدامها.
  • كيفية إصلاح ميكروفون MacBook لا يعمل.
  1. إصلاح إعدادات إدخال الصوت.
  2. السماح لتطبيق Mac بإذن الميكروفون.
  3. أعد تشغيل MacBook الخاص بك.
  4. تحقق من إعدادات الميكروفون الداخلية لتطبيق Mac.
  5. إعادة تعيين NVRAM / PRAM.
  6. إعطاء فرصة للإملاء!

أولاً، لنبدأ باختبار الميكروفون

اضغط مع الاستمرار على Command + Spacebar لاستدعاء Siri. يمكنك أيضًا النقر فوق الرمز الخاص به في الجزء العلوي الأيسر. الآن، اسأله شيئًا مثل " كيف حال الطقس؟ إذا رأيت نص أمرك الصوتي، فهذا يعني أن الميكروفون يعمل بشكل مثالي.

هذه علامة جيدة لأنها تعني على مستوى الأجهزة، أن ميكروفون MacBook المدمج يعمل، ولا يتعين عليك إنفاق المال أو الوقت في متجر Apple.

لذلك قد تكون المشكلة بسبب إذن التطبيق أو مستويات إدخال الميكروفون أو خلل مؤقت. دعني أوضح لك كيفية إصلاحها. لكن قبل ذلك، بضع كلمات على ميكروفونات مختلفة يمكنك استخدامها مع جهاز Mac الخاص بك.

تعرف على أنواع الميكروفونات المختلفة التي يمكنك استخدامها مع Mac

1. يحتوي جهاز MacBook Pro و MacBook Air والإصدارات الأخرى من أجهزة Apple المحمولة أو iMac على ميكروفون مدمج واحد على الأقل. يمكنك استخدامه لـ FaceTime و Zoom ومكالمات Skype وتسجيل الصوت وكل شيء آخر يفعله الميكروفون عادةً.

ملاحظة: لا يحتوي أي جهاز Mac آخر، مثل Mac mini و Mac Pro وما إلى ذلك، على ميكروفون مدمج.

2. يمكنك استخدام ميكروفون متوافق سلكي خارجي تم شراؤه من Amazon، أو Best Buy، أو متجر كمبيوتر محلي، وما إلى ذلك، اعتمادًا على الطراز، قد يتم توصيله بمقبس سماعة رأس MacBook مقاس 3.5 مم أو منفذ USB.

3. يمكن أيضًا توصيل سماعات EarPods السلكية من Apple أو سماعات الرأس السلكية من جهات تصنيع أخرى بجهاز Mac الخاص بك، ويمكن استخدام الميكروفون الموجود عليها للمكالمات وتسجيل الصوت وما إلى ذلك.

4. أخيرًا، في هذا العصر اللاسلكي، يمكنك استخدام AirPods أو غيرها من سماعات الأذن وسماعات الرأس التي تعمل بتقنية Bluetooth وغيرها من جهات خارجية، واستخدام الميكروفون الخاص بها.

الآن بعد أن تم مسح الأساسيات، دعنا ننتقل إلى الإصلاحات.

كيفية إصلاح ميكروفون MacBook لا يعمل

إذا كان ميكروفون MacBook لا يعمل، يمكنك اتباع الخطوات التالية لإصلاح المشكلة:

1. تأكد من تفعيل الميكروفون:

تأكد من أن الميكروفون مُفعل على جهاز MacBook الخاص بك. انتقل إلى "Apple Menu" (قائمة التفاحة) في أعلى اليسار من الشاشة، ثم اختر "System Preferences" (تفضيلات النظام)، ثم "Sound" (الصوت). انتقل إلى علامة التبويب "Input" (الإدخال) وتأكد من اختيار الميكروفون المناسب من القائمة.

2. التحقق من مستوى الصوت:

تأكد من أن مستوى الصوت للميكروفون ليس منخفضًا أو مكتومًا. انتقل إلى "Sound" (الصوت) مرة أخرى في "System Preferences" (تفضيلات النظام)، وتحقق من مستوى الصوت للميكروفون وقم بزيادته إذا لزم الأمر.

3. إعادة تشغيل الجهاز:

قم بإعادة تشغيل MacBook الخاص بك. قد يساعد إعادة التشغيل في إعادة تهيئة البرامج والإعدادات وحل المشاكل البسيطة.

4. التحقق من إعدادات الأمان:

تأكد من أن التطبيقات المستخدمة لا تمنع الوصول إلى الميكروفون. انتقل إلى "System Preferences" (تفضيلات النظام) واختر "Security & Privacy" (الأمان والخصوصية)، ثم انتقل إلى علامة التبويب "Privacy" (الخصوصية). تأكد من أن لديك إذن لتطبيقات الصوت للوصول إلى الميكروفون.

5. تحديث نظام التشغيل:

تحقق من وجود تحديثات لنظام التشغيل على MacBook الخاص بك. يمكن أن تحتوي التحديثات على إصلاحات لمشاكل الأجهزة والصوت.

6. تجربة تطبيقات أخرى:

جرّب تطبيقات مختلفة تستخدم الميكروفون للتحقق مما إذا كانت المشكلة متعلقة بتطبيق محدد أم هي مشكلة عامة.

إذا لم تحل المشكلة بعد محاولة هذه الخطوات، قد يكون هناك خلل مادي في الميكروفون نفسه أو يحتاج الأمر لمساعدة فنية. في هذه الحالة، من المستحسن التوجه إلى مركز خدمة Apple المعتمد لفحص الجهاز وتقديم المساعدة اللازمة.

1. إصلاح إعدادات إدخال الصوت

1. انقر فوق شعار Apple في الجزء العلوي الأيسر واختر تفضيلات النظام.
2. انقر فوق الصوت.
3. الآن، انقر فوق علامة التبويب الإدخال.
هنا سترى جميع الميكروفونات المتاحة. على سبيل المثال، في الصورة أدناه، يمكنك أن ترى أن لدي ميكروفونان - ميكروفون داخلي وميكروفونات على أجهزة AirPods المتصلة. من هنا، يمكنك اختيار واحد.
4. دعنا نعدل إعدادات الميكروفون المحدد. تحدث شيئًا ما بوتيرة طبيعية.
هل ترى أن الثقوب المجاورة لمستوى الإدخال تملأ؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإن الميكروفون يلتقط صوتك. إذا كنت تتحدث بصوت أعلى، فسوف تمتلئ المزيد من الثقوب.

إصلاح ميكروفون Mac لا يعمل, طريقة إصلاح ميكروفون Mac, مشكلة الميكروفون في Mac, كيفية حل مشكلة ميكروفون Mac, طرق إصلاح الميكروفون على Mac.


5. بعد ذلك، يمكنك زيادة حساسية إدخال الميكروفون عن طريق تحريك شريط تمرير حجم الإدخال إلى اليمين.
عندما يكون على اليمين، يمكن أن يستشعر الميكروفون ويلتقط حتى الأصوات المنخفضة. إذا كان في أقصى اليسار، فسيتعين عليك التحدث بصوت عالٍ حتى يلتقط الميكروفون صوتك.

إصلاح ميكروفون Mac لا يعمل, طريقة إصلاح ميكروفون Mac, مشكلة الميكروفون في Mac, كيفية حل مشكلة ميكروفون Mac, طرق إصلاح الميكروفون على Mac.

2. امنح الميكروفون إذنًا للتطبيق

في إصدارات macOS الحديثة، يمكنك التحكم إذا كنت تريد السماح لتطبيق ما بالوصول إلى ميكروفون Mac الخاص بك أم لا.

على سبيل المثال، إذا كان ميكروفون Mac لا يعمل مع Zoom، فمن المحتمل أنك رفضت تطبيق Zoom وصول الميكروفون عندما يطلب منك ذلك. اتبع الخطوات أدناه للسماح لتطبيق ما باستخدام الميكروفون.

1. افتح تفضيلات النظام ← الأمان والخصوصية.
2. انقر فوق علامة التبويب الخصوصية.
3. من الشريط الجانبي الأيسر، حدد الميكروفون.
الآن، سترى جميع التطبيقات التي لها وصول إلى الميكروفون أو حالة الرفض.

إصلاح ميكروفون Mac لا يعمل, طريقة إصلاح ميكروفون Mac, مشكلة الميكروفون في Mac, كيفية حل مشكلة ميكروفون Mac, طرق إصلاح الميكروفون على Mac.


4. للسماح لتطبيق ما، انقر فوق رمز القفل في أسفل اليسار وقم بالمصادقة باستخدام كلمة مرور MacBook الخاصة بك.
5. الآن، حدد المربع الخاص بالتطبيق للسماح له بالوصول إلى الميكروفون.
6. أخيرًا، قم بإنهاء التطبيق وإعادة فتحه. يمكن للتطبيق الآن استخدام الميكروفون.

إصلاح ميكروفون Mac لا يعمل, طريقة إصلاح ميكروفون Mac, مشكلة الميكروفون في Mac, كيفية حل مشكلة ميكروفون Mac, طرق إصلاح الميكروفون على Mac.

3. أعد تشغيل جهاز MacBook الخاص بك

يعد هذا حلاً ممتازًا لإصلاح مواطن الخلل المؤقتة التي يلتقطها جهاز Mac أثناء الاستخدام المنتظم. احفظ عملك الجاري ← انقر فوق شعار Apple في الجزء العلوي الأيسر ← اختر إعادة التشغيل.

يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. احفظ أي ملفات مهمة: تأكد من حفظ أي ملفات أو مستندات مهمة قبل إعادة التشغيل لتجنب فقدان البيانات.
  2. أغلق التطبيقات: أغلق جميع التطبيقات التي تعمل حاليًا على جهازك. يمكنك فعل ذلك بالذهاب إلى قائمة "Apple" (التفاحة) في أعلى اليسار واختيار "Shut Down" (إغلاق).
  3. انتظر قليلًا: انتظر حتى يكتمل عملية إغلاق الجهاز بالكامل قبل المتابعة.
  4. قم بتشغيل الجهاز: اضغط على زر الطاقة في جهاز MacBook لتشغيله من جديد.

بعد إعادة تشغيل جهاز MacBook، ستحظى بنظام نظيف ومستعد للاستخدام. إذا كنت لا تواجه أي مشاكل مع النظام، فيمكنك الآن متابعة استخدام جهازك بشكل طبيعي. وإذا كنت لا تزال تواجه مشكلات مع جهازك، فقد تكون هناك مشكلة محددة تحتاج إلى إصلاح أو التحقق منها. في هذه الحالة، قد تحتاج إلى مراجعة الدعم الفني للحصول على مساعدة إضافية.

ملاحظة: إذا لم تساعد إعادة التشغيل البسيطة، فحاول إعادة تشغيل جهاز Mac في الوضع الآمن. إذا كان الميكروفون يعمل في الوضع الآمن، فهذا يعني أن هناك تطبيقات متضاربة تسبب مشكلة. لمعالجة هذا الأمر، قم بتحديث تطبيقات Mac وتأكد من أنك تقوم بتشغيل أحدث إصدار من macOS المتاح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4. تحقق من إعدادات الميكروفون الداخلية لتطبيق Mac

للتحقق من إعدادات الميكروفون الداخلية لتطبيقات Mac، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح تطبيق "System Preferences" (تفضيلات النظام) من قائمة "Apple" (التفاحة) في أعلى اليسار من الشاشة.
  2. انتقل إلى علامة التبويب "Sound" (الصوت).
  3. في قائمة الأعلى، اختر علامة التبويب "Input" (الإدخال).
  4. ستظهر لك قائمة بأجهزة الإدخال المتاحة، بما في ذلك الميكروفون الداخلي لجهازك. تأكد من أن الميكروفون الداخلي محدد وأنه مُفعل.
  5. قد تظهر مستويات الصوت عندما تتحدث في الميكروفون. تأكد من أن المستوى ليس منخفضًا وأن الصوت يتم اكتشافه بشكل جيد عند التحدث في الميكروفون.
  6. إذا كنت ترغب في اختبار الميكروفون، يمكنك استخدام خاصية "Sound Input" (إدخال الصوت) في التطبيق "QuickTime Player". افتح التطبيق واذهب إلى "File" (ملف)، ثم اختر "New Audio Recording" (تسجيل صوتي جديد). ستظهر لك نافذة لاختبار الميكروفون.
  7. يمكنك أيضًا التحقق من إعدادات الميكروفون داخل تطبيقات أخرى مثل التطبيقات المستخدمة لإجراء مكالمات فيديو أو الاجتماعات الافتراضية.

بعد التحقق من إعدادات الميكروفون الداخلية لتطبيقات Mac، يجب أن يعمل الميكروفون بشكل صحيح. إذا واجهت أي مشاكل مستمرة، قد تكون هناك مشكلة بالميكروفون نفسه أو يمكن أن تحتاج إلى التحقق من التطبيقات المستخدمة وإعدادات الأمان.

5. إعادة تعيين NVRAM / PRAM

إصلاح آخر موثوق لمعالجة الميكروفون الداخلي الذي لا يعمل على Mac هو إعادة تعيين NVRAM / PRAM. لدينا دليل منفصل يوضح لك كيفية القيام بذلك على أجهزة MacBooks القائمة على Intel. الق نظرة.

إعادة تعيين NVRAM (Non-Volatile Random-Access Memory) وPRAM (Parameter RAM) على جهاز Mac هي عملية تساعد في حل بعض المشاكل البسيطة المتعلقة بالأجهزة والإعدادات. يمكنك اتباع الخطوات التالية لإعادة تعيين NVRAM / PRAM على جهاز Mac:

1. أغلق جهاز Mac الخاص بك بشكل كامل.
2. اضغط على زر الطاقة لتشغيل الجهاز مرة أخرى.
3. عندما تبدأ الشاشة في الاشتعال، اضغط واستمر في الضغط على الأزرار التالية معًا حتى تسمع صوت تمهيد النظام (يمكن أن يكون الصوت هو صوت التشغيل أو تجريبًا):
  • Option (الخيار)
  • Command (الأمر)
  • P
  • R
4. استمر في الضغط على الأزرار حتى يعيد الجهاز التشغيل مرتين ويسمع صوت تمهيد النظام مرتين على الأقل.
5. بعد ذلك، يمكنك تحرير الأزرار وسيكون NVRAM / PRAM قد تمت إعادة تعيينه بنجاح.
تحذير: يرجى الانتباه أن إعادة تعيين NVRAM / PRAM قد تؤدي إلى فقدان بعض الإعدادات الصغيرة التي قد أجريتها في السابق، ولكنها لا تؤثر على الملفات أو البيانات الخاصة بك.

إذا كنت تواجه مشكلات مستمرة مع جهاز Mac، قد تحتاج إلى التحقق من الإعدادات الإضافية والبرامج المثبتة، أو الاستفسار من دعم Apple أو البحث عن مركز خدمة معتمد.

ملاحظة: إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على Apple Silicon، فيمكنك تخطي ذلك.

6. تشغيل إملاء الصوت (Dictation) على Mac قد يساعد في حل بعض مشكلات الميكروفون

تشغيل إملاء الصوت (Dictation) على Mac قد يساعد في حل بعض مشكلات الميكروفون والكشف عن مشاكل في عمله. يمكن أن يكون إملاء الصوت أداة قوية للتحقق من أن الميكروفون يعمل بشكل صحيح ويستطيع التقاط الصوت بدقة. لتشغيل إملاء الصوت واستخدامه للتحقق من الميكروفون، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح "System Preferences" (تفضيلات النظام) عن طريق الانتقال إلى قائمة "Apple" (التفاحة) في أعلى اليسار من الشاشة واختيار "System Preferences".
  2. في "System Preferences"، انتقل إلى "Keyboard" (لوحة المفاتيح) واختر علامة التبويب "Dictation" (الإملاء).
  3. قم بتفعيل إملاء الصوت بالنقر على الزر "On" (تشغيل) الموجود في الجزء العلوي من النافذة.
  4. بمجرد تشغيل إملاء الصوت، سترى خيارًا لتعيين مفتاح الاختصار لبدء الإملاء. يمكنك تحديد مفتاح الاختصار الذي يناسبك، أو استخدم الاختصار الافتراضي باستخدام زر "Fn" مرتين (اضغط على زر "Fn" مرتين متتاليتين).
  5. بعد تشغيل إملاء الصوت، قم بالتحدث بصوت عالٍ إلى الميكروفون للتحقق من أن الكلام يظهر على الشاشة. إذا لاحظت أن الإملاء غير دقيق أو لا يعمل، فقد تكون هناك مشكلة مع الميكروفون أو الإعدادات.
  6. إذا واجهت مشكلة في الإملاء، يمكنك العودة إلى إعدادات الميكروفون والتحقق من أن الميكروفون المناسب مُحدد وأن مستوى الصوت ليس منخفضًا.

إعادة تشغيل إملاء الصوت واستخدامه للتحقق من الميكروفون يمكن أن يكون أداة مفيدة لتحديد مشكلات الميكروفون ومساعدتك في إصلاحها. إذا استمرت المشكلة، قد تحتاج إلى استشارة دعم Apple أو البحث عن مركز خدمة معتمد للحصول على المساعدة الفنية.

إصلاح ميكروفون Mac لا يعمل, طريقة إصلاح ميكروفون Mac, مشكلة الميكروفون في Mac, كيفية حل مشكلة ميكروفون Mac, طرق إصلاح الميكروفون على Mac.


الخاتمة:

في الختام، إذا كان ميكروفون Mac لا يعمل، جرب الخطوات المذكورة أعلاه لتشخيص وإصلاح المشكلة. إذا استمرت المشكلة بعد تجربة هذه الخطوات، قد تحتاج إلى التواصل مع دعم Apple أو فني مختص للحصول على المساعدة اللازمة لإصلاح الميكروفون.

هذه هي طرق إصلاح مشكلة عدم عمل ميكروفون Mac. آمل أن تكون هذه مفيدة. إذا لم تكن كذلك، فيرجى استخدام ميكروفون خارجي في الوقت الحالي والاتصال بدعم Apple للحصول على مساعدة إضافية.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close