أخر الاخبار

كيف استخدام الوضع السينمائي من Apple على iPhone 13

تتميز أحدث سلسلة من iPhone 13 بوظائف رائعة للكاميرا. في حين أن معظمها حصري لـ 13 Pro و Pro Max، فإن الوضع السينمائي من Apple متاح على جميع الأجهزة الأربعة في المجموعة. هذه ميزة جديدة ومثيرة تتيح لك تصوير مقاطع فيديو سينمائية على جهاز iPhone الخاص بك. إنها تستفيد من قوة شريحة A15 Bionic لتمكنك من تحويل التركيز داخل إطار لتحقيق صناعة أفلام بأسلوب سينمائي!

كيف استخدام الوضع السينمائي من Apple على iPhone 13

تُعد السينما السينمائية المدمجة في هواتف iPhone 13 أحدث ابتكار من شركة Apple في مجال صناعة الأفلام على الهواتف المحمولة. تتيح لك هذه التقنية الجديدة التقاط لقطات سينمائية مذهلة بجودة عالية وتجربة تصوير سينمائية استثنائية، مما يمنحك إمكانية إنشاء أفلام احترافية مبهرة مباشرة من هاتفك. هنا ايضا مقالة رائعة حول كيفية استخدام Live Text على iPhone و iPad.

الوضع السينمائي من Apple على iPhone 13: ما هو وكيفية استخدامه

يعتمد الوضع السينمائي على تكنولوجيا Dolby Vision HDR، مما يعني أنه يمكنك تسجيل فيديوهات بمدى ديناميكي واسع وتفاصيل مذهلة في الألوان والظلال. تعمل الكاميرات المحسّنة على iPhone 13 بتقنية الاستشعار الكبيرة والمحسّنة للإضاءة والاستقرار البصري على تحقيق نتائج استثنائية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

للاستفادة من الوضع السينمائي، ما عليك سوى فتح تطبيق الكاميرا على iPhone 13 وتحويل وضع التصوير إلى الوضع السينمائي. ستلاحظ بعدها وجود مجموعة من الأدوات والخيارات المتقدمة للتحكم في تجربة التصوير السينمائي. يمكنك ضبط مستوى التعرض والتركيز اليدوي واستخدام تقنية التثبيت البصري للحصول على فيديو أكثر استقرارًا.

بفضل ميزة تسجيل الفيديو بجودة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، ستتمكن من توثيق اللحظات الخاصة بك بدقة عالية وسلاسة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام تقنية تحويل عدسة الكاميرا للحصول على تأثيرات بصرية فريدة من نوعها مثل التركيز العميق والتصوير البانورامي.

دعنا نتعلم المزيد ونتحقق من كيفية استخدام الوضع السينمائي على iPhone 13.

ما هو الوضع السينمائي من Apple؟

الوضع السينمائي من Apple هو ميزة متقدمة متاحة في هواتف iPhone الحديثة، بما في ذلك iPhone 13. يهدف الوضع السينمائي إلى تحسين تجربة التصوير وإنتاج أفلام ذات جودة احترافية مبهرة مباشرة من هاتفك المحمول.

تعتمد هذه التقنية على تكنولوجيا Dolby Vision HDR، وهي تقنية تسمح بتسجيل الفيديو بجودة عالية وديناميكية واسعة. يعني ذلك أنه يمكنك التقاط لقطات سينمائية مذهلة مع تفاصيل متقدمة في الألوان والظلال. يعمل الوضع السينمائي على تحسين أداء الكاميرا من خلال الاستشعار الكبير والمحسن للإضاءة والاستقرار البصري، مما يتيح لك الحصول على نتائج استثنائية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

باستخدام الوضع السينمائي، يمكنك التحكم في عدة خيارات متقدمة لتخصيص تجربة التصوير. يمكنك ضبط مستوى التعرض والتركيز اليدوي، وذلك للحصول على تأثيرات فنية وتركيز دقيق. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر أيضًا تثبيت بصري للصورة، مما يساعد على الحصول على فيديو أكثر استقرارًا وسلاسة.

تم تصميم الوضع السينمائي ليكون بديهيًا وسهل الاستخدام. يمكنك الوصول إليه بسهولة عن طريق فتح تطبيق الكاميرا على iPhone 13 وتحويل وضع التصوير إلى الوضع السينمائي. بعد ذلك، ستتمكن من تسجيل الفيديو بجودة 4K وتطبيق تأثيرات بصرية مميزة باستخدام تقنية تحويل عدسة الكاميرا. ايضا اخترت لك مقالة عن Google Pixel 7a مقابل iPhone 13: أيهما يجب أن تحصل عليه؟

عند استخدام الوضع السينمائي، يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة التحرير المتقدمة. بعد التقاط الفيديو، يمكنك تحريره وإجراء تعديلات على مستوى اللقطات والألوان والتأثيرات البصرية من خلال تطبيق الكاميرا الذكي المدمج في iPhone 13. يتيح لك ذلك إمكانية تنسيق وإخراج أفلام احترافية تليق بمستوى السينما.

قد يكون الوضع السينمائي مفيدًا للأشخاص الذين يهتمون بتصوير الفيديو وإنتاج أفلام ذات جودة عالية. سواء كنت هاوٍ للتصوير أو محترفًا، يمكنك استخدام هذه التقنية لتحقيق نتائج مذهلة وتوثيق لحظاتك المميزة بطريقة إبداعية واحترافية.

قد يشمل استخدام الوضع السينمائي على iPhone 13 العديد من الأنشطة، مثل تصوير الأفلام القصيرة، وتوثيق الرحلات والمناظر الطبيعية الخلابة، وتسجيل اللحظات الخاصة مع الأصدقاء والعائلة. إنه أداة متعددة الاستخدامات تمنحك الحرية والإبداع للتعبير عن قصصك ورؤيتك الفنية من خلال الفيديو.

الجوانب الإضافية التي يقدمها الوضع السينمائي في iPhone 13

فلنلقِ نظرة على بعض الجوانب الإضافية التي يقدمها الوضع السينمائي من Apple على iPhone 13:
  • التسجيل بتقنية Dolby Vision HDR: تقنية Dolby Vision HDR تعطيك إمكانية تسجيل فيديو بجودة عالية وديناميكية واسعة. تتميز بتقديم تفاصيل غنية في الألوان والظلال، مما يضيف تأثيرًا سينمائيًا وواقعيًا للفيديو الخاص بك.
  • التحكم في مستوى التعرض: يمكنك ضبط مستوى التعرض يدويًا في الوضع السينمائي، مما يتيح لك التحكم الكامل في إضاءة الصورة والظلال. هذا يعطيك حرية أكبر في التعبير الإبداعي وتحقيق المزيد من الدقة والتوازن في الصورة.
  • التركيز اليدوي: يمكنك أيضًا ضبط التركيز يدويًا في الوضع السينمائي على iPhone 13. هذا يعني أنك ستتحكم في المناطق التي ترغب في التركيز عليها في الإطار وتحقيق تأثيرات فنية مثيرة.
  • تثبيت بصري للصورة: بفضل تقنية التثبيت البصري، يمكنك تصوير فيديو أكثر استقرارًا وخلوًا من الاهتزازات والاهتزازات غير المرغوب فيها. ستحصل على نتائج سلسة واحترافية حتى أثناء التصوير أثناء التنقل.
  • تحرير ومشاركة سهلة: بمجرد تسجيل الفيديو في الوضع السينمائي، يمكنك استخدام تطبيق الكاميرا لتحريره وإجراء تعديلات على الفيديو بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاركة الأفلام النهائية مع الأصدقاء والعائلة عبر الشبكات الاجتماعية وتطبيقات المشاركة الأخرى.

في النهاية، الوضع السينمائي من Apple على iPhone 13 يمثل تطورًا مذهلاً في تكنولوجيا التصوير على الهواتف المحمولة. يتيح لك الاستفادة من ميزات متقدمة وإمكانيات احترافية لتسجيل وتحرير أفلام سينمائية رائعة مباشرة من جهازك. سواء كنت هاوٍ أو محترفًا، فإن الوضع السينمائي يوفر لك أدوات قوية للاستمتاع بتجربة التصوير. اقرا هذه المقالة وهي حول كيفية العثور على AirPods أو AirPods Pro أو AirPods Max المفقودة.

كيف يعمل الوضع السينمائي

الوضع السينمائي يعتمد على تطبيق تقنيات وإعدادات محسّنة في كاميرا iPhone 13 لتحقيق تجربة تصوير سينمائية مميزة. إليك كيف يعمل الوضع السينمائي:

  • تقنية Dolby Vision HDR: يستخدم الوضع السينمائي تقنية Dolby Vision HDR لتسجيل الفيديو بجودة عالية وديناميكية واسعة. يقوم الهاتف بتطبيق تعديلات تلقائية على التعرض واللون للحصول على تفاصيل دقيقة وظلال غنية في الفيديو.
  • الاستقرار البصري: يستخدم الوضع السينمائي تقنية التثبيت البصري للصورة التي تقلل من الاهتزازات والاهتزازات غير المرغوب فيها أثناء التصوير. تساعد هذه التقنية في الحصول على فيديو سلس واستقرار عالي حتى أثناء التصوير المتحرك أو الحركات السريعة.
  • التحكم اليدوي: يمنحك الوضع السينمائي قدرة التحكم اليدوي في العديد من الإعدادات المهمة. يمكنك ضبط مستوى التعرض يدويًا لتحقيق التوازن المثالي بين الإضاءة والظلال. كما يمكنك أيضًا ضبط التركيز يدويًا لتحديد المناطق المراد التركيز عليها في الإطار.
  • العدسة والتأثيرات البصرية: يمكنك تجربة تأثيرات بصرية مميزة باستخدام تقنية تحويل العدسة. يمكنك تحقيق تأثيرات مثل التركيز العميق (البوكيه) لتحقيق تأثيرات جذابة للغاية. كما يمكنك التصوير البانورامي لتسجيل مناظر طبيعية واسعة ومذهلة.

كيفية استخدام الوضع السينمائي من Apple على iPhone 13

للاستفادة من الوضع السينمائي على iPhone 13، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. فتح تطبيق الكاميرا: قم بفتح تطبيق الكاميرا على هاتف iPhone 13.
2. تغيير وضع التصوير: ابحث عن الخيار لتغيير وضع التصوير على واجهة الكاميرا. عادةً ما يكون ممثلًا برمز أو رمز يشير إلى الفيديو.
3. تحديد الوضع السينمائي: ابحث عن خيار "الوضع السينمائي" واختره. قد يكون موجودًا في القائمة المنبثقة أو بجوار الرموز الأخرى لوضع التصوير.
4. ضبط الإعدادات الإضافية: بمجرد تحويل الكاميرا إلى الوضع السينمائي، ستتاح لك بعض الإعدادات الإضافية التي يمكنك ضبطها. يشمل ذلك مستوى التعرض والتركيز اليدوي وتشغيل التثبيت البصري للصورة.

استخدم الوضع السينمائي من Apple على iPhone

5. التصوير في الوضع السينمائي: بمجرد ضبط الإعدادات والتجهيز، يمكنك بدء التصوير بالنقر على زر التصوير. يُنصح بتثبيت الهاتف بشكل ثابت أو استخدام حامل ثلاثي القوائم للحصول على أفضل نتائج.
6. مراجعة وتحرير الفيديو: بعد التصوير، يمكنك مراجعة الفيديو الذي تم تسجيله عن طريق النقر على عرض الفيديو في واجهة الكاميرا. بعد ذلك، يمكنك استخدام تطبيق الكاميرا لتحرير الفيديو وإجراء التعديلات اللازمة على اللقطات والألوان والتأثيرات.
7. مشاركة الفيديو: بمجرد الانتهاء من تحرير الفيديو، يمكنك مشاركته بسهولة عبر الشبكات الاجتماعية أو تطبيقات المشاركة الأخرى. يمكنك اختيار الخيار المناسب لك مثل مشاركته على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو إنستغرام، أو إرساله عبر البريد الإلكتروني، أو حتى تحميله على خدمات تخزين السحابة مثل iCloud أو Google Drive للوصول إليه في أي وقت.

يجب الأخذ في الاعتبار أن وضع السينما على iPhone 13 يمنحك إمكانيات إبداعية كبيرة، ولذلك يمكنك التجربة واكتشاف أفضل الإعدادات والتقنيات التي تناسب احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية. قم بتجربة مختلف الإعدادات والأساليب للتصوير السينمائي واستمتع بتسجيل فيديوهات مذهلة ومميزة على iPhone 13. راجع هذه المقالة التي تتكلم عن أصعب لعبة موجودة على جوجل بلي لعام 2023 لعبة تحدي العقل.

غيّر التركيز بعد التصوير في الوضع السينمائي على iPhone 13

1. افتح تطبيق الصور على جهاز iPhone واضغط على الفيديو. 
2. اضغط على خيار التحرير في الأعلى. 
3. بعد ذلك، انقر فوق الموضوعات الموجودة في الفيديو لتغيير التركيز كما تريد. 
4. انقر فوق تم لحفظ التغييرات.

غيّر التركيز بعد التصوير في الوضع السينمائي على iPhone 13

إنها بهذه السهولة! استمتع بتجربة هذه الميزة لإنشاء مقاطع فيديو سينمائية مباشرة من جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك بعد ذلك استخدام تطبيقات تحرير الفيديو لزيادة تحسين إبداعك.

حدود الوضع السينمائي 

حدود الوضع السينمائي على iPhone 13 تعتمد على بعض العوامل التقنية وإعدادات الكاميرا. هنا هي بعض الحدود العامة التي قد تواجهها أثناء استخدام الوضع السينمائي:

  • الجودة والدقة: الوضع السينمائي يسجل الفيديو بجودة عالية تصل إلى 4K بمعدل إطارات عالي. ومع ذلك، قد يختلف حجم الملف ومعدل البت حسب إعدادات الكاميرا ومساحة التخزين المتاحة على جهازك.
  • مدة التسجيل: قد يكون هناك قيود على مدة التسجيل في الوضع السينمائي، وهذا يعتمد على طراز هاتف iPhone 13 ومساحة التخزين المتاحة. عادةً ما يتم تحديد حجم الملف ومدة التسجيل بالتحديد في إعدادات الكاميرا.
  • التحكم اليدوي: يمكنك ضبط مستوى التعرض والتركيز يدويًا في الوضع السينمائي، ولكن قد تواجه بعض القيود فيما يتعلق بالتحكم الدقيق. قد تختلف قدرة التحكم اليدوي بناءً على النسخة البرمجية لنظام التشغيل iOS الذي يعمل عليه هاتفك.
  • تحرير الفيديو: يمكنك تحرير الفيديو الذي تم تسجيله في الوضع السينمائي باستخدام تطبيقات تحرير الفيديو المتاحة على iPhone 13. هذه التطبيقات توفر مجموعة واسعة من الأدوات والتأثيرات التي يمكنك استخدامها لتعديل الفيديو وتحسينه وإضافة تأثيرات بصرية إضافية.

أخيرًا، يبقى أن نرى مدى فعالية وسهولة استخدام الوضع السينمائي بالفعل. سأبقيك على اطلاع حول هذا الموضوع بعد اختباره ومراجعته بدقة بمجرد أن أحصل على يدي على جهاز iPhone 13.


غيّر التركيز بعد التصوير في الوضع السينمائي على iPhone 13

أسئلة مكررة 

س: هل iPhone جيد لصناعة الأفلام؟

نعم، يُعتبر iPhone جهازًا جيدًا لصناعة الأفلام بفضل الإمكانات التقنية المتقدمة وتطبيقات الكاميرا المتطورة المتوفرة عليه. إليك بعض الأسباب التي تدعم هذا الادعاء:

  1. جودة الكاميرا: تتمتع هواتف iPhone بكاميرات عالية الجودة تمكنك من التقاط صور وفيديوهات مذهلة. وبفضل التحسينات المستمرة في التكنولوجيا، فإن أحدث طرازات iPhone مثل iPhone 13 يأتي بتحسينات مذهلة في جودة الصور والفيديو، بما في ذلك وضع السينمائي.
  2. الوضع السينمائي: وضع السينمائي المتوفر على هواتف iPhone يوفر تجربة تصوير سينمائية رائعة. يتيح لك هذا الوضع تسجيل فيديو بجودة عالية وبمظهر سينمائي متقن، مما يتيح لك إنتاج أفلام احترافية بواسطة هاتفك.
  3. إعدادات التحكم اليدوي: يتيح لك iPhone التحكم اليدوي في إعدادات الكاميرا مثل التعرض والتركيز، مما يسمح لك بتحقيق القابلية الإبداعية العالية في صناعة الأفلام. يمكنك ضبط التركيز يدويًا على العناصر المهمة وضبط الإضاءة بشكل دقيق للحصول على صورة مثالية.
  4. تطبيقات التحرير: iPhone يوفر مجموعة واسعة من تطبيقات التحرير المتاحة على متجر التطبيقات، والتي تمكنك من تحرير الفيديو المسجل على الهاتف بطريقة احترافية. يمكنك قص اللقطات وإضافة تأثيرات بصرية وتعديل الألوان وإجراء تعديلات أخرى لتحسين الفيديو وتجعله جاهزًا للعرض.
س: كيف يمكنني تصوير فيلم مثل المحترفين على جهاز iPhone الخاص بي؟

إذا كنت ترغب في تصوير فيلم مثل المحترفين باستخدام جهاز iPhone الخاص بك، فإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في ذلك:

  • التخطيط والقصة: قبل البدء في التصوير، قم بوضع خطة واضحة لفيلمك، بدءًا من قصته ومؤامرته والرسائل التي ترغب في إيصالها. هذا يساعدك على تنظيم التصوير والحصول على نتائج أفضل.
  • استخدام الإضاءة بشكل صحيح: الإضاءة لها دور هام في تحسين جودة الصور والفيديو. قم بتجنب الإضاءة القوية والمباشرة واستخدم الإضاءة الطبيعية بقدر الإمكان. يمكنك أيضًا استخدام مصابيح إضاءة صغيرة أو ملحقات إضاءة خارجية لتحسين الإضاءة في ظروف منخفضة الإضاءة.
  • استخدام تقنيات التصوير السينمائي: قم بتطبيق بعض التقنيات السينمائية لتعزيز جودة الفيلم. ابحث عن تقنيات التصوير مثل الإطار العميق، والمؤثرات البصرية المبتكرة، والحركات السلسة للكاميرا لإضفاء جو سينمائي على الفيلم.
  • استخدام الإعدادات المتقدمة للكاميرا: استكشف إعدادات الكاميرا المتقدمة في جهاز iPhone الخاص بك. قد تتضمن بعض الإعدادات التي يمكنك ضبطها مثل التعرض والتركيز يدويًا وتحديد الألوان وتقييد الديناميكية وغيرها. قد يكون لديك أيضًا وضع السينما أو الفيديو البطيء للتحكم في سرعة الإطار والتأثيرات البصرية.

س: كيف يمكنني ضبط iPhone على الوضع السينمائي؟

لتحويل iPhone إلى الوضع السينمائي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بفتح تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. في الجزء العلوي الأيمن من واجهة الكاميرا، ستجد أيقونة تبديل الوضع. اضغط عليها للتبديل بين وضع الكاميرا المعتاد ووضع السينما.
  3. بمجرد التبديل إلى وضع السينما، ستلاحظ تغييرًا في الواجهة وظهور خيارات إضافية مثل التحكم في التعرض والتركيز يدويًا.
  4. لضبط التركيز، يمكنك النقر على الجزء من الشاشة حيث ترغب في التركيز. ستظهر علامة التركيز في تلك المنطقة وستكون الكاميرا مركزة عليها.
  5. بالنسبة للتعرض، يمكنك اضغط على الشاشة وسحب الشريط الأفقي لتعديل السطوع والتعرض العام للصورة.
  6. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من الإعدادات المتقدمة الأخرى في وضع السينما مثل إعدادات اللون والتنظيم وتقييد الديناميكية لتخصيص الإعدادات وفقًا لتفضيلاتك.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك ضبط iPhone على الوضع السينمائي والاستمتاع بالتصوير بمظهر سينمائي متقن. يجب ملاحظة أن الميزات والإعدادات المتاحة قد تختلف قليلاً حسب طراز هاتف iPhone الذي تستخدمه والإصدار البرمجي لنظام التشغيل iOS.


الخاتمة:

في النهاية، يمكننا القول إن الوضع السينمائي من Apple على iPhone 13 يوفر للمستخدمين فرصة رائعة لتصوير فيديوهات بمظهر سينمائي احترافي. يتيح هذا الوضع تسجيل فيديو بجودة عالية ومؤثرات بصرية جميلة، ويتيح للمستخدمين الاستفادة من إعدادات التحكم اليدوي وتطبيقات التحرير المتاحة للتخصيص وتحسين النتائج. صديقي اخترت لك هذه المقالة الجيدة حول أفضل تطبيقات إنشاء الصور والفيديوهات بالذكاء الاصطناعي iPhone.

بفضل إمكانات الكاميرا المتقدمة وتقنيات التصوير المتاحة، يمكن لهواتف iPhone أن تكون أداة قوية لصناعة الأفلام وتصوير فيديوهات ذات جودة عالية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الاستفادة من الإعدادات المتقدمة للكاميرا والتطبيقات المتاحة لتحسين وتحرير الفيديو وجعله جاهزًا للعرض.

إذا كنت ترغب في تجربة صناعة الأفلام باستخدام هاتف iPhone الخاص بك، فاستفد من الوضع السينمائي واستكشف المزيد من إمكانيات الكاميرا وتطبيقات التحرير المتاحة. قم بالتجارب والتدريب وتعلم من خلال الممارسة لتحسين مهاراتك في صناعة الأفلام وتصوير فيديوهات مميزة ومبدعة. واخيرا هذه المقالة جيدة لك وهي عن أفضل تطبيقات Notes لـ Apple Watch.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close