أخر الاخبار

كيفية استخدام Live Text على iPhone و iPad

تم تقديم ميزة Live Text من قبل آبل كجزء من تحديث iOS 15 و iPad iOS 15، وهي ميزة قوية تسمح للمستخدمين بتحويل النص الموجود في الصور إلى نص قابل للتعديل والبحث. بفضل هذه الميزة، يمكنك الآن استخدام iPhone أو iPad الخاص بك لالتقاط صورة لنص مطبوع وتحويلها مباشرة إلى نص قابل للتحرير، وذلك بدون الحاجة إلى تطبيقات إضافية أو خطوات معقدة.

كيفية استخدام Live Text على iPhone و iPad
كيفية استخدام Live Text على iPhone و iPad


عند استخدام Live Text، يتعرف الجهاز تلقائيًا على النص الموجود في الصور ويقوم بتحويله إلى نص قابل للتحرير. ببساطة، كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone أو iPad والتقاط صورة للنص المطبوع الذي ترغب في تحويله. ستظهر الصورة في تطبيق الصور، وعند فتحها، سترى أيقونة Live Text في الزاوية العلوية اليمنى. هنا ايضا مقالة رائعة حول Google Pixel 7a مقابل iPhone 13: أيهما يجب أن تحصل عليه؟

طريق استخدام Live Text على iPhone و iPad

بمجرد النقر على أيقونة Live Text، ستظهر الكلمات والنصوص الموجودة في الصورة على الفور. يمكنك اختيار نص معين للتعديل عليه أو نسخه ولصقه في تطبيق آخر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام Live Text للبحث عن الكلمات الموجودة في الصورة مباشرة من خلال تطبيق البحث على جهازك.

تعتبر ميزة Live Text بمثابة أداة قوية لتسهيل الحصول على المعلومات من الصور وتحويلها إلى نصوص قابلة للتعديل والاستخدام. ستجد أنها مفيدة في العديد من الحالات، مثل قراءة معلومات جهة اتصال من بطاقة عمل، أو تحويل ملاحظات مكتوبة بخط اليد إلى نصوص رقمية، أو حتى مشاركة النصوص من الصورة في وسائل التواصل الاجتماعي أو تطبيقات المراسلة. يمنحك Live Text قدرة فائقة على استخدام النص الموجود في الصور بسهولة وفعالية. ايضا اخترت لك مقالة عن كيفية العثور على AirPods أو AirPods Pro أو AirPods Max المفقودة

قد يكون Live Text مفيدًا أيضًا للبحث عن معلومات محددة في الصور التي تحتوي على نصوص كثيرة. بدلاً من البحث عن صورة محددة بواسطة الكلمات الرئيسية أو تاريخ الإنشاء، يمكنك الآن البحث عن الكلمات الموجودة في الصور مباشرة والوصول إلى الصور التي تحتوي عليها.

خطوات استخدام Live Text على iPhone و iPad

تتيح لك آبل أيضًا استخدام Live Text في التطبيقات الأخرى بفضل القدرة على تفعيلها عبر واجهة برمجة التطبيقات (API). يعني ذلك أن مطوري التطبيقات يمكنهم دمج ميزة Live Text في تطبيقاتهم الخاصة، مما يتيح للمستخدمين الاستفادة منها في سياقات مختلفة وعلى نطاق أوسع.

باختصار، توفر ميزة Live Text على iPhone و iPad تجربة مبتكرة ومفيدة للاستفادة من النصوص الموجودة في الصور. سواء كنت تحتاج إلى تحرير النص، أو البحث عن معلومات محددة، أو مشاركة النصوص مع الآخرين، يمكنك الاعتماد على Live Text لتلبية احتياجاتك بكل سهولة وسرعة.

ما هو النص المباشر؟

النص المباشر (Live Text) هو مصطلح يُشير إلى قدرة تحويل النص الموجود في الصور أو الوسائط المرئية إلى نص قابل للتعديل والتحرير. بمعنى آخر، يعني النص المباشر القدرة على استخراج الكلمات والنصوص المكتوبة من الصور أو الفيديوهات وتحويلها إلى نص قابل للتحرير والاستخدام.

تقدم آبل ميزة Live Text في أنظمة التشغيل الأحدث مثل iOS 15 وiPadOS 15، حيث تمكن المستخدمين من استخدام الكاميرا على أجهزتهم الذكية لالتقاط الصور التي تحتوي على نصوص، ثم يمكن للجهاز تحليل الصورة وتحويل النصوص الموجودة فيها إلى نص قابل للتحرير. هذا يتيح للمستخدمين تعديل النص، ونسخه ولصقه في تطبيقات أخرى، وبحث الكلمات الموجودة في الصور مباشرة، وغير ذلك من الاستخدامات المفيدة. اقرا هذه المقالة وهي حول أصعب لعبة موجودة على جوجل بلي لعام 2023 لعبة تحدي العقل.

النص المباشر هو تكنولوجيا تساهم في تبسيط عملية الحصول على المعلومات من الوسائط المرئية وتحويلها إلى نصوص رقمية، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد في تحرير واستخدام النصوص.

Live Text iOS 16, نص مباشر Live Text, استخدام Live Text على iPhone و iPad, ميزة التعرف على النص في iOS 16, كيفية نسخ النص من الصور باستخدام Live Text, استخدام النص المباشر في مقاطع الفيديو, مشكلة في عدم عمل Live Text في مقاطع الفيديو, نصوص ضوئية من صور صفحات الويب في Safari, نسخ النص من الكاميرا في تطبيقات iPhone, الإجراءات السريعة في iOS 16.
يفتح معلومات غنية ومفيدة باستخدام Live Text على iPhone


ترجمة النص المباشر: تتعرف الميزة على ما يصل إلى سبع لغات مختلفة - الإنجليزية والصينية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والبرتغالية. بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام iOS 16 / iPadOS 16 أو إصدار أحدث، يدعم Live Text الآن اليابانية والكورية والأوكرانية.

دعم الاستمرارية: من الأشياء الرائعة في نظام Apple البيئي أنه يمكنك تحديد النص ونسخه ولصقه عبر أي جهاز Apple.
بحث Spotlight : نظرًا لأنه مدمج جيدًا في النظام، يتم استخدام Live Text أيضًا من خلال بحث Spotlight للنص في صورك وتقديم النتائج وفقًا لذلك.

الآن، كل هذا يفتح الباب أمام حالات استخدام متعددة، من رقمنة الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى مسح رقم / عنوان أثناء التشغيل والتقاط الوصفات أو الإيصالات لاستكشاف المزيد عن مطعم في الصورة. راجع هذه المقالة التي تتكلم عن أفضل تطبيقات إنشاء الصور والفيديوهات بالذكاء الاصطناعي iPhone.

تمت إضافة أشياء جديدة إلى Live Text مع iOS 16

بخلاف ذلك، يحصل Live Text iOS 16 أيضًا على الميزات التالية:

نص مباشر في مقاطع الفيديو: يمكنك الآن استخدام ميزة النص المباشر حتى في مقاطع الفيديو. سننظر بالتفصيل في هذه الميزة في الجزء التالي.

إجراءات سريعة: يمكن استخدام البيانات المكتشفة في الصور ومقاطع الفيديو لأداء الإجراءات. يمكنك تتبع رحلات الطيران أو الشحنات وإضافة الأحداث إلى التقويم وترجمة اللغات الأجنبية وتحويل العملات والمزيد. سننظر في هذا في الجزء الأخير من هذا الدليل.

الأجهزة المدعومة بالنص المباشر

في حين أنها ميزة سهلة الاستخدام، لا يمكن لجميع مستخدمي iOS أو iPadOS أو macOS الاستفادة منها. لتشغيل ميزة Live Text على جهازك، يجب أن يكون لديك.

فيما يلي قائمة بالأجهزة المدعومة التي تدعم ميزة النص المباشر (Live Text):
  • iPhone: تدعم ميزة Live Text جميع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS 15 أو أحدث. هذا يشمل iPhone 13، iPhone 13 Pro، iPhone 13 mini، iPhone 13 Pro Max، iPhone 12، iPhone 12 mini، iPhone 12 Pro، iPhone 12 Pro Max، iPhone 11، iPhone 11 Pro، iPhone 11 Pro Max، iPhone XS، iPhone XS Max، iPhone XR، iPhone X، iPhone 8، iPhone 8 Plus، iPhone 7، iPhone 7 Plus، iPhone 6s، و iPhone 6s Plus.
  • جهاز Mac يعمل بنظام M1 ويعمل بنظام macOS Monterey أو إصدار أحدث.

iPad: تدعم ميزة Live Text جميع أجهزة iPad التي تعمل بنظام التشغيل iPadOS 15 أو أحدث. وتشمل هذه الأجهزة iPad Pro (الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع والعاشر)، iPad (الجيل السادس والسابع والثامن والتاسع)، iPad mini (الجيل الخامس)، و iPad Air (الجيل الثالث والرابع والخامس).

يرجى ملاحظة أن هذه القائمة قد تتغير مع طرح تحديثات جديدة لنظام التشغيل من قبل آبل. لذا، يوصى بالتحقق من موقع آبل الرسمي أو مصادر موثوقة للتأكد من توافر ميزة النص المباشر على جهازك الخاص.

كيفية التعرف على النص باستخدام كاميرا iPhone

للتعرف على النص باستخدام كاميرا iPhone واستخدام ميزة النص المباشر (Live Text)، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. تأكد من تحديث جهاز iPhone الخاص بك إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS. يجب أن يكون الجهاز يعمل بنظام iOS 15 أو أحدث.
2. فتح تطبيق الكاميرا على iPhone. يمكنك العثور على تطبيق الكاميرا عادةً في شاشة الصفحة الرئيسية أو في مجلد "الصورة".
3. التقاط صورة للنص الذي ترغب في تحويله إلى نص قابل للتعديل. يمكنك التأكد من أن النص واضحٌ ومرئي بوضوح في الإطار.
4. بمجرد التقاط الصورة، ابحث عن الصورة في تطبيق الصور على iPhone. قم بفتحها عن طريق النقر عليها.
5. ستظهر أيقونة Live Text في الزاوية العلوية اليمنى من الصورة المفتوحة. اضغط على هذه الأيقونة.

Live Text iOS 16, نص مباشر Live Text, استخدام Live Text على iPhone و iPad, ميزة التعرف على النص في iOS 16, كيفية نسخ النص من الصور باستخدام Live Text, استخدام النص المباشر في مقاطع الفيديو, مشكلة في عدم عمل Live Text في مقاطع الفيديو, نصوص ضوئية من صور صفحات الويب في Safari, نسخ النص من الكاميرا في تطبيقات iPhone, الإجراءات السريعة في iOS 16.
خطوات التعرف على النص باستخدام الكاميرا على iPhone

6. عند النقر على أيقونة Live Text، سترى الكلمات والنصوص المعترف بها من الصورة. يمكنك تحديد النص الذي ترغب في تعديله أو نسخه ولصقه في تطبيق آخر.
7. بهذه الطريقة، يمكنك بسهولة التعرف على النص باستخدام كاميرا iPhone واستخدام ميزة النص المباشر لتحويله إلى نص قابل للتحرير والاستخدام في التطبيقات الأخرى.
8. حدد النص الذي تريده، ويمكنك:
9. انسخ النص الموجود في الحافظة وألصقه حسب الحاجة.
10. حدد الكل لتحديد كل النص والأحرف في الصورة.
11. ابحث عن النص المحدد على الويب.
12 ترجمة لتحويل النص إلى لغة مدعومة.
13. شارك ... لإرسال النص عبر الرسائل أو البريد الإلكتروني أو WhatsApp أو أي تطبيق آخر.

كيفية نسخ النص من الصور

لنسخ النص من الصورة باستخدام ميزة النص المباشر (Live Text) على iPhone، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بفتح تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك والتقط صورة تحتوي على النص الذي ترغب في نسخه.
  2. بعد التقاط الصورة، قم بفتح تطبيق الصور على iPhone وابحث عن الصورة التي تم التقاطها.
  3. قم بفتح الصورة واضغط على أيقونة Live Text في الزاوية العلوية اليمنى من الصورة.
  4. ستظهر الكلمات والنصوص المعترف بها من الصورة. حدد النص الذي ترغب في نسخه بالضغط عليه واسحب إصبعك لتحديده.
  5. بمجرد تحديد النص، سترى خيارات متعددة تظهر، بما في ذلك "نسخ". اضغط على الخيار "نسخ" لنسخ النص إلى الحافظة.
  6. الآن يمكنك فتح التطبيق الذي ترغب في لصق النص فيه، مثل تطبيق الملاحظات أو تطبيق البريد الإلكتروني أو تطبيق المراسلة، واستخدم خاصية "لصق" لوضع النص المنسوخ.

هذه الخطوات ستمكنك من نسخ النص من الصورة باستخدام ميزة النص المباشر على iPhone واستخدامه في التطبيقات الأخرى حسب احتياجاتك. ما رأيك ان تقرأ هذه المقالة الجيدة وهي حول أفضل تطبيقات Notes لـ Apple Watch.

Live Text iOS 16, نص مباشر Live Text, استخدام Live Text على iPhone و iPad, ميزة التعرف على النص في iOS 16, كيفية نسخ النص من الصور باستخدام Live Text, استخدام النص المباشر في مقاطع الفيديو, مشكلة في عدم عمل Live Text في مقاطع الفيديو, نصوص ضوئية من صور صفحات الويب في Safari, نسخ النص من الكاميرا في تطبيقات iPhone, الإجراءات السريعة في iOS 16.
كيفية اكتشاف النص من الصور باستخدام Live Text على iPhone

حدد نصًا من مقاطع الفيديو باستخدام Live Text في iOS 16

مع نظام التشغيل iOS 15، يمكن للمستخدمين تحديد نص من الصور، ومع نظام التشغيل iOS 16، يمكنك الآن استخراج النص حتى من مقاطع الفيديو. لنلقِ نظرة على الخطوات الخاصة بكيفية استخدام LiveText على مقاطع الفيديو على تطبيق الصور على iPhone.

  1. افتح تطبيق الصور وافتح الفيديو.
  2. أوقف الفيديو مؤقتًا على النص الذي تريد استخراجه.
  3. يمكنك تحديد رمز Live Text في أسفل يسار الشاشة. اضغط على أيقونة النص المباشر.
  4. إذا كنت تريد نسخ النص بالكامل، فانقر فوق نسخ الكل من أسفل اليمين.
  5. للقيام بالمزيد، أو إذا كنت لا ترى رمز Live Text، فاضغط مع الاستمرار على أي كلمة لتحديد واستدعاء قائمة الخيارات. اسحب النقطة الزرقاء لزيادة التحديد أو تقليله.
  6. من قائمة الخيارات، يمكنك النقر فوق:
  • ينسخ
  • اختر الكل
  • ابحث عن
  • يترجم
  • بحث في الويب
  • يشارك
Live Text iOS 16, نص مباشر Live Text, استخدام Live Text على iPhone و iPad, ميزة التعرف على النص في iOS 16, كيفية نسخ النص من الصور باستخدام Live Text, استخدام النص المباشر في مقاطع الفيديو, مشكلة في عدم عمل Live Text في مقاطع الفيديو, نصوص ضوئية من صور صفحات الويب في Safari, نسخ النص من الكاميرا في تطبيقات iPhone, الإجراءات السريعة في iOS 16.
مسح نص من مقطع فيديو على iPhone باستخدام Live Text

إلى جانب ذلك، في تطبيق الصور، يمكنك أيضًا استخراج نصوص من مقاطع الفيديو في Safari و Quick Look والمزيد. لقد وضعنا دليلًا حول كيفية استخدام Live Text على iPhone و iPad . صديقي اخترت لك هذه المقالة الجيدة حول كيف استخدام تطبيق Find My لتتبع جهاز iPhone المفقود أو المسروق.

ماذا لو كان Live Text لا يعمل في مقاطع الفيديو؟

إذا كانت ميزة Live Text لا تعمل في مقاطع الفيديو، فقد يكون هناك عدة أسباب لذلك. إليك بعض الأسباب المحتملة والحلول المقترحة:

  • عدم دعم الجهاز: قد يكون الجهاز الذي تستخدمه غير مدعوم لميزة Live Text في مقاطع الفيديو. يرجى التحقق من موقع آبل الرسمي للتأكد من قائمة الأجهزة المدعومة لهذه الميزة.
  • إعدادات الجهاز: تحقق من إعدادات جهاز iPhone الخاص بك للتأكد من أن ميزة Live Text ممكّنة. انتقل إلى "الإعدادات" ثم "الكاميرا" ثم تأكد من تفعيل خيار "نص مباشر".
  • ضعف جودة الفيديو: إذا كانت جودة الفيديو ضعيفة أو النص غير واضح، فقد يكون من الصعب على الجهاز التعرف على النص الموجود فيه. حاول تصوير الفيديو بجودة عالية وتأكد من وضوح النص في المقطع.
  • مشكلة في البرمجيات أو النظام: قد يحدث أحيانًا خطأ في البرمجيات أو في نظام التشغيل يؤثر على عمل ميزة Live Text في مقاطع الفيديو. في هذه الحالة، قم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS أو قم بإعادة تشغيل الجهاز وحاول مرة أخرى.

إذا استمرت مشكلة عدم عمل Live Text في مقاطع الفيديو، يفضل التواصل مع دعم آبل للحصول على مساعدة إضافية وتوجيهات محددة لجهازك ونظام التشغيل الذي تستخدمه.

كيفية مسح النصوص ضوئيًا من صور صفحات الويب في Safari

نعم، بصرف النظر عن الصور والنصوص، يمكنك أيضًا مسح الصور ضوئيًا على صفحات الويب. إليك الطريقة:

قم بزيارة أي صفحة ويب تحتوي على صورة بها نص.
اضغط مع الاستمرار على الصورة حيث تريد تحديد النص.
الآن، انقر مع الاستمرار فوق منطقة النص في الصورة.
حدد النص الذي تريد استخراجه.

Live Text iOS 16, نص مباشر Live Text, استخدام Live Text على iPhone و iPad, ميزة التعرف على النص في iOS 16, كيفية نسخ النص من الصور باستخدام Live Text, استخدام النص المباشر في مقاطع الفيديو, مشكلة في عدم عمل Live Text في مقاطع الفيديو, نصوص ضوئية من صور صفحات الويب في Safari, نسخ النص من الكاميرا في تطبيقات iPhone, الإجراءات السريعة في iOS 16.
امسح نصًا ضوئيًا من صورة في صفحة ويب على Safari


من هنا، يمكنك تنفيذ مهام مثل البحث عن التحديد والبحث والترجمة. إلى جانب الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك أيضًا النقر مع الاستمرار على الصورة ← إظهار النص ← تحديد النص الذي تريده.

ومع ذلك، هناك طرق أخرى لمسح النصوص من صفحات الويب في Safari وتحويلها إلى نص قابل للتعديل. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتقاط لقطة شاشة (Screenshot) للصفحة التي تحتوي على النص الذي ترغب في مسحه. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على زر الصفحة الرئيسية (Home) وزر التشغيل (Power) في نفس الوقت على جهاز iPhone، أو باستخدام الأدوات المخصصة لالتقاط لقطات الشاشة على iPad.
  2. بعد التقاط اللقطة، افتح تطبيق الصور (Photos) على جهازك وابحث عن اللقطة التي قمت بالتقاطها. اضغط على اللقطة لفتحها.
  3. يمكنك الآن استخدام تطبيق طرف ثالث لتحويل النص الموجود في اللقطة إلى نص قابل للتعديل. هناك العديد من التطبيقات المتاحة في App Store تقدم خدمات التعرف الضوئي على الحروف (OCR). يمكنك البحث في App Store باستخدام مصطلحات مثل "OCR" أو "Text Recognition" للعثور على التطبيق المناسب. تنزيل التطبيق واتبع التعليمات لاستيراد الصورة وتحويل النص إلى نص قابل للتعديل.

هذه الطريقة تتطلب استخدام تطبيق طرف ثالث للتعرف على النص، حيث يقوم التطبيق بتحويل النص الموجود في الصورة إلى نص قابل للتعديل. قد تختلف الخطوات والتطبيقات.

كيفية نسخ نص من كاميرا iPhone في أي تطبيق

لنسخ النص من الكاميرا على iPhone واستخدامه في أي تطبيق، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. قم بفتح تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. ضبط الكاميرا بحيث يتم توجيهها نحو النص الذي ترغب في نسخه.
  3. التقط صورة للنص عن طريق الضغط على زر الالتقاط (Capture) في واجهة التطبيق.
  4. بعد التقاط الصورة، افتح تطبيق الصور (Photos) على جهازك وابحث عن الصورة التي تم التقاطها.
  5. افتح الصورة واضغط على زر "تعديل" (Edit) الموجود في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة.
  6. في واجهة التعديل، اضغط على أيقونة القلم أو الأدوات (Markup tool) التي تسمح بتحرير الصورة.
  7. في واجهة التعديل، قم بتحديد النص الذي ترغب في نسخه بواسطة تمييزه باستخدام الأدوات المتاحة مثل أداة التحديد (Selection tool) أو القلم.
  8. بعد تحديد النص، اضغط على خيار "نسخ" (Copy) المتاح في واجهة التعديل.
  9. الآن، يمكنك فتح التطبيق الذي ترغب في لصق النص فيه، مثل تطبيق الملاحظات أو تطبيق البريد الإلكتروني أو تطبيق المراسلة، واستخدم خاصية "لصق" (Paste) لوضع النص المنسوخ.

هذه الخطوات ستمكنك من نسخ النص من الكاميرا على iPhone واستخدامه في أي تطبيق حسب احتياجاتك. يرجى ملاحظة أن بعض التطبيقات قد تتطلب إجراءات إضافية للصق النص، مثل الضغط المطول على المكان المراد لصق النص فيه واختيار خيار "لصق".


Live Text iOS 16, نص مباشر Live Text, استخدام Live Text على iPhone و iPad, ميزة التعرف على النص في iOS 16, كيفية نسخ النص من الصور باستخدام Live Text, استخدام النص المباشر في مقاطع الفيديو, مشكلة في عدم عمل Live Text في مقاطع الفيديو, نصوص ضوئية من صور صفحات الويب في Safari, نسخ النص من الكاميرا في تطبيقات iPhone, الإجراءات السريعة في iOS 16.
كيفية نسخ نص من الكاميرا في أي تطبيق

استخدم الإجراءات السريعة في iOS 16

السحر مع Live Text لا ينتهي عند هذا الحد. يمكنه التعرف على العملات والمناطق الزمنية ودرجات الحرارة والتواريخ ثم تحويل الأحداث أو ترجمتها أو إضافتها إلى التقويم، اعتمادًا على البيانات. هذه الميزة متاحة لـ iMessages والملاحظات والبريد والصور.   

  1. افتح أي تطبيق يدعم النص المباشر.
  2. اضغط مع الاستمرار على النص.
  3. سيظهر تسطير رمادي للنصوص التي يتعرف عليها النص المباشر.
  4. حدد أيًا من الخيارات لنسخ / تنفيذ الإجراء.
  5. اعتمادًا على المقاييس، يتغير هذا.
Live Text iOS 16, نص مباشر Live Text, استخدام Live Text على iPhone و iPad, ميزة التعرف على النص في iOS 16, كيفية نسخ النص من الصور باستخدام Live Text, استخدام النص المباشر في مقاطع الفيديو, مشكلة في عدم عمل Live Text في مقاطع الفيديو, نصوص ضوئية من صور صفحات الويب في Safari, نسخ النص من الكاميرا في تطبيقات iPhone, الإجراءات السريعة في iOS 16.
انسخ نصًا أو نفذ إجراءً باستخدام Quick Action على iPhone


لمساعدتك على فهم المزيد، دعنا نرى كيف يمكنك إضافة أحداث التقويم باستخدام النص المباشر.

قم بإنشاء أحداث في التقويم باستخدام النص المباشر

باستخدام النص المباشر (Live Text) في iOS، يمكنك بسهولة إنشاء أحداث في التقويم. اليك الخطوات للقيام بذلك:
  1. ابدأ بفتح التطبيق الذي يحتوي على النص الذي ترغب في استخدامه لإنشاء حدث في التقويم، مثل تطبيق الرسائل أو تطبيق البريد الإلكتروني.
  2. قم بتحديد النص الذي يتضمن تفاصيل الحدث، سواء كان اسم الحدث أو التاريخ والوقت أو الموقع أو أي تفاصيل أخرى ترغب في تضمينها في الحدث.
  3. بمجرد تحديد النص، ستظهر أداة النص المباشر (Live Text) بجانب النص المحدد. قم بالنقر على أداة النص المباشر.
  4. ستظهر قائمة بخيارات مختلفة للعمل مع النص المحدد. اختر "إضافة إلى التقويم" أو أي خيار مماثل يظهر في القائمة.
  5. ستتم فتح تطبيق التقويم وستظهر واجهة لإنشاء حدث جديد. ستكون بعض التفاصيل الأساسية للحدث قد تم استيرادها بناءً على النص المحدد في الخطوة السابقة.
  6. قم بمراجعة التفاصيل وأدخل أي تعديلات أو معلومات إضافية ترغب في إضافتها.
  7. بمجرد التأكد من تفاصيل الحدث، انقر على زر "حفظ" (Save) أو "إنشاء" (Create) لإنشاء الحدث في التقويم.

بهذه الطريقة، يمكنك استخدام ميزة النص المباشر (Live Text) لإنشاء أحداث في التقويم بسرعة وسهولة بناءً على النص الموجود في التطبيقات الأخرى. يجب ملاحظة أن هذه الخطوات قد تختلف قليلاً بناءً على التطبيق المستخدم وإصدار نظام التشغيل الحالي. ما رايك ان تقرا هذه المقالة الرائعة وهي حول طريقة إصلاح iPhone Auto-Lock لا يعمل في iOS 16.


Live Text iOS 16, نص مباشر Live Text, استخدام Live Text على iPhone و iPad, ميزة التعرف على النص في iOS 16, كيفية نسخ النص من الصور باستخدام Live Text, استخدام النص المباشر في مقاطع الفيديو, مشكلة في عدم عمل Live Text في مقاطع الفيديو, نصوص ضوئية من صور صفحات الويب في Safari, نسخ النص من الكاميرا في تطبيقات iPhone, الإجراءات السريعة في iOS 16.
إنشاء حدث في التقويم باستخدام Live Text على iPhone

كيفية الاتصال أو البريد الإلكتروني مباشرة باستخدام Live Text

بفضل ميزة Live Text في iOS، يمكنك الاتصال أو إرسال بريد إلكتروني مباشرة عن طريق استخدام النص المباشر الموجود في التطبيقات الأخرى. إليك الخطوات للقيام بذلك:

  • قم بفتح التطبيق الذي يحتوي على النص الذي ترغب في استخدامه للاتصال أو إرسال البريد الإلكتروني، مثل تطبيق الرسائل أو تطبيق البريد الإلكتروني.
  • حدد النص الذي يحتوي على معلومات الاتصال أو البريد الإلكتروني، مثل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني.
  • عندما يظهر أداة النص المباشر (Live Text) بجانب النص المحدد، انقر على أداة النص المباشر.
  • ستظهر قائمة بالخيارات المتاحة للعمل مع النص المحدد. اختر "اتصال" (Call) للاتصال برقم الهاتف المحدد أو "إرسال بريد إلكتروني" (Send Email) لإرسال بريد إلكتروني إلى العنوان المحدد.
  • سيتم توجيهك تلقائيًا إلى التطبيق المناسب، مثل تطبيق الهاتف للاتصال أو تطبيق البريد الإلكتروني لإنشاء رسالة جديدة.
  • تحقق من التفاصيل المستوردة وقم بإجراء أي تعديلات أو إضافات ترغب فيها.
  • انقر على زر "اتصال" (Call) أو "إرسال" (Send) لإجراء الاتصال أو إرسال البريد الإلكتروني.

بهذه الطريقة، يمكنك الاستفادة من ميزة Live Text لإجراء المكالمات أو إرسال البريد الإلكتروني مباشرةً باستخدام النص المحدد في التطبيقات الأخرى. يرجى ملاحظة أنه لتنفيذ هذه الخطوات بنجاح.


Live Text iOS 16, نص مباشر Live Text, استخدام Live Text على iPhone و iPad, ميزة التعرف على النص في iOS 16, كيفية نسخ النص من الصور باستخدام Live Text, استخدام النص المباشر في مقاطع الفيديو, مشكلة في عدم عمل Live Text في مقاطع الفيديو, نصوص ضوئية من صور صفحات الويب في Safari, نسخ النص من الكاميرا في تطبيقات iPhone, الإجراءات السريعة في iOS 16.
كيفية الاتصال أو البريد الإلكتروني مباشرة عبر Live Text على iPhone و iPad

ملاحظة: يعمل هذا أيضًا مع العناوين؛ ما عليك سوى مسح الصورة ضوئيًا باستخدام Live View والنقر على العنوان. سيتم فتحه في تطبيق الخرائط.


الخاتمة:

في النهاية، ميزة Live Text هي واحدة من الميزات المهمة التي تقدمها أنظمة iOS وiPadOS لأجهزة iPhone iPad. تتيح لك هذه الميزة استخدام النص المباشر لتعرف وتحرير ونسخ المحتوى النصي من الصور ومقاطع الفيديو وحتى صفحات الويب. كما يمكنك استخدامها لإنشاء أحداث في التقويم أو الاتصال أو إرسال البريد الإلكتروني مباشرة من التطبيقات الأخرى.

ميزة Live Text تعزز تجربة المستخدم وتسهل العديد من الأنشطة اليومية، بفضل قدرتها على تحويل النصوص المطبوعة إلى نص قابل للتحرير والاستخدام في تطبيقات متعددة. سواء كنت ترغب في نسخ رقم الهاتف من إعلان، أو تحديد معلومات الاتصال من بطاقة تجارية، أو تنظيم أجدادك عن طريق تحويل النص من الصور القديمة، فإن Live Text توفر لك الأدوات اللازمة لذلك. هنا ايضا مقالة مفيدة لك وهي حول طريق استعادة الرسائل النصية المحذوفة على iPhone.

نظام التشغيل iOS مستمر في تطويره وتحسينه، ومن الممكن أن تتم إضافة مزيد من الوظائف والتحسينات في المستقبل، بما في ذلك دعم Live Text للمزيد من التطبيقات والميزات الجديدة. يمكنك البقاء متابعًا لأحدث تحديثات آبل ومصادرها الرسمية للاطلاع على المزيد من المعلومات والتحديثات القادمة.

إذا كنت تمتلك جهازًا يعمل بنظام iOS 15 أو أحدث، فقد تكون قادرًا على الاستفادة من ميزة Live Text وتجربة فوائدها في الحياة اليومية. استمتع بالتعامل مع النصوص المباشرة واستخدمها لتسهيل مهامك وتحسين إنتاجيتك. واخيرا هذه المقالة جيدة لك وهي عن بوصلة iPhone لا تعمل؟ 11 طرق لإصلاحها.

هل اختبرت ميزة النص المباشر حتى الآن؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أدناه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close