أخر الاخبار

اهم البرامج والادوات للعمل عن بعد من المنزل لكسب المال

كيفية العمل عن بعد: 9 نصائح وأدوات لإتقان العمل عن بعد

هل أنت واحد من ملايين العمال الذين انطلقوا مؤخرًا في العمل عن بُعد من المنزل؟ مرحبا بك في الطاقم.

هناك بعض الفئات التي قد تندرج فيها عند البدء لأول مرة. يكتشف بعض الأشخاص أنهم صنعوا بالكامل للعمل عن بُعد. لدى البعض الكثير من الأشياء التي يحتاجون إلى التعود عليها. وهناك فئة أخرى من الأشخاص الذين يشعرون وكأنهم يعملون عن بعد هي الفوضى الكاملة والفوضى.


طريقة ربح المال بالعمل عن بعد من المنزل
طريقة ربح المال بالعمل عن بعد من المنزل

لكن الخبر السار هو: حتى لو كنت في المجموعة الأخيرة، فهناك الكثير من النصائح والأدوات والموارد لمساعدتك على تأرجح الأمور بأسرع ما يمكن.

طريقة ربح المال بالعمل عن بعد من المنزل

في هذه المقالة، سوف نستعرض بعض النصائح والحيل حول كيفية العمل بسلاسة مع فريقك مع التأكد من أنك تحافظ على إنتاجيتك وراحتك. ستحصل أيضًا على معلومات حول بعض من أفضل أدوات التعاون للفرق والعاملين عن بُعد.

سواء كنت جديدًا تمامًا في العمل عن بُعد من المنزل، أو لديك مستوى معين من الخبرة، فهناك دائمًا مجال للتحسين. فيما يلي خمسة أشياء يجب معالجتها للتأكد من أنك تقوم بإعداد نفسك وفريقك لتحقيق أقصى قدر من الإنتاج والحد الأدنى من الجنون.

1. الإفراط في التواصل حتى تجد التدفق الخاص بك:

عندما تغوص لأول مرة في العمل عن بُعد من المنزل، سيكون هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى توضيح - خاصةً إذا كان هناك العديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى إيجاد تدفق جماعي بالإضافة إلى العثور على تدفقهم الشخصي.

وبالطبع، ستظهر احتياجات جديدة لم تكن تتوقعها من قبل.

هل أنت غير متأكد من سيرسل البريد الإلكتروني لملخص الاجتماع؟ اسأل فريقك. هل لديك مشكلة في إعداد برنامج إدارة المشروع الجديد؟ احصل على مساعدة. هل تخشى أن يؤدي وجود فجوة في الفصول الافتراضية لأطفالك إلى مقاطعة اجتماع الساعة 2 ظهرًا؟ أخبر رئيسك في العمل، وحاول إيجاد حل معًا.

يمكنني أن أضمن شخصيًا أن لديك مشكلات أكثر مما يمكنك توقعه. ولكن عندما تكون استباقيًا قدر الإمكان، ستكون في وضع أفضل بكثير للتعامل مع الأمور بخطوة ولضمان سير كل شيء بسلاسة.


2. استخدم "playbooks" لإبقاء الجميع في نفس الصفحة:

عندما تبدأ في استخدام أدوات جديدة وإنشاء طرق جديدة للقيام بالأشياء، قم بتوثيقها في "كتيبات اللعب". اكتب كل شيء في مكان يسهل على كل فرد في الفريق الوصول إليه. يمكن أن يكون هذا في النظام الأساسي لإدارة مشروعك الرائع أو شيئًا مجانيًا وبسيطًا مثل مستند Google Drive أو جدول البيانات.

عندما يكون كل شيء واضحًا تمامًا في كتيبات اللعب الخاصة بك، يمكنك أنت وفريقك أن تكون استباقيًا بدلاً من رد الفعل. هذا يعني أقصى قدر من الكفاءة، بدلاً من الخضوع باستمرار لنفس الخطوات المحمومة لطلب حل الأمور وانتظارها.


كيف تربح وتكسب المال بالعمل عن بعد من المنزل



قم بإنشاء أكبر عدد تريده من كتيبات اللعب، ووثق قدر الإمكان، بما في ذلك:
  • الشخص أو الدور الذي يتعامل مع أنواع محددة من المهام والمشروعات والقضايا.
  • توجيهات خطوة بخطوة حول كيفية إتمام المهام والمشاريع وتسليمها والإبلاغ عنها.
  • ماذا تفعل عند ظهور مشكلات معينة (قم بتوثيق كل مشكلة أثناء تحديدها ومعالجتها داخليًا).
  • بروتوكول معالجة المشاكل العاجلة، مثل القضايا التقنية.
  • لا يتعين عليك أن تكون صارمًا للغاية بشأن تنفيذ كل شيء على T، ولكن وضع كل شيء بتفاصيل واضحة سيساعد أولئك الذين يحتاجون إليه عندما يحتاجون إليه.
3. التركيز على تحقيق الأهداف:

سيحتاج الجميع إلى العثور على أخدودهم الخاص أثناء تعلمهم كيفية إتقان العمل عن بُعد من المنزل. هذا يعني أن كل شخص سيختلف بشكل طبيعي في كيفية إنجاز الأمور ومقدار الوقت الذي يقضونه في مهام معينة.

إذا كنت تدير فريقًا (أو حتى تدير نفسك فقط)، ركز على الأهداف النهائية وليس على المسار الذي تم اتخاذه للوصول إلى تلك الأهداف.

هذا يترك فسحة عندما يتعلق الأمر باكتشاف ما هو الأفضل لكل شخص. قد يبدو الأمر وكأن الأمور تسير بشكل أبطأ في البداية، ولكن كل شخص سوف يزدهر بتقنيات وعادات مختلفة. إن ترك الناس يكتشفون مسارهم الخاص هو في النهاية أفضل طريقة لتعزيز الكفاءة والإنتاجية على المدى الطويل.


كيف تربح وتكسب المال بالعمل عن بعد من المنزل


بالطبع، سترغب في التأكد من أن الأشخاص يتابعون قواعد اللعبة عندما تكون لديك، لكن اترك بعض المساحة للمناورة لاستيعاب الشخصيات المختلفة.

4. إيجاد طرق إبداعية لتعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع:

في معظم الشركات، يصبح جزء من اليوم هو وقت "المبرد المائي"، أو الوقت الذي تقضيه في التواصل الاجتماعي خارج أشياء العمل. في الواقع، يعتبر المبرد المائي مكانًا مقدسًا حيث يمكن لزملاء العمل الدردشة والضحك والحصول على استراحة ذهنية سريعة من قوائم المهام اليومية.

إذا كان التواصل الاجتماعي مع زملائك في العمل أمرًا تستمتع به حقًا (وليس مجرد شيء أجبرت على تحمله)، فحاول التأكد من أنك لا تزال تحصل على وقت بناء الفريق معهم. على سبيل المثال، أنشأ أحد عملائي الافتراضيين قناة Slack تسمى "Watercooler" حيث نتحادث جميعًا ونشارك المقالات والميمات وأشياء أخرى بالتأكيد ليست جزءًا من وصف وظيفتنا.

يساعدنا هذا في الحفاظ على إحساسنا بالصداقة الحميمة ويضمن أنه يمكننا إخراج عقولنا من العمل بين الحين والآخر عندما نريد بعض التفاعل الاجتماعي.

قد ترغب حتى في التفكير في الحصول على ساعة سعيدة افتراضية حيث يحضر الجميع مشروبًا ويلحق بهم عبر أداة مؤتمرات الفيديو مثل Zoom أو Skype. بالطبع، استخدم حكمك هنا. ليس كل مكان عمل مناسبًا لخلاط الخمر.


5. انتبه لمساحة العمل الخاصة بك:

يمكن أن تكون مساحة العمل الخاصة بك في نفس الوقت أحد عيوب وفوائد العمل عن بُعد. قد يكون الأمر رائعًا عندما تتغير تنقلاتك من 20 دقيقة بالسيارة أو القطار إلى 20 ثانية سيرًا على الأقدام من سريرك إلى مكتبك.

ولكن إذا لم تكن قد عملت من المنزل من قبل، فقد لا يكون لديك كل المعدات التي تحتاجها لتكون مرتاحًا تمامًا. قد تحتاج إلى العمل على طاولة مطبخك بدلاً من أن يكون لديك مكتب خاص. قد تحتاج إلى استخدام كرسي للبار بدلاً من ذلك الكرسي الدوار الأنيق الذي توفره شركتك.

حتى لو لم تكن مثالية، فهناك طرق يمكنك من خلالها رفع مستوى مساحة العمل لديك لتعزيز راحتك وإنتاجيتك. على الأقل، تأكد من إعطاء الأولوية لراحتك الجسدية. 

هنا بعض النصائح:
  1. مشاكل الظهر؟ جرب وضع وسادة تحت مؤخرتك، أو استخدمها كدعم أسفل الظهر أسفل ظهرك، أو قم بإعداد مكتب مؤقت حتى لا تجلس طوال اليوم.
  2. مشاكل الرقبة؟ إذا شعرت بألم في رقبتك من النظر إلى أسفل، فحاول دعم الكمبيوتر المحمول في بعض الكتب أو شراء حامل رخيص.
  3. قم بإزالة الفوضى من مساحتك. امسح مكتبك أو طاولتك حتى لا يكون هناك أي مشتتات فورية. ستندهش من مقدار المساعدة التي يمكن أن يساعدك بها ذلك.

ماهي أفضل أدوات للعاملين عن بعد لربح المال

إذا كنت تعمل في شركة، فمن المحتمل أنهم قد وضعوا بالفعل بعض الأسس للأدوات التي ستستخدمها أنت وفريقك. في بعض الحالات، تكون هذه الأدوات مجرد امتداد لما استخدمته في المكتب.

ولكن إذا كنت مسؤولاً عن إدارة فريق أو كنت ترغب فقط في أن تكون أكثر كفاءة مع الأشخاص أو العملاء الذين تتعامل معهم بشكل منتظم، فتحقق من هذه الأدوات الرائعة التي يمكن أن تحدث فرقًا في حياتك اليومية. يوم الحياة.

1. أدوات عقد المؤتمرات عن طريق الفيديو:

إذا كان لديك اجتماعات شخصية منتظمة، فقد يكون من الصعب ترك الديك الرومي البارد. لهذا السبب يستخدم الكثير من الناس أدوات مؤتمرات الفيديو. إنها من بين أفضل أدوات التعاون للفرق البعيدة، مما يساعدك في الحفاظ على هذا الشعور بالتعاون والتعاون حتى من منزلك.

بالإضافة إلى ذلك، تشتمل معظم أدوات مؤتمرات الفيديو على ميزات مفيدة مثل مشاركة الشاشة، والتي تتيح لك بسهولة عرض ما يظهر على شاشتك للآخرين لتصفح العروض التقديمية أو قوائم المهام. تشمل الميزات الأخرى تسجيل الفيديو لإرساله بعد المكالمات بالإضافة إلى التكامل مع التقويم الخاص بك. تحتوي بعض الأدوات مثل Zoom على خلفيات افتراضية إذا لم تكن مساحة العمل في منزلك مثالية تمامًا.

تشمل أدوات مؤتمرات الفيديو الشائعة الأخرى ما يلي:
2. أدوات الدردشة:

تشير أفضل ممارسات العمل عن بُعد إلى توخي الحذر من المكالمات غير الضرورية. هذا هو السبب في أن الدردشة في الوقت الفعلي هي واحدة من أفضل أدوات التعاون للفرق البعيدة - لا يزال بإمكانك التعامل مع المشكلات فور ظهورها ولكن دون مقاطعة تركيز الآخرين أو جدولهم الزمني.

تساعد أدوات الدردشة أيضًا في التأكد من أن مشكلة مدتها خمس دقائق لا تصبح مكالمة مدتها 20 دقيقة - والتي ربما تكون قد عانيت من الألم فيها من قبل.

فيما يلي بعض أدوات الدردشة الشائعة والمثبتة:


نصيحة احترافية:

في حين أن هذه الأدوات يمكن أن تكون نعمة حقيقية، احذر من النقطة التي يمكن أن تصبح فيها لعنة. بعض الناس حيدات سحرية لا تشتت انتباههم أبدًا من قبل الأشخاص الذين يحاولون التحدث إليهم طوال اليوم أثناء وجودهم في المنطقة. لا يستطيع معظم الناس الارتباط بهذا.

تحقق لمعرفة ما إذا كانت الأداة التي تختارها تحتوي على وظيفة "عدم الإزعاج" التي توقف قدرة فريقك على إزعاجك طوال اليوم. سيرون أنك غير متاح، وستتمكن من الحصول على هذه الرسائل والرد عليها مرة أخرى عندما تعمل من أجلك.

الجميع يفوز.

اقرا ايضا هذه المقالة: أفضل الوظائف طلباُ لعام 2023

3. أدوات إدارة المشروع:

إذا كان العمل عن بُعد من المنزل يعني أنه يتعين عليك تغيير الطريقة التي تدير بها المهام والمشاريع، فمن الأهمية بمكان التأكد من أن كل شيء يبقى منظمًا وأن الجميع يتحملون المسؤولية عن مشاركتهم. خلاف ذلك، فأنت تطلب عمليًا نسيان المهام المهمة.

هذه هي الطريقة التي تنقذ بها أدوات إدارة المشروع اليوم. إنها تسمح لك بتقسيم المشاريع الكبيرة إلى أصغر وحدات بناء ممكنة وتخصيصها لأعضاء الفريق بمواعيد الاستحقاق وجميع الملاحظات التي يحتاجون إليها.

في حين أن هناك بعض أدوات إدارة المشاريع القوية (فكر في الأدوات المخصصة للشركات الدولية)، فهي ليست ضرورية دائمًا لإنجاز المهمة.

فيما يلي بعض أدوات إدارة المشاريع "المبتدئة" لاستكشافها:
4. متعقبات الوقت:

بينما أظهرت العناصر السابقة لدينا بعضًا من أفضل أدوات التعاون للفرق البعيدة، فإن أدوات تعقب الوقت هي حقًا لمصلحتك الخاصة (أو شيء يمكنك مشاركته مع الآخرين لمصلحتهم الخاصة!).

يمكن أن تساعد هذه الأدوات بشكل كبير في الحفاظ على الإنتاجية، خاصة عندما لا تزال تتعلم كيفية التوفيق بين مليون شيء آخر في حياتك الشخصية بالإضافة إلى التنقل في العمل أيضًا. يمكنك البدء على نطاق صغير باستخدام مؤقت بسيط، أو استخدام أداة أكثر تعمقًا يمكنها تسجيل الوقت لمشاريع مختلفة أو تتبع إخراج الفريق بأكمله.

إحدى النصائح البسيطة المفضلة لدي للعمل عن بُعد هي ضبط مؤقت بزيادات قدرها 30 دقيقة، والاستراحة لمدة خمس أو 10 دقائق بينهما. من خلال تقسيم يوم طويل إلى أجزاء أصغر وأكثر قابلية للهضم، يمكنني أن أبقى مركزًا بالليزر على المهمة الحالية بدلاً من محاولة غمس أصابع قدمي في أشياء كثيرة في وقت واحد. (أو قم بتسجيل الدخول إلى Facebook للتمرير بلا تفكير خلال موجز ويب الخاص بي).

فيما يلي بعض أدوات تتبع الوقت للأفراد والمجموعات:

تعلم كيفية العمل عن بعد وربح المال

كما اكتشفت الآن، فإن العمل عن بُعد من المنزل هو وحش مختلف تمامًا عما اعتاد عليه معظمنا. إذا كنت تشعر بالإرهاق أو الإحباط أو الإرهاق في محاولة العثور على أخدودك الخاص، فقط تذكر أن تجربتك طبيعية تمامًا.

أكبر عنصر في الصيغة هو الوقت - ما عليك سوى الاستمرار في المحاولة حتى تجد الإرشادات والعمليات والأدوات التي تناسبك أنت وفريقك بشكل أفضل.

اقرا ايضا هذه المقالة: كيف تربح من تطبيقات الأنترنت كل يوم 10 دولار

وإذا كنت تشعر أنك لست منتجًا أو فعالًا كما كنت تعتقد أنك ستفعل الآن، فهذا طبيعي أيضًا! ليس من السهل أن تُلقى في عالم العمل عن بُعد، خاصة إذا كان لديك قائمة كبيرة من الأشياء الشخصية التي يجب عليك الاهتمام بها فوق كل ذلك.

أثناء كتابة مهامك اليومية، تأكد من إضافة "هذه المقالة " إلى قائمتك. حظ سعيد!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close