28 طريقة حقيقية لربح المال عبر الإنترنت

كيفية ربح الأموال عبر الإنترنت

هناك الكثير من الأفكار الشائعة للثراء السريع لربح المال والتي تظهر دائمًا. هل يعملون؟ ليس حقيقيًا. هل ستربح المال من فعل ذلك؟ لكن من المحتمل أن تربح المزيد من المال من وظيفتك من التاسعة إلى الخامسة. على الأقل إذن هو راتب مضمون. 

مواقع للربح عبر الانترنت
الربح من الإنترنت

الحقيقة هي أن هناك طرقًا حقيقية لربح المال عبر الإنترنت - الملايين من الناس يفعلون ذلك كل يوم. من البدو الرحل الرقميين المستقلين إلى المسوقين المحنكين إلى رواد الأعمال الصاعدين، هناك الكثير من الأفكار التجارية التي يمكنك تجربتها في المنزل باستخدام الكمبيوتر المحمول واتصال إنترنت قوي. لذلك دعونا نحلل بعض الطرق الحقيقية لربح المال عبر الإنترنت.

طريقة ربح المال عبر الإنترنت: 28 طريقة حقيقية

تعرف على كيفية ربح الأموال عبر الإنترنت، بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل حول كيفية جلب الأموال بسرعة.

في يوم من الأيام لن تقلق بشأن أموال الإيجار وديون بطاقات الائتمان. لكن في هذه الأثناء، عليك أن تتحكم في وضعك المالي.
في مأزق؟ بحاجة لكسب المال بسرعة؟ نحن نتحدث عن دفعات صغيرة من رأس المال، وليس ملايين الدولارات، ولكنها كافية للوفاء بالتزاماتك الشهرية أو إقناع هذا الدائن المزعج بالتوقف عن الاتصال بك.

فيما يلي 28 طريقة مختلفة يمكنك من خلالها كسب بعض الأموال الإضافية عبر الإنترنت، من خلال التطبيقات، وغير متصل أيضًا. ولحسن الحظ بالنسبة لك، فكلها تقريبًا تتطلب القليل جدًا من رأس المال أو لا تتطلب على الإطلاق. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية جني الأموال عبر الإنترنت.

1. ابدأ دروبشيبينغ dropshipping:

لنبدأ قائمتنا بواحدة من أكثر الطرق شيوعًا لربح المال عبر الإنترنت. وفقًا لـ Google Trends، تزداد شعبية دروبشيبينغ، مما يسلط الضوء على قابليتها للتطبيق كفكرة تجارية. من خلال قصص النجاح حول كيفية ربح رجل أعمال 6667 دولارًا في ثمانية أسابيع أو كيف صنع صاحب متجر ستة أرقام لبيع منتج واحد فقط، هناك الكثير من الأدلة على أن دروبشيبينغ هو وسيلة حقيقية لربح المال عبر الإنترنت.

إذا كنت لا تعرف ما هو dropshipping، فهو نموذج عمل تبيع فيه منتجًا إلى عميل، لكن المورد يخزن ويطرد ويشحن المنتج إلى عملائك نيابة عنك. مع Shopify دروبشيبينغ، يمكنك الوصول إلى ملايين المنتجات التي يمكنك إضافتها إلى متجرك. تتيح لك بعض تطبيقات دروبشيبينغ Shopify اختيار صور منتجك يدويًا وتعديل أوصاف العناصر وإضفاء طابع شخصي على عملك، لذلك سيحب الناس التسوق معك.

أفضل طريقة لربح المال دروبشيبينغ؟ ركز معظم رواد الأعمال على بعض استراتيجيات التسويق:
  1. تشغيل إعلانات فيسبوك.
  2. وجود المؤثرين يروجون لمنتجاتهم.
  3. إرسال رسائل مباشرة (DMs) للعملاء المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي.
هل أنت جاهز لبدء متجر ولكنك بحاجة إلى بيع منتجات؟ handshake هي المكان الذي يذهب إليه رواد الأعمال عبر الإنترنت لشراء المنتجات بأسعار الجملة.

2. جرب الطباعة عند الطلب:

تعد الطباعة عند الطلب (POD) طريقة شائعة أخرى لربح المال عبر الإنترنت. اعتمد العديد من الأفراد نموذج العمل هذا لأنه يحتوي على تكاليف أقل من الشركات الأخرى.

تشبه الطباعة عند الطلب دروبشيبينغ بمعنى أنك لست بحاجة إلى إجراء مخزون أو شحن المنتجات إلى العملاء بنفسك. ومع ذلك، هناك نوعان من الاختلافات الطفيفة. أولاً، يمكنك صنع منتجاتك المخصصة، وهو أمر رائع للتعرف على العلامة التجارية. ثانيًا، يمكنك الاختيار من بين عناصر محددة بدلاً من مجموعة واسعة من الفئات. تقدم معظم شركات الطباعة عند الطلب منتجات يسهل طباعتها، مثل القمصان والأكواب وأكياس الحمل.

أفضل طريقة لربح المال من أعمال الطباعة عند الطلب؟ قنوات تسويق مجانية. سيكون أفضل رهان لك هو الترويج لمنتجاتك مجانًا على Instagram و Pinterest، ومن خلال المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يحولون جماهيرهم بشكل جيد.
يمكنك الحصول على نظرة عامة كاملة على طباعة الطلب مقابل دروبشيبينغ من خلال مشاهدتنا ندخل في نقاش صحي مع Wholesale Ted حول إيجابيات وسلبيات كل نموذج عمل.


3. ربح المال مع التسويق بالعمولة:

يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق شيوعًا لربح المال عبر الإنترنت. على مر السنين، ارتفعت شعبيتها وانخفضت، لكنها لا تزال وسيلة مستقرة للربح عبر الإنترنت. أفضل جزء في التسويق بالعمولة هو أنك تختار من بين مجموعة واسعة من الشركات للدخول في شراكة معها، بما في ذلك Shopify و Amazon و Uber و FabFitFun .

يتيح لك التسويق بالعمولة ربح لقمة العيش من خلال الترويج للعلامات التجارية الأخرى. إذا كنت مسوقًا ذكيًا، فيمكنك ربح عمولة من المبيعات عن طريق الترويج لمنتجات التجزئة والبرامج والتطبيقات والمزيد. في حين أن ربح عمولة قد يبدو ضئيلًا، ضع في اعتبارك أنه يمكنك أن تكون تابعًا للعديد من العلامات التجارية وتضمين العديد من الروابط التابعة في منشور مدونة واحد.

إذا كنت تريد حقًا ربح المال عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة، فإن أفضل رهان لك هو التركيز على تسويق المحتوى. من خلال إنشاء مدونة تحتوي على عدة صفحات ذات محتوى عالي الجودة، يمكنك إنشاء أصل يمكنك الاتصال به بنفسك. ضع روابط الأفلييت استراتيجيًا في منشورات المدونة الخاصة بك لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بالشريك التابع. 


4. بدء قناة يوتيوب:

إذا كان بإمكان الآخرين ربح الأموال من YouTube، فيمكنك ذلك أيضًا. أكثر مستخدمي YouTube ربحًا هو جيمي دونالدسون (المعروف أيضًا باسم MrBeast)، الذي قام بتحميل أعمال مثيرة غريبة على قناته على YouTube، مما جعله يربح 54 مليون دولار في عام 2021. ومن المكاسب المرتفعة الأخرى جيك بول، الذي ربح 45 مليون دولار على YouTube من خلال مشاركة مقاطع فيديو مزحة عالية الطاقة ومحتوى الملاكمة. ساعدته شهرة YouTube (ومهنته في الملاكمة) على استخدام نفوذه لربح المال عبر الإنترنت بما يتجاوز أرباحه على YouTube.

يجب أن تركز قناتك على YouTube على مكانة واحدة حتى تتمكن من بناء جمهور قوي ومخلص. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء دروس للماكياج، أو بث ألعاب فيديو، أو مراجعة المنتجات، أو تعليم المهارات، أو إنشاء مقاطع فيديو مزيفة، أو أي شيء آخر تعتقد أنه سيكون هناك جمهور له.

يكمن سر ربح المال على YouTube في إنشاء محتوى يريده الناس. أنشئ عناوين بارعة لجذب الأشخاص لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك واستخدام الكلمات الرئيسية في وصفك لتحسين البحث على YouTube. بمجرد وصولك إلى 1000 مشترك، يمكنك تحقيق الدخل رسميًا من قناتك باستخدام إعلانات YouTube .


5. كن مؤثرا:

يمكن أن يساعدك بناء علامة تجارية شخصية أيضًا في ربح الأموال عبر الإنترنت. هل تعلم أن نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو يتقاضى ما بين 880،259 دولارًا أمريكيًا ومليون دولار، في المتوسط ​​، مقابل مشاركة مدعومة على Instagram؟ في حين أنه قد يبدو أن نجوم الواقع والمغنين والرياضيين هم أكبر المؤثرين، ضع في اعتبارك أنه حتى المؤثرين الأصغر حجمًا يمكنهم ربح المزيد من المال اليوم أكثر مما فعلوا قبل بضع سنوات.

لتصبح مؤثرًا، تحتاج إلى بناء متابعين صحيين. أفضل المنصات للبدء بها؟ Instagram و TikTok. غالبًا ما اكتسب بعض أكبر المؤثرين من غير المشاهير ذوقهم الأول في الظهور على هذه المنصات. قد ترغب في التحقق من كيفية الحصول على المزيد من متابعي Instagram إذا كنت ترغب في بناء جمهور كبير على Instagram.

لربح المال كمؤثر، يمكنك تحصيل رسوم مقابل المنشورات الدعائية، وإنشاء متجرك عبر الإنترنت، وبيع المنتجات، وإضافة روابط تابعة في سيرتك الذاتية، وبيع صورك، وبيع الإعلانات على البودكاست الخاص بك، وإنشاء سلع وبيعها، والحصول على أموال مقابل الظهور في الأحداث، وأكثر من ذلك.


6. إنشاء دورة عبر الإنترنت:

يعد بيع الدورات من أفضل الطرق لربح المال عبر الإنترنت. إذا كنت خبيرًا في موضوع ما، فيمكنك استثمار معرفتك من خلال إنشاء دورات عبر الإنترنت. يمكنك بيع دورتك على Udemy أو، إذا كان لديك جمهورك بالفعل، من خلال موقع الويب الخاص بك. يربح بعض رواد الأعمال ما يصل إلى 5000 دولار شهريًا من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت.

لإنشاء دورة تدريبية مشهورة وناجحة، استلهم من الدورات التدريبية الشائعة في تخصصك. ثم، انظر إلى الاستعراضات. ما هي الجوانب التي يمتدحها الناس، وما هي الأشياء التي يكرهها الناس؟ كيف يمكنك إنشاء شيء أفضل مما تم إنشاؤه بالفعل؟ ركز على إنشاء محتوى يحل أكبر الشكاوى مع محاكاة الجوانب الإيجابية التي يهتم بها الناس.

ستحدد المنصة التي تبيع دورتك عليها أفضل طريقة لربح المال. إذا كنت تبيع دورتك التدريبية على Udemy، فلا يتعين عليك فعل الكثير للترويج لها. يمكنك تقريبًا ضبطه ونسيانه. ربما تروج له في بعض المدونات أو على شبكات التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، إذا كانت الدورة التدريبية مستضاف على موقع الويب الخاص بك، فقد ترغب في تشغيل إعلانات للترويج للدورة التدريبية. يمكنك أيضًا إنشاء قائمة بريد إلكتروني للترويج للدورات التدريبية المستقبلية دون الحاجة إلى الدفع مقابل التسويق.

كيفية ربح المال عبر الإنترنت من خلال الدورات التدريبية

7. نشر كتاب إلكتروني:

مع Amazon Kindle Direct Publishing، لم يكن نشر كتاب إلكتروني أسهل من أي وقت مضى. كل ما عليك فعله هو كتابة الكتاب الإلكتروني وتنسيقه وإنشاء غلاف كتاب إلكتروني ونشره والترويج له. في عام 2013، أنشأت العديد من الكتب الإلكترونية على موقع أمازون، وعلى الرغم من أنها لم تجعلني ثريًا، إلا أنني ما زلت أربح بعض المال منها.

يمكنك اختيار تعيين كاتب لكتابك الإلكتروني، ومصمم جرافيك لتصميم الغلاف، ومحرر مخطوطات لإزالة الأخطاء من المحتوى. عند البحث في الموضوع، ركز على الكلمات الرئيسية بناءً على عمليات البحث الشائعة على Amazon. غالبًا ما أستخدم أداة الكلمات الرئيسية، والتي تتيح لك العثور على الكلمات التي يستخدمها الأشخاص أثناء البحث حتى تتمكن من صياغة العنوان الخاص بك حولها.

لتوليد مبيعات لكتابك الإلكتروني، ركز على أساليب التسويق التي ثبت أنها تجذب العملاء. على سبيل المثال، يمكنك منح النسخ القليلة الأولى من كتابك مجانًا. يساعدك هذا في إنشاء ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي والحصول على بعض المراجعات، مما يساعدك على ربح العملاء عبر الدليل الاجتماعي. تشمل الاستراتيجيات الفعالة الأخرى للترويج لكتابك الإلكتروني التسويق المؤثر وحملات الفيديو. 


8. ابدأ مدونة:

يعد التدوين من أقدم الطرق لربح المال عبر الإنترنت. يميل الأشخاص الذين يحبون الكتابة إلى إنشاء مدونات بتركيز خاص. على سبيل المثال، غالبًا ما تكون مدونة حول التسويف والسيارات ودروبشيبينغ والألعاب وما إلى ذلك تركيزًا ضيقًا بدرجة كافية لبناء متابعين مخلصين وكبيرة بما يكفي بحيث يمكنك تغطية الكثير من الأرضية.

يمكنك بدء مدونة على منصات مختلفة، من Shopify (قم بإزالة ميزة الخروج، حتى لا تضطر إلى دفع اشتراك أثناء إنشائه) إلى WordPress. عند بدء تشغيل مدونتك، ركز على كلمات رئيسية محددة للغاية بتركيز شديد واستمر في التوسع إلى فئات أخرى ولكن لا تزال ذات صلة أثناء نموك والسيطرة على مساحات جديدة. سيسمح لك ذلك بإنشاء مدونة ضخمة بمرور الوقت. تذكر أن التصميم مهم أيضًا لإحداث انطباع أول جيد للزوار. فيما يلي 20 إلهامًا لتصميم المدونة لمساعدتك في إطلاق مدونتك.

هناك عدة طرق لربح المال من المدونات. يمكنك إضافة روابط تابعة في مشاركاتك (لا تنسى إخلاء المسؤولية). يمكنك تحقيق الدخل من مدونتك عن طريق وضع الإعلانات بشكل استراتيجي في مشاركاتك. يمكن أن تساعدك المشاركات الدعائية في ربح الأموال من علامات تجارية محددة - وهذا أمر شائع بين المدونين الذين يقومون بالتعليق. يمكن للمدونين أيضًا بيع منتجات رقمية أو مادية على مواقع الويب الخاصة بهم. يمكنك أيضًا استخدام مدونة لإنشاء علامة تجارية شخصية تساعدك في الحصول على العربات الناطقة أو الصفقات التلفزيونية أو العقود الكبيرة من العملاء. 

ربح المال من المدونات عبر الإنترنت

9. النظر في العمل الحر:

أسهل طريقة لربح المال عبر الإنترنت هي تولي وظيفتك الحالية في دور 9 إلى 5 والقيام بذلك عبر الإنترنت بدلاً من ذلك. على سبيل المثال، إذا كنت كاتبًا، أو مساعدًا إداريًا، أو مصممًا جرافيك، أو مدرسًا، أو مطورًا، وما إلى ذلك، فيمكنك تسويق هذه المهارات والعثور على عملاء عبر الإنترنت يرغبون في الدفع لك مقابل تطبيقها.

هناك قائمة لا تنتهي من منصات العمل لكل نوع من العاملين لحسابهم الخاص أيضًا. على سبيل المثال، يمكن للكتاب المستقلين التقدم لوظائف في مجالس عمل محددة للكتابة عبر الإنترنت، ولكن أيضًا على مواقع الويب المستقلة العامة مثل Fiverr و Freelancer و Upwork وجميع المواقع الأخرى. إذا وجدت أنه لا يمكن استخدام مهاراتك بشكل مباشر لإنشاء تدفقات الدخل، يمكنك محاولة تحقيق الدخل من المهارات الأخرى القابلة للتحويل التي قد تكون لديك. 

لربح المال عبر الإنترنت كمستقل، عليك أن تبدأ ببناء محفظة قوية. قد يعني ذلك القيام ببعض الأعمال المجانية مع بعض العلامات التجارية متوسطة المستوى ذات السمعة الطيبة للبدء. بمجرد إنشاء محفظة قوية، يمكنك الوصول إلى العملاء الكبار المحتملين لربح المزيد من المال عبر الإنترنت. تذكر أن العمل الحر عبارة عن لعبة أرقام: فكلما تملأ المزيد من رسائل البريد الإلكتروني والتطبيقات الشخصية، زاد احتمال حصولك على رد.


10. إنشاء التطبيق:

إذا لم تكن مطورًا، فمن المحتمل أنك تنظر إلى فكرة ربح المال هذه وتشعر بأنك عالق بعض الشيء. لحسن الحظ، على الرغم من ذلك، يمكنك توظيف شخص لديه مهارات برمجية لإنشاء تطبيق لك. ستوصلك مواقع مثل Toptal بالكثير من مطوري التطبيقات المنفتحين على العمل مع رواد الأعمال لتحويل رؤيتهم إلى حقيقة.

كل ما عليك فعله هو ابتكار فكرة فريدة للتطبيق، وتحديد الجمهور الذي تريد استهدافه، وإنشاء صورة علامة تجارية لمنتجك. سيهتم المبرمج الذي توظفه بالأمور على جبهة التطوير.

عندما يتعلق الأمر بربح الأموال من تطبيقك، فإن أفضل رهان لك هو إضافته إلى Google Play و App Store. وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو غير منطقي، إلا أن امتلاك تطبيق مجاني يمكن أن يساعدك في تحقيق أكثر من مجرد تطبيق مدفوع. باستخدام تطبيق مجاني، يمكنك إضافة إعلانات أو ميزات مميزة لمساعدتك في ربح المال. نظرًا لأن التطبيق المجاني سيجذب عددًا أكبر من الأشخاص، فسيكون من الأسهل عليك بيعهم.

ربح المال مع التطبيقات

11. أصبح كاتبا:

مع الاهتمام المتزايد بتسويق المحتوى، يبحث المزيد والمزيد من الشركات عن كتاب يمكنهم ملء خصائص الويب الخاصة بهم بمحتوى رائع. سر النجاح ككاتب هو التركيز على مكانة معينة. يحاول الكثير من الكتاب أن يكونوا أخصائيين، يكتبون لمجموعة واسعة من الفئات، من الطعام إلى التكنولوجيا. ومع ذلك، فإن التركيز على مكانة معينة ككاتب يميزك ويجعل من السهل جذب العملاء في السوق المستهدف.

عندما تكون لديك خبرة في هذا المجال، يمكنك إضافة منظور مختلف إلى جزء من المحتوى. هذا يعني أنك لا تقول نفس الشيء مثل أي كاتب آخر على الإنترنت. وهذا ما تريد العلامات التجارية دفع ثمنه حقًا - أفكارك وتجاربك ومنظورك الداخلي بشأن مكانة معينة.

عند التقدم لوظائف الكتابة، تأكد من إرسال العينات ذات الصلة إلى المجند. إذا طلب شخص ما عينة كتابة تسويقية، فأرسل إليه عينة كتابة تسويقية. لا ترسل مقالة مالية. أو لياقة بدنية. من الصعب على مدير التوظيف أن يعرف مدى فهمك للصناعة المتخصصة إذا لم يتمكن من رؤية عينة ذات صلة. تقدم إلى الفرص المناسبة لمهاراتك وخبراتك.

أفكار لربح المال عبر الإنترنت

يمكنك العثور على وظائف كتابة لربح المال عبر الإنترنت من خلال المواقع الإلكترونية التالية:

12. هل العربات الجانبية:

يمكن أن تساعدك العربات الجانبية في ربح المال عبر الإنترنت بينما تحافظ على وظيفتك بدوام كامل. إذا كنت تتطلع إلى ربح بضع مئات من الدولارات الإضافية شهريًا، فهذه فكرة رائعة. لا يستمر العمل دائمًا على المدى الطويل، ولكنه يمكن أن يستمر.

استخدم منصات مثل Fiverr للعثور على العربات بدوام جزئي التي يمكنك القيام بها عبر الإنترنت. بصفتك مشاركًا جديدًا في اقتصاد الوظائف المؤقتة، سترغب في التركيز على تقديم سعر منخفض حتى تتمكن من الحصول على المراجعة الأولى. أوصي بالحصول على صديق لشراء الخدمة الخاصة بك لترك مراجعتك الأولى حتى تتمكن من البدء بشكل أسرع. تعامل مع الصديق كعميل وقم فعليًا بتسليم منتج نهائي يمكنك عرضه في محفظتك. 

الشيء في Fiverr هو أنها أيضًا لعبة أرقام. إذا نظرت إلى أفضل مستخدمي Fiverr، فسترى أن لديهم العديد من العربات المتاحة. كلما زاد عدد العربات لديك، زادت احتمالية العثور عليك.

إذا كنت لا ترغب في الحصول على أسعار Fiverr مدفوعة، يمكنك اللجوء إلى منصات مثل FlexJobs للعثور على العربات الجانبية. ضمن قسم الوظائف، يمكنك البحث عن فرص عمل عن بعد أو عقود. إن الشيء العظيم في فرص العمل عن بعد على FlexJobs هو أنه يمكنك التقدم للحصول عليها في أي مدينة في العالم. 

لدى FlexJobs مجموعة متنوعة من العربات الجانبية بما في ذلك الكتابة والأعمال والتصميم والمحاسبة والمزيد. لذلك إذا كانت مواهبك لا تتطابق مع أي شيء آخر في قائمة أفكار ربح المال هذه، فقد ترغب في تجربة حفلة جانبية من FlexJobs. سيؤدي التقديم على فرص متعددة إلى زيادة فرصك في الحصول على عدد قليل من العربات في فترة قصيرة. 


13. القيام بأعمال الترجمة:

الترجمة هي مكان غير مخدوم إلى حد ما، مما يعني أن هناك منافسة أقل في هذا المجال مقارنة بالأسواق المتخصصة الأخرى. للاستفادة من هذه الفرصة، يجب أن تتقن لغتين على الأقل. إذا كنت تتحدث لغتين أو تتخصص في لغة شائعة في المدرسة، فقد تكون هذه فكرة رائعة لربح المال لتجربتها.

سوف تحتاج إلى إظهار دليل على قدرتك على الترجمة. إذا كانت لديك شهادة في اللغة أو خبرة في ترجمة النص، فتأكد من إبراز ذلك في محفظتك أو سيرتك الذاتية. ستحتاج معظم الشركات إلى اختبار ترجمة، ولا يمكنك استخدام أدوات الترجمة في أي وقت لمساعدتك في اجتياز الاختبار.

ربح المال من الترجمة

تشمل المواقع التي يمكنك العثور على وظائف الترجمة فيها لربح المال عبر الإنترنت ما يلي:
14. بيع الأشياء الخاصة بك:

طريقة سهلة لربح نقود إضافية هي بيع الأشياء التي لم تعد تستخدمها. عند استخدام هذه الإستراتيجية، تأكد من أن العناصر التي تعرضها للبيع ذات قيمة للمشترين اليوم. 

يفكر معظم الناس على الفور في بيع الأشياء غير المرغوب فيها مثل الأقراص المضغوطة وأقراص DVD القديمة. لكن معظم الناس لا يريدون شراء هذه الأشياء. إنه عام 2023 - هل ستشتري قرصًا مضغوطًا حقًا؟ على الاغلب لا. لذلك لا تضيع وقتك في محاولة بيعه. 

عندما تفكر في بيع أغراضك، ركز على عناصر مثل الإلكترونيات والأثاث والألعاب والحرف اليدوية. يمكنك إدراج نفس المنتجات على منصات متعددة، بما في ذلك Amazon، و Facebook Marketplace، ومتجرك عبر الإنترنت. سيؤدي البيع متعدد القنوات إلى تحسين فرصك في العثور على عملاء للعناصر الخاصة بك. 

هل تريد أن تترك انطباعًا أوليًا رائعًا لدى العميل؟ قم بتضمين صور منتجات عالية الجودة في قوائمك. يمكنك الاستعانة بخبير Shopify لإنشاء صور المنتج لك أو الحصول على دورة التصوير الفوتوغرافي التي تزودك بالمهارات اللازمة لتصوير وتحرير الصور الخاصة بك.

بيع الأشياء القديمة الخاصة بك على الإنترنت

15. كن مدرسًا عبر الإنترنت:

إذا كنت ترغب في ربح الأموال عبر الإنترنت وفقًا لجدولك الخاص، ففكر في أن تصبح مدرسًا عبر الإنترنت. غطى موقع Studenomics قصة شخص ربح 2،100 دولار في فصل دراسي واحد من الدروس الخصوصية. ومن المثير للاهتمام، أنه بنى قاعدة عملائه من خلال الكلام الشفهي، والرؤية، وأسعار المجموعة الرائعة. 

إذا كنت حاصلاً على درجة في التدريس، فمن المرجح أن تحصل على وظيفة التدريس. يعد الحصول على درجة علمية أو خبرة في لغة أمرًا ضروريًا لهذا النوع من الوظائف. إذا كنت قد تحدثت في مؤتمر أو حدث حول هذا الموضوع، فقد يتم أيضًا التفكير في الحصول على منصب للتدريس أو التدريس أو التوجيه عبر الإنترنت. 

في حين أن العلوم والرياضيات غالبًا ما يكون لها طلب كبير على وظائف التدريس، ستجد أيضًا اللغة الإنجليزية شائعة بين الجماهير الدولية. إذا كنت خبيرًا في موضوع ما، فقد يكون التدريس هو النظام الأساسي المناسب لك لربح المال بسرعة.

ربح المال من الدروس الخصوصية

يمكنك العثور على وظائف التدريس عبر الإنترنت على منصات مثل:

16. قيادة سيارتك:

إذا كنت تمتلك سيارة، فيمكنك ربح بعض النقود الفائضة كسائق أوبر أو موظف توصيل. ولكن حتى إذا لم تفعل ذلك، فلا يزال بإمكانك توصيل الطعام والضروريات الأخرى باستخدام دراجتك أو دراجتك البخارية. يمكن لسائقي أوبر الذين يتطلعون إلى ربح المزيد من المال من سياراتهم تحويل سياراتهم إلى لوحة إعلانات متحركة باستخدام Free Car Media . في هذه الحالة، ستقوم الشركة بتغليف سيارتك بفينيل قابل للإزالة يعرض إعلانًا لمنتج أو علامة تجارية.

كيف تربح المال مع أوبرهل تريد معرفة كيفية ربح المال بسرعة من خلال قيادة أوبر؟ إذا كنت تمتلك مشروعًا جانبيًا خاصًا بك، فيمكنك عرض منتجاتك على الركاب إذا كانوا مهتمين. ومع ذلك، لن يكون كل شيء. ومع ذلك، إذا أعرب أحدهم عن اهتمامه بمنتجاتك، فيمكنك عرض منتجات للبيع تحت مقعد السائق حتى يتمكن الراكب من التدقيق فيها. إذا لم يكن لدى العملاء النقود، يمكنك مطالبتهم بدفع التكلفة من خلال وظيفة الإكرامية في أوبر. 


17. كن مساعدًا افتراضيًا:

مع وجود العديد من رواد الأعمال الذين يبنون أعمالًا، يزداد الطلب على المساعدين الافتراضيين يوميًا تقريبًا. المساعد الافتراضي هو فرد يعمل لحسابه الخاص ويقدم خدمات للأعمال من موقع بعيد. تعد الكتابة ومسك الدفاتر والوسائط الاجتماعية ودعم العملاء مجرد عدد قليل من الخدمات التي قد تقدمها كمساعد افتراضي.

يمكنك العثور على العربات ذات الصلة على مواقع الويب مثل Virtual Office Temps أو إنديد أو Upwork . وجد العديد من المساعدين الافتراضيين أيضًا طرقًا لربح المال عبر الإنترنت من خلال التواصل مع العلامات التجارية ورواد الأعمال، والسؤال عما إذا كانوا يبحثون عن الدعم في إدارة أعمالهم. باستخدام مجموعة من تطبيقات نشر الوظائف والتوعية، ستصل إلى عميلك الأول في وقت أقرب مما تعتقد.


18. تصبح Twitch غاسل:

بينما بدأ Twitch كمنصة ألعاب، فإنه يتطور بسرعة ليشمل أنواعًا أخرى من المحتوى. في الوقت الحاضر، يعد تدفق Twitch طريقة شائعة بشكل متزايد لربح المال عبر الإنترنت. لربح المال بسرعة على Twitch، ستحتاج إلى زيادة متابعيك. إذا كنت متسقًا، فيمكن أن يساعدك البث على هذا النظام الأساسي في بناء جمهور كبير بسرعة. 

ستحتاج إلى العثور على لعبة أو قناة شائعة لا تتمتع بالمنافسة المفرطة حتى يتمكن الأشخاص من العثور على المحتوى الخاص بك بسهولة. لجعل الناس يلاحظون التدفقات الخاصة بك، ستحتاج إلى أسلوب ثابت لقناتك: هل ستكون مضحكة أم تعليمية أم ترفيهية؟ اختر طريقك والتزم به.

هناك خمس طرق لاستثمار قناتك على Twitch: بيع المنتجات ورعاية العلامات التجارية وتبرعات المعجبين والاشتراكات وإعلانات Twitch. بصفتك أحد مستخدمي Twitch، سترغب في التركيز على الاستفادة من جميع طرق تحقيق الدخل الخمسة لضمان أعلى المكاسب المالية. من خلال الإستراتيجية الصحيحة والعمل الجاد، يمكنك ربح الكثير من الأموال من استضافة تدفقات Twitch.


19. الاستثمار في الأسهم:

يمكنك أيضًا ربح المال بسرعة من خلال الاستثمار في الأسهم. إذا لم تكن خبيرًا في اختيار الأسهم، فقد ترغب في تخطي فكرة ربح المال هذه. على الرغم من أنه يمكن أن يكون أحد أعلى المكافآت، إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى خسارة الأموال إذا كنت عديم الخبرة. 

إذا كنت تشغل حاليًا وظيفة من 9 إلى 5، فابحث في البرامج المالية لشركتك. هل يسمحون لك بالاستثمار في أسهم الشركة؟ إذا كان الأمر كذلك، قم بالتسجيل للحصول عليه. على الأقل مع برنامج أسهم الشركة، يكون لديك بعض التأثير على نجاح المؤسسة كموظف. إذا كان لدى شركتك برنامج مطابقة RRSP، فيمكنك أيضًا الاشتراك في ذلك إذا كان هدفك هو الادخار للتقاعد أو دفعة أولى على منزلك الأول.


20. بيع الصور الخاصة بك:

كيف تربح المال من التصوير الفوتوغرافي، سواء كنت مصورًا محترفًا أو تحب التقاط صور رائعة، يمكنك ربح المال عبر الإنترنت من خلال بيع صورك. تعد مواقع مثل Shutterstock و Alamy أماكن رائعة لعرض عملك. تدفع مواقع الويب هذه إتاوات للمصورين عندما يقوم شخص ما بتنزيل نسخة من صورته.

إذا كنت تتطلع إلى تحقيق الدخل من التصوير الفوتوغرافي الخاص بك بسرعة، فيمكنك إنشاء قائمة على Foap، وهو تطبيق للهواتف الذكية يتيح لك تحميل أعمالك وربح النقود. عندما تشتري وكالة أو علامة تجارية أو أي شخص آخر صورة أو مقطع فيديو من محفظة Foap الرقمية الخاصة بك، فإن منشئ التطبيق يشاركك الربح بنسبة 50/50. 


21. بيع الملابس على الإنترنت:

من المحتمل أن يكون لديك ملابس لم ترتديها في العام الماضي وليس لديك أي نية لارتدائها مرة أخرى. بدلاً من تركها تأخذ مساحة في خزانتك، لماذا لا تربح المال منها؟

سواء كنت تبيع ملابسك أو حقائب يدك أو أحذيتك، فهناك عدد غير قليل من المواقع التي تسمح لك ببيع أغراضك المستعملة. Poshmark و Refashioner و The RealReal و ThredUp و Tradesy هي بعض المواقع على الإنترنت حيث يمكنك بيع الملابس نقدًا.

يمكنك ربح المال عبر الإنترنت من خلال البيع على عدة منصات مختلفة. إذا كنت تتطلع إلى زيادة المبيعات في وضع عدم الاتصال، فيمكنك استخدام مجموعات البيع والشراء على Facebook في مجتمعك للعثور على أشخاص عبر الإنترنت وبيع العناصر شخصيًا. لقد قمت شخصيًا بالبيع من خلال هذه المجموعات من قبل وأعلم أنها تعمل.


22. كن قسيمة متطرفة:

عندما يكون المال شحيحًا، يمكن أن تساعد القسائم في توفير بضع دولارات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك مشاركة القسائم في ربح المال عبر الإنترنت. يقدم Coupon Chief، على سبيل المثال، برنامج Pays to Share، حيث يتلقى العملاء نسبة مئوية من المبيعات من القسائم التي يشاركونها على المنصة. ستحتاج إلى إضافة قسائم لم تتم مشاركتها بالفعل. في المقابل، ستحصل على عمولة من 2٪ إلى 3٪. 

إنه مثل التسويق بالعمولة، حيث تشارك روابط الإحالة وتحصل على عمولة عندما يشتري شخص ما من خلال الرابط الخاص بك. من المعروف أن شركات الكوبون تدفع للشركات التابعة لها بانتظام، لذا فهي طريقة شرعية لربح المال عبر الإنترنت. دفع Coupon Chief بالفعل أكثر من 1.3 مليون دولار كعمولات لمستخدميه.


23. بيع وشراء أسماء النطاقات:

إذا كنت تشتري أسماء النطاقات بانتظام ولكنك فشلت في استخدامها، فيمكنك دائمًا محاولة بيعها لتحقيق ربح. على الرغم من ذلك، فإن بيع المجالات هو أمر تنافسي للغاية. إذا كنت تمتلك نطاق .com مكونًا من كلمة واحدة، فستكون لديك فرصة أفضل للبيع. الكلمات التي لها حجم بحث كبير تباع بشكل جيد أيضًا.

أيضًا، تتمتع المجالات الموجودة في الاتجاه الآن بفرصة بيع أفضل. على سبيل المثال، قبل بضع سنوات، كانت نطاقات fidget spinner عملية بيع أسهل مما هي عليه اليوم. يمكنك البحث عن أسماء النطاقات وشراء مجال مخصص من خلال Shopify منصة تسجيل المجال.

يمكنك بيع المجالات الخاصة بك في مزاد مجال GoDaddy's . ابحث في المجالات ذات أعلى عروض التسعير لمعرفة نوع المجالات التي تبيع بشكل جيد. سيساعدك ذلك على معرفة ما إذا كانت نطاقاتك تستحق البيع أم لا ومقدار الأموال التي يمكنك ربحها من بيعها.

24. بيع التصميمات الخاصة بك على الإنترنت:

يعد التصميم الجرافيكي مهارة رائعة يمكنك استثمارها بعدة طرق. يمكنك السير في طريق الطباعة عند الطلب وبيع تصميماتك على منتجاتك المخصصة. بدلاً من ذلك، يمكنك عرض تصميماتك على منصة حشد الموارد مثل 99designs . هناك أيضًا خيار إنشاء الرسومات والقوالب الخاصة بك للبيع في الأسواق مثل Envato أو Creative Market . أو ماذا عن اختيار بعض العملاء والعمل كمصمم جرافيك مستقل؟ وفقًا لـ PayScale، سيربحك هذا الدور 29.90 دولارًا في الساعة في المتوسط.

25. مراجعة التطبيقات والمواقع الإلكترونية:

إذا كنت شغوفًا بتجربة المستخدم، فإن UserTesting يدفع للمراجعين 10 دولارات لمنح رواد الأعمال الآخرين ملاحظات على مواقعهم وتطبيقاتهم. ستحصل على مجموعة من الأسئلة التي تحتاج إلى الإجابة عليها أثناء تصفحك للموقع. هذه طريقة سريعة لربح المال عبر الإنترنت. 

ستوصل أفكارك وملاحظاتك إلى رائد الأعمال من خلال مقطع فيديو أثناء التنقل في موقعه على الويب أو تطبيقه. يبلغ طول مقطع الفيديو الخاص بك 20 دقيقة فقط، لذا إذا قمت بعمل ثلاثة مقاطع فيديو في الساعة، فستربح 30 دولارًا. يمكن للمراجعين الآخرين أن يأخذوا المشاريع بسرعة، لذلك عليك التصرف بسرعة عندما يحتاج موقع أو تطبيق جديد إلى المراجعة.


26. الحصول على وظيفة بدوام جزئي:

عندما تفعل كل ما يلزم لربح المال بسرعة ولكنك تكافح من أجل إحداث تأثير، فأحيانًا لا يبقى أمامك خيار سوى الحصول على وظيفة بدوام جزئي. يمكنك تصفح الوظائف بدوام جزئي على موقع indeed أو لوحة عمل متخصصة تلبي احتياجات مجال عملك.

تتطلب بعض مواقع العمل رسومًا مقدمة للتسجيل، لذا اقرأ التفاصيل الدقيقة بعناية. تتيح لك معظم المواقع تصفية الوظائف بدوام جزئي والوظائف القائمة على العقود، لذلك لن تواجه مشكلة في العثور على الوظائف ذات الصلة للتقدم إليها. مع توظيف العديد من الشركات بدوام جزئي، أصبح ربح المال عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى دون العمل لمدة أسبوع كامل.


27. كن مستشارًا لـ TikTok:

واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لربح المال عبر الإنترنت هي أن تصبح مستشارًا في TikTok. ستتصل بك العلامات التجارية من أجل تبادل الأفكار حول مقاطع الفيديو، وتطوير السير الجذاب، والمزيد. إنها فرصة مثالية لربح المال للرحالة الرقميين - يمكنك إدارة الأعمال بالكامل من هاتفك الذكي. مقارنةً بـ Instagram، يعد TikTok جديدًا نسبيًا وغير مستغل، لذا فإن مساعدة العلامات التجارية على تأسيس وجود قوي على التطبيق يمكن أن يجعلك ثروة.

ومع ذلك، يجب أن يكون لديك عدد قليل من المواهب قبل أن تبدأ في تقديم استشارات TikTok للشركات. الأهم هو معرفة كيفية إنشاء مقاطع فيديو فيروسية تجذب الأشخاص للتفاعل مع العلامات التجارية. إذا لم تكن لديك الخبرة اللازمة لزيادة المبيعات من خلال هذه المنصة، فلا يزال بإمكانك تعلم كيفية جذب العملاء من خلال المشاركة في دورة TikTok هذه.

28. بيع بطاقات المعايدة عبر الإنترنت:

إذا كانت لديك موهبة في اختيار بطاقة التهنئة المثالية لمناسبات مختلفة، فقد تكون هذه طريقة سهلة لربح المال عبر الإنترنت. ومع ذلك، لا أوصي بتسويق خدماتك للجميع وأي شخص - إنها ليست طريقة ذكية للقيام بأعمال تجارية. بدلاً من ذلك، صمم أو أصدر بطاقات التهنئة التي تروق لشريحة معينة من السكان.

على سبيل المثال، يمكنك عمل بطاقات تهنئة تلبي احتياجات المديرين التنفيذيين من المستوى C الراغبين في شكر نوابهم الأوائل على اتخاذ قرارات مربحة العام الماضي. أو يمكنك استهداف أخصائي الرعاية الصحية الراغبين في شكر مرضاهم على اختيار عيادتهم. لتصميم البطاقات، يمكنك استخدام أداة رسوم على الإنترنت مثل Photoshop أو Canva . هذه الأدوات تجعل من السهل تجميع بطاقات جميلة المظهر من شأنها أن تبتهج أي شخص.

كيف ستربح المال على الإنترنت في عام 2023؟

يمكن أن يساعدك ربح المال عبر الإنترنت على البقاء واقفاً على قدميك خلال هذه الأوقات العصيبة، ولكن يمكن أن يساعدك أيضًا في الهروب من وظيفتك من 9 إلى 5 حتى تصبح رائد أعمال بدوام كامل. من خلال العصف الذهني لأفكار الأعمال التجارية عبر الإنترنت واختيار بدء عمل تجاري عبر الإنترنت، فإنك تكتسب المزيد من الحرية المالية، وتحسن أمنك المالي، وتقترب أكثر من عيش الحياة وفقًا لشروطك.

من الممكن حقًا ربح لقمة العيش عبر الإنترنت إذا كنت تعمل بجد وتلتزم به. إذن، ما هي فكرة ربح المال التي ستتبعها أولاً؟

أسئلة وأجوبة حول ربح المال عبر الإنترنت

كيف يمكنني ربح المال عبر الإنترنت بسرعة كبيرة؟
  1. قم ببناء متجر Shopify ومنتجات دروبشيب عبر الإنترنت.
  2. بيع الأشياء المستعملة على موقع eBay أو Amazon أو Facebook Marketplace.
  3. ابحث عن القسائم وشاركها على مواقع الويب مثل Coupon Chief.
  4. بيع وشراء أسماء النطاقات.
  5. استأجر غرفتك الاحتياطية على Airbnb.
  6. تقديم استشارات TikTok للشركات الناشئة والشركات.
  7. بيع منتجات المعلومات.
  8. قم بتدريس الأشخاص عبر الإنترنت في الموضوعات ذات الطلب المرتفع.
  9. اقلب يجد متجر التوفير الخاص بك.
  10. مراجعة التطبيقات والمواقع.
كيف يمكنني ربح 100 دولار يوميًا على الويب؟
  1. استطلاعات كاملة.
  2. بيع المنتجات على أمازون.
  3. تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.
  4. مشاهدة مقاطع الفيديو مقابل المال.
  5. احصل على استرداد نقدي على مشترياتك.
  6. التدقيق اللغوي للمواقع.
  7. مراجعة الموسيقى على الإنترنت.
كيف يمكنني ربح المال عبر الإنترنت في عام 2023؟
  1. إطلاق متجر للطباعة عند الطلب.
  2. بيع ملابسك على الإنترنت.
  3. اصنع سلعًا مصنوعة يدويًا.
  4. تقديم خدمات مستقلة.
  5. صناديق الاشتراك Curate.
  6. بناء دورات على الإنترنت.
  7. قم بتشغيل بودكاست.
  8. إنشاء منتجات رقمية.
  9. كن مؤثرًا.
  10. ابدا مدونة. 

البحث عن وظائف عبر الإنترنت

حتى بعد قراءة مقال مثل هذا ورؤية العشرات من الوظائف المتاحة عبر الإنترنت المتاحة لك حاليًا، لا يزال من الممكن أن تشعر ببعض الإرهاق عند البدء. سيستخدم الكثير من المحتالين تطبيقًا مثل Steady لتحديد فرص العمل عبر الإنترنت التي تتوافق مع جداولهم وخبراتهم حتى يتمكنوا من البدء في جني الأموال من المنزل.

سواء كنت تبحث عن العمل بضع ساعات في الأسبوع أو تبحث عن دخل بدوام كامل، فهناك الكثير من فرص العمل من المنزل المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن الوظائف تم تحديدها لك، فسوف تكتشف فرصًا ربما لم تكن على دراية بها. يمكنك أيضًا إعداد التنبيهات بناءً على تفضيلاتك وعندما تصبح وظيفة جديدة عبر الإنترنت متاحة لك للتقدم لها.

ما الوظيفة الأنسب لك على الإنترنت؟

يجب أن تعتمد الوظائف التي تختارها عبر الإنترنت على مجموعة المهارات الخاصة بك ومقدار الأموال التي تريد كسبها.

هل تحتاج إلى كسب أكبر قدر ممكن من المال في أسرع وقت ممكن، مهما كانت التكلفة؟ أم أنك طالب جامعي يمكنه تحمل تكلفة بناء شيء سيكون غير مربح في البداية ولكن يمكن أن يؤدي إلى تدفق دخل سلبي قوي في المستقبل؟ هل ترى وظيفة عبر الإنترنت كوسيلة لتحقيق غاية وحل مؤقت؟ أم تريد بناء أسلوب حياة جديد؟ هل أنت على استعداد للجمع بين العديد من الأعمال الجانبية عبر الإنترنت؟

هذه أسئلة أساسية يجب مراعاتها عند الاختيار بين الوظائف منخفضة المكافأة / منخفضة الجهد والوظائف ذات المكافآت العالية / عالية الجهد. ومع ذلك، يمكنك التأكد من أن الوظائف عبر الإنترنت ليست خدعًا. يجب أن تشك في أي شيء يبدو أنه يقدم مكافأة عالية بجهد ضئيل أو بدون مجهود.

هناك الكثير من الوظائف الشرعية عبر الإنترنت التي يمكنك أن تبدأها اليوم دون أي أموال. هل أنت مراهق تبحث عن وظيفة عبر الإنترنت؟

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close