كيفية نقل الملفات بسرعة وسهولة من iPhone إلى جهاز الكمبيوتر

 كيف انقل مقاطع الفيديو والصور من الآيفون الى الكمبيوتر؟

هل تحتاج إلى نقل الملفات من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ ليس الأمر سهلاً دائمًا، لكن لا يجب أن تكون العملية مخيفة. في منشور المدونة هذا، سنوضح لك كيفية نقل الملفات بسرعة وسهولة من جهاز iPhone إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اقرأ أيضاً: طريقة تسجيل مكالمات الهاتف وواتس آب على هواتف أندرويد وآيفون

كيفية نقل الملفات بسرعة وسهولة من iPhone إلى جهاز الكمبيوتر
 كيفية نقل الملفات بسرعة وسهولة من iPhone إلى جهاز الكمبيوتر

 نقل الملفات من iPhone إلى الكمبيوتر: ما تحتاج إلى معرفته، إذا كان لديك جهاز iPhone وجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، فإن نقل الملفات بين الاثنين يكون سلسًا مثل نقل الملفات بين هاتف Android وجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. إلى جانب الطريقة التقليدية لاستخدام iTunes للقيام بذلك، ظهرت العديد من الطرق الأخرى على مر السنين، مما يجعل عملية نقل الملفات سهلة نسبيًا.

لكن الأمور لا تزال مقيدة تمامًا عند مقارنتها باستخدام iPhone مع جهاز Mac. لا تشدد كثيرًا على الرغم من ذلك. ستناقش هذه المقالة بعضًا من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها نقل الملفات بين جهاز iPhone / iPad وجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

استخدم iTunes لعمليات نقل ملفات الآيفون إلى الكمبيوتر

بينما لا يحب الجميع استخدام iTunes لنقل الملفات بين iPhone وPC، إلا أن هذه إحدى أكثر الطرق "الرسمية" التي تريد Apple منك استخدامها. نظرًا لأنك ستستخدم تطبيق iTunes لنقل الملفات، فأنت بحاجة إلى تثبيته من متجر Microsoft إذا لم يكن موجودًا بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تفضل عدم تنزيله من متجر Microsoft ، فيمكنك أيضًا تنزيله من موقع ويب Apple، اقرأ أيضاً: أفضل البرامج للهواتف التي يوجد فيها روت

  1. قم بتوصيل جهاز iPhone أو iPad بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB.
  2. افتح تطبيق iTunes وانقر على زر iPhone بالقرب من أعلى يسار نافذة iTunes.
  3. الآن، انقر فوق خيار مشاركة الملفات في الشريط الجانبي الأيسر، وسيعرض iTunes قائمة بالتطبيقات والملفات المرتبطة بها.
  4. اضغط على الملف الذي تريده على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضغط على حفظ. سيطلب موقعًا لحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك - حدد الموقع، وقد انتهيت.
  5. إذا كنت ترغب في نقل ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز iPhone الخاص بك، فحدد التطبيق الذي تريد ربطه به وانقر فوق "إضافة ملف". سيؤدي هذا إلى فتح متصفح الملفات - حدد الملف وسيظهر على جهاز iPhone الخاص بك.

لسوء الحظ، يمكنك فقط نقل الملفات المرتبطة بتطبيق ما إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الشيء نفسه ينطبق على الملفات التي تريد نقلها إلى جهاز iPhone الخاص بك. سيتعين عليك إقرانهم بأحد التطبيقات. لذا تأكد من أن التطبيقات التي ستستخدمها للعمل على هذه الملفات موجودة على جهاز iPhone الخاص بك.

إذا كنت ترغب في نقل الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز iPhone الخاص بك باستخدام iTunes ، فجرّب ما يلي. إنها تشبه عملية نقل الملفات، اقرأ أيضاً: أفضل برنامج إزالة الخلفية من الصور

  1. انتقل إلى الصور في الشريط الجانبي الأيسر على iTunes.
  2. الآن سترى خيارًا يسمى مزامنة الصور. تمكينه.
  3. حدد المجلد أو المجلدات التي تريد استيراد الصور منها إلى جهاز iPhone الخاص بك.
  4. بمجرد التحديد، انقر فوق "تطبيق" في الأسفل.

يعمل هذا فقط عندما لا يكون لديك خيار صور iCloud ممكّنًا على جهاز iPhone الخاص بك. إذا كنت تقوم بتحميل صور iPhone الخاصة بك تلقائيًا إلى iCloud ، فإن Apple تقترح استخدام iCloud لتنزيل الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من ذلك. لنقل الصور من جهاز iPhone إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما لا يكون لديك خيار iCloud Photos ممكّنًا، يجب عليك استخدام تطبيق الصور أو مستكشف الملفات على Windows.

نقل الصور من iPhone إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام File Explorer 

أسهل طريقة لإخراج الصور من جهاز iPhone وجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows هي استخدام File Explorer. بهذه الطريقة، سيرى Windows جهاز iPhone الخاص بك كجهاز تخزين خارجي، على غرار الكاميرا أو بطاقة SD. يمكنك ببساطة سحب وإسقاط الصور التي تريد نسخها من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اقرأ أيضاً: أفضل برامج استرجاع الصور والملفات المحذوفة للأيفون

  1. افتح مستكشف الملفات على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows.
  2. تأكد من قيامك بإعداد iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. حدد جهاز iPhone الخاص بك من قائمة الأجهزة وانتقل إلى التخزين الداخلي> DCIM.
  4. سترى صورك على iPhone مقسمة بدقة إلى مجلدات مختلفة تستند إلى التاريخ.
  5. يمكنك الآن نسخ الصورة (الصور) التي تريدها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نقل ملفات أجهزة الآيفون باستخدام iCloud إلى الكمبيوتر

يعد استخدام iCloud أحد أسهل الطرق وأكثرها رسمية لنقل الملفات بين iPhone وأي نظام أساسي آخر تقريبًا، بما في ذلك Windows. في الأساس، تقوم بتحميل ملفاتك على iCloud ثم تنزيلها على الجهاز الآخر. ومع ذلك، في خطة iCloud المجانية، تحصل فقط على 5 غيغابايت من مساحة التخزين. لذلك إذا كنت تريد استخدام iCloud لنقل ملفات أكبر، فستحتاج إلى خطة مدفوعة.

أيضًا، إذا كنت تستخدم خطة بيانات مقننة، فإن استخدام iCloud لنقل ملفات أكبر ليس فكرة جيدة لأنه قد يؤثر على حصة البيانات الخاصة بك بسرعة. يمكن أيضًا استخدام خدمات التخزين السحابية الأخرى، مثل Google Drive و Dropbox و OneDrive ، بالمثل لنقل الملفات بين أجهزة iOS وأجهزة الكمبيوتر.

  1. افتح تطبيق الملفات على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. انتقل إلى الملفات التي تريد نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. اضغط لفترة طويلة وانقر على نسخ للملفات الفردية.
  4. إذا كنت تريد نسخ ملفات متعددة، فاستخدم خيار التحديد من قائمة النقاط الثلاث ثم نسخ عناصر X مرة أخرى.
  5. انتقل إلى iCloud Drive في التطبيق.
  6. اضغط في مساحة فارغة، أو افتح مجلدًا.
  7. انقر فوق لصق للصق الملفات المنسوخة هناك. يتم الآن تحميل ملفاتك على iCloud Drive.
  8. استخدم iCloud.com أو تطبيق iCloud Drive لنظام Windows لتنزيل الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

والجدير بالذكر، إذا كنت ترغب في نقل الصور من جهاز iPhone إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام iCloud ، فسيتعين عليك تمكين خيار iCloud Photos بالانتقال إلى الإعدادات> الصور> صور iCloud. سيؤدي هذا إلى تحميل جميع صورك على iCloud. يمكنك بعد ذلك تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، اقرأ أيضاً: كيفية إعادة ضبط جهاز iPhone بدون كلمة مرور

انقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى iPhone باستخدام iCloud

إذا كنت تريد إرسال ملف موجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز iPhone الخاص بك، فيمكنك استخدام iCloud للقيام بذلك. ما عليك سوى الانتقال إلى iCloud على الويب، ثم لصق الملف في مجلد. إليك الطريقة.

  1. يمكنك إما استخدام iCloud.com للوصول إلى iCloud Drive أو تنزيل تطبيق iCloud لـ Windows على جهاز الكمبيوتر.
  2. إذا كنت تستخدم iCloud.com، فانتقل إلى iCloud Drive بعد تسجيل الدخول. يجب أن تراه كخيار في الزاوية اليسرى السفلية من شاشتك.
  3. من هناك، سترى جميع مجلدات الملفات الموجودة لديك. يمكنك إنشاء مجلد جديد أو مجرد تحميل الملفات إلى جذر iCloud Drive.
  4. ما عليك سوى سحب الملفات وإفلاتها أو استخدام أيقونة التحميل في أعلى يسار الشاشة لتحديد الملفات يدويًا.
  5. يتم تحميل الملفات فورًا إلى iCloud Drive ، ويمكنك الآن الوصول إليها على أجهزة أخرى.
  6. لتنزيل الملفات على جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى تطبيق الملفات وانتقل إلى iCloud Drive.
  7. يمكنك الآن تحديد الملفات ونسخها إلى وحدة التخزين الداخلية لجهاز iPhone الخاص بك.

في حالة الصور، بدلاً من تحديد iCloud Drive ، حدد الصور على صفحة iCloud الرئيسية. سيؤدي هذا إلى فتح صور iCloud ، وبعد ذلك يمكنك تحميل أي عدد تريده من الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من تمكين خيار صور iCloud على جهاز iPhone الخاص بك، وستظهر الصور التي تم تحميلها تلقائيًا.

نقل الملفات من أجهزة الآيفون باستخدام Snapdrop إلى الكمبيوتر

Snapdrop هو أداة ممتازة أخرى لنقل الملفات بين نظامين أساسيين باستخدام متصفح الويب فقط. إنه يعمل بشكل رائع مع iOS و Windows.

  1. لنقل الملفات باستخدام Snapdrop ، افتح snapdrop.net على متصفح الويب على جهاز iPhone أو iPad.
  2. ثم افتح نفس موقع الويب على متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من أن كلا الجهازين متصلان بشبكة Wi-Fi نفسها.
  3. سيعرض موقع الويب جهاز الكمبيوتر على جهاز iPhone الخاص بك والعكس صحيح.
  4. ما عليك سوى النقر على الجهاز إلى المكان الذي تريد إرسال ملف إليه واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  5. إنه سهل كما يبدو، ولا تحتاج حتى إلى تثبيت أي شيء. علاوة على ذلك، نظرًا لأنه يرسل الملفات محليًا، فإن بياناتك آمنة، ويتم نقلها بسرعة كبيرة.

في حين أن الطرق التي تمت مناقشتها سابقًا جيدة لنقل الملفات في كلا الاتجاهين - الكمبيوتر إلى iPhone و iPhone إلى الكمبيوتر الشخصي - فإن تطبيقات الطرف الثالث جيدة فقط لنقل الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى iPhone. الطريقة الأخرى حول العمل في حالات معينة ولكنها تتطلب خطوات أكثر بكثير من الطرق التي تمت مناقشتها مسبقًا وهي أكثر صعوبة.

يعد تطبيق Readdle خيارًا ممتازًا من جهة خارجية لنقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى جهاز iPhone أو iPad. فقط ضع في اعتبارك أن هذا تطبيق مدفوع. سيتعين عليك دفع 10 دولارات شهريًا، بعد فترة تجريبية مدتها 7 أيام.

  1. قم بتثبيت تطبيق المستندات من متجر التطبيقات.
  2. تأكد من أن جهاز iPhone والكمبيوتر الشخصي لديك يستخدمان نفس شبكة Wi-Fi.
  3. انقر فوق + في الجزء السفلي من الشاشة.
  4. ثم حدد الاتصال بالكمبيوتر.
  5. افتح الآن متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى docstransfer.com.
  6. سيُطلب منك إدخال الرمز الذي يظهر على جهاز iPhone أو iPad. ادخل الرمز.
  7. جهاز iPhone والكمبيوتر الشخصي متصلان الآن.

يمكنك استخدام خيار تحميل الملفات لنقل الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز iPhone الخاص بك. للعثور على الملفات المنقولة في تطبيقات أخرى، قم بتمكين تطبيق المستندات كموقع، ثم يمكنك الانتقال إلى هذه الملفات، يمكنك الآن استخدام خيارات تحميل الملف أو تحميل المجلد لنقل الملفات من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز iPhone الخاص بك. بمجرد التحميل، ستظهر الملفات في قسم AirDrop Web ، وسيتعين عليك مشاركتها بشكل فردي مع تطبيق آخر حيث تريد استخدامها.

هذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها نقل الملفات بين جهاز iPhone أو iPad وجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. بالطبع، عندما تبحث فقط عن نقل ملف واحد أو اثنين، يمكنك أيضًا استخدام البريد الإلكتروني أو تطبيق الدردشة الذي تستخدمه بالفعل لنقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى iPhone أو العكس، في الختام أدعوك يا صديقي إلى قراءة هذه المقالة عن تحميل وتفعيل برنامج Apower Mirror ايفون أو أندرويد.

نأمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا في توضيح مدى سهولة نقل الملفات من جهاز iPhone إلى جهاز كمبيوتر. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فيرجى إخبارنا في قسم التعليقات أدناه. يسعدنا أن نسمع منك!



Bob Marley
كاتب المقال : Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close