أضخم ألعاب الكمبيوتر الشخصي المجانية في عام 2024

أصبحت الألعاب المجانية أكثر شيوعًا على مر السنين، ومن السهل فهم السبب. إنها مضيعة للوقت بشكل ممتاز، وهي الآن قوية جدًا لدرجة أنك لا تشعر أبدًا بتقييد اليدين لعدم إنفاق أموال حقيقية.

إذا كان لديك بعض الوقت للقتل، فلا يمكنك أن تخطئ في الحصول على عنوان مجاني - خاصة إذا كنت تلعب على جهاز الكمبيوتر، الذي يحتوي على العديد من خيارات اللعب المجاني. ومع ذلك، مع وجود العديد من الألعاب التي يجب أخذ عينات منها، قد يكون من الصعب العثور على لعبة تستحق التنزيل. يمكنك التمسك بألعاب Steam المجانية، ولكن إذا كنت لا تمانع في المغامرة خارج متجر ألعاب الفيديو عبر الإنترنت في Valve ، فستجد الكثير من الأشياء الجيدة، هنا ايضا مقالة رائعة حول أفضل 5 ألعاب حرب النجوم للعب على الكمبيوتر (2024).

أضخم ألعاب الكمبيوتر الشخصي المجانية في عام 2023
أضخم ألعاب الكمبيوتر الشخصي المجانية في عام 2023

أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2023: أحدث ألعاب PC في العالم، لدينا بعض الاختيارات الواضحة في قائمتنا، مثل لعبة Battle Royale الشهيرة على نطاق واسع Fortnite ، والتي تجمع بين إطلاق النار من منظور الشخص الثالث، وجمع الموارد، والبناء لخلق تجربة متعددة اللاعبين شديدة الإدمان. بالطبع، لن تكتمل أي قائمة مجانية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية بدون MOBA League of Legends التي تحظى بشعبية كبيرة من Riot Games. ومع ذلك، هناك العديد من الألعاب المجانية الأخرى على جهاز الكمبيوتر، والتي قد يكون العديد منها قد طار تحت رادار الألعاب الخاص بك.

أضخم ألعاب الكمبيوتر الشخصي المرتقبة لعام 2024

الألعاب باهظة الثمن بشكل متزايد، ولكن لا يزال هناك الكثير من التجارب الرائعة التي يمكنك تجربتها دون دفع فلس واحد مقابلها، تمامًا مثل الألعاب التي ستجدها أدناه في قائمتنا لأفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية التي يمكنك لعبها الآن. من الإصدارات الأحدث إلى الكلاسيكيات القديمة، فإن قائمتنا غير المرتبة مليئة بأفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية المتاحة.

تتضمن قائمتنا ألعابًا مجانية ومجانية، وتم تمهيد أي شيء بتكلفة إلزامية. تم أيضًا تدبيس المودات وأي شيء يعتمد على عملية شراء أخرى في قرص مضغوط وإلقاءه من النافذة، لذلك اشعر بالأمان مع العلم أنك لن تنفق فلسًا واحدًا. والنتيجة هي قائمة من الألعاب بما في ذلك كل شيء من ARPGs إلى الإدارة، ومنصات ثنائية الأبعاد إلى ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول التعاونية. وإذا كنت تلاحق لعبة MMO التي يمكنك لعبها مجانًا، فيمكنك الاطلاع على قائمتنا المخصصة لأفضل ألعاب MMORPG التي يمكنك لعبها، حيث أن العديد من ألعابنا المفضلة لا تتطلب اشتراكًا هذه الأيام.

ماذا عن ألعاب Steam Deck المجانية في 2024؟

إذا كنت من محبي ألعاب الكمبيوتر، فمن المحتمل أنك تلعب ألعابًا على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. في هذه الحالة، ما عليك سوى تنزيل هذه العناوين المجانية وتثبيتها. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في لعب هذه الألعاب على Steam Deck، فراجع قائمة توافق ألعاب Valve. يعرض ألعاب الكمبيوتر التي تعمل مع SteamOS. في الوقت الحالي، هناك المئات من عناوين Steam Deck التي تم التحقق منها.

 إليك ما تحتاج إلى معرفته: تشير علامة الاختيار الخضراء إلى أن اللعبة قد تم التحقق منها بالكامل لتعمل بشكل جيد على Steam Deck، بينما تشير علامة الاختيار الصفراء إلى أن اللعبة قابلة للعب على Steam Deck ، "ولكنها تتطلب خطوات إضافية أو عملًا يدويًا من المستخدم." بالطبع، يمكنك دائمًا تثبيت Windows على Steam Deck.

ضع في اعتبارك أن الألعاب التي تتطلب اتصالاً عبر الإنترنت قد لا تكون مثالية للعب Steam Deck أثناء التنقل ما لم تتمكن من العثور على إشارة Wi-Fi.

بعض هذه العناوين المجانية التي يمكنك العثور عليها على Steam ، والبعض الآخر موجود على Epic Games Store ، ولا يزال يمكن تنزيل البعض الآخر فقط من موقع الويب الرسمي للعبة. كلها تستحق اللعب، لذا احصل على لوحة مفاتيح أو فأرة أو عصا قتال أو لوحة ألعاب ودع الأوقات الجيدة تبدأ.

Blade & Soul:

هناك الكثير من ألعاب MMORPG التي يمكنك لعبها، ولكل منها جماليات وقتال وتقاليد فريدة. يأخذك Blade & Soul إلى عالم خيالي مستوحى من خيال Wuxia وفنون الدفاع عن النفس. إنها مليئة بالأبراج المحصنة والغارات للتغلب عليها، بالإضافة إلى أنظمة قوية للاعب مقابل اللاعب التي تشجعك على إتقان مهاراتك.

إذا لم يكن الزحف إلى الأبراج المحصنة هو الشيء الذي تفضله، فإن ساحة Blade & Soul تقدم حركة PVP ممتازة للتخلص من عطشك التنافسي. التسوية سهلة إلى حد ما أيضًا، لذلك لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للوصول إلى المستوى الأقصى، حيث يتم فتح محتوى اللعبة حقًا، لعبة Blade & Soul مجانية بالطبع، ولكن يمكنك اختياريًا شراء ملابس محارب جديدة وفتحات شخصية إضافية وعناصر أخرى.

Brawlhalla:

ربما تكون لعبة Brawlhalla مستوحاة من سلسلة Super Smash Bros من Nintendo ، لكن اللعبة تتميز ببعض التحولات الرائعة التي تمنحها نكهة فريدة. تتيح لك لعبة القتال هذه الانطلاق في مباريات تنافسية لأربعة لاعبين، بهدف إخراج خصمك من المنصة لتسجيل النقاط.

مثل Samurai Shodown ، Brawlhalla هي قضية تعتمد على الأسلحة، لذلك كل من المقاتلين الأربعين لديهم مجموعة معينة من الأسلحة يمكنهم استخدامها خلال المباراة. تمطر هذه الأسلحة بشكل عشوائي على مراحل وتكمل مجموعة الحركة الخاصة بك. يحتوي Brawlhalla على تناوب أسبوعي للشخصيات القابلة للعب، ولكن يمكنك شراء مفضلاتك باستخدام العملة داخل اللعبة. والأفضل من ذلك، أن Brawlhalla لديها إمكانية اللعب عبر الأنظمة الأساسية بين أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم، لذلك ستجد دائمًا تطابقًا.

Dauntless:

لقد أحدثت لعبة Monster Hunter World تأثيرًا نقديًا وتجاريًا هائلاً، لذا فليس من الصدمة أن ترى ألعابًا مستوحاة من سلسلة Capcom. Dauntless هو أحد هذه العناوين. يضعك Dauntless في مواجهة العملاقين الشرسين في بيئة خيالية ما بعد المروع. يمكن لعبها في وضع لاعب واحد أو وضع متعدد اللاعبين، حيث يقوم ما يصل إلى أربعة أشخاص بالقرصنة في سيقان الوحش. فصول قتالية متعددة تجعل القتال ممتعًا.

باعتبارها لعبة مجانية، فإن Dauntless لن تكلفك عشرة سنتات. ما لم تكن ترغب في تطبيق مظهر رائع على شخصياتك أو أسلحتك.


أضخم ألعاب الكمبيوتر الشخصي المجانية في عام 2023
أضخم ألعاب الكمبيوتر الشخصي المجانية في عام 2023

Destiny 2:

في لعبة Destiny 2، تلعب أنت وطاقمك دور الحراس، المحاربين الخالدين الذين يسافرون عبر النظام الشمسي ويواجهون التهديدات بين الكواكب. شهد مطلق النار الخيال العلمي هذا العديد من التغييرات منذ إطلاقه عام 2017، مثل الانتقال إلى نموذج مجاني للعب، وإضافة Destiny Content Vault ، وزيادة عدد الكواكب. Destiny 2 هي واحدة من أكثر ألعاب MMO ثقيلة التي ستجدها على جهاز الكمبيوتر، لذا قد تكون حقيبتك إذا قمت بحفر Call of Duty.

Dota 2:

"سهلة التعلم، يصعب إتقانها" هي عبارة شائعة في دوائر الألعاب، لكن القليل من العناوين تمثل الفكرة أكثر من Defense of the Ancients 2 (Dota 2)، ايضا اخترنا لك هذه المقالة عن أفضل الألعاب مثل PUBG لأجهزة الكمبيوتر في عام 2023.

تقوم لعبة MOBA المجانية هذه باختيار واحد من أكثر من 100 من الأبطال الذين يمكن لعبهم للانتقال إلى ساحة المعركة (مع خيار am لشرائهم) ، وذلك باستخدام القدرات الفريدة للشخصية وأسلوب اللعب والسمات لمساعدة فريقك على تحقيق النصر.

Eggnogg+:

تعتبر ألعاب Nidhogg ممتعة بشكل لا يصدق، ولكن إذا كنت لا ترغب في إنفاق الأموال لتشغيلها، فإن Eggnog + هو بديل رائع مجاني للعب.

مثل Nidhogg ، يرى Eggnog + أنك تصطدم بخصم في مبارزات بالسيف بينما تتسابق إلى الجانب الآخر من الخريطة. يمكنك استخدام سلاحك كقذيفة وأداة قتال. بالإضافة إلى ذلك، يتميز Eggnog + بصور بأسلوب رجعي تمنح اللعبة الكثير من سحر المدرسة القديمة وأنت تتفادى وتندفع.

The Elder Scrolls Online:

العنوان الذي تم تطويره على الإنترنت من Zenimax هو لعبة MMO الوحيدة التي تم تعيينها في امتياز Elder Scrolls الشهير. تم تعيينه قبل أحداث Skyrim بألف عام، يتيح لك Elder Scrolls Online زيارة العديد من مواقع المسلسلات المألوفة والمشاركة في الأحداث الأسطورية.

في Elder Scrolls Online ، يمكنك استكشاف مستنقعات Morrowind والبيئات الغريبة وجزيرة Summerset المشمسة وقمم Skyrim المغطاة بالثلوج. فيما يتعلق بسرد القصص، تعد Elder Scrolls Online واحدة من أقوى ألعاب MMO، حيث تتميز بسرد وتوصيف قويين.

Eve Online:

هناك ألعاب أسطورية، وهناك لعبة Eve Online. تمنحك لعبة MMO ذات الرمل الطويلة المدى سفينة وتدفعك إلى مغامرات كونية تضم النقابات والقراصنة والشركات التي أنشأها اللاعبون.

بصدق، تعد Eve Online تجربة اجتماعية أكثر من كونها لعبة، حيث تجبرك على الانخراط في عالم واسع من المستخدمين الحاليين المحتملين لمجرد البقاء على قيد الحياة. إذا قررت أن تجربها، فسوف تكتشف أن Eve Online هي واحدة من أكثر الألعاب الفريدة والمكافأة على الإطلاق.

Fortnite:

Fornite ، لعبة battle royale الشهيرة بشكل لا يصدق، تضع 100 لاعب في مواجهة بعضهم البعض في خريطة تتقلص بشكل متزايد، حتى يتم ترك لاعب واحد أو فرقة واقفين. يتضمن Fortnite جمع الموارد والبناء، بالإضافة إلى اللعب بالأسلحة النارية، لذلك يجب عليك الركض في جميع أنحاء الميدان باستخدام معولك العملي لجمع المواد التي تستحق العناء.

من السهل العثور على التطابقات وإدمانها بدرجة كبيرة، لذا جربها إذا كنت تريد بعض ألعاب الرماية. لحسن الحظ، لن تكلفك تجربة الإجراء سنتًا، سواء كنت تلعب على الكمبيوتر الشخصي أو وحدة التحكم أو الهاتف المحمول. تتيح لك عمليات الشراء الاختيارية داخل التطبيق شراء ملابس وعواطف وفؤوس جديدة، ما رأيك ان تقرا هذه المقالة أفضل 5 ألعاب للكمبيوتر مثل فري فاير.

Genshin Impact:

إذا كان التقليد هو أدق أشكال الإطراء، فإن عنوان المطور Mihoyo سيكون ممتعًا بقدر ما تأتي الألعاب. في عام 2019، أحدثت Genshin Impact شهرة كبيرة في عالم ألعاب الفيديو من خلال الكشف عن لعبة تقمص الأدوار والحركة واسعة النطاق في عالم مفتوح مستوحاة بشكل كبير من لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild من Nintendo.

هذا لا يعني أنها رخيصة الثمن، مع ذلك. Genshin Impact هي لعبة gacha تتميز بالعديد من أنظمة اللعب الفريدة وإيقاعات القصة الساحرة التي تميزها عن Zelda وغيرها من ألعاب تقمص الأدوار في العالم المفتوح. ومع ذلك، تتطلب لعبة الكمبيوتر المجانية للعب بعض الطحن الجاد (أو التخلص من بعض العجين الجاد) لفتح محاربين ذوي قدرات عالية. لكن ليس عليك أن تنفق سنتًا واحدًا لقضاء وقت ممتع.

Hearthstone:

هناك الكثير من الألعاب الممتازة القائمة على البطاقات في السوق، ومن المؤكد أن Hearthstone يحتل مكانة عالية في تلك القائمة. تستمد Hearthstone بطاقاتها من Warcraft lore ، وتتميز بآثار وشخصيات من السلسلة.

تضع معارك البطاقات لاعبين ضد بعضهما البعض في صراع قائم على الأدوار، حيث يستخدم كل لاعب مجموعته المكونة من 30 بطاقة وبطل خاص لتقليل صحة خصمه بشكل استراتيجي إلى الصفر. يمكنك خوض التحديات والتغلب على المعارضين لكسب الذهب، والذي يمكنك استخدامه بعد ذلك لشراء المزيد من البطاقات لتخصيص مجموعتك

League of Legends:

تعتبر League of Legends واحدة من أكبر ألعاب MOBA وأكثرها لعبًا والمتوفرة على الكمبيوتر الشخصي. في League ، تلعب كبطل ومحارب يتمتع بمهارات فريدة وقدرة على الحركة، ويجب أن تنسق مع زملائك في الفريق لتدمير قاعدة الفريق المنافس. بطبيعة الحال، يمكن أن تصبح المباريات أكثر تعقيدًا بالتأكيد حيث تواجه منافسة أشد، ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى ساعة.

يستخدم الدوري نموذج معاملة freemium ؛ يتناوب الأبطال المجانيون أسبوعيًا، إلا إذا قررت الدفع نقدًا للاحتفاظ بشخصية بشكل دائم. يمكنك أيضًا اللعب بانتظام لكسب العملات داخل اللعبة، والتي يمكن استخدامها لشراء أبطال.

Lost Ark:

Lost Ark هي لعبة آر بي جي أكشن مجانية والتي ظهرت مؤخرًا لأول مرة في الولايات المتحدة بعد إثارة الجماهير في الخارج لبعض الوقت الآن. تتميز لعبة Smilegate RPG المطورة (المنشورة في الولايات المتحدة بواسطة Amazon Games) بمقاتلين مداهرين ومقاتلين مشاجرين ينتشرون عبر 15 فئة من الشخصيات.

إنه عنوان جميل يتميز بوجود لاعب فردي قوي وحركة متعددة اللاعبين، خاصة في نهاية اللعبة القوية. بالتأكيد، يمكن أن يستخدم Lost Ark دعمًا أفضل لوحدة التحكم، لكن MMO يمثل مصدرًا رائعًا للوقت.

MultiVersus:

تتيح لك لعبة MultiVersus و Warner Bros. Games المليئة بالمرح منصة القتال، مزجها مع لاعبين آخرين باستخدام شخصيات من DC Comics و Game of Thrones و Looney Tunes وخصائص أخرى. تحتوي اللعبة المجانية على عدد كافٍ من الوجوه المألوفة (بما في ذلك Bugs Bunny و Garnet و Wonder Woman و Space Jam: A New Legacy الخاص ليبرون جيمس) وقيود ضيقة منفردة أو جماعية للحفاظ على مدمن مخدرات لساعات.

يتم تحديث اللعبة بشكل متكرر أيضًا. لا يمكننا الانتظار لنرى كيف تتطور طريقة اللعب، والشخصيات الجديدة المضافة من تجمع WB العميق.

Runescape:

Runescape هي لعبة MMO مبنية على الخيال وهي موجودة منذ 20 عامًا، ولا تزال تعمل بالشاحنات على طول. على الرغم من وجود عقدين تحت الحزام، لا يزال Runescape عنوانًا شائعًا يتلقى تحديثات منتظمة لإرضاء المعجبين القدامى.

وجدت اللعبة موطئ قدم لها جيدًا قبل أن يصبح ثالوث النموذج الأصلي لشخصية MMO (الدبابة، DPS، والمعالج) شائعًا، لذا فهي تستخدم نظام Rock-paper-scissors حيث يدق نطاق المشاجرة، ويتفوق النطاق على السحر، ويتفوق السحر على المشاجرة. 

طريقة اللعب هي إلى حد كبير علاقة بالتوجيه والنقر، ولكنها تتضمن مزيجًا من سيناريوهات القتال والتفاعلات الاجتماعية والمهام والألعاب المصغرة. من السهل الدخول إلى Runescape ، وقد يشعرك طابعها غير الرسمي وأسلوبها القديم بما يكفي لدرجة أنك قد لا ترغب أبدًا في المغادرة.

Smite:

Smite هي لعبة MOBA من منظور شخص ثالث تسحب أبطالها مباشرة من الأساطير الكلاسيكية والآلهة القديمة. المباريات هي محن تعتمد على الفريق، 5 ضد 5 تكلفك بتدمير قاعدة وأبراج خصمك.

يجعل منظور الشخص الثالث القتال أكثر ديناميكية عند مقارنته بكاميرا League of Legends من أعلى إلى أسفل، كما أن المجموعة الفريدة من الشخصيات القابلة للعب تضيف أيضًا إلى الجمالية. يتميز Smite بقائمة دوارة من الآلهة المجانية للعب بها، والتي يمكن شراؤها بشكل دائم بعملة داخل اللعبة، أو شراؤها في عبوات نقدية.

Spellbreak:

إذا كنت قد سئمت من لعبة battle royale النموذجية التي تستخدم فيها الأسلحة، فقم بتنزيل Spellbreak. هذه اللعبة المبنية على الخيال ترى أنك تلعب دور Battlemage ، ساحر لا يحتاج إلى مثل هذه الأسلحة النارية الأساسية.

يستبدل Spellbreak البنادق بقفازات عناصر مختلفة ليدك المسيطرة. هل ترغب في إطلاق كرات نارية قوية، أو صواريخ جليدية بعيدة المدى، أو موجات من المادة اللزجة السامة التي تسمم الخصوم بمرور الوقت؟ تستطيع فعل ذلك. يمكنك أيضًا العثور على المزيد من القفازات في ساحة المعركة لتجهيزها في يدك، مما يتيح لك الوصول إلى عنصرين في وقت واحد بينما تقاتل نحو النصر.

War Thunder:

War Thunder هي لعبة MMO قائمة على المركبات تشترك في بعض الأشياء المشتركة مع ألقاب Wargaming's World of Tanks ، وتتميز بالعديد من أوضاع اللعب التي تناسب مزاجك في اللعب، وفي الختام صديقي إليك هذه المقالة عن تحميل ألعاب كمبيوتر مجانا 2023 (Games-for-PC).

إذا كنت تريد عملًا غير رسمي، فإن War Thunder تمنحك وضعًا بأسلوب الممرات يجعل من السهل الدخول وإحداث الفوضى. إذا كنت من نوع المحاكاة، فإن War Thunder لديها بعض أنظمة الفيزياء والذخيرة والأضرار المتعمقة التي تعمل تحت غطاء المحرك لتوجيه عناصر المحاكاة إلى المنزل وجعل معاركك واقعية قدر الإمكان. بلمسة لطيفة، يدعم War Thunder اللعب عبر الأنظمة الأساسية، لذا يمكنك إحضار الأعمال إلى لاعبي PlayStation 4 و Xbox One أيضًا.


هناك العديد من الألعاب الكبيرة والمجانية على الكمبيوتر الشخصي التي تقدم تجارب لعب ممتعة ومثيرة. إليك بعض الأمثلة على أضخمها:
  1. Fortnite: لعبة معركة رويال شهيرة حيث يتنافس 100 لاعب في جزيرة للبقاء والفوز بالمعركة.
  2. League of Legends: لعبة موبا (Multiplayer Online Battle Arena) تعتبر واحدة من أكبر الألعاب في العالم، حيث يتنافس اللاعبون في فرق لتحقيق الانتصار على خريطة معينة.
  3. Dota 2: لعبة موبا تشبه League of Legends بعض الشيء، ولكنها تقدم أسلوب لعب مختلف وميزات فريدة.
  4. Warframe: لعبة تصويب وتقمص أدوار تعتمد على اللعب التعاوني حيث تتحكم في Warframes (أطقم القتال الخارقة) لاستكشاف الكواكب وقتال الأعداء.
  5. Apex Legends: لعبة معركة رويال تتميز بالعمل الجماعي والشخصيات المميزة، حيث يتنافس الفرق للبقاء آخر واحد على قيد الحياة.
  6. Hearthstone: لعبة بطاقات تقمص الأدوار استراتيجية مجانية تعتمد على عالم Warcraft حيث تتحدى اللاعبين بعضهم البعض في معارك بطاقات سريعة.
  7. Counter-Strike: Global Offensive (CS:GO): لعبة تصويب متعددة اللاعبين حيث يتنافس الفرق لتحقيق الأهداف المعينة، مثل تفجير قنابل أو إنقاذ الرهائن.
  8. Path of Exile: لعبة تقمص الأدوار آر بي جي على الإنترنت تشبه Diablo بشكل كبير، وتقدم نظامًا معقدًا للتخصيص والقتال.
  9. Team Fortress 2: لعبة تصويب مجانية تعتمد على الفرق حيث تتنافس الفرق لتحقيق أهداف معينة في مواجهات سريعة وممتعة.
  10. Paladins: لعبة تصويب فريدة تجمع بين عناصر العمل وتقمص الأدوار، وتتميز بالشخصيات المتنوعة وأسلوب اللعب الديناميكي.
هذه الألعاب توفر تجارب ممتعة وشيقة على الكمبيوتر الشخصي دون الحاجة إلى دفع أموال مقابلها.

Bob Marley
بواسطة : Bob Marley
كاتب محتوى متخصص في مجال الألعاب والتقنية وتطبيقات البرامج، أبحث دوما عن كل ما هو جديد في عالم الأنترنت.



close