طريقة العثور على هاتفك المفقود او المسروق وهو مغلق

كيفية العثور على هاتف Android المفقود

إذا كنت هنا، فمن المحتمل أن تكون قد مررت بتجربة تسبب الذعر بفقدان هاتف Android الخاص بك. لحسن الحظ، مع نظام تحديد المواقع العالمي وأنظمة التتبع الحالية، أصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى معرفة مكان هاتفك طالما تم إعداد الإعدادات المناسبة مسبقًا. 


Find My phone, معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق, العثور على الجوال مفقود برقم الشريحة, العثور على جهازي وهو مغلق سامسونج, العثور على جهازي هواوي
How to find your lost Android phone


فقط تذكر أن الوقت جوهري. هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الاحتفاظ بهذا الهاتف المفقود، لذلك ستحتاج إلى التصرف بأسرع ما يمكن لاستعادته. سنستعرض كيفية تتبع موقع هاتفك، وكيفية قفل هاتفك عن بُعد للحفاظ على أمان معلوماتك، وسنشرح أيضًا كيفية تسهيل الأمر على شخص ما لإعادته إليك. 


إليك أفضل طريقة العثور على هاتفك المفقود او المسروق وهو مغلق

استرجاع الهاتف المسروق, تتبع الهاتف المسروق وهو مغلق, الهاتف المسروق استرجاع, استرجاع الهاتف المسروق بالسيريال, استرجاع, استرجاع الهاتف المسروق سامسونج, استرجاع الهاتف المسروق عن طريق imei, استرجاع هاتف, استرجاع الهاتف, كيفية العثور على الهاتف المسروق وهو مغلق, هاتف مسروق, طريقة استرجاع الجوال المسروق, استرجاع هاتف مسروق, طريقة استرجاع الهاتف المسروق, طريقة استرجاع الموبايل المسروق, المفقود أو المسروق, كيفية استرجاع الجوال المسروق, معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق
How to find your lost Android phone

تأتي معظم هواتف Android مزودة بميزة "العثور على جهازي" المضمنة فيها. تتعقب خدمة Google هذه تلقائيًا موقع هاتفك، لذا إذا كان هاتفك مفقودًا، فيمكنك القفز على الكمبيوتر المحمول أو هاتف أحد الأصدقاء والعثور على آخر مكان أرسل فيه إشارة. كل ما عليك فعله هو كتابة "أين هاتفي" في Google Chrome أثناء تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك لإحضار خريطة "العثور على جهازي". يظهر رمز أخضر على الخريطة يعرض إما الموقع الدقيق أو المنطقة التقريبية لآخر إشارة لهاتفك.

اعتمادًا على موقعك واتصالك بالإنترنت، قد تتمكن ميزة "العثور على جهازي" من تقريبك من الهاتف فقط وليس في مكان محدد. على سبيل المثال، قد يكون قادرًا فقط على إخبارك أن الهاتف يقع في دائرة نصف قطرها 50 ميلاً. ولكن لا يزال من الممكن أن يساعدك هذا على الاقتراب. إذا فشل استخدام "العثور على جهازي" في تحديد موقع هاتفك، فقد يكون ذلك بسبب إشارة سيئة للهاتف. استمر في المحاولة لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على رد. 


مقالات ذات صله

Find My phone

تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم

العثور على جهازي

العثور على جهازي وهو مغلق عن طريق IMEI

كيفية استرجاع الموبايل المسروق وهو مغلق



يخبرك "العثور على جهازي" أيضًا عن الهاتف المتصل به، ومدى جودة إشارة الهاتف، ومقدار عمر البطارية المتبقي. بمجرد نفاد هذه البطارية، لن تتمكن من الحصول على مواقع الهاتف المحدثة، لذلك ستحتاج إلى التصرف بسرعة. 


طرق لتأمين جهازك في حال السرقة او الضياع

قم بتأمين جهازك واترك رقم اتصال:

في بعض الأحيان، لا يكون العثور على موقع الهاتف كافيًا، ولهذا السبب توفر خدمة "العثور على جهازي" ثلاث ميزات إضافية لمساعدتك في العثور على الهاتف والحفاظ على أمان معلوماتك.

تشغيل الصوت: يؤدي النقر فوق هذا إلى جعل هاتفك يرن دون توقف لمدة 5 دقائق، حتى لو كان صامتًا أو يهتز عندما حصلت عليه آخر مرة. بهذه الطريقة، إذا اقتربت من موقع الهاتف المفقود، فستتمكن من سماع مكانه بالضبط حتى لو كان تحت الأدغال التي جلست بجوارها في نزهة. بدلاً من ذلك، قد ينبه هذا الصوت أيضًا شخصًا آخر في منطقة موقع هاتفك المفقود وقد يدفعه إلى تحويله إلى مفقود ومُعثر عليه. 


الجهاز الآمن: لا يؤدي النقر فوق هذا القسم إلى قفل هاتفك فقط حتى لا يتمكن الآخرون من استخدامه، ولكنه يسمح لك أيضًا بكتابة رسالة قصيرة ستظهر على شاشة هاتفك إذا قام أي شخص بتشغيله. المساحة محدودة لذا كن موجزا. يمكنك أيضًا إدخال رقم هاتف لشخص ما للوصول إليك من خلاله، سواء كان ذلك في الفندق الذي تقيم فيه أو رقم صديقك أو هاتف العمل. بهذه الطريقة يمكن لأي شخص قراءة رسالتك والاتصال بالرقم الذي تدرجه دون الوصول إلى جهازك.

أوصي بشدة باستخدام ميزة Play Sound بعد تأمين جهازك وإدخال رسالة بحيث إذا تم تنبيه أي شخص آخر إلى وجود الهاتف، سيرى ملاحظتك ويمكنه الاتصال. 

محو الجهاز: هذا يشبه الخيار النووي ويجب استخدامه فقط إذا كانت هناك بيانات حساسة حقًا على هاتف Android المفقود. يؤدي النقر فوق "محو الجهاز" إلى إزالة جميع البيانات من الهاتف بشكل دائم بما في ذلك معلومات "العثور على جهازي" المرتبطة بحساب Google الخاص بك، مما يعني أنك لن تتمكن بعد الآن من تتبع موقع هاتفك. إذا كان هاتفك مغلقًا عند وصول أمر Erase Device ، فسيتم مسح البيانات بمجرد إعادة تشغيل الهاتف.



كيفية تحديد موقع هاتفك في حال السرقة او الضياع

من السهل بشكل محرج أن تفقد هاتفك عن طريق وضعه في مكان ما في منزلك ونسيان المكان الذي تركته فيه. قد يكون هذا محبطًا إذا حان وقت المغادرة للعمل أو موعدًا آخر وأنت تتدافع بشكل محموم حول منزلك بحثًا عنه.

إذا كنت تمتلك مكبر صوت مساعد Google ، فقط قل له، "OK Google ، اعثر على هاتفي"، ليقوم المساعد بتشغيل الجرس حتى لو كان صامتًا من قبل. لاحظ أنه لكي يعمل هذا، يجب تسجيل دخول هاتف Android إلى نفس حساب Google مثل مكبر الصوت الذكي الخاص بك، ويجب أن تكون قد ربطت حساب Google والصوت عبر تطبيق Home ، ويجب أن يكون هاتفك قيد التشغيل ومتصلاً بالإنترنت أيضًا عبر بيانات الجوال أو شبكة Wi-Fi. ستحتاج أيضًا إلى تشغيل "العثور على جهازي"، والذي يجب عليك تنشيطه تمامًا لأي هاتف Android تستخدمه.

من خلال دعم Google Home متعدد المستخدمين، يمكن لأي شخص في منزلك استخدام Google Home للعثور على هواتفهم في حالة فقدها طالما أنهم ربطوا حساباتهم على Google باستخدام Voice Match .


طريقة العثور على جهازك من خلال IMEI في حال السرقة او الضياع

إذا تمت سرقة هاتفك أو العثور عليه ثم تمت إعادة ضبط المصنع، فلن تتمكن من الاعتماد على أي تطبيقات أو خدمات للعثور عليه؛ ستؤدي إعادة تعيين إعدادات المصنع إلى مسح أي بيانات أو حسابات أو كلمات مرور أصلية مطلوبة للعثور على هاتف Android الخاص بك عن بُعد.

ثم سيتعين عليك استخدام الخيار النووي لحظره برقم IMEI الخاص به. يتم العثور على هذا المعرف من خلال الاتصال من طالب هاتفك، لذلك ستحتاج إلى معرفة رقم IMEI قبل أن يفقد هاتفك. يؤدي حظر رقم IMEI على الأقل إلى التأكد من عدم تمكن أي شخص آخر من تسجيل الهاتف على الشبكات الخلوية. يجب عليك الاتصال بالشرطة في أقرب وقت ممكن بمجرد فقد هاتفك، وتقديم رقم IMEI الخاص به. ستحتاج أيضًا إلى أن تفعل الشيء نفسه مع شركة الاتصالات أو مزود الخدمة، وستتم إضافته إلى القائمة السوداء.


هناك خدمات مثل Stolen Phone Checker في الولايات المتحدة و Device Check في كندا تتيح لك إدخال IMEI ومعرفة ما إذا كان قد تم الإبلاغ عن هذا الجهاز المعين على أنه ضائع أو مسروق. هناك أيضًا IMEI24، الذي يحتوي على قاعدة بيانات عالمية.

كما هو الحال دائمًا، توخَّ الحذر عند استرداد هاتف مفقود أو مسروق. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن ضياع هاتفك أو سرقته، فمن الأفضل إعداد واختبار نظام التتبع المفضل لديك بمجرد شرائه والاتصال بالشرطة. يمكن أن يتطلب تسجيل بعض التطبيقات قدرًا من العمل الإضافي، ولكن سيكون هناك المزيد من العمل في محاولة تحديد موقع الهاتف المفقود في حالة عدم وجود شبكات أمان على الإطلاق.


طريقة تامين جهاز الموبايل لحمايته من السرقة والضياع


قم بإعداد المصادقة ذات العاملين:

يجب على الجميع تمكين المصادقة الثنائية (2FA) على التطبيقات التي تحتوي على معلومات حساسة مثل المعلومات الشخصية أو المعلومات المصرفية أو أي تطبيق لديه القدرة على شراء الأشياء. بمجرد الإعداد، تعمل عملية تسجيل الدخول المكونة من خطوتين على حماية أي حسابات على جهازك بشكل أفضل من الوصول إليها من قبل شخص ضار قد يعثر على هاتفك. 


اكتب رقم IMEI والأرقام التسلسلية:

هناك نقطة مهمة يجب ملاحظتها هنا وهي أنه يجب أن يكون لديك دائمًا IMEI الخاص بهاتفك والأرقام التسلسلية في متناول اليد. يمكنك بسهولة العثور على رقم IMEI الخاص بهاتفك عن طريق الاتصال بهاتفك. رقم IMEI هو معرف فريد يستخدمه هاتفك للتسجيل في الأبراج الخلوية. 



يمكنك الحصول على الرقم التسلسلي لهاتفك من الإعدادات. انتقل إلى الإعدادات -> حول الهاتف وسترى الرقم التسلسلي. الحصول على هذه المعلومات مفيد بشكل خاص في حالة سرقة هاتفك وتحتاج إلى تسجيل شكوى لدى الشرطة.


قم بإعداد نظام تتبع:

أهم شيء يمكنك القيام به هو التأكد من إعداد هاتفك ليتم العثور عليه قبل فقده. خلاف ذلك، فأنت وحدك في الأساس. لذلك بالنسبة لأولئك منكم هنا لأنك قلق بشأن احتمال ضياع هاتفك أو سرقته في المستقبل، خفف من مخاوفك وقم بإعداد نظام تتبع الآن قبل وقوع أسوأ السيناريوهات. 


ستحصل على أفضل النتائج إذا كان هاتفك متصلاً بإشارة Wi-Fi ، لكن GPS وشبكات الجوال ستستمر في تحديد موقع دقيق إلى حد ما. يجب أن يكون لديك أيضًا حساب Google لجميع خدمات التتبع المتاحة تقريبًا، سواء كانت مضمنة أو تم تنزيلها. إذا كنت تريد المزيد من خيارات التتبع بدلاً من مجرد استخدام خدمة العثور على جهازي من Google ، فقد قمنا بتضمين قائمة بالتطبيقات المفيدة أدناه. 


تطبيقات لتحديد مكان الموبايل لاستعادته

على الرغم من أن خيار Google المدمج هو بالتأكيد أفضل رهان لك، إلا أن هناك بعض خيارات الجهات الخارجية التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار. لقد قمنا بتقسيم أفضل تطبيقات الجهات الخارجية للعثور على هاتفك أدناه.


محدد موقع العائلة Life360:



تطبيق Family Locator من Life360 هو في الأساس متعقب GPS للهواتف ولكنه مفيد بشكل خاص للعائلات التي لديها هواتف متعددة قيد الاستخدام. يصبح أفراد عائلتك "دائرة"، وهو اسم التطبيق لمجموعة مغلقة من الأشخاص الذين يوافقون على تتبع هواتفهم في الوقت الفعلي. سيظهر أفراد عائلتك على الخرائط الحية داخل التطبيق كأيقونات صغيرة حتى تتمكن من رؤية مكان الجميع في أي لحظة.


تنزيل من: متجر Google Play.

Prey Anti-Theft:


يعد تطبيق Prey Anti Theft مثيرًا للإعجاب حيث يمكن حماية ثلاثة أجهزة مختلفة من خلال تنزيل واحد. سيكون لديك القدرة على إصدار صوت تنبيه من هاتفك المفقود، والتقاط لقطات شاشة إذا كان قيد الاستخدام، وإغلاق الجهاز في اللحظة التي تدرك أنه مفقود. أفضل جزء هو أنه مجاني تمامًا للاستخدام.


تنزيل من: متجر Google Play.


Where's My Droid

تتيح لك الميزات الأساسية لتطبيق Where's My Droid رنين هاتفك إذا ضيعته، وتحديد موقعه عبر GPS على خرائط Google، واستخدام رمز مرور لمنع التغييرات غير المصرح بها على التطبيقات على هاتف Android. يمنع وضع التخفي أيضًا أي شخص يجد هاتفك من رؤية رسائلك النصية الواردة؛ بدلاً من ذلك، سيرون كلمة انتباه قابلة للتخصيص تنبههم بحالة الهاتف المفقودة أو المسروقة.


تنزيل من: متجر Google Play.

Google هو أفضل حل لك للعثور على هاتفك:

تعد أدوات تحديد موقع الهاتف من Google أفضل رهان لك لاستعادة هاتفك المفقود - طالما مررت بعملية إعداد الأشياء مسبقًا. حقًا، يجب أن يكون هذا شيئًا تقوم بإعداده على أي جهاز تهتم به أو يحتوي على بيانات حساسة مخزنة عليه، خاصةً مع مدى سهولة تحديد Google لموقع جهازك في حالة فقده.


مقالات ذات صله

العثور على جهاز مفقود

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

العثور على جهازي وهو مغلق سامسونج

العثور على الجوال مفقود برقم الشريحة

العثور على الجوال مفقود برقم الشريحة



بالطبع، تتمثل إحدى مزايا Android في التمتع بحرية تخصيص تجربتك على النحو الذي تراه مناسبًا. إذا لم يفلح عرض Google لك لأي سبب من الأسباب، فيجب أن تفكر في خيارات الجهات الخارجية التي أبرزناها أعلاه، لأنها تتضمن بعض الميزات الذكية التي قد تمنحك مزيدًا من راحة البال في حالة فقد جهازك.

إذا فقدت هاتفك، نأمل أن تتمكن من استعادته بسرعة وأمان.