أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق

أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق
أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق


تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر، فيما يلي أفضل برامج Windows للتحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتم التجسس عليه أم لا, برنامج مكافحة الفيروسات قادر حقًا على اكتشاف برامج التجسس، ولكن فقط عندما يكون في قاعدة البيانات الخاصة به, بخلاف البرامج المخصصة لهذا الأمر والتي تقوم بفحص ملفات القرص الصلب بالكامل, بما في ذلك العمليات التي تعمل في الخلفية، هذا ما يجعلها متفوقة على برامج الحماية لأنها تحتوي على قاعدة بيانات ضخمة قادرة على العثور على أي برامج تجسس لديك على الكمبيوتر هنا ايضا مقالة رائعة عن أفضل محاكي للعب ماكس فري فاير على أجهزة الكمبيوتر.

تحميل أفضل برامج الويندوز لحماية الكمبيوتر

أفادت التقارير التي تشير إلى إصابة عدد كبير من الأجهزة يوميًا ببرامج تجسس مثل أحصنة طروادة و keyloggers.

والتي من شأنها تسجيل ضربات المستخدم على لوحة المفاتيح أو التقاط صورة للشاشة ومعرفة ما يفعله وأشياء أخرى كثيرة من أجل إرسالها إلى الجاسوس ليفعل ما يريد به بعد ذلك، ولكن كيف تتأكد من ذلك الكمبيوتر ليس ضحية للمتسللين وهل يتم التجسس عليه أم لا؟

إليك أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق

لماذا علينا تثبيت ادوات حماية من التجسس على جهاز الكمبيوتر، الكشف عن العمليات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك التي قد تكون التجسس على لوحة المفاتيح، فقط بنقرة واحدة الحصول على إجابات:

  1. هل يتم التجسس علي؟
  2. هل أنا مراقب؟
  3. هل يتم تسجيل ضربات المفاتيح؟
  4. هل هناك أي برامج التجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

1- أداة إزالة البرامج الضارة من Microsoft:


تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق
تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق

إنه برنامج صغير من Microsoft يأتي مدمجًا افتراضيًا مع جميع إصدارات Windows من XP إلى Windows 10

يقوم بدوره بالكشف عن الفيروسات وأي برامج خبيثة موجودة داخل النظام، ويمكنك الوصول إليها عن طريق فتح نافذة Run بالضغط على زر شعار Windows ، ثم الحرف R على لوحة المفاتيح، ثم إدخال (MRT) والضغط على Enter لتظهر لك واجهة البرنامج التي تحتوي على 3 طرق للفحص.

إما فحص سريع أو مسح كامل، والذي يفحص الملفات بدقة، أو الخيار الأخير، وهو تحديد ملف تشك أنه غير مرغوب فيه. بعد النقر فوق التالي، وبعد اكتمال الفحص، سيخبرك ما إذا كان هناك برامج ضارة أم لا.

لتحميل الاداة حماية الكمبيوتر من هنا.

2- SpyDetect Free:


تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق
تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق

أداة سهلة وسريعة لا تحتاج إلى تثبيت تساعدك على التحقق مما إذا كنت تتعرض لعمليات تجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أم لا بطريقتين. الأول هو التحقق من العمليات التي تعمل في الخلفية للتأكد من عدم وجود مخاطر من إحدى العمليات والثاني هو التحقق من برامج Windows في غضون دقيقة واحدة فقط.

لمشاهدة نتائج الفحص، اضغط على زر التفاصيل، وستجد علامات اختيار صفراء على إحدى العمليات، وهذا يشير إلى أنه يمكن التجسس عليك إليك هذه المقالة عن أفضل برامج تزييف العميق (Deepfake) لتركيب الصوت على الصورة.

كيفية استخدام:
  1. سهل! تشغيل -> انقر فوق الزر -> الحصول على نتائج.
  2. لا يلزم التثبيت.
  3. لاستخدام SpyDetectFree ببساطة تشغيله وانقر فوق زر "التحقق الآن". تستغرق العملية بأكملها دقيقة واحدة فقط.
  4. التوافق:
  5. SpyDetectFree متوافق مع أي سطح المكتب / الخادم ويندوز بدءا من ويندوز XP, 2003.
لتحميل برنامج حماية الكمبيوتر من هنا.

3- برنامج SpywareBlaster:


تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق
تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق

هو برنامج مجاني مميز يحميك من تهديدات الإنترنت وبرامج التجسس التي تأتي من خلال تصفحك للإنترنت، حيث يكتشف الملفات المؤقتة وملفات تعريف الارتباط للمتصفح وسجل التصفح من أجل منع ومنع برامج التجسس التي تحاول التسلل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

من بين ميزات البرنامج في الوقت الحقيقي التحقق من ملفات تعريف الارتباط وتتبعها للمتصفح بشكل مباشر وحذف أي برامج تجسس يعثر عليها. أيضا، بعد تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك النقر فوق انقر هنا لتمكين الحماية أمام جميع المتصفحات المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل حمايتها جميعًا.

ميزات البرنامج:
  1. منع تثبيت برامج التجسس المستندة إلى ActiveX والبرامج الأخرى غير المرغوب فيها.
  2. منع التجسس / تتبع عن طريق ملفات تعريف الارتباط.
  3. تقييد إجراءات المواقع التي يحتمل أن تكون غير مرغوب فيها أو خطرة على شبكة الإنترنت.
تحميل برنامج لحماية الكمبيوتر من هنا.

4- SUPERAntiSpyware:


تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر
تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق

والتي تقوم بإجراء مسح كامل للقرص الصلب على جهازك والتحقق مما إذا كانت هناك برامج تجسس أم لا، وفي حالة وجود أي من برامج التجسس المختلفة مثل Trojan أو keylogger أو Dialer التي تم اكتشافها بعد الفحص، فسوف يخبرك عنها أولاً وترك لك الخيار في حذفه أم لا.

مع توفير ميزة الحماية في الوقت الحقيقي التي تجعلها تعمل في الخلفية للبحث باستمرار عن الملفات الخارجة والدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفحصها أولاً، ولكنها لا تستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر، على عكس برامج مكافحة الفيروسات الأخرى
البرنامج له وظيفة أخرى وهي الفحص المجدول لجدولة مواعيد الامتحان كما يحلو لك.

يتم إجراء تحديثات مستمرة لقاعدة البيانات الخاصة به، بحيث يتم إضافة الفيروسات المكتشفة حديثًا وإضافتها حتى لا تتسلل إلى أجهزة المستخدمين، وهذا ما جعله عددًا كبيرًا من مستخدموها هنا ايضا مقالة جيدة أفضل برامج تزييف العميق (Deepfake) لتركيب الصوت على الصورة.

ميزات البرنامج:
  1. محرك الكشف الذكاء الاصطناعي.
  2. حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من 1 + مليار تهديدات البرمجيات الخبيثة مع الطبعة X المهنية: برامج التجسس، ادواري، حصان طروادة، انتزاع الفدية، الخاطفين، PUPs، وأكثر من ذلك.
  3. في الوقت الحقيقي، حماية قوية.
  4. احصل على أحدث حماية باستخدام محرك كشف محسن تغذيه الذكاء الاصطناعي التعلم الآلي التي تقوم بتحديث قاعدة البيانات باستمرار.
  5. سهلة الاستخدام وبأسعار معقولة.
  6. قم بتثبيت برنامجنا خفيف الوزن الذي لن يبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويعمل مع، وليس ضد، مكافحة الفيروسات الخاصة بك.
تحميل برنامج لحماية الكمبيوتر من هنا.

5- SpyBot - بحث وتدمير:

تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر
تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق

إنه برنامج مجاني يؤدي نفس وظيفة البرامج السابقة هو أحد الحلول الأمنية المصممة خصيصًا لإبعاد البرامج الخبيثة التي تتجسس على المعلومات الشخصية عنك وتعقم جهاز الكمبيوتر الخاص بك منها، يحتوي البرنامج على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة تتيح لك الوصول إلى الأدوات بسرعة.

من خلال القسم الرئيسي للبرنامج، يمكنك الوصول إلى أدوات المسح، والتي من خلالها يمكنك إجراء مسح كامل للقرص الصلب للبحث بعناية عن أي تهديدات، أو فحص محدد للتحقق من مجلد أو ملف معين، وبعد الانتهاء تظهر النتائج يتم عرض الملفات التي تم فحصها ومستوى المخاطر التي تشكلها.

وعندما تجد ملفًا غير آمن، يمكنك حذفه من خلال نفس البرنامج بنقرة زر واحدة، مع توفير ميزة التحصين التي تهدف إلى منع البرامج الضارة عن طريق إغلاق الثغرات التي تنتظر وصول برامج التجسس منها .. وهي له العديد من المزايا لذا أنصحك باستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحمايته.

ميزات البرنامج:

الايجابيات:

حماية ملف المضيف، حراس المتصفح، برامج التجسس في الوقت الحقيقي وحماية البرامج الضارة، والتحكم في العملية، والمسح الضوئي للنظام العميق، وغيرها الكثير كنت عادة لن تجد في مجموعة برامج الأمن التقليدية.

سلبيات:

يخدع الوحيد الذي يمكنني قوله بحق هو أنه يستهلك الكثير من موارد النظام وبعض من عمليات المسح الضوئي يمكن أن يستغرق بعض الوقت، اعتمادا على حجم النظام الخاص بك وتكوينات المسح الضوئي الذي تختاره.

ملخص:

هذا تطبيق أمان قوي يعد مكملا ممتازا لبرامج الأمان الموجودة ومفيدا بشكل خاص لأولئك الذين لا يزالون يستخدمون متصفح Internet Explorer ، بسبب الحماية التي يوفرها، بما في ذلك حماية الملف المضيف بالإضافة إلى الصفحة الرئيسية للمستخدم.
حتى لو كنت لا تريد أن تدفع للنسخة الكاملة، فإن النسخة المجانية لا تزال تستحق التنزيل وهي منافس هائل في عالم برامج مكافحة البرامج الضارة.

تحميل برنامج لحماية الكمبيوتر من هنا

6- برنامج Malwarebytes:


تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر
تحميل أفضل برامج لحماية الكمبيوتر من التجسس والاختراق

سهل الاستخدام وبسيط وصغير، يستطيع هذا البرنامج التخلص من أقوى البرامج الضارة والملفات الخبيثة مثل برامج التجسس رغم تقدمها وقوتها، كما يقضي تماما على برامج التجسس بكافة أنواعها.

ميزات البرنامج:
  1. مسح سريع للغاية لمسح الملفات بأقصى سرعة.
  2. ملفات التجسس الخبيثة القاتلة.
  3. القدرة على مراجعة جميع محركات الأقراص الصلبة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، واكتشاف أي فيروس مهما كان.
  4. دعم العديد من اللغات التي تسهل على المستخدم التعامل مع البرنامج بلغته. 5- يعمل جنبًا إلى جنب مع أدوات مكافحة البرامج الضارة الأخرى ولا يتعارض معها.
  5. إلغاء قوائم الماسح الجزئي وتجهيز الوحدة بأكملها بسرعة عالية.
  6. توفير لوحة تحكم سهلة تمكنك من تغيير إعدادات البرنامج وتوفير أقربها لمتطلباتك الشخصية.
تحميل برنامج لحماية الكمبيوتر من هنا.

اخترنا لك هذه المقالة الرائعة عن أفضل برامج VPN مجانية لعام 2023.

أفضل 10 برامج لمكافحة القرصنة

  • Windows Defender Advanced Threat Protection.
  • Reason Core Security.
  • Enhanced Mitigation Experience Toolkit.
  • Malwarebytes Anti-Malware.
  • Anti-Hacker.
  • Trojan Remover.
  • McAfee Security Scan Plus.
  • HitmanPro.
  • SUPERAntiSpyware.
  • Spybot Search & Destroy – Free Edition.

كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

كما هو معروف، فإن برنامج مكافحة القرصنة قادر على منع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من مهاجمة البرامج الضارة. ولكن من أجل توفير حماية أفضل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، هناك طريقة أخرى لك. يوصى بإنشاء صورة النظام عندما يكون الكمبيوتر طبيعيًا.

بهذه الطريقة، لا يمكنها حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك فحسب، بل يمكن أيضًا استخدام صورة النظام لاستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تاريخ سابق عند حدوث بعض المشكلات.

لذلك، من أجل إنشاء صورة النظام، يوصى بشدة باستخدام برنامج النسخ الاحتياطي الاحترافي – MiniTool ShadowMaker.
تم تصميم MiniTool ShadowMaker لعمل نسخة احتياطية من الملفات والمجلدات والأقراص والأقسام ونظام التشغيل. يمكنه عمل نسخة احتياطية من هذه الملفات ببضع نقرات فقط.

إلى جانب ميزة النسخ الاحتياطي، فإنه يحتوي على ميزات أخرى مثل الاستعادة والمزامنة ومنشئ الوسائط واستنساخ القرص وما إلى ذلك. لذلك، MiniTool ShadowMaker هو برنامج الكل في واحد. وبالتالي، ما عليك سوى النقر فوق الزر التالي للحصول عليه أو اختيار شراء إصدار متقدم.

سنوضح لك الآن كيفية حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إنشاء صورة النظام.
  • 1. قم بتنزيل MiniTool ShadowMaker وتثبيته.
  • 2. قم بتشغيله.
  • 3. انقر فوق الاحتفاظ بالنسخة التجريبية.
  • 4. انقر فوق Connect in This Computer للدخول إلى واجهته الرئيسية.
  • 5. ثم ستدخل إلى الواجهة الرئيسية لبرنامج MiniTool ShadowMaker.
  • 6. تم تصميم MiniTool ShadowMaker لإجراء نسخ احتياطي لنظام التشغيل، لذا فهو يختار النظام كمصدر نسخ احتياطي بشكل افتراضي.
  • 7. انقر فوق وحدة الوجهة لاختيار وجهة النسخ الاحتياطي. يوصى بحفظ النسخ الاحتياطية على قرص صلب خارجي.
  • 8. بعد ذلك، انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن لإجراء النسخ الاحتياطي للنظام على الفور.

عند الانتهاء من جميع الخطوات، تكون قد قمت بإنشاء صورة النظام بنجاح. إذا كانت هناك مشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك استخدام صورة النظام لاستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الحالة الطبيعية.

الحد الأدنى:

باختصار، قدم هذا المنشور 10 برامج مجانية لمكافحة القرصنة. إذا كان لديك رأي آخر مختلف، يمكنك مشاركته في منطقة التعليق.

إذا كان لديك أي مشكلة مع MiniTool ShadowMaker، فلا تتردد في الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني support@minitool.com وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

الأسئلة الشائعة حول برامج مكافحة القرصنة

ما هو برنامج مكافحة القرصنة؟

يُعرف برنامج مكافحة القرصنة أيضًا باسم برنامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر. وهو ضروري لكل مستخدم للكمبيوتر. تعمل برامج مكافحة القرصنة على حماية جهاز الكمبيوتر من هذه الهجمات السيبرانية عن طريق حذف وإزالة الفيروسات أو البرامج الضارة أو الملفات الخطيرة الأخرى.

ما هي أفضل حماية ضد المتسللين؟

من أجل حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المتسللين، إليك العديد من الأشياء التي يجب عليك الانتباه إليها.
  • حافظ على تحديث نظام التشغيل.
  • قم بمراجعة إعدادات الخصوصية على جهازك.
  • تثبيت برامج مكافحة القرصنة.
  • حافظ على تحديث التطبيقات.
  • نظام احتياطي.
  • استخدم كلمات مرور معقدة.
  • قم بتأمين شبكتك.
  • استخدم التصفح الآمن.
ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي أحتاجها للقرصنة؟

بالنسبة لاختراق الكمبيوتر المحمول، يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت هي الحد الأدنى المطلق. إذا كنت تقوم بتشغيل أجهزة افتراضية متعددة وتريد أن ترى نفسك تقوم بتوسيع أنشطة القرصنة الخاصة بك، فستكون هناك حاجة إلى ذاكرة وصول عشوائي أكبر، مثل 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت.

ما هو نظام التشغيل الذي يستخدمه المتسللون؟

هناك العديد من أنظمة التشغيل المستخدمة للقرصنة والاختراق الأخلاقي. ويستخدم المتسللون والمهاجمون هذه الأنظمة للاختراق، وهي Kali Linux وParrot-sec Forensic OS وCyborg Hawk Linux.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close