القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet

 كيفية الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet

طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet
طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet


الحكومة التركية تتيح إنهاء عقود الإنترنت عبر “e-Devlet”


طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet قدمت الحكومة التركية، عبر موقعها الإلكتروني “e-Devlet”، خدمات إلغاء اشتراكات هاتف المنزل أو المحمول أو الإنترنت، بحسب ما نشرته صحيفة “ميلييت” التركية، الثلاثاء 29 من أيلول.
وستُلغى الخطوات التي كانت تُجرى خلال مرحلة إلغاء عقود الهاتف والإنترنت، مثل إرسال الطلب بالفاكس والبريد، إذ يمكن لمن يرغب بإبطال اشتراكه، إلغاء الاشتراك عن طريق تطبيق “e-devlet”.
وجاءت هذه الخطوة بعد تلقي “الجمعية الوطنية الكبرى” عددًا كبيرًا من الشكاوى، بسبب صعوبة المعاملات التي يجب إجراؤها لإلغاء اشتراك الإنترنت والهواتف المحمولة، وحوّلت الجمعية القضية إلى “هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، بحسب موقع صحيفة “ميلييت”، إليك افضل طريقة ربط كود هيس مع كرت مواصلات اسطنبول.
وتوفر الحكومة التركية إمكانية الوصول إلى الوثائق والمستندات الرسمية عبر “بوابة الحكومة الإلكترونية” (e-Devlet Kapısı)، وذلك لتسهيل حصول المواطنين على الأوراق الرسمية، وللتقليل من مصاريف المؤسسات.
كما توفر الحكومة إمكانية تصديق الأوراق الرسمية عبر الإنترنت، عن طريق خدمة “التصديق الإلكتروني” (e-Apostil)، وذلك من خلال تقديم طلب التصديق عبر موقع الخدمة.
ويستفيد الأجانب المقيمون في تركيا بشكل عام والسوريون المسجلون تحت “الحماية المؤقتة” من هذه الخدمات الإلكترونية كبقية المواطنين الأتراك، إليك رابط التأكد من وصول مساعدة 1000 ليرة من ptt.
وليستطيع المواطن أو المقيم في تركيا الدخول إلى حسابه في “e-Devlet”، يجب عليه الحصول على كلمة سر من “مؤسسة البريد التركية” (PTT).
وبعد الحصول على كلمة السر، يُسجل الدخول إما عن طريق الموقع الإلكتروني وإما عن طريق تطبيق البوابة على الهاتف المحمول.
ومن الوزارات التي تقدم خدماتها عبر “e-Devlet”، العدل والبيئة والعائلة، بالإضافة إلى وزارات الاتحاد الأوروبي والأوقاف والتربية والتعليم، ودائرة النفوس.
أما المؤسسات التي يمكن أن يحصل مستخدمو “e-Devlet” على خدماتها إلكترونيًا، فهي شركات الاتصالات المختلفة، والبلديات، ومؤسسات الغاز والكهرباء، إليك افضل طريق كيفية الحصول على كود HES الخاص في أذن سفر في تركيا.

خاصية جديدة في تطبيق الاي دولت “e-Devlet” تحل موضوع خدمات الإنترنت

طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet
طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet

أعلنت “هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” التركية، أنه يمكن إجراء طلبات إلغاء الاشتراك في الاتصالات الإلكترونية عبر “e-Devlet” اعتباراً من الإثنين المقبل وفقاً لما نقلته صحف تركية.
وبحسب ما ذكرت الهيئة في بيان لها فإن الخدمة الجديدة أضيفت إلى الخدمات المقدمة في تطبيق الاي دولت “e-Devlet”  الإلكتروني، والذي يشترك فيه ما يصل إلى 200 ألف شخص.
وأضاف البيان أنه سيتم إلغاء الاشتراكات بعد تقديم طلب الإنهاء عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، في غضون 24 ساعة من قبل الخدمة.
وتشمل الميزة الجديدة كلاً من مشتركي الهاتف الثابت أو المحمول والإنترنت والتلفزيون الكبلي.
وتسبب التزام المشتركين بالذهاب إلى وسيط أو مزودي الخدمة، لإلغاء الاشتراك بمشاكل، خاصة خلال انتشار جائحة كورونا (كوفيد -19).
وبفضل هذا التطبيق، سيتمكن المشتركون من تقديم طلبات الإلغاء الخاصة بهم من الحكومة الإلكترونية.
دون اتصال بشري من شأنه أن يزيد أعداد المصابين بالفيروس.

كيف يمكن إلغاء الاشتراك عبر الحكومة الإلكترونية؟

وقد بدأت حتى اليوم خدمة "طلب إنهاء الاشتراك"، التي تتيح تقديم طلبات إلغاء الاشتراك من الحكومة الإلكترونية في الاتصالات الإلكترونية، لماذا يتم رفض طلبك للحصول على كرت الهلال الأحمر.
 فكيف يتم عن طريق الحكومة الإلكترونية التقدم بطلب لإلغاء خدمات الهاتف الثابت أو المحمول والإنترنت والتلفزيون الكابلي؟
ما هي الشركات التي تزيل التحديات مثل الذهاب إلى إعادة تقديم الخدمات أو إرسال الفاكسات؟
يمكن إلغاء الاشتراكات في خدمات مشغلي الاتصالات الإلكترونية عن طريق الحكومة الإلكترونية اعتبارًا من اليوم (26 أكتوبر 2020). في نطاق اللائحة التي وضعتها هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (BTK)، يمكن إلغاء الاشتراكات في خدمات مشغلي الاتصالات الإلكترونية التي يزيد عدد المشتركين فيها عن 200 ألف مشترك عن طريق الحكومة الإلكترونية اعتبارًا من يوم الاثنين 26 أكتوبر.
بعد إنهاء الطلب الذي تم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، سيتم إيقاف رسوم الخدمة من قبل مزود الخدمة في غضون 24 ساعة.



وهكذا، عندما يرغب مشتركو الهاتف الثابت أو المحمول والإنترنت وتلفزيون الكابل في إلغاء اشتراكهم، فإنهم يكونون قد تقدموا بطلب إلغاء الاشتراك عبر عنوان "turkiye.gov.tr" دون التعامل مع معاملات مثل التقدم إلى المشغل الذي يقدمونه بعريضة مكتوبة وإرسال الفاكس، إليك افضل طريقة الحصول على كرت الهلال الأحمر في تركيا.
وكانت ضرورة أن يذهب المشتركون إلى تجار مقدمي الخدمات من أجل تقديم التماس لإنهاء الخدمة، مما يسبب مشاكل للمواطنين، ولا سيما أثناء تفشي الفيروس التاجي (Covid-19) الجديد. وبفضل هذا التطبيق، سيتمكن المشتركون من تقديم طلبات الإلغاء دون اتصال بشري من الحكومة الإلكترونية.
كما سيكون المشغلون ملزمين باستيفاء هذا الطلب إذا كان طلب الإنهاء يأتي من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية بينما يكون للمشتركين طلبات مثل النقل والنقل وتجميد الخط.

Abonelik Fesih için;
👉https://t.co/OyiGmlu3y9

1️⃣Aboneliklerinizi kontrol edin.
2️⃣Kişisel bilgilerinizi doğrulayın.
3️⃣Feshetmek istediğiniz aboneliğinizi seçin.
4️⃣Fesih başvuru nedeninizi doldurun.
5️⃣Abonelik fesih belgesini imzalayın.
6️⃣Fesih işleminiz tamamlandı. pic.twitter.com/snLE1XXppC

— Dr. ÖMER FATİH SAYAN (@ofatihsayan) October 26, 2020

كما نشر عمر فاتح سايان، نائب وزير النقل والبنية التحتية، على تويتر ما يلزم القيام به من أجل إنهاء الاشتراك عبر الحكومة الإلكترونية على النحو التالي:

  • 1- تحقق من اشتراكاتك.
  • 2- تأكيد معلوماتك الشخصية.
  • 3- حدد الاشتراك الذي تريد إنهائه.
  • 4- املأ سبب طلب إنهاء الخدمة الخاص بك.
  • 5- توقيع وثيقة إنهاء الاشتراك.
  • 6- تم الانتهاء من عملية الإنهاء الخاصة بك.

طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet
طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet

من أجل التقدم بطلب لإلغاء الاشتراك باستخدام BTK "خدمة إنهاء الاشتراك" المقدمة في نطاق بوابة الحكومة الإلكترونية، مطلوب أن يكون قد دخل النظام باستخدام إحدى طرق المصادقة الأمنية العالية، إليك افضل طريقة جديدة لحجز موعد لتحديث بيانات السوريين في تركيا.
ولكي تكون المعلومات الشخصية أمنية وأن تكون المعاملة صحيحة من الناحية القانونية، يجب على المستخدمين تسجيل الدخول إلى الحكومة الإلكترونية باستخدام إحدى طرق التوثيق "التوقيع المحمول، التوقيع الإلكتروني، T.C. بطاقة الهوية أو البنك". وبعبارة أخرى، فإن إدخال النظام باستخدام كلمة مرور الحكومة الإلكترونية لا يكفي للوصول إلى هذه الخدمة الجديدة.
في نطاق خدمة "تطبيق إنهاء الاشتراك"، يمكن تقديم طلبات الإنهاء عبر الإنترنت للاشتراكات في الخدمات التالية:

ماهي شركات الإنترنت التي تستطيع انهاء العقد معها عن طريق e-Devlet

  • Digiturk، D-الذكية.
  •  Millenicom.
  • Superonline.
  • TT موبيل.
  •  TTNET.
  •  تركسيل.
  •  TurkNet.
  •  تورك تيليكوم.
  •  تركسات.
  •  فودافون.
  •  فودافون نت.

كيف يمكن التقدم بطلب لإنهاء الاشتراك لدى الحكومة الإلكترونية؟

ومع تقديم طلب جديد إلى الحكومة الإلكترونية، يمكن الآن إجراء إنهاء الاشتراكات عبر الإنترنت. مع المعاملات التي تشمل 12 شركة، يمكن إلغاء الاشتراكات مثل الإنترنت وبطاقة SIM والفضائيات التلفزيونية.

كيفية التقدم بطلب لإلغاء الاشتراك؟
  • أولاً، تحتاج إلى إدخال صفحة "تطبيق إنهاء الاشتراك" في الحكومة الإلكترونية من هنا.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى الحكومة الإلكترونية عبر توقيع الهاتف المحمول أو التوقيع الإلكتروني أو T.C.
  •  بطاقة الهوية أو التطبيقات المصرفية لتمرير خطوة "تأكيد هويتي الآن".
  • بعد تسجيل الدخول، حدد الاشتراك الذي تريد إلغاءه. انقر فوق الارتباط الاستعلام المشترك.
  • يمكنك إكمال الإلغاء من علامة التبويب "طلب إنهاء".

طريقة فسخ عقد الإنترنت المنزلي في تركيا دون دفع غرامات

طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet
طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet


كما يعلم الجميع أن فسخ عقد الانترنت المنزلي في تركيا قبل انتهاء مدته والتي تكون غالباً سنتين يؤدي الى فرض غرامة مالية قد تصل إلى 400 ليرة تركية.
ولكن هناك طريقة تنقذك من فرض الغرامة في حال فسخ العقد قبل انتهاء مدته..
الطريقة تعتمد على تقديمة عريضة تكتب عليها سبب فسخ العقد وإذا وافقت الشركة على العريضة ستلغي الاشتراك دون أن تدفع اي غرامة،
 إليك افضل طريقة تسجيل في مكتب İŞKUR.

طريقة تقديم العريضة للشركة لإنهاء عقد الإنترنت:

  1. تصوير الكملك الشخصي أو (البطاقة الشخصية) الذي يبدأ بالرقم 99 للشخص المسجل خط الانترنت باسمه (صورة)
  2. على نفس الورقة وفي أسفل صورة الهوية يتم كتابة السبب الذي ستلغي الخط بسببه بلغة تركية سليمة ويفضل أن يقوم شخص تركي يتقن العربية والتركية بكتابة النص المطلوب، والسبب سيكون كالتالي: (سبب الغاء الاشتراك هو العودة إلى سوريا وترك العيش في تركيا)، لكون الشركة لا تملك أي مبرر لهذا السبب وفي الغالب تتم الموافقة على طلب الإلغاء.
  3.  أسفل (العريضة) تتم كتابة اسم الشخص باللغة التركية وعنوانه السكني ورقم هاتفه المسجل على الخط في (سستم الشركة).
  4.  يتم إرسال هذه الورقة بواسطة (الفاكس) حصراً إلى رقم الفاكس الخاص بالشركة والذي ترسله الشركة برسالة عند المطالبة بالإلغاء.
  5.  تتراوح مدة مراجعة العريضة بين 3 -5 أيام عمل ومن المحتمل أن يكون الجواب بالرفض، وفي حال الرفض سيتوجب على صاحب الخط دفع الغرامة المتعلقة بالشرط الجزائي في حال استمر بطلب الإلغاء.
  6. 6 في حال الموافقة، سترسل الشركة مندوباً عنها ليقوم بإلغاء الخط من (محول الخطوط) الخاص بالحي الذي تقطنه.
  7.  لا يحق لك في هذه الحالة تقديم طلب جديد لدى نفس الشركة أياً كانت الأسباب.

 طريقة معرفة أرقام الخطوط الخليوية وشبكات الانترنت المسجلة باسمك دون علمك وطريقة إيقافها في تركيا


في خبر هام جداً للغاية نقله "موقع تركيا بالعربي" عن المستشار القانوني والمختص بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان والذي قال لموقع تركيا بالعربي أنه ومنذ العام 2012 وحتى هذه اللحظة انتشرت ظاهرة خطيرة جداً للغاية حيث يقوم بها بعض أصحاب محلات الاتصالات من السوريين في تركيا من ذوي النفوس المريضة والدنيئة وهي شراء خطوط
 (قجق) على صور كمالك أشخاص سوريين عشوائية وبشكل كبير وبيعها للسوريين في تركيا (وفي الداخل السوري)، وذلك عن طريق مندوبي شركات الاتصالات التركية كون الشركة لا تبيع الخطوط إلا على هوية رسمية (جواز سفر – كملك – إقامة).

ويقول الأستاذ نبهان:

 منذ فترةٍ وجيزة قمت بعمل كشف على الخطوط الخليوية المسجلة باسمي عن طريق موقع (e-Devlet) الخاص بي وتفاجئ بوجود رقم صادر عن شركة تورك تلكوم لم أشتريه من قبل ولم أستعمله فقمت على الفور بالاتصال بصاحب الرقم ليظهر لي أن اسمه (عوض) وهو عنصر في الجيش السوري الحر في منطقة درع الفرات والذي اشترى الخط من مدينة الباب وبدأت بتتبع الموضوع واتصلت بستة أشخاص حتى توصلت للشخص الذي اشتراه على صورة الكملك الخاص بي وهو صاحب محل اتصالات في ولاية كلس وهو من مدينة أعزاز السورية وتوجهت على الفور إلى الشركة وأخبرتهم بالقصة وأوقفت الخط، إليك رابط التحقق للمرشحين على الجنسية التركية.

طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet
طريقة الغاء خط الإنترنت عن طريق برنامج اي دولات e-Devlet


وأما عن طريقة معرفة الخطوط والشبكات المسجلة باسم الشخص دون علمه وعن طريقة إيقافها فقد قال الأستاذ نبهان:
إذا أراد الشخص عمل كشف على الخطوط والشبكات المسجلة باسمه دون علمه عليه أن يقوم بما يلي:
  •  أن يذهب إلى مركز ال ptt الرئيسي في ولايته مصطحباً معه الكملك الأصفر وجواز السفر وهاتفه المحمول ويطلب من المركز الحصول على شيفرة (e-Devlet ) الخاصة به وبعدها يرسلون له رسالة بنفس اللحظة على خطه تحتوي الرقم السري الخاص به.
  • يقوم بتنزيل برنامج اي دولات من سوق بلاي في هاتفه المحمول من الرابط التالي من هنا:
  •  وبعدها يفتح البرنامج على مربع البحث ويكتب فيه الجملة التالية: ( Mobil Hat Sorgulama ) وتظهر له النتائج بقائمة الخطوط والشبكات المسجلة باسمه التي يستعملها والتي لا يستعملها.
  • وهنا يتوجب عليه الذهاب لمركز شركة الخط المسجل باسمه دون علمه مصطحباً معه الكملك الأصفر وعنوانه (فاتورة ماء، أو فاتورة كهرباء، أو فاتورة دوغال غاز، أو ورقة من النفوس).
  • ويخبرهم بالقصة ويطلب توقيف الخط.

وفي الختام قال الأستاذ نبهان:

 إن هذا الأمر جداً خطير وربما يتم استخدام هذا الخط بأعمال إرهابية أو جرائم أو سرقات تعود بالضرر والسجن والمسؤولية والترحيل والغرامات على الشخص المسجل الخط باسمه وقد وردتني كثير من هذا الحالات نتج عنها السجن والترحيل والغرامات.
ومن بين هذه الحالات رجل حُكِمَ عليه بالسجن وبعدها تم ترحيله من تركيا إلى سوريا لأنه أعطى كلمة سر شبكة الواي فاي المنزلية الخاصة به لشخص تحدث من خلال شبكته مع عناصر إرهابية دون علمه.
وهنا علينا أن نضع شبكة الواي فاي الخاصة بنا مخفية كي لا تتعرض للاختراق.
ويجب ألا نعطي كلمة السر إلا لمن نثق به، ولا نعر هاتفنا المحمول لأشخاص مجهولين وخاصة في الطريق خشية سرقة الهاتف أو استخدامه في مكالمات خطيرة.
لذلك أرجو الحذر من هذا الأمر الخطير وإرسال هذا الخبر إلى كافة السوريين والعرب في تركيا وإلى كافة السوريين في الداخل السوري،
 إليك برنامج الحكومة التركية الالكتروني(e.devlet) يضيف خدمة جديدة  السوريين.
كما يحق للشخص تقديم شكوى لدى الأمنيات في تركيا على هذا الشخص الذي فعل هذا الأمر الخسيس والدنيء بحقه ودون علمه وأطلب من جميع الإخوة السوريين لا تعطوا صورة الكملك ولا ترسلوها لأحد إلا للجهات الحكومية والرسمية التي تحافظ على خصوصيات المعلومات الشخصية.
وأي شخص يطلب منكم صورة عن الكملك لا تعطوه إياه كمحلات الاتصالات غير الرسمية ومكاتب الحوالات وما شابه
وقوموا بكتابة الاسم والكنية واسم الأب واسم الأم ورقم
ال TC ٩٩ والمواليد كتابة وأرسلوها له عبر الموبايل أو أعطوه إياها باليد أو قوموا بتصوير المعلومات الشخصية الموجودة في الكملك ما عدا الصورة الشخصية لتضمنوا عدم استعمالها لأغراض دنيئة.


reaction:
نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات