هذه الفئة من السوريين لن تنال الجنسية التركية أبداً

شروط الحصول على الجنسية التركية

هذه الفئة من السوريين لن تنال الجنسية التركية أبداً

هذه الفئة من السوريين لن تنال الجنسية التركية أبداً
هذه الفئة من السوريين لن تنال الجنسية التركية أبداً

طريقة الحصول على الجنسية التركية

مرحبا متابعين مدونتنا الكرام وأهلاً وسهلاً بكم في مدونتكم المتواضعة.. كما عودناكم دائماً وابداً بإذن الله كل يوم مقالة جديدة مهمة اليوم بعون الله مقالتنا وهي عن الجنسية التركية ومن سيحصل عليها ومن لن يحصل على الجنسية التركية.

نقلاً عن موقع تركيا بالعربي الموقع المعني بشؤون السوريين في تركيا والذي ينقل أخباره عن ثقة تامة من مواقع حكومية. معتمدة لدى الحكومة التركية..

 إن هناك فئة من السوريين لن تحصل على الجنـ. ـسية التركية أبداً وأياً كانت الظروف.

وتحدث موظف في مديرية هجرة أنطاكيا قائلاً: “هناك فئة من السوريين لن يتم منحها الجنـ. ـسية أياً كانت الأسباب، وهذه الفئة هي الفئة التي ارتـ. ـكبت مخـ. ـالفة من الدرجة الأولى الموصفة في القانون التركي كـ (جـ ـناية) كالسـ ـرقة أو التهـ ـريب أو الإتجـ ـار بالمخـ ـدرات وغيرها من التهـ. ـم التي تتولى محـ. ـاكم الجـ. ـنايات التركية أمورها، إضافة للـ. ـجـ ـرائم السيـ. ـاسية كالانتسـ. ـاب لتنـ. ـظيم إرهـ ـابي أو ممنوع في تركيا”، إليك أيضا كيفية الحصول على شفرة إي دولات E-Devlet بدون PTT.

يضيف: “كما يحـ. ـرم من الجنـ. ـسية أصـ. ـحاب المخـ. ـالفات المتكررة من الدرجة (ب -ج)، والتي تشمل المخـ. ـالفات الصغيرة كمـ. ـخالفات (السير) المتكررة، أو المشاجرات أو إحداث الشغـ ـب والإضـ ـرار بالممتلكات العامة والخاصة”، إليك أيضا الحكومة التركية تطلق موقعاً إلكترونياً للتحقق من الترشح للجنسية.



وعن موضوع توقف الملفات الخاصة بالمرشحين للجنـ. ـسية في تركيا عموماً وفي هاتاي خصوصاً، ذكر الموظف أن “ملفات الجنـ. ـسية وتحركها يتعلق بالمسائل الأمنية التي تسود البلاد وكما نعلم الآن فإن الأوضاع غير مستقرة تماماً للاستمرار بمثل هذه الأمور”.
ومنذ إعلان تركيا بدء برنامجها لمنح الجنسية للسوريين في البلاد، حاز عشرات الآلاف من السوريين على الجنـ. ـسية التركية، وباتوا يتمتعون بحقوق المواطنة من قبل الدولة التركية كحقهم في الانتخابات وغيرها.

شروط الحصول على الجنسية التركية

مع تعديل قانون منح الجنسية التركية للأجانب من خلال الاستثمار العقاري كثرت الأسئلة حول القانون. مع صدور تعديل على قانون الجنسية التركية في الفترة الأخيرة، أصبحت أنظار الكل تتجه إلى تركيا وازدادت الرغبة في البقاء والاستثمار في تركيا بشكل كبير.
في هذه المقالة سوف نطرح لكم اهم الأسئلة المتعلقة في الجنسية التركية مع اجوبتها لعلها تكون فائدة للجميع. تمت الإجابة على جميع الأسئلة من قبل محامي مختص في الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري.

 لكن مع صدور التعديل تبادر في ذهن الكثيرين عدد من الأسئلة والاستفسارات بخصوص تفاصيل موجودة بالقرار، فوجب علينا أن نوضحها. وقررنا أن نوضح تلك الأمور بشكل مبسط بطريقة سؤال-جواب. تفضلوا دليل الجنسية، إليك أيضا كيفية التسجيل في إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني.

ما هي أقسام وبنود اللائحة التنفيذية الجديدة للحصول على الجنسية التركية؟

 اللائحة التنفيذية التي صدرت مؤخرًا بقسمين؛ قسم قام بشراء عقار بتركيا بقيمة مليون دولار أمريكي (بهدف الحصول على الجنسية)، والمستثمرين المندرجين تحت هذا القسم كانوا قد استثمروا قبل صدور القرار الجديد وبدء العمل به.



 وبالنسبة لهؤلاء فتطبق عليهم شروط القانون القديم لا الجديد أي يبقى حالهم كما هو. أما القسم الآخر فهو القسم الذي استثمر وتملك في تركيا بعد التاسع عشر من شهر أيلول لسنة 2018؛ وهؤلاء يستفيدون من القرار الجديد ويحق لهم التقديم على الجنسية التركية بعد شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، إليك أيضا طريقة جديدة لحجز مواعيد لتحديث بيانات السوريين في تركيا.

هل يمكن شراء عقار واحد ام مجموعة عقارات للحصول على الجنسية التركية؟

حسب القانون المعدل لمنح الأجانب الجنسية التركية من خلال استثمار عقار في تركيا لا يشترط شراء عقار واحد او مجموعة عقارات. هنالك شرط واحد وهو قيمة العقار او العقارات يجب ان تتعدى 250 إلف دولار.

من المسؤول عن التدقيق في استيفاء شروط الحصول على الجنسية التركية؟

يذكر محامون أتراك توضيحًا للقرار، أن الجهة الرسمية المسؤولة عن التحقق من ان المتقدم قد استوفى شروط التقدم على الجنسية أم لا بعد القانون الجديد هي وزارة الصناعة والتكنولوجية التركية بعد أن كان يشرف عليها من قبل وزارة الاقتصاد.

من المستفيد من تعديل القرار للحصول على الجنسية التركية؟

تعديل قرار الجنسية التركية قدم تسهيلات كبيرة جدًا جذب أغلب فئات المجتمعات الأجنبية الراغبة بالاستثمار. التعديل شمل تخفيض القيمة المطلوبة للعقار ليتمكن المتملك من التقديم على الجنسية التركية من مليون دولار أمريكي إلى 250 ألف دولار. أي أنه أصبح بإمكانك شراء عقار بتركيا بهذه القيمة والتقديم على الجنسية بشرط الإبقاء على العقار لمدة ثلاثة سنوات.



 وأيضًا شمل القرار تعديل مبلغ الإيداعات في بنوك تركيا من 3 مليون دولار أمريكي إلى 500 ألف دولار. وأيضًا القرار يشمل المستثمرين في تركيا استثمارا مباشرًا بقيمة 500 ألف دولار بعد أن كان المبلغ المطلوب 2 مليون دولار. القسم الآخر هو من يستطيع توفير فرص عمل لخمسين مواطن تركي، إليك أيضا لماذا يتم رفض قبولك للحصول على كرت الهلال الأحمر والحل لذلك.

ماهي القيمة الحقيقية للعقار للحصول على الجنسية التركية؟

 ينبغي الحصول على تقييم عقاري للعقار من خلال شركات مصادق عليها من دائرة المال التركية ولا يكتفى بالرقم المسجل في الطابو فقط.  صلاحية تقرير التقييم العقاري المعطى 3 أشهر. يجب التقديم على الجنسية خلال 3 أشهر. بعد الحصول على التقرير ينبغي التقييم على الجنسية خلال 3 اشهر.
أما بالنسبة للقيمة المسجلة والقيمة الحقيقية فيجب أن تكون القيمة العقار المسجلة في سند الملكية أقل من قيمته في التقرير العقاري. ويجب أن تكون القيمة حقيقية أو قريبة من السعر الحقيقي.

 ماذا عن البنود الأخرى في قانون منح الأجانب الجنسية التركية من خلال شراء عقار.
هنالك تفاصيل قد تكون صغيرة وغير مهمة بالنسبة للكثير، ولكنها تشكل النقاط الأساسية في قانون الجنسية التركية. مثلا يجب ان تكون الحوالات المالية من حساب صاحب العقار مع كتابة اسم المشروع ورقم الشقة او الفيلا.



من الضروري الانتباه لشروط وتفاصيل هذا البند. يذكر أن قيمة الإيداعات أو الحوالات يجب أن تكون بشكل رسمي ومن خلال البنوك. أما بالنسبة للإرسال الخاص بالحوالات فيجب أن يكون مختوم وموقع من المشتري والبنك صاحب العلاقة. بمعنى أن الحوالات لا تكون بالدفع عن طريق اليد أو تسليمها إلى صاحب العلاقة باليد بل من خلال البنك.

شراء العقار من أجنبي، هل ما يزال صالحًا للحصول على الجنسية التركية؟
 من أهم بنود القانون الجديد والتي يقع الكثير من المستثمرين بمشاكل لأجلها وهي شراء العقار من شخص أجنبي. مع التعديل الجديد لا يمكن شراء عقار.
لا يمكن الحصول على الجنسية من خلال شراء عقار من أجنبي للحصول على الجنسية، حتى لو كان زوجة أو من الأبناء.
يوجد رهن على العقار بعد حصولي على سند الملكية.

سيتم احتساب القيمة المدفوعة فقط ولن يتم احتساب قيمة الرهن. العقارات التي تم شراؤها عن طريق التقسيط سيتم احتساب المبالغ المدفوعة فقط ولا يتم احتساب المبالغ غير المدفوعة. مثال: في حال شراء عقار بقيمة 500 ألف دولار دفع منها 200 الف دولار وبقي 300 ألف دولار رهن يتم احتساب ال 200 ألف دولار فقط، إليك أيضا الحكومة التركية تطلق موقعاً إلكترونياً للتحقق من الترشح للجنسية.






Tags:

قانون الجنسية التركية,الجنسية التركية من خلال الوديعة البنكيةالتركية,الجنسية,شروط الجنسية التركيةحصلت على الجنسية التركيةكل ما يخص الجنسية التركيةكيفية الحصول على الجنسية التركيةرفض الجنسية التركية,منح الجنسية التركيةاي دولات الجنسية التركيةالجنسية التركية,الحصول على الجنسية التركيةمراحل الجنسية التركية,العادات التركية,مميزات الجنسية التركية,الجنسيه التركية
فرح الاحمد
بواسطة : فرح الاحمد
صحفية حرة في عدة مجالات و خاصة الاخبارية السياسية عملت في شتى المجالات



close