لماذا سيغلق فيس بوك مليارات الحسابات في الدول العربية؟

لماذا سيغلق فيس بوك مليارات الحسابات في الدول العربية ؟

لماذا سيغلق فيس بوك مليارات الحسابات في الدول العربية ؟
لماذا سيغلق فيس بوك مليارات الحسابات في الدول العربية ؟

لماذا سيغلق فيس بوك مليارات الحسابات في الدول العربية؟

أوضحت شركة فيس بوك العالمية عن اكتشافها الي أداة جدية للتعلم الآلي التي اكتشفت فى العام الماضي وكان ذلك سبب في غلق حسابات تقدر بأكثر من 6مليار حساب هذا بالإضافة إلى مليارات الحسابات الوهمية الجديدة التي تمنع إنشاءها أسبوعيا.
وبناء علي تصريحات شركة فيس بوك فإنه تم تطوير الأداة منذ عامين وهى تعتبر واحدة من أكثر الطرق فعالية فى فيس بوك لمحاربة الحسابات الوهمية التي تنشء علي منصة فيس بوك وقد عرفت تلك الأداة باسم (تصنيف الكيانات العميقة ) التي تقوم بتحليل حسابات فيس بوك النشطة وسلوك الشخص  وتفاعله فى المجتمع وذلك بهدف تحليل جميع المعلومات، إليك أيضا 5 خطوات لتتأكد أن حسابك في الفيسربوك غير مخترق ولا يتم التجسس عليه.

حيث تقوم هذه الأداة في بحث عشرات الآلاف من الأنشطة مثل عدد طلبات الصداقة التي أرسلها الحساب ومجموعات الجروبات و الصفحات التي انضم إليها الشخص أو استعرض محتوياتها اما عن الطفرة المميزة لهذه الخصية أن نموذج التعلم الآلي يعيد تدريب نفسه وهذا يوضح أنه قابل للتطور والتكيف وكشف الحسابات الوهمية.

الكشف عن الية جديدة بشركة فيس بوك

وأعلنت السيدة / بشرى غرباوي مديرة علوم البيانات في فيس بوك ان هذه الأداة ساهمت بشكل كبير في خفض الحجم المقدر للحسابات الوهمية بنسبة كبيرة وصلت الي30% وبذلك تصبح نسبة الحسابات الوهمية المتبقية حوالي 5% فقط وهذا انجاز كبير للشركة، إليك ايضا طريقة توثيق صفحتك على الفيس بوك وظهور العلامة الزرقاء.

وأعلنت فيس بوك بتقرير نشرته منذ قليل اعمالا بمبدأ الشفافية عن إزالة 2 مليار حساب وهمي في الفترة من يناير إلى مارس عام 2020 كما تم حذف ما يقدر بحوالي 1.5 مليار حساب منتصف 2019، لكن في نهاية العام وصل الرقم الي 1.7 مليار حساب وهمي وقد أعلنت الشركة ان حوالي 5%من مستخدمي منصة
 فيس بوك هي حسابات مزيفة.


الخطوات التي اتخذتها الشركة فيس بوك

وحرصا من الشركة علي السلامة النفسية العامة لمشتركيها تم إزالة 11.6 مليون محتوي يضم مشاهد فاضحة للأطفال ويستغلهم جنسياً عبر الموقع وتهدف، إليك أيضا اختراق حسابات الفيس بوك باستخدام هوية مزيفة.
فيس بوك الي إزالة أي أشياء قد تساعد وتساهم في نشر الكراهية حول العالم حيث ان هدفها الواضح هو احياء التواصل بين جميع شعوب العالم وتضع محاولات مكثفة من اجل علاج أي أخطاء.
الجدير بالذكر ان شبكة فيس بوك أصبحت من اهم اساسيات الحياه بالنسبة للشباب وأيضا كبار السن حيث انك أصبحت علي بعد دقائق قليلة بمعرفة أي حدث يحدث علي مستوي العالم كما ان الشبكة ساعدت الكثير من أصحاب الاعمال علي الربح من خلال الإعلانات التي تقدمها الشبكة لمستخدميها.

المصدر
هنا


مقالات ذات صله

كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا

كيف تربح من لايكات الفيس بوك

كيفية تفعيل الربح من الفيس بوك

كيفية الربح من صفحات الفيس بوك

الربح من صفحتك على الفيس بوك





ليلاس عمر
بواسطة : ليلاس عمر
محررة وصحفية لدى مجلة امال واعمل في مجال تصوير الفني والرسم التحليلي في شركة ماركو مهتمة بالصحافة والكتابة والتحرير



close