القائمة الرئيسية

الصفحات

فيس بوك تعتزم منح المستخدمين مالًا مقابل منشوراتهم الشخصية

فيس بوك تعتزم منح المستخدمين مالًا مقابل منشوراتهم الشخصية

فيسبوك تعتزم منح المستخدمين مالًا مقابل منشوراتهم الشخصية
فيس بوك تعتزم منح المستخدمين مالًا مقابل منشوراتهم الشخصية

فيس بوك تعتزم منح المستخدمين مالًا مقابل تسجيلاتهم الصوتية


أعلنت شركة فيس بوك يوم الخميس أنها ستعرض دفع المال لبعض المستخدمين مقابل تسجيلاتهم الصوتية التي ستُستخدم للمساعدة في تحسين تقنية التعرف على الكلام.


وتأتي هذه الخطوة بعد أن كُشف عن أن فيس بوك، وكذلك أمازون، وآبل، ومايكروسوفت، وجوجل، تتنصت على التسجيلات الصوتية للمستخدمين، وتنسخها لتحسين أنظمة التعرف على الكلام دون إعلام العملاء بأنها تفعل ذلك,"فيسبوك تعتزم منح المستخدمين مالًا مقابل منشوراتهم الشخصية".


وقالت فيسبوك: إنها ستتيح للمستخدمين إجراء تسجيلات صوتية كجزء من برنامج جديد يسمى Pronunciations في تطبيق أبحاث السوق Viewpoints. وإن كان المستخدم مؤهلًا لأن يكون جزءًا من البرنامج، فسيكون بمقدوره تسجيل عبارة Hey Portal متبوعة بالاسم الأول لصديق من قائمة أصدقائه. وسيتمكن المستخدم من فعل ذلك بأسماء ما يصل إلى 10 أصدقاء، وعليه تسجيل كل عبارة مرتين.

ومع ذلك، لن تدفع فيس بوك الكثير مقابل التسجيلات


فإذا أكمل المشترك مجموعة واحدة من التسجيلات، فسيحصل على 200 نقطة في تطبيق Viewpoints، ولا يمكن صرفها في التطبيق حتى يصل مجموع النقاط إلى ما لا يقل عن 1000 نقطة. 
وهي تساوي في التطبيق مبلغ 5 دولارات، تُرسل عبر خدمة (باي بال) PayPal
وتقول فيس بوك
إنها قد تمنح المستخدمين فرصة إعداد ما يصل إلى خمس مجموعات من التسجيلات، وبالتالي جمع 1000 نقطة للحصول على المال.

وتقول فيسبوك: إن التسجيلات الصوتية التي يقدمها المستخدمون لن تكون مرتبطة بملفهم الشخصي على الشبكة الاجتماعية، وإن الشركة لا تشارك نشاط تطبيق Viewpoints على الشبكة، أو الخدمات الأخرى المملوكة لفيس بوك دون إذن.

يُذكر أن برنامج نطق الكلمات سيكون متاحًا لمستخدمي الولايات المتحدة الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ولديهم أكثر من 75 صديقًا على فيسبوك,"فيسبوك تعتزم منح المستخدمين مالًا مقابل منشوراتهم الشخصية".
وتقول الشركة: 
إن البرنامج سيُطرح ببطء، لذلك لن يكون متاحًا لجميع المستخدمين على الفور.

كما تَجْدَرُ الإشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وقد قام فريق المدونة عشوائيات الانترنت بالتأكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الأساسي.

تعليقات