الفيس بوك يوفر الانترنت الفضائي المجاني..عبر التطبيق خاص للاندرويد والايفون

 الفيس بوك يوفر الانترنت الفضائي المجاني..عبر التطبيق خاص للاندرويد والايفون

الفيس بوك يوفر الانترنت الفضائي المجاني.. عبر التطبيق خاص للاندرويد والايفون
 الفيس بوك يوفر الانترنت الفضائي المجاني..عبر التطبيق خاص للاندرويد والايفون

 الفيس بوك يوفر الانترنت الفضائي المجاني

يفضل أكثر المستخدمين الاعتماد على شبكات "واي فاي" التي توفر اتصالا مجانيا بالإنترنت، على استخدام باقات البيانات "Data Packages" التي توفرها شركات الاتصالات مقابل اشتراكات شهرية مدفوعة.

وغالبا ما يلجأ هؤلاء المستخدمون، عندما يكونون في أماكن عامة، إلى البحث عن تلك الشبكات المجانية وهي عملية ليست سهلة.
ولتبسيط هذا البحث قدم موقع فيسبوك خلال الأيام الماضية أداة مجانية للبحث عن شبكات "واي فاي" المجانية في المواقع القريبة من مكان المستخدم," الفيس بوك يوفر الانترنت الفضائي المجاني..عبر التطبيق خاص للاندرويد والايفون"، إليك أيضا طريقة فتح جهاز الآيفون إذا نسيت كلمة المرور أو إذا كان معطل.

 الفيس بوك يوفر الانترنت الفضائي المجاني..عبر التطبيق خاص للاندرويد والايفون


تتوفر هذه الأداة عبر تطبيق فيسبوك المخصص لأجهزة iOS، وهي تحتاج لاتصال بالإنترنت لكي تعمل، وهنا يمكن الاعتماد على باقات البيانات بشكل محدود إلى حين العثور على شبكة "واي فاي" مجانية والاتصال بها لتوفير المبالغ التي تكلفها باقات البيانات.



كيفية الاستخدام الانترنت الفضائي المجاني

عند فتح تطبيق فيسبوك عبر آيفون أو آيباد، اضغط على الزر الموجود في الأسفل أقصى يمين الشاشة وهو على شكل ثلاثة خطوط أفقية متوازية.

عندها تظهر مجموعة من الخيارات، وتحت قائمة Explore أو "استكشاف" تظهر الأداة المطلوبة وتحمل اسم "Find Wi-Fi".
الأداة متوفرة على أجهزة آيفون.

قم بالضغط على تلك الأداة، فتظهر خريطة تشير إلى موقعك بنقطة زرقاء، ومواقع شبكات "واي فاي" المجانية على شكل نقاط حمراء.

وعند الضغط على أي من تلك النقاط الحمراء، تظهر تفاصيل شبكة "واي فاي" المجانية، مثل مكان وجودها والوقت الذي تصبح فيه متوفرة والساعة التي تغلق فيها," الفيس بوك يوفر الانترنت الفضائي المجاني..عبر التطبيق خاص للاندرويد والايفون".
والأهم من ذلك أن هذه الأداة في فيسبوك تتيح للمستخدم إرشادات الوصول مواقع تلك الشبكات المجانية عبر برنامج الخرائط كما هو الحال في Google Maps.

ولا تقتصر الأداة على البحث عن شبكات "واي فاي" المجانية القريبة منك، بل يمكنها العثور على شبكات مجانية في أي مكان تقوم بتحديده على الخريطة، وهي ميزة مفيدة إن كنت بحاجة إلى زيارة مكان ما وترغب في التأكد إن كان هناك اتصال مجاني بالإنترنت.
لا بد من الإشارة إلى أن تلك الأداة تحتاج لكل تعمل إلى تمكين فيسبوك من التعرف على موقعك، إليك أيضا أفضل 20 تطبيقًا للتجسس على الهواتف الأندرويد والآيفون.

ويمكن ذلك في أجهزة iOS عبر التوجه إلى إعدادات ثم خيارات الخصوصية ثم خدمات المواقع، من ثم الضغط على تطبيق Facebook وتفعيل الخيار Always أو دائما، بما يعني السماح لتطبيق فيسبوك بمعرفة موقعك دائما.



مشروع Outernet لبث الإنترنت الفضائي هي محاولة لتبسيط الإنترنت عبر الأقمار الصناعية والتي تحتاج في العادة إلى استخدام الأطباق اللاقطة ، ومع هذا الجهاز الذي أضحى متوفرا للحصول عليه أصبح الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية عملية بسيطة جدا ولا تحتاج إلى الأطباق اللاقطة بل إنه جهاز متنقل ومحمول يمكنك استخدامه في أي مكان في العالم.

جهاز اوترنت Outernet صغير الحجم يجعل بث الإنترنت الفضائي متنقلا بعد أن كان من قبل يتوفر فقط في المنازل والمكاتب ولا يمكنك استخدامه في الرحلات وعند السفر," الفيس بوك يوفر الانترنت الفضائي المجاني..عبر التطبيق خاص للاندرويد والايفون".
لكن ما لاحظته في الويب العربي أنه تم الترويج لهذا الجهاز على أنه يوفر اتصال إنترنت بديلة للباقات وإنترنت ADSL وهي التي يحصل عليها المستخدم عن طريق شركات الاتصالات المتوفرة في بلده وفي أماكن التغطية حيث يتوفر الاتصال.

هذا النوع من الاتصال الذي نستخدمه يقبل الإرسال والاستقبال أي أنه يمكنك أن تدخل كلمة مفتاحية في جوجل ليرسل الأمر ببساطة وتستقبل بسرعة الجواب وهي عبارة عن صفحة نتائج البحث، كما انه يمكنك أن تكتب منشور وتضغط على نشر ليرسل الى فيس بوك فيتم النشر فعلا وتستقبل استجابة لذلك.

لكن بث الإنترنت الفضائي لا يدعم إلى الآن ارسال المعلومات بل فقط تلقي المعلومات الواردة من الأقمار الصناعية وهو نفس الأمر الذي يحدث عن طريق الأطباق اللاقطة، إليك أيضا أحدث مشاكل تحديث Windows 10 وكيفية إصلاحها.

إذن اوترنت Outernet بسط فقط عملية بث الإنترنت الفضائي.
كما قلنا سابقا فإن الجديد في اوترنت Outernet هو جعله هذه العملية أسهل ولا تحتاج إلى الأطباق اللاقطة، وبالتالي يمكنك حمل الجهاز معك إلى أي مكان واستخدامه لهذا الغرض.

إلى أمس القريب كانت هذه العملية تحتاج إلى الأطباق اللاقطة وهو أمر مكلف وصعب عند التنقل والسفر، والآن أصبح محمولا ومتنقلا.

الجميل أيضا في اوترنت Outernet هو أنه يدعم الشحن عن طريق الطاقة الشمسية، وهو ما يجعله مناسبا في حالة السفر إلى الأدغال والمناطق النائية التي لا تتوفر فيها الطاقة الكهربائية فضلا عن غياب الخلوي والتغطية بشكل عام.

أدى ارتفاع الأسعار التي شهدناها الفترة الماضية إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود، الذي نتج عنه زيادة في أسعار الخضروات والمأكولات والمشروبات ووسائل المواصلات وجميع الخدمات المختلفة، والتي تأتي على رأسها "الانترنت"، لذلك حاول "المواطن"


 تقديم طرق بديلة للحصول على الانترنت بشكل مجاني ومن هذه الطرق ما يلي

1- الإنترنت الفضائي:

من خلال هذه الطريقة يمكن الحصول على انترنت من خلال طبق الدش، للحصول على انترنت عن طريق القمر الصناعي، ويتميز الإنترنت الفضائي بالسرعة العالية والوصول إلى الأماكن النائية بسهولة.

ويعتمد الإنترنت الفضائي في تقنيته على استقبال الإشارة من الأقمار الصناعية من خلال أجهزة طبق الدش وتركيب قطعة مخصوصة لتحويل الإشارة من القمر الصناعي لتشغيل خدمة الإنترنت.

2- إنترنت 4G مجانًا:

توجد الكثير من برامج وتطبيقات vpn والتي تبحث عن أقرب شبكات وسيرفرات إليك من الدول المجاورة وتفتحها لك، مما يساعدك على الحصول على إنترنت مجاني.

قم بالبحث عن برامج الـ vpn المختلفة حتى تستطيع الوصول إلى إنترنت مجاني، وتعد من اهم تلك البرامج وهو تطبيق globus Vpn، يتميز هذا التطبيق بأنه لا تحتاج للبحث بنفسك عن سيرفرات لدخول الإنترنت، فبمجرد تثبيته تضغط على connect وسيقوم بالبحث عن الشبكات وادخالك إلى الإنترنت، كما يتيمز أيضًا بالسرعة، يمكنك أيضًا باختيار سيرفرات دول أخرى لدخول على الإنترنت من خلالها لتطبيق يحتاج إلى رصيد قليل حتى تتمكن من استعمال سيرفرات الدول الأخرى، إليك أيضا أحدث مشاكل تحديث Windows 10 وكيفية إصلاحها.

3- نظام الواي ماكس:

وهو إحدى مطالب ثورة الإنترنت، يعرف نظام الواي ماكس بأنه يشبه نظام عمل الواي فاي، لكنه يحتاج للعمل إلى جزئين، أبراج إرسال تشبه أبراج الهواتف المحمولة، وأجهزة استقبال متوفرة في الهواتف الذكية ويتم تركيبها في أجهزة الكمبيوتر.



يتميز الواي ماكس أن البرج الواحد يغطي نحو 8 آلاف كيلو، مما يسمح بتغطية المناطق الريفية والأماكن البعيدة والنائية والتي لم تصل إليها خدمة الإنترنت حتى الآن، كما يوفر سرعات عالية جدًا مقارنة بالواي فاي، أقصى سرعة إنترنت يصل اليها الواي فاي هي 54 ميجا في أفضل الظروف، أما الواي ماكس فتصل سرعة إرسال البينات إلى 70 ميجا، وتوفر بعض الشبكات خدمة الواي ماكس مثل موبينيل، كما أن الخدمة متوفرة في بعض المدن مثل مدينة الأقصر.

5- إنترنت مجاني باستخدام فلاشة الإنترنت:

قم بتحميل برنامج your free net والذي يقوم بتشغيل إنترنت مجاني على الفلاشة أيًا كان نوعها، فالبرنامج يغنيك عن الاشتراك في باقات الإنترنت من المودم ودخول النت دون رصيد، ومن مميزاته أنه لا يحتاج لأي كراك، ولن يطلب منك تسجيلا، ثم اختر أدوات ثم اذهب في الأسفل إلى خيارات الإنترنت ثم إلى الاتصالات ثم إعدادات البروكسي (عنوان): 127.0.0.1 المنفذ:8080 أو موبينيل (102) واتصالات (101) و فودافون (103)، ثم موافق ثم قم بتشغيل خاصية التربو في الأوبرا.

6- وهناك طريقة جديدة قدمها موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك:

وهي طريقة الحصول على إنترنت مجاني من خلال الدخول إلى الفيس بوك، حيث قدم موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أداة مجانية للبحث عن شبكات "واي فاي" المجانية في المواقع القريبة من مكان المستخدم وتوجد هذه الأداة في تطبيق فيسبوك المخصص لأجهزة iOS، وتحتاج لاتصال بالإنترنت لكي تعمل، في البداية حيث يمكن الاعتماد على باقات البيانات بشكل محدود، إلى حين العثور على شبكة "واي فاي" مجانية," الفيس بوك يوفر الانترنت الفضائي المجاني..عبر التطبيق خاص للاندرويد والايفون".

وتتمثل طريقة الاستخدام بالضغط على الزر الموجود عند فتح تطبيق "فيسبوك" عبر آيفون أو آيباد، في الأسفل أقصى يمين الشاشة وهو على شكل ثلاثة خطوط أفقية متوازية، ستظهر مجموعة من الخيارات،وتحت قائمة Explore أو "استكشاف" تظهر الأداة المطلوبة وتحمل اسم "Find Wi-Fi" ثم اضغط على تلك الأداة، فتظهر خريطة تشير إلى موقعك بنقطة زرقاء، ومواقع شبكات "واي فاي" المجانية على شكل نقاط حمراء عندما تضغط على أي من تلك النقاط الحمراء، تظهر تفاصيل شبكة "واي فاي" المجانية، مثل مكان وجودها والوقت الذي تصبح فيه متوفرة والساعة التي تغلق فيها الأداة الجديدة لا تقتصر على البحث عن شبكات "واي فاي" المجانية القريبة منك، بل يمكنها العثور على شبكات مجانية في أي مكان تقوم بتحديده على الخريطة، إليك أيضا ما هي الهندسة الاجتماعية؟ الهجمات والتقنيات والوقاية.




مقالات ذات صله

الحصول على طلبات صداقة في فيس بوك 500 طلب خلال بضعة ثوان

موقع زيادة متابعين فيس بوك مجانا

زيادة عدد الاصدقاء في الفيس بوك اكثر من 5000

ثغرة زيادة متابعين فيس بوك

زيادة متابعين فيسبوك 1000 متابع خلال 5 دقائق







نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close