ثغرة جديدة بـ واتساب تسمح بتثبيت برامج التجسس

ثغرة جديدة بـ واتساب تسمح بتثبيت برامج التجسس

ثغرة جديدة بـ واتساب  تسمح بتثبيت برامج التجسس،   شخص حظرني بالواتس اب كيف افك الحظر 2020، شخص حظرني بالواتس اب كيف افك الحظر 2021، برنامج كيف تلغي حظر نفسك من حساب شخص آخر بالواتساب، كيف اتواصل مع شخص حظرني مكالمات، اختراق الحظر في الواتس اب، كيف أتواصل مع شخص حظرني في الماسنجر، كيف اتكلم مع شخص حظرني في الواتس، كيف يمكن إذا قام احد بحظري بفك الحظر عن نفسي
ثغرة جديدة بـ واتساب تسمح بتثبيت برامج التجسس

ثغرة جديدة بـ واتساب تسمح بتثبيت برامج التجسس

ثغرة جديدة بـ واتساب تسمح بتثبيت برامج التجسس عالج تطبيق التراس الفوري واتساب "WhatsApp"، مؤخرًا ثغرة أمنية خطيرة تسمح باختراق الهواتف الذكية عن بعد وسرقة رسائل الدردشة والوسائط والملفات المخزنة عليها.

وتتسبب الثغرة الأمنية (CVE-2019-11931) بمشكلة تجاوز سعة المخزن المؤقت المستندة إلى المكدس، والتي كانت موجودة في الطريقة التي تقوم بها إصدارات واتساب السابقة، والمعرضة للهجوم بتحليل بيانات التعريف الأولي لبث ملف MP4.

مما يؤدي إلى تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد أو هجمات رفض الخدمة. ويحتاج المتسللون من أجل استغلال الثغرة الأمنية، إلى رقم هاتف المستخدمين المستهدفين وإرسال ملف بتنسيق MP4 ضار عبر واتساب، والذي يمكن برمجته في."ثغرة جديدة بـ واتساب تسمح بتثبيت برامج التجسس"، إليك أيضا تحميل WhatsApp Plus بميزات رائعة جدا ورهيبة.

انتبه ثغرة جديدة بـ واتساب تسمح بتثبيت برامج التجسس

النهاية لتثبيت باب خفي لتطبيق ضار أو برامج تجسس ضارة على الأجهزة المخترقة بشكل سري.
وتؤثر الثغرة الأمنية على المستعملين وتطبيقات المؤسسات من واتساب على جميع المنصات الرئيسية، بما في ذلك أندرويد Android وiOS وويندوز.



ونشرت شركة فيسبوك، المالكة لتطبيق المراسلة الشهير، " ثغرة جديدة بـ واتساب تسمح بتثبيت برامج التجسس"، إليك أيضا طريقة استعادة جميع رسائل الواتساب المحذوفة في الاندرويد والايفون.

 ماهي إصدارات واتساب المتأثرة بالثغرة 

  • إصدارات نظام التشغيل أندرويد قبل التحديث 2.19.274.
  •  إصدارات نظام التشغيل iOS قبل التحديث 2.19.100.
  • إصدارات نظام التشغيل عميل المؤسسة قبل التحديث 2.25.3. 
  • إصدارات نظام التشغيل ويندوز فون قبل التحديث 2.18.368.
  •  إصدارات نظام التشغيل أندرويد من واتساب بيزنس للأعمال التجارية قبل التحديث 2.19.104.
  •  إصدارات نظام التشغيل iOS من واتساب بيزنس للأعمال التجارية قبل التحديث.
  • 2.19.100.

ويبدو نطاق وشدة وتأثير الثغرة المصححة حديثًا مشابهًا لثغرة الاتصال.

(WhatsApp VoIP)، الأخيرة التي تم استغلالها من قبل شركة NSO Group الصهيونية لتثبيت برمجية Pegasus على ما يقرب من 1400 من أجهزة أندرويد وiOS المستهدفة في جميع أنحاء العالم.

ولم يكن من الواضح ما إذا كانت ثغرة MP4 قد استغلت أيضًا قبل أن تعلم فيسبوك عنها وتصححها، لكن بالنظر إلى أن استشارة فيسبوك لا تتضمن أي شيء آخر سوى بعض المعلومات التقنية الأساسية في إرشادات الأمان الخاصة بها، فقد تظهر المزيد من المعلومات لاحقًا، إليك أيضا تحميل واتساب الأزرق و الأخضر والذهبي افضل نسخ 2021.

جدير بالذكر أن مشكلة الثغرة الأمنية الخاصة بإرسال ملفات MP4 عبر تطبيق واتساب، تأتي بعد أسبوعين فقط من مقاضاة فيسبوك لمجموعة NSO الصهيونية، بسبب إساءة استخدام خدمة التراسل واستهداف مستخدميها. وفي الوقت الحالي، يوصى واتساب جميع المستخدمين بتثبيت أحدث إصدار من WhatsApp على أجهزتهم وتعطيل التنزيلات التلقائية للصور وملفات الصوت والفيديو من إعدادات التطبيق، إليك أيضا طريقة تحميل اربع نسخ واتساب على جهاز الاندرويد والايفون.


مقالات ذات صله

كيف اعرف من يقرأ حالتك على الواتس سرا

كيف اعرف من يراقب آخر ظهور لي

برنامج لمعرفة من يراقبك في الواتس اب

كيف اعرف ان رقمي موجود عند شخص

كيف اعرف من شاهد ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء



نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close