القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التسجيل في منظمة işkur للعمل والتدريب المهني في تركيا

طريقة التسجيل في منظمة işkur

طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا
طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا

كيفية الحصول على عمل عن طريق منظمة الإيشكور

طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا كمواطن سوري تحت الحماية المؤقتة في تركي، يحق لك العمل في تركيا. هناك أنواع مختلفة من تصاريح العمل التي يمكنك تقديم طلب للحصول عليها، ولكن أكثرها شيوعا هي العمل مقابل اجر والعمل الحر
من أجل الوصول إلى سوق العمل وإيجاد فرص عمل، نوصي بأن تسجيل نفسك لدى İŞKUR، وكالة التوظيف التركية، و / أو شركاء المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التي تقدم المشورة بشأن الفرص المتاحة، "طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا"، إليك أيضا لماذا يتم رفض قبولك للحصول على كرت الهلال الأحمر والحل لذلك.

طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا

هناك العديد من المزايا في العمل بشكل قانوني، والعمل غير الرسمي وكذلك ممارسة التجارة بشكل غير رسمي هي ضد القانون في تركيا. يمكنك التمتع بحقوقك والحصول على الضمان الاجتماعي والتأمين إذا كان لديك تصريح عمل و / أو تصريح ممارسة التجارة بشكل رسمي في تركيا. ويحق لك التمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها المواطنون الأتراك، ويحق لك الحصول. على الحد الأدنى للأجورişkur" طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا"، إليك أيضا طريقة جديدة لحجز مواعيد لتحديث بيانات السوريين في تركيا.





يمكن للسوريين المستفيدين من الحماية المؤقتة التقدم بطلب للحصول على تصاريح عمل بعد ستة أشهر من إتمام إجراءات التسجيل الخاصة بهم والحصول على هوية حماية مؤقتة (الهوية التي تبدأ بالرقم 99). يجب تقديم الطلب في المحافظة التي تقيم بها ويجب أن لا تكون قد حصلت على تصريح عمل سابقا "işkur"," طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا"، إليك أيضا كيفية التسجيل في إيش كور ( İŞKUR ) للتوظيف و التدريب المهني المجاني.

طريقة التسجيل في منظمة الايشكور

طلبات تصاريح العمل للأعمال مقابل اجر تقدم من قبل أصحاب العمل. بمجرد التوصل إلى اتفاق بشأن العمل مع صاحب العمل المحتمل، يجب عليه/ عليها تقديم طلب تصريح عمل لك إلى وزارة العمل والضمان الاجتماعي.
بمجرد منح تصريح العمل، سوف يتلقى صاحب العمل رسالة بريد إلكتروني تشير إلى الموافقة على طلب تصريح العمل. ويمكن أيضا أن ينظر إلى نتيجة الطلب من قسم “نظام متابعة الطلبات” من نظام وزارة العمل والضمان الاجتماعي لتصاريح العمل عن طريق الانترنت. وثيقة تصريح العمل ستكون على شكل بطاقة، والتي تصدرها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لك (الموظف)، سيتم إرساله عن طريق البريد السريع إلى العنوان الذي ستعمل فيه، "طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا".

يرجى ملاحظة أنه يمكنك العمل فقط في المدينة التي انت مسجل فيها. إذا وجدت وظيفة في محافظة أخرى، يجب عليك وعلى صاحب العمل تقديم طلب إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة لتغيير مكان تسجيلك، ويجب عليك تقديم عقد العمل المبرم بينك وبين صاحب العمل. وبمجرد حدوث هذا التغيير، يمكن لصاحب العمل تقديم طلب للحصول على تصريح عمل "işkur"، إليك أيضا الحكومة التركية تطلق موقعاً إلكترونياً للتحقق من الترشح للجنسية.



ماهي الوثائق المطلوبة لتقديم طلب للحصول على تصريح عمل؟

  • بطاقة هوية الحماية المؤقتة (بما في ذلك هوية الأجانب الذي يبدأ برقم 99) للمستفيد من الحماية المؤقتة.
  • صورة للشخص "ايشكور".
  • العقد الموقع بين صاحب العمل والموظف.
  • كلمة السر الخاصة بالحكومة الالكترونية لصاحب العمل والتي تفعل جميع الإجراءات.
  • الوثائق ذات الصلة (وثيقة ممارسة النشاط، وثائق أخرى، أحدث معلومات رأس المال والشراكة للمنظمة، أحدث إقرار ضريبي، توكيل، وما إلى ذلك) من مكان العمل عند الضرورة.

يمكن الاطلاع على الاستمارات المتاحة والمعدة مسبقا على الموقع الالكتروني لوزارة العمل. تتوفر النماذج بالعربية والتركية. ومع ذلك، فإن الأطراف أحرار في استخدام أي عقود تتماشى مع قانون العمل التركي.
إذا كنت تعمل لحسابك الخاص أو ترغب في العمل لحسابك الخاص، يجب أن يكون لديك مشروع قانوني في تركيا يتم تأسيسه وتسجيله وفقا للقانون التجاري التركي. هناك العديد من أنواع الشركات في تركيا "ايشكور".

يمكنك إنشاء العمل التجاري الخاص بك، مثل متجر، في تركيا تماما مثل أي أجنبي آخر. في هذه الحالة يجب أيضا تسجيل مكان عملك وفقا للوائح التركية. دعم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين متاح لمساعدتك في تسجيل عملك التجاري، "طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا
"بمجرد تسجيل عملك رسميا في تركيا، يمكنك تقديم طلب للحصول على تصريح عمل بنفسك. مشورة شركاء المفوضية العليا لشؤون اللاجئين متاحة فيما يخص عملية تقديم طلبات الحصول على تصاريح العمل، وإنشاء مشاريع تجارية خاصة بك، فضلا عن برامج ريادة الأعمال "ايشكور".

منح بدء الأعمال التجارية İŞKUR

تتاح حاليا منح بدء الأعمال التجارية عن طريق المفوضية والمنظمات غير الحكومية الدولية في تركيا لعدد محدود من الاعمال التجارية الناشئة. ويمكن للسوريين التوجه إلى المنظمات ذات الصلة للاستفادة من منح بدء الأعمال التجارية.
بالإضافة إلى ذلك، لدى حكومة تركيا حوافز لريادة الأعمال. يمكن الوصول إلى المعلومات ذات الصلة هنا، "طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا".

إجراءات خاصة لمجالات عمل محددة İŞKUR

إذا كنت ترغب في العمل كعامل زراعي موسمي أو في وظائف متعلقة بتربية الحيوانات، فهناك إمكانية للحصول على إعفاء. عليك ان تقدم طلب الي إدارة "ايشكور" في محافظة التسجيل الخاصة بك، واذكر أنك سوف تعمل موسميا بعمل في الزراعة أو تربية الحيوانات. سيتم منحك وثيقة الإعفاء وبالتالي سوف تعمل بشكل رسمي في تركيا. يمكنك الحصول على الخدمات الصحية بوثيقة الإعفاء هذه. يمكنك أيضا دفع قسط التأمين الاجتماعي الخاص بك على أساس طوعي نحو التقاعد.
إذا كنت طبيبا أو مدرسا وترغب في العمل في تركيا، يجب أن تحصل على تصريح عمل اولي من مديريات المحافظات التابعة للوزارات المعنية 
إذا كنت طبيبا أو مدرسا وترغب في العمل في تركيا، يجب أن تحصل على تصريح عمل اولي من مديريات المحافظات التابعة للوزارات المعنية "ايشكور","طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا".

التدريب المهني İŞKUR

"ايشكور" والدورات المهنية التي تقدمها مراكز التعليم العام (Halk Egitim) مجانا. سيطلب منك احضار هوية الحماية المؤقتة للتسجيل في هذه للدورات التي تقدمها (Halk Egitim). كل (Halk Egitim) قد تحدد الدورات التي ستقدمها وربما فتح دورات جديدة على أساس الطلب المحلي.
قد تكون هناك أيضا برامج للتدريب على المهارات التي تقدمها وزارة العمل والضمان الاجتماعي. قم بزيارة الموقع الالكتروني ل 
قد تكون هناك أيضا برامج للتدريب على المهارات التي تقدمها وزارة العمل والضمان الاجتماعي. قم بزيارة الموقع الالكتروني ل "ايشكور" للتحقق من الفرص المتاحة "ايشكور".

كما توفر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة لها فرص التدريب المهني "ايشكور".
للمزيد من المعلومات حول شركاء المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يرجى الاتصال بالعناوين الواردة أدناه، "طريقة التسجيل في منظمة işkur  للعمل والتدريب المهني في تركيا، إليك أيضا كيفية الحصول على شفرة إي دولات E-Devlet بدون PTT.


لتسجيل في المنظمة اضغط هنا.
هنا".


نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصلِ الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.

تعليقات