كيفية قراءة الكتب مجانًا على iPad وiPhone

هل تريد قراءة الكتب مجانًا على جهاز iPad أو iPhone؟ فيما يلي كيفية العثور على كتب إلكترونية مجانية من متجر كتب Apple وتطبيقات الطرف الثالث ومواقع الويب لجهاز iOS الخاص بك.

تطبيقات القراءة المجانية لـ iPad و iPhone, كيفية قراءة الكتب مجانًا على Apple Books, تطبيقات الكتب المجانية لأجهزة iOS, طرق قراءة الكتب الإلكترونية على iPad و iPhone, كيفية الوصول إلى الكتب المجانية على Apple Books, الكتب المجانية لـ iPad و iPhone, مواقع الكتب الإلكترونية المجانية لـ iOS, كيفية تنزيل وقراءة الكتب المجانية على iPhone و iPad, الكتب المجانية في متجر Apple Books, تطبيقات الكتب المجانية المتاحة لـ iOS

كيفية قراءة الكتب مجانًا على iPad وiPhone

إن قراءة الكتب على iPad وiPhone هي أفضل ما يمكنك القيام به في أيام الأحد والعطلات الأخرى. بدلاً من شراء الكتب المادية أو الاقتراض من المكتبات، تضمن الكتب الإلكترونية تجربة أكثر استرخاءً. يمكنك قراءة كتبك المفضلة على أجهزة iOS، باستخدام ميزات مثل الإشارات المرجعية وتعديلات الخط والسطوع. ومع ذلك، لا يتم توفير جميع الكتب الإلكترونية مجانًا، حتى في متجر كتب Apple ؛ بعض الكتب تحمل علامات الأسعار. إذا كنت ترغب في قراءة الكتب دون دفع فلس واحد، فإليك كيفية العثور على كتب إلكترونية مجانية على iPad وiPhone.

  • كيفية العثور على كتب مجانية على iPad وiPhone.
  • أفضل التطبيقات لتحميل الكتب المجانية على iPad وiPhone.
  • أفضل المواقع لتحميل الكتب المجانية على iPad وiPhone.

كيفية العثور على كتب مجانية على iPad وiPhone

1. على جهاز iPhone أو iPad، قم بتشغيل تطبيق Books.
2. بشكل افتراضي، أنت على   شاشة القراءة الآن
3. اضغط على علامة التبويب بحث من القائمة السفلية.



4. الآن، ابحث عن اسم الكتاب الذي تريد قراءته
5. اضغط على كتاب ثم اضغط على زر GET.



بمجرد تنزيل الكتاب، يمكنك الوصول إليه من قسم المكتبة في تطبيق الكتب.

اضغط على المكتبة → المجموعات → تم التنزيل. ها أنت ذا!



ستجد كتبك التي تم تنزيلها مجانًا لقراءتها.


أفضل التطبيقات لتحميل الكتب المجانية على iPad وiPhone

بصرف النظر عن تطبيق الكتب الأصلي على جهاز iOS الخاص بك، هناك العديد من مواقع الويب وتطبيقات الطرف الثالث التي تقدم كتبًا إلكترونية مجانية للقراءة.

  • Kindle from Amazon.
  • Libby by OverDrive.
  • Wattpad.
  • NOOK.
  • Kobo.

1. Kindle from Amazon


على الرغم من أن جميع الكتب ليست متاحة مجانًا في Kindle، إلا أن قارئ الكتب الشهير هذا على موقع Amazon لديه مكتبة ضخمة من الكتب الإلكترونية المجانية.

باستخدام حسابك على Amazon Prime أو Kindle Unlimited، يمكنك تنزيل العديد من الكتب الإلكترونية على جهازك لقراءتها في وضع عدم الاتصال. يتمتع Kindle بواجهة سلسة، تمامًا مثل تطبيق Apple Books.

وهي مقسمة إلى أربعة أجزاء: الصفحة الرئيسية والمكتبة والاكتشاف والمزيد. ومع ذلك، سيقتصر تصفحك على الأزرار الثلاثة الأولى. اكتشف الكتب وقم بتنزيلها وقراءتها من قسم المكتبة. سيستمر التطبيق في إضافة عناوين جديدة إلى الصفحة الرئيسية.

السعر: مجاني

2. Libby by OverDrive


Libby هو تطبيق مجاني يجمع بين تجارب قراءة الكتب عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال. بمجرد تنزيل التطبيق، ستحتاج إلى تسجيل بطاقة المكتبة المحلية الخاصة بك على Libby. وبدلاً من ذلك، ستساعدك Libby في العثور على مكتبة محلية، حيث يكون لديك عضوية.

في بضع خطوات سهلة، يمكنك العثور على الكتب واستعارتها. استمتع بإمكانية الوصول إلى الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية المتوفرة في مكتبتك المحلية. يمكنك استخدام بطاقات مكتبة متعددة وتسجيل الدخول إلى المزيد من المكتبات.

بمجرد استعارة كتاب (مجاني تمامًا)، يمكنك قراءته دون الاتصال بالإنترنت على قارئ الكتب الإلكترونية المدمج. أفضل شيء هو أنه يمكنك إرسال كتابك إلى تطبيق Kindle على جهازك.

السعر: مجاني

3. Wattpad


هناك 80 مليون كاتب وقارئ متصلين بهذه المنصة العالمية المسماة Wattpad. عن طريق تحميل هذا التطبيق، تصبح جزءا من هذا المجتمع المزدهر.

وبصرف النظر عن قراءة القصص، يمكنك مشاركة قصتك الأصلية على Wattpad. سيشجعك أعضاء هذا التطبيق طوال رحلة الكتابة الخاصة بك.

اختر النوع المفضل لديك واقرأ القصص بأكثر من 50 لغة. يمكنك أيضًا دعم الكتّاب الناشئين الآخرين عن طريق كتابة التعليقات مباشرة في القصص التي تقرأها.

السعر: مجاني (تبدأ عمليات الشراء داخل التطبيق من 0.99 دولارًا)

4. NOOK


من متجر الكتب الشهير Barnes & Noble، تتمتع Nook بإرث يزيد عن 130 عامًا. يقدم التطبيق أكثر من 75000 عنوان مجاني.

يمكنك الشراء من موقع Barnes & Noble الرسمي وقراءة هذا العنوان على جهاز iOS الخاص بك. وبصرف النظر عن الكتب، يوفر التطبيق المجلات والرسوم الهزلية.

للحصول على تجربة قراءة قابلة للتخصيص، يتيح لك Nook إضافة ملاحظات واستخدام سمات النهار والليل والمساء وإنشاء الخلفية الخاصة بك.

من الميزات البارزة في Nook وجود قاموس داخل التطبيق؛ يمكنك البحث عن الكلمات باستخدام القاموس القابل للتنزيل. وهذا يوفر الوقت الذي كان من الممكن أن تقضيه في التحقق من الكلمات على Google أو تطبيقات القاموس الأخرى التي تم تنزيلها على جهاز iOS الخاص بك.

السعر: مجاني.

5. Kobo


يفضل عشاق الكتب قراءة الكتب في الليل، وربما لهذا السبب، تتميز Kobo بالوضع الليلي. وهذا سيجعل القراءة أكثر راحة، ويمكنك النوم بسلام.

إذا كنت تستمع إلى الكتب الصوتية، يمكنك جدولة الوقت؛ بعد فترة زمنية محددة، سيتوقف تشغيل الكتاب الصوتي تلقائيًا.

على أجهزة Apple الخاصة بك، يمكنك البدء في قراءة كتاب ثم الاستئناف من نفس الصفحة على جهاز آخر. سوف يتذكر التطبيق المكان الذي توقفت فيه.

السعر: مجاني.

أفضل المواقع لتحميل الكتب المجانية على iPad وiPhone

  • KoboProject Gutenberg.
  • Digital Libraries.
  • Open Library.
  • SmashWords.

1. KoboProject Gutenberg


هذا اسم يحسب له حساب مع الكتب المجانية. إنها مكتبتك الإلكترونية التي تضم أكثر من 60000 كتاب مجاني للقراءة. بالنسبة لطلاب الأدب، يعد هذا الموقع كنزًا دفينًا حيث يقوم هذا الموقع بتخزين الكتب التي تم نشر معظمها قبل عام 1924.

يمكنك فتح هذا الموقع على جهاز iOS الخاص بك وقراءة الكتب مجانًا. لقراءتها في وضع عدم الاتصال، احفظ صفحات الويب بتنسيق PDF على جهاز iOS الخاص بك.

أفضل شيء في Project Gutenberg هو أنه ليس من المفترض أن تقوم بتسجيل اسمك أو رقم هاتفك. دون دفع أي رسوم، استخدم هذا المورد الكلاسيكي عبر الإنترنت.

2. Digital Libraries


لا تحتوي المكتبات الرقمية على مكتبة غنية بالكتب الإلكترونية. ومع ذلك، يرغب المستخدمون في زيارة هذه المساحة عبر الإنترنت بسبب واجهة المستخدم الخاصة بها. يتم تصنيف جميع الكتب حسب الترتيب الأبجدي. وهذا يسهل عليك البحث عن الكتب.

يعد تنزيل الكتب الإلكترونية أمرًا بسيطًا جدًا. افتح الكتاب الذي ترغب في قراءته واختر أحد خيارات التنزيل الثلاثة: ePUB أو PDF أو Kindle.

هناك جانب سلبي لهذا الموقع، بالرغم من ذلك. سيتعين عليك تحمل بعض الإعلانات أثناء تصفح الكتب الإلكترونية وتنزيلها.

3. اOpen Library


كما يوحي الاسم، يدعوك هذا الموقع للمساهمة والمساهمة بأي شكل من الأشكال. سواء كان ذلك لإصلاح الأخطاء المطبعية، أو إضافة كتاب، أو كتابة عنصر واجهة مستخدم.

قام الموقع بجمع أكثر من 20 مليون سجل من الأشخاص والمنظمات. ويستمرون بإضافة المزيد إلى القائمة.

يتم تصنيف جميع الكتب في مواضيع مختلفة مثل الفن، والخيال، والسير الذاتية، والوصفات، والموسيقى، والطب، والتاريخ، وما إلى ذلك. وبدلا من ذلك، يمكنك البحث عن كتاب حسب عنوانه، مؤلفه، أو نصه.

يمكنك النقر فوق كل فئة واختيار كتابك المفضل. وبعد ذلك إما قراءة كتاب أو استعارته. قبل المضي قدمًا، تحتاج إلى تسجيل الدخول؛ بعد ذلك، قم بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور لاستكشاف Open Library.

قم بتنزيل الكتب بخمسة تنسيقات مختلفة: PDF وePUB وPlain Text وDAISY وKindle.

4. SmashWords


على عكس Gutenberg وOpen Library، فإن SmashWords لديه أكثر من 80.000 كتاب مجاني لك. علاوة على ذلك، يقدم الموقع أزرار اختيار عملية. بصرف النظر عن أنواع الكتب، صنفت SmashWords كتبها على أنها "بأي سعر وبأي طول".

مثل أي موقع ويب آخر للتجارة الإلكترونية، يوفر لك هذا خيارات مثل الكتب التي تقل قيمتها عن 0.99 دولارًا أمريكيًا أو أقل، و2.99 دولارًا أمريكيًا أو أقل، و5.99 دولارًا أمريكيًا أو أقل، و9.99 دولارًا أمريكيًا أو أقل. بعد ذلك، يمكنك اختيار عدد من الكلمات التي يحتوي عليها الكتاب.

ويساهم الموقع في نشر أكثر من نصف مليون كتاب. إذا كنت كاتبًا، يمكنك نشر كتبك على SmashWords.

هذا كل القراء!

تلخيص لما سبق…

اقرأ المزيد، تعلم المزيد! ينبغي أن يكون هذا هو الشعار لخلق مجتمع قائم على المعرفة في هذا العالم. ما التطبيق أو الموقع الذي تستخدمه لقراءة الكتب المجانية؟ شارك بتعليقاتك أو اقتراحاتك في التعليقات أدناه.


نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close