كيفية إصلاح Siri لا يعمل على iPhone أو iPad

إصلاح Siri لا يعمل على iPhone, حل مشكلة عدم استجابة Siri على iPad, تصحيح مشكلة التحدث إلى Siri على أجهزة iOS, طرق إصلاح مشكلات Siri على iPhone وiPad, لماذا لا يستجيب Siri على جهازي, تفعيل Siri بعد التحديث على أجهزة iOS, إصلاح مشكلة توقف Siri عن العمل على الأجهزة المحمولة, استعادة وظائف Siri بعد التحديثات على iPhone.

في عالمنا المتصل، أصبحت المساعدين الرقميين أداة أساسية في حياتنا اليومية، ومن بينهم Siri، الذي يأتي مدمجًا في أجهزة iPhone وiPad لتلبية احتياجاتنا وتسهيل مهامنا. ومع ذلك، قد يحدث أحيانًا أن يواجه المستخدمون مشكلات تتعلق بعمل Siri، حيث قد يتوقف عن الاستجابة أو عدم تنفيذ الأوامر بالشكل المعتاد. في هذا المقال، سنتناول بالتفصيل كيفية إصلاح Siri عندما لا يعمل على أجهزة iPhone أو iPad.

إصلاح Siri لا يعمل على iPhone أو iPad

سنستعرض مجموعة من الخطوات والإجراءات التي يمكن اتخاذها لتشخيص وحل مشكلات Siri. سنركز على الخيارات التي يمكن للمستخدمين اتباعها لإعادة تفعيل Siri واستعادة وظائفها بالشكل المطلوب. سنتناول أيضًا بعض الأسباب المحتملة وراء توقف Siri عن العمل وكيفية التعامل معها بكفاءة.

إذا كنت تواجه مشكلة مع Siri على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك وتبحث عن طرق لإصلاحها بنفسك، فإن هذا المقال سيقدم لك دليلًا شاملاً للتعامل مع مشكلات Siri واستعادة تجربتك السلسة مع هذا المساعد الرقمي المفيد.

7 طرق لإصلاح Siri لا يعمل على iPhone أو iPad

سواء كانت المشكلة تتعلق بالإعدادات أو التحديثات أو الاتصال بالإنترنت، فإنه بات بإمكانك استعادة سيرة عمل Siri بكل طبيعتها على جهازك. قد تتطلب البعض من هذه الإجراءات قليلًا من الصبر والتجربة، ولكن النتيجة ستكون تجربة Siri المثلى على جهازك.

  1. أعد تشغيل "يا Siri" على iPhone.
  2. أعد تشغيل جهازك.
  3. إعادة تعيين إعدادات الشبكة.
  4. تحديث iOS.
  5. قم بتغيير إعدادات الإملاء على iPhone.
  6. نظف الميكروفون.
  7. الاتصال بالدعم أبل.

1. أعد تشغيل "يا Siri" على iPhone

1. انتقل إلى الإعدادات → Siri & Search .
2. قم بتبديل مفتاح الاستماع إلى "يا Siri" وانتظر لمدة 15 ثانية تقريبًا. بعد ذلك، قم بتشغيله مرة أخرى وتحقق مما إذا كان Hey Siri يعمل بشكل صحيح.


2. أعد تشغيل جهازك

في بعض الأحيان، يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل هاتفك ببساطة إلى حل المشكلات.

1. على iPhone 8 أو أحدث، اضغط على زر رفع مستوى الصوت وحرره ← اضغط وحرر زر خفض الصوت ← اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شعار Apple على الشاشة.



2. لإعادة تشغيل iPhone 7 أو 7 Plus، اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت وزر الطاقة حتى يظهر شعار Apple على الشاشة.



3. على iPhone SE أو iPhone 6s أو أجهزة iPhone الأقدم، اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية وزر الطاقة حتى يظهر شعار Apple على الشاشة.

3. إعادة ضبط إعدادات الشبكة

1. انتقل إلى الإعدادات → عام → نقل أو إعادة تعيين iPhone .
ا2. لآن، انقر فوق إعادة تعيين ← إعادة تعيين إعدادات الشبكة. أدخل رمز المرور الخاص بك، ثم انقر فوق إعادة تعيين إعدادات الشبكة مرة أخرى للتأكيد.
3. ستحتاج إلى إعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك ثم تحقق مما إذا كان Siri يستجيب. إذا كان لا يزال لا يعمل، فانتقل إلى الطرق التالية.


4. تحديث iOS

1. اذهب إلى الإعدادات ← عام.
2. اضغط على تحديث البرنامج ← التنزيل والتثبيت (في حالة توفر تحديث.)


5. تغيير إعدادات الإملاء على iPhone

إذا كان لديك بالفعل أحدث إصدار من iOS مثبتًا، فهناك احتمال ألا يستجيب Siri بسبب عدم عمل الإملاء على جهاز iPhone أو iPad .

1. اضغط على الإعدادات ← عام.
2. قم بالتمرير لأسفل إلى لوحة المفاتيح.



3. بدّل إلى إيقاف تفعيل الإملاء.
4. الآن، انتظر لمدة 15 ثانية تقريبًا، وأعد تشغيله مرة أخرى.


6. تنظيف الميكروفون

ربما تجد Siri لا يستجيب لأنه لا يمكنه سماعك بشكل صحيح! تأكد من عدم وجود أي شيء يحظر الميكروفون بجهاز iPhone أو iPad . نظف أي أوساخ باستخدام قطعة قطن. إذا كان لديك كحول الأيزوبروبيل، فمن الآمن استخدام القليل منه على أعواد القطن لتفكيك أي بقايا قد تسد الميكروفون.

7. اتصل بدعم Apple

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة بعد تجربة هذه النصائح، فقد يكون من الجيد أن يتم فحص هاتفك من خلال دعم Apple.

الخاتمة:

نأمل أن تساعدك إحدى هذه النصائح في إصلاح Siri الذي لا يعمل على جهاز iPhone أو iPad. أخبرنا بما نجح معك في التعليقات أدناه.

في نهاية هذا المقال، ندرك أهمية المساعدين الرقميين مثل Siri في حياتنا اليومية، وكيف يمكن أن يكون توقفها عن العمل مصدرًا للإحباط. ولكن بفضل الإجراءات والخطوات التي قدمناها في هذا المقال، يمكنك الآن تشخيص مشكلات Siri ومعالجتها بسهولة.

فلا تتردد في استخدام هذا الدليل كمرجع لحل مشكلات Siri، وتذكر دائمًا أن تكون على اطلاع بالتحديثات والإصدارات الجديدة لضمان استمرارية أداء Siri بكفاءة. إذا ما واجهت مشكلة في المستقبل، فأنت الآن مجهز بالمعرفة الضرورية للتعامل معها وإصلاحها بنفسك.

ما زلت لا تعمل؟ صِف لنا مشكلتك في التعليقات وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدتك!

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close