طريقة إرسال الصور كمستندات في WhatsApp على iPhone

WhatsApp، إرسال، صور، مستندات، iPhone، طريقة، جودة عالية، تواصل، تطبيقات، تواصل مرئي، استفادة، احترافية، نقل، محتوى، خطوات، تواصل فعّال، تبادل، وثائق، مشاركة.

في عالمنا الحديث، أصبحت التقنية ووسائل الاتصال المتطورة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ومن بين هذه الوسائل، يبرز تطبيق WhatsApp كأحد أبرز التطبيقات التي أصبحت لها دور كبير في تبادل المعلومات والمحتوى بين الأفراد والمجتمعات. ومن ضمن هذا المحتوى المتنوع، تحتل الصور مكانة مهمة حيث تسهم في نقل الأفكار والمشاعر بشكل أكثر تفصيلًا.

كيفية إرسال الصور كمستندات في WhatsApp على iPhone

لكن ماذا عن إرسال الصور كمستندات في تطبيق WhatsApp على أجهزة iPhone؟ قد يكون هذا الأمر قد واجه العديد منا تحديات تتعلق بجودة الصورة واحتفاظها بتفاصيلها، خصوصًا عند مشاركة مستندات مهمة. يهدف هذا المقال إلى استعراض الطرق والإرشادات الفعّالة لإرسال الصور كمستندات على منصة WhatsApp باستخدام أجهزة iPhone. سنستعرض الخطوات الضرورية للحفاظ على جودة الصور والمستندات أثناء عملية الإرسال، وكيفية الاستفادة القصوى من إمكانيات هذا التطبيق الرائد.

إرسال الصور كمستندات في WhatsApp على iPhone

في عالم يعتمد بشكل كبير على التواصل المرئي، ستعزز معرفتك بكيفية إرسال الصور كمستندات عبر WhatsApp تجربتك في تبادل المحتوى وتحقيق أهدافك الشخصية والمهنية.

  • لماذا يجب عليك إرسال الصور كمستندات على WhatsApp؟
  • كيفية مشاركة الصور كمستندات في WhatsApp على iPhone
  • طرق بديلة لإرسال الصور دون فقدان الجودة.

لماذا يجب عليك إرسال الصور كمستندات على WhatsApp؟

يستخدم WhatsApp ميزات مدمجة لضغط الملفات المشتركة بين جهات الاتصال تلقائيًا لتحسين الاتصال والمساحة والبيانات بين مستخدميه.

الجانب السلبي هو فقدان الدقة، مما يعني أن وحدات البكسل الخاصة بالملف الأصلي الذي تمت مشاركته معك ليست هي نفسها الموجودة في الملف الذي تلقيته. يمكن أن يصل هذا إلى 98%، وهو ليس مثاليًا إذا كنت بحاجة إلى صور عالية الدقة أو خام، خاصة إذا كنت في حاجة إليها للتحرير والاستخدام الاحترافي الآخر.

أفضل طريقة لإرسال الصور دون فقدان الجودة على WhatsApp هي إرسالها كملف مستند.

كيفية مشاركة الصور كمستندات في WhatsApp على iPhone

1. انتقل إلى تطبيق الصور على جهاز iPhone الخاص بك → حدد الصورة التي تريد إرسالها.
2. اضغط على زر المشاركة الموجود أسفل الشاشة.
3. حدد حفظ إلى الملفات.
4. حدد المجلد الذي تريد حفظ صورتك فيه، ثم حدد حفظ.



5. الآن قم بتشغيل WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك.
6. حدد جهة الاتصال التي تريد مشاركة الصورة معها.
7. اضغط على زر الإضافة (+) → المستند.
8. انتقل إلى الملفات واضغط على الصورة التي قمت بحفظها.


9. يجب أن تشاهد علامة اختيار زرقاء في وسط الصورة. حدد فتح → إرسال.


تغيير امتداد الملف

في بعض الأحيان، قد يستمر تطبيق WhatsApp في ضغط ملفك حتى بعد إرساله كمستند. هناك حيلة أخرى وهي تغيير امتداد الملف قبل إرساله إلى المستلم، الذي يمكنه بعد ذلك استبدال اسم امتداد الملف بامتداده الأصلي ليتمكن من فتح الصورة على أجهزته.

1. كما هو مذكور أعلاه، اختر الصورة أو الصور التي ترغب في إعادة توجيهها واحفظها في الملفات. 
2. اضغط مع الاستمرار على الصورة وحدد إعادة تسمية.
3. قم بتغيير امتداد ملف الصورة إلى  doc أو docx .
4. سوف تظهر مطالبة. حدد استخدام .docx .



5. بمجرد الحفظ، افتح WhatsApp وأرسل الملف إلى المستلم. لا تنس أن تطلب منهم تغيير امتداد الملف مرة أخرى إلى امتداده الأصلي!

طرق بديلة لإرسال الصور دون فقدان الجودة

إذا كان إرسال الملف عبر WhatsApp يبدو شاقًا، فيمكنك تجربة خيارات أخرى.
  • إذا كنت تريد إرسالها إلى مستخدم iPhone آخر، فاستخدم AirDrop لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو ذات الجودة الأصلية على iPhone .
  • الطريقة الشائعة الأخرى لمشاركة الملفات عالية الدقة هي تحميلها على Google Drive وإرسال الرابط إلى المستلم.
  • الخيار الثالث هو إرسال الصورة عبر البريد الإلكتروني. هناك خيار لإرسال صورة أصغر عبر البريد، لذا حدد الحجم الفعلي في الاختيارات قبل النقر على إرسال.
الخاتمة…

في ختام هذا المقال، يُظهر استخدام تطبيق WhatsApp لإرسال الصور كمستندات على أجهزة iPhone أهمية كبيرة في عالم الاتصالات الحديثة. من خلال اتباع الإرشادات والخطوات المذكورة، يمكن للأفراد والمحترفين على حد سواء أن يتمتعوا بالقدرة على مشاركة الصور كمستندات بجودة عالية واحترافية.

إذا كنت بحاجة إلى مشاركة وثائق هامة أو صور تحمل معلومات محورية، فإن اتباع الإجراءات الصحيحة سيضمن عدم فقدان جودة المحتوى أثناء عملية الإرسال. تعد منصة WhatsApp على أجهزة iPhone واحدة من أدوات التواصل الرائدة التي تمكنك من نقل المعلومات بكل سهولة وأمان.

باستخدام ما تعلمته من هذا المقال، ستكون قادرًا على الاستفادة القصوى من إمكانيات التطبيق والحفاظ على جودة وسلامة المحتوى الذي تشاركه. إرسال الصور كمستندات على WhatsApp ليس مجرد إجراء فني، بل هو أداة فعالة تساهم في تعزيز التواصل ونقل المعلومات بشكل متقن واحترافي.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close