أفضل بدائل WhatsApp لأجهزة iPhone

بدائل WhatsApp لأجهزة iPhone, بدائل آمنة لل WhatsApp على iPhone, أفضل تطبيقات الدردشة لأجهزة iPhone, بدائل WhatsApp تركيز على الخصوصية, تطبيقات التراسل الآمنة لـ iPhone, تطبيقات المراسلة الآمنة لأجهزة iPhone, تشفير الرسائل على iPhone, تطبيقات دردشة مشفرة لأجهزة iPhone.

مع تزايد المخاوف حول خصوصية البيانات والبحث عن منصات تواصل آمنة وموثوقة، أصبحت بدائل تطبيق WhatsApp أمرًا لا غنى عنه لمستخدمي أجهزة iPhone. فبينما كان WhatsApp يُعد واحدًا من أكثر تطبيقات التراسل انتشارًا في العالم، ظهرت عدة منصات أخرى تسعى لتقديم تجربة مماثلة أو أفضل مع التركيز على الخصوصية والأمان.

يأتي اختيار البدائل المناسبة لـ WhatsApp لأجهزة iPhone كمهمة قد تبدو بسيطة، ولكنها في الواقع تتطلب مراجعة دقيقة لميزات ووظائف كل منصة، إلى جانب الأخذ بعين الاعتبار قاعدة مستخدميها ومدى انتشارها. في هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أفضل بدائل WhatsApp المتاحة لمستخدمي أجهزة iPhone، مع التركيز على جوانب الخصوصية والأمان التي قد تكون محور اهتمام الكثير من المستخدمين.

لماذا تحتاج إلى بدائل WhatsApp؟

بغض النظر عن الخيار الذي يفضله المستخدم، فإن تحولات العصر الرقمي تجعل من الأهمية بمكان النظر في الجوانب الأمنية والخصوصية أثناء اختيار تطبيق الدردشة. هذا المقال سيوفر لقرائه تقييمًا شاملاً لبعض البدائل المميزة، ليكون دليلًا قيمًا يسهم في اتخاذ القرار المناسب وفقًا لاحتياجاتهم واهتماماتهم.

حد ذاتها منصة الرسائل بعد الآن. إذا كانت الخصوصية هي أولويتك، ففكر في التبديل إلى أفضل بدائل WhatsApp هذه لأجهزة iPhone.

  1. Signal.
  2. Telegram Messenger.
  3. Skype for iPhone.
  4. Viber Messenger.
  5. Discord.
  6. Wickr Me.
  7. Threema.
  8. Session.
  9. LINE.
  10. Wire.

1. Signal


يعد هذا أحد أفضل بدائل WhatsApp مع الخصوصية والميزات الرائعة المجمعة بدقة فيه. هناك محادثة ورسائل مختفية ومكالمات وغير ذلك الكثير. يمكنك اختيار إبقاء الشاشة فارغة عند التبديل بين التطبيقات حتى لا تتمكن العيون المتجولة من رؤية الشاشة.

لقد تم تمكين تقنية حماية الخصوصية المتقدمة دائمًا، بحيث يمكنك التركيز على المشاركة والتواصل مع من يهمك. يحافظ التشفير المتطور من طرف إلى طرف على أمان محادثاتك، وقد تم تحسين النظام لتسليم الرسائل بسرعة، حتى على الشبكات المقيدة. لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام تطبيق Signal ونصائح   وحيل تطبيق Signal Messenger لأجهزة iPhone .

السعر: مجاني.

2. Telegram Messenger


إنني أميل إلى استدعاء Telegram for iPhone وهو استنساخ WhatsApp مع ميزة مميزة واحدة: السرعة. يرسل التطبيق الرسائل عبر الخوادم اللامركزية (اختيار الخادم الأقرب إليك)، مما يجعله يعالج الرسائل بشكل أسرع. علاوة على ذلك، يتم تشفير جميع بياناتك، مثل الدردشات والمجموعات والوسائط وما إلى ذلك، من أجل الخصوصية والأمان.

علاوة على ذلك، فهو يشبه WhatsApp ويعمل بشكل مشابه مع توفير مزايا مثل إنشاء محادثات جماعية لما يصل إلى 200000 عضو، ومشاركة الملفات الكبيرة، وحتى إعداد الروبوتات لمهام محددة. إنها أداة مفيدة لاستضافة المجتمعات عبر الإنترنت وتنسيق العمل الجماعي.

السعر: مجاني.


3. Skype for iPhone


كان Skype موجودًا منذ سنوات ولا يزال أحد أكثر منصات المراسلة موثوقية. من السهل إعداده، ويسمح لك بإرسال الرسائل، وإنشاء محادثات جماعية، وما إلى ذلك. علاوة على ذلك، يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو، وحفظها في قائمة الكاميرا، ومكالمات الصوت والفيديو مجانًا.

علاوة على ذلك، يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك والحصول على أرصدة Skype للاتصال بأرقام الهواتف في جميع أنحاء العالم. أو يمكنك الحصول على اشتراك شهري لإجراء مكالمات غير محدودة أو محددة الدقائق للخطوط الأرضية والهواتف المحمولة عندما يكون ذلك ممكنًا.

السعر: مجاني.


4.Viber Messenger: الدردشات والمكالمات


بديل آخر ممتاز لتطبيق WhatsApp، Viber هو تطبيق مجاني وبسيط وسريع وأكثر أمانًا للمراسلة والمكالمات. مع التشفير من طرف إلى طرف، فإن أي شيء تشاركه على Viber سيبقى دائمًا بينك وبين الشخص الذي تتحدث إليه. لا أحد، ولا حتى فايبر، يمكنه قراءة رسائلك.

إحدى الميزات البارزة هي مؤقت التدمير الذاتي لكل رسالة في محادثتك بحيث يتم حذفها تلقائيًا من هاتف المستلم بعد قراءة رسالتك. يمكنك أيضًا بدء مجتمع Viber الخاص بك! تفاعل مع عدد غير محدود من الأشخاص حول موضوع مشترك أو شغف.

السعر: مجاني.


5. Discord - تحدث، دردشة، تسكع


الخلاف معروف كمكان للمجتمعات. يمكنك التواصل مع الناس من خلال الرسائل النصية والصوتية والفيديو. من العائلة والأصدقاء إلى النوادي والمجموعات الأكبر، تحتوي هذه المنصة على ميزات لجميع احتياجات المراسلة الخاصة بك. تجعل اتصالات الصوت والفيديو ذات زمن الوصول المنخفض يبدو أنك تتحدث مع الآخرين في نفس الغرفة.

علاوة على ذلك، هناك قنوات نصية منظمة للاتصال بدقة بالطرق التي تريدها. ويمكن لأدوات الإشراف المخصصة ومستويات الأذونات إبقاء المجموعات متصلة لغرض مشترك.

السعر: مجاني (4.99 دولار شهريًا).


6. Wickr Me


هذا التطبيق هو أحد تطبيقات المراسلة الأكثر أمانًا التي لا تجمع بيانات المستخدم. هناك ميزة "التقطيع" للأشخاص المهتمين بالخصوصية والتي تتيح لك تحديد وقت لحذف جميع الدردشات والملفات التي تمت مشاركتها على النظام الأساسي تلقائيًا.

علاوة على ذلك، لا تحتاج حتى إلى رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني للتسجيل. يمكنك الدردشة مع شخص واحد أو تكوين مجموعات خاصة تصل إلى عشرة مستخدمين. ما يجعلها جديرة بالثقة بشكل خاص هو أن Wickr مفتوح المصدر، وقد قامت فرق البحث الأمني ​​المشهورة بالتحقق من كودها وسياساتها وممارساتها الأمنية.

السعر: مجاني.

7. Threema the Secure Messenger على iPhone


إليك تطبيق مراسلة مصمم من الألف إلى الياء لتوليد أقل قدر ممكن من البيانات على الخوادم. يتم حذف الرسائل من الخادم فور تسليمها إلى المستلمين. ويتم إدارة المجموعات وقوائم جهات الاتصال على جهازك فقط.

علاوة على ذلك، يتم تخزين الملفات بشكل مشفر على جهازك، مما يقضي على مخاطر وصول بياناتك إلى أيدي المتسللين والشركات والحكومات. وهو يدعم الرسائل النصية والصوتية والمكالمات ومشاركة الملفات والوسائط وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا إصدار ويب لاستخدامه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

السعر: 2.99 دولار.


8. Session


تم بناء الجلسة على شبكة فريدة من الخوادم التي يديرها المستخدم بدلاً من الخوادم المركزية، ولا يمكنها تسريب بياناتك أو بيعها، وتظل محادثاتك مجهولة. لا تحتاج إلى رقم هاتف أو بريد إلكتروني لاستخدام هذا التطبيق، ويمكنك الاستمتاع بمحادثات جماعية خاصة مشفرة من طرف إلى طرف لما يصل إلى 10 أشخاص.

شارك المقتطفات الصوتية أو الصور أو الملفات الأخرى بحرية دون القلق بشأن أي خروقات للبيانات. لا تتعقب الجلسة أو تخزن البيانات الوصفية للرسائل. علاوة على ذلك، فإن عناوين IP الخاصة بالجهاز لا تتعرض أبدًا للشخص الذي تتحدث إليه.

السعر: مجاني.

9. LINE


يعد هذا أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا التي تتيح لك إجراء مكالمات صوتية ومرئية وإرسال رسائل. تشتهر في الغالب بالتنوع اللامحدود من الملصقات المرحة التي تضفي الحيوية على محادثاتك.

علاوة على ذلك، فهي أيضًا شبكة اجتماعية كاملة الميزات حيث يمكنك نشر تحديثاتك اليومية والتعليق على منشورات الأصدقاء. إنه يعمل أيضًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكنك حتى إجراء مكالمات دولية للهواتف المحمولة والخطوط الأرضية بأسعار منخفضة.

السعر: مجاني.

10. Wire Secure Messenger على iPhone


إليك بديل WhatsApp مفتوح المصدر آخر غير ملزم بمشاركة بياناته مع خدمات المراقبة. ومع ذلك، فإنه يخزن بعض بيانات المستخدم، مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني. يهدف هذا إلى تسهيل المزامنة عبر الأجهزة، ويتم حذفه عند إلغاء تنشيط حسابك.

وهي مناسبة بشكل خاص للتواصل الجماعي من خلال الدردشة الخاصة أو الجماعية. قم بدعوة العملاء والشركاء والموردين وما إلى ذلك للتعاون من خلال غرف الضيوف وعقد اجتماعات الصوت أو الفيديو. يمكن أيضًا دمجها مع تطبيقات وخدمات شركتك.

السعر: مجاني.

ما هو بديل WhatsApp الذي تفضل استخدامه؟

آمل أن يساعدك هذا الدليل في العثور على أفضل بديل لتطبيق WhatsApp لاحتياجاتك. اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات أدناه أي واحدة قمت بتجربتها وكيف كانت تجربتك.

الخاتمة:

في ختام هذا المقال، يظهر بوضوح أن عالم التطبيقات والبدائل لا يزال في تطور مستمر، ومن الضروري النظر في الجوانب المختلفة قبل اتخاذ قرار بشأن استخدام تطبيق للدردشة. تقديم أمان وخصوصية ممتازة يعتبر أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها، خاصةً في ظل تزايد القلق بشأن حماية البيانات الشخصية.

سواء اخترت "Signal" لتشفيرها القوي أو "Telegram" لميزاته الإضافية أو حتى استمريت باستخدام "iMessage" المدمج مع أجهزة iPhone، فإن الخيار الأمثل يعتمد على احتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية.

بغض النظر عن الاختيار، يجب أن نظل على اطلاع دائم بما يحدث في عالم التطبيقات والتقنية، حيث يمكن أن تظهر بدائل جديدة تستجيب للاحتياجات المتغيرة للمستخدمين. إن السعي للحصول على تجربة دردشة آمنة وموثوقة يجب أن يظل هدفنا الأسمى أثناء استكشاف هذه البدائل واختيار الأفضل بالنسبة لنا.

نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.