كيفية إرسال رسالة نصية (SMS) بدلاً من iMessage على iPhone

كيفية إرسال رسالة نصية عادية على iPhone, تغيير إعدادات الرسائل على iPhone من iMessage إلى SMS, تعطيل iMessage واستخدام رسائل نصية عادية على iPhone, إرسال رسالة نصية بدلاً من رسائل iMessage على iPhone, كيفية تفعيل وتعطيل iMessage على iPhone, استخدام الرسائل النصية (SMS) في مكان iMessage على iPhone, إعدادات الرسائل: تبديل بين iMessage ورسائل SMS على iPhone, تحويل الرسائل من iMessage إلى رسائل نصية (SMS) على iPhone, كيفية إرسال رسائل SMS بدلاً من iMessage على جهاز iPhone, طريقة تغيير وضع الرسائل من iMessage إلى SMS على iPhone

عندما يتعلق الأمر بالتواصل عبر الهواتف الذكية، فإن أجهزة iPhone من آبل قد أثبتت جدارتها في توفير تجربة تفاعلية وسلسة. ومن بين تلك الخدمات التي تقدمها، تبرز خدمة iMessage كوسيلة ممتازة لإرسال الرسائل النصية والوسائط المتعددة بين مستخدمي iPhone. ومع ذلك، قد يتعرض المستخدم في بعض الحالات إلى الحاجة لإرسال رسائل نصية عادية (SMS) بدلاً من استخدام خدمة iMessage، وذلك لأسباب تتعلق بتغطية الشبكة أو التواصل مع مستخدمي هواتف ذكية غير منتجات آبل. في هذا المقال، سنستكشف كيفية إرسال رسالة نصية (SMS) بدلاً من iMessage على iPhone والخطوات البسيطة التي يجب اتباعها لتحقيق ذلك.

طريقة إرسال رسالة نصية (SMS) بدلاً من iMessage على iPhone

الخطوة 1: فتح تطبيق "الإعدادات":

قبل أن تبدأ في إرسال رسائل SMS، افتح تطبيق "الإعدادات" على جهازك iPhone. يمكنك التعرف على رمز التطبيق من خلال البحث عنه في قائمة التطبيقات أو من خلال البحث بالسحب للأسفل على الشاشة الرئيسية واستخدام خيار البحث.

الخطوة 2: اختيار "رسائل":

بمجرد فتح تطبيق الإعدادات، ابحث واختر خيار "رسائل" من قائمة الخيارات المتاحة. ستجد هذا الخيار في القسم الثاني من الإعدادات.

الخطوة 3: تعطيل "iMessage":

عندما تدخل إلى قائمة الرسائل، سترى خيار "iMessage" في الأعلى. اضغط على الزر المنزلق بجوار "iMessage" لتعطيل هذه الخدمة مؤقتاً. سيتغير لون الزر من اللون الأخضر إلى اللون الرمادي للدلالة على تعطيل iMessage.

الخطوة 4: العودة وإرسال رسالة نصية (SMS):

بمجرد أن تكون قد قمت بتعطيل iMessage، يمكنك الآن العودة إلى تطبيق الرسائل وإرسال رسالة نصية عادية (SMS) كما تفعل عادة. ستتمكن من تحديد جهة الاتصال وكتابة نص الرسالة ومن ثم إرسالها كرسالة نصية عادية.

كيفية إرسال iMessage كرسالة نصية من إعدادات iPhone

قبل أن تتمكن من إرسال الرسائل النصية، سنحتاج إلى التحقق من إعداداتك.
1. توجه إلى الإعدادات ← الرسائل.
2. قم بالتمرير لأسفل إلى Send as SMS وقم بتمكينه.



الآن بعد أن تم تمكين الخيار، إليك كيفية إرسال نص بدلاً من رسالة iMessage.

أرسل نصًا كرسائل SMS بدلاً من iMessage من تطبيق Messages

  1. افتح جهة الاتصال التي تريد إرسال رسالة نصية إليها. 
  2. اكتب رسالتك، ثم اضغط على أيقونة الإرسال.
  3. انقر بسرعة مع الاستمرار فوق فقاعة الرسالة التي أرسلتها للتو. سيتم ملء قائمة ببعض الطرق المختلفة.
  4. حدد إرسال كرسالة نصية وشاهد فقاعتك تتحول من اللون الأزرق إلى اللون الأخضر. هذه هي الطريقة التي تعرف بها أن رسالتك قد تم إرسالها كنص SMS بدلاً من iMessage.


هذا كل ما يتعلق بكيفية إرسال رسائل iMessages كرسائل نصية على iPhone. بقدر ما يذهب تلقائيا.

أرسل نصوصًا إلى مستخدم غير تابع لشركة Apple

إذا لم يكن المستلم أحد مستخدمي Apple (iPhone و iPad و Mac وما إلى ذلك)، فسيتلقى رسائل نصية بدلاً من رسائل iMessages افتراضيًا. إذا كانت الفقاعة خضراء، فأنت على ما يرام.


التعليمات حول كيفية إرسال رسالة نصية (SMS) بدلاً من iMessage على iPhone

س: ماذا تفعل إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يرسل رسائل نصية؟

هناك عدد لا يحصى من المشاكل التي تأتي مع العديد من الحلول لجهاز iPhone الذي لا يرسل رسائل نصية. يتضمن ذلك إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك، وإيقاف تشغيل إعادة توجيه الرسائل النصية، وما إلى ذلك.

لمعرفة المزيد حول ما يمكنك القيام به، اقرأ مقالتنا حول هذا الموضوع.
 
إذا كنت تواجه مشكلات مع الإشعارات النصية، فقد قمنا بتغطيتك هناك أيضًا.

س: ماذا تفعل إذا لم تكن تتلقى إشعارات نصية؟

لقد أنشأنا دليلاً لحل جميع مشكلات إشعارات iMessage المحتملة. إذا لم يتم إخطارك بشأن iMessages، فنحن نراهن على أن أحد حلولنا سيفي بالغرض.

س. لماذا يرسل جهاز iPhone الخاص بي رسائل نصية بدلاً من رسائل iMessages؟

هل ترسل رسائل إلى غير مستخدمي Apple؟ إذا كنت كذلك، فسوف ترسل رسائل نصية بشكل افتراضي.

لا يمكنك تمكين iMessage للمستلمين غير التابعين لـ Apple. ومع ذلك، يمكنك استخدام بديل iMessage .

إذا كان المستلم من مستخدمي Apple وما زلت ترسل رسائل نصية، فيجب عليك التحقق من إعدادات الرسائل القصيرة كما هو موضح في هذه المقالة. يجب عليك أيضًا التأكد من تمكين Wi-Fi أو البيانات الخلوية، والاتصال بأي من الاثنين.

الختام:

إذا كنت في حاجة إلى إرسال رسائل نصية (SMS) بدلاً من iMessage على iPhone، فإن الخطوات المبسطة التي تمثلها هذه المقالة ستساعدك في تحقيق ذلك بسهولة. سواء كنت تواجه تحديات في تغطية الشبكة أو ترغب في التواصل مع مستخدمي هواتف ذكية غير منتجات آبل، يمكنك دائمًا التبديل إلى إرسال الرسائل النصية العادية (SMS) والاستمتاع بتواصل سلس وفعال.

هل لديك أي أسئلة أخرى حول iPhone أو iPad أو منتجات Apple الأخرى؟ اسأل بعيدا في التعليقات أدناه. نريد أن نسمع منك!
نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close