كيفية إرسال رسائل فيديو فورية في WhatsApp على iPhone

إرسال رسائل فيديو فورية، WhatsApp، iPhone، كيفية إرسال رسائل فيديو، شرح إرسال رسائل فيديو على WhatsApp في iPhone، خطوات إرسال رسائل فيديو على WhatsApp iPhone، إرسال فيديو عبر واتساب على iPhone، كيفية مشاركة فيديو في واتساب على هاتف iPhone.

في عصر التواصل الحديث، أصبحت التكنولوجيا وسيلة لربط الأشخاص ببعضهم البعض بشكل أسهل وأسرع من أي وقت مضى. ومن بين التطبيقات التي تمكّننا من ذلك بكل يسر وبساطة تجد "WhatsApp". هذا التطبيق الشهير أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، واليوم سنستعرض كيفية إرسال رسائل فيديو فورية على "WhatsApp" باستخدام أجهزة "iPhone".

من خلال تقنيات التواصل المتقدمة المتوفرة في هواتف "iPhone" وإمكانيات تطبيق "WhatsApp"، أصبح بإمكاننا مشاركة لحظاتنا وتجاربنا بشكل أسهل وأكثر إثارة. يمكن لمستخدمي "iPhone" الآن إرسال رسائل فيديو فورية تسمح للمتلقين بمشاهدة وتجربة تلك اللحظات على الفور، سواء كان ذلك لمشاركة لحظات ممتعة، تعليمية، أو حتى عملية.

طريقة إرسال رسائل فيديو فورية في WhatsApp على iPhone

في هذا المقال، سنتعرف على الخطوات البسيطة والسريعة لإرسال رسائل فيديو فورية عبر "WhatsApp" باستخدام أجهزة "iPhone". سنستعرض كيفية التقاط وإرسال مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام الكاميرا المدمجة في هاتفك، وكيفية تطبيق تأثيرات وتحسينات على تلك المقاطع قبل مشاركتها مع الآخرين. سنتناول أيضًا بعض النصائح لضمان الجودة والوضوح في رسائل الفيديو التي ترسلها.

بغض النظر عن مناسبتك أو غرضك من إرسال الرسالة الفورية بالفيديو، ستجد في هذا المقال الإرشادات اللازمة للتمتع بتجربة إرسال رسائل فيديو سلسة وممتعة عبر "WhatsApp" باستخدام جهاز "iPhone" الخاص بك. دعونا نستعد لاستكشاف عالم المشاركة الفورية للفيديو والتواصل بشكل أكثر إثراء!

WhatsApp مكرس لتحسين التواصل الفعال من خلال وسائل مبتكرة. تماشياً مع هذا الالتزام، قدم التطبيق المملوك لشركة Meta مؤخرًا ميزة جديدة - القدرة على إنشاء رسائل فيديو قصيرة وإرسالها. إذا كان مفهوم مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة يثير اهتمامك، فأنت محظوظ. إليك دليل يشرح كيف يمكنك تسجيل ومشاركة رسائل الفيديو الفورية في WhatsApp على iPhone.

  • ما هي رسائل الفيديو الفورية في WhatsApp؟
  • كيفية تسجيل ومشاركة رسائل الفيديو الفورية في WhatsApp على iPhone

ما هي رسائل الفيديو الفورية في WhatsApp؟

رسائل الفيديو الفورية في WhatsApp، كما يوحي الاسم، هي تسجيلات فيديو قصيرة يمكن مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بك. إنها تشبه الرسائل الصوتية، لكنها تستخدم الفيديو بدلاً من الصوت.

في WhatsApp، يبلغ طول رسائل الفيديو الفورية 60 ثانية، ويتم تشغيلها تلقائيًا عند كتم الصوت عند استلامها. يمكنك النقر فوق الفيديو لتكبيره وتشغيله بالصوت.

يمكنك استخدام هذه الميزة لمشاركة تحديثات سريعة مع جهات الاتصال الخاصة بك. يمكن استخدامه أيضًا لإظهار شيء تقوم به أو لإرسال رسالة شخصية.

يتم أيضًا تشفير رسائل الفيديو الفورية في WhatsApp من طرف إلى طرف، لذلك يمكنك التأكد من أن رسائلك آمنة.
قبل المتابعة، تأكد من تحديث WhatsApp إلى أحدث إصدار.

كيفية تسجيل ومشاركة رسائل الفيديو الفورية في WhatsApp على iPhone

1. قم بتشغيل WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك ← افتح دردشة المستلم.
2. اضغط على أيقونة الملاحظة الصوتية في أسفل اليمين. يبدو وكأنه ميكروفون.
3. يجب أن يظهر رمز الكاميرا الجديد عند النقر على رمز الملاحظة الصوتية مرة واحدة.
الآن، انقر مع الاستمرار فوق رمز الكاميرا لتسجيل رسالة فيديو فورية.


4. بمجرد انتهاء العد التنازلي لمدة 3 ثوانٍ، سيكون لديك خياران:
  • إذا كنت لا تريد إرسال رسالة فيديو فورية، فحرك إصبعك من اليمين إلى اليسار لإيقاف التسجيل وحذف الفيديو.
  • أو، إذا كنت ترغب في تسجيل رسالة فيديو أطول أو استكشاف المزيد من الخيارات، اسحب لأعلى. سترى رمز قفل أزرق على شاشتك.


5. اضغط على أيقونة الكاميرا في أسفل اليسار لتبديل الكاميرات والتقاط ما يحيط بك.
6. اضغط على أيقونة إيقاف لإيقاف التسجيل ومعاينة رسالة الفيديو.


7. إذا كنت لا تريد إرسال رسالة الفيديو، فانقر فوق X أو أيقونة سلة زرقاء.
8. إذا كنت تريد إرسال رسالة فيديو فورية، فانقر فوق أيقونة المشاركة الزرقاء.



9. بمجرد الضغط على إرسال، ستظهر رسائل الفيديو بتنسيق دائري. يمكن للمستلم النقر على الفيديو لتضمينه وتشغيله بالصوت.




أسئلة وأجوبة

هل رسائل الفيديو الفورية في WhatsApp مشفرة من طرف إلى طرف؟

نعم، يتم تشفير رسائل الفيديو الفورية في WhatsApp من طرف إلى طرف. يضمن ذلك أن تتمكن أنت والمستلم فقط من رؤية الرسائل التي أرسلتها.

هل يمكنني حفظ رسائل الفيديو الفورية في معرض الصور بجهازي أو تطبيق الصور؟

لسوء الحظ، لا يسمح لك WhatsApp بحفظ رسائل الفيديو الفورية في معرض الصور أو تطبيق الصور بجهازك. على غرار الرسالة الصوتية، يمكنك فقط الرد على رسالة فيديو فورية أو الرد عليها أو إعادة توجيهها إلى جهة اتصال.

هل يمكنني تعديل رسائل الفيديو الفورية أو إضافة نصوص وملصقات إليها؟

لا، حتى وقت الكتابة، لا يمكن تعديل رسائل الفيديو الفورية أو إضافة نصوص وملصقات إليها. صممت Meta هذه الميزة خصيصًا للسماح للمستخدمين بتسجيل ومشاركة رسائل الفيديو البسيطة دون أي أجراس وصفارات غير ضرورية.

كيف تختلف رسائل الفيديو الفورية عن مقاطع الفيديو العادية؟

رسائل الفيديو الفورية هي مقاطع فيديو قصيرة وشخصية يُقصد بها أن تكون تلقائية. يبلغ طولها 60 ثانية فقط ويتم تشغيلها تلقائيًا عند كتم الصوت في الدردشات. على عكس مقاطع الفيديو العادية، لا يتم حفظها على جهازك.

الخاتمة:

يوفر إرسال رسائل فيديو فورية على WhatsApp طريقة رائعة لإضافة بعض الإثارة إلى محادثاتك المملة والقديمة والمليئة بالنصوص. يمكنك استخدامه للتعبير عن المشاعر والتعبيرات والتجارب التي لا يمكن التعبير عنها بصوتك أو نصك فقط.

جرب ميزة WhatsApp الجديدة هذه، وأخبرنا برأيك فيها في التعليقات.
نجم
بواسطة : نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.



close