📁 آخر الأخبار

طريقة إصلاح استنزاف بطارية MacBook في وضع السكون

استنزاف بطارية MacBook, إصلاح بطارية ماك بوك, استنزاف البطارية في وضع السكون, تحسين عمر البطارية MacBook, حل مشكلة استنزاف البطارية في ماك بوك, توفير طاقة بطارية MacBook, إدارة استهلاك البطارية ماك بوك, حلول استنزاف البطارية في MacBook, زيادة أداء البطارية MacBook, تحسين عمر بطارية ماك بوك.

تُعد بطارية ماك بوك أحد أهم مكوناتها، حيث تُمكِّن المستخدمين من الاستمرار في العمل والتصفح دون الحاجة للاتصال المستمر بمصدر الطاقة. ومع ذلك، يمكن أن تواجه بعض الأوقات مشكلة تصريف بطارية الجهاز أثناء وضعه في وضع السكون، مما يُسبب إزعاجًا للمستخدمين الذين يجدون أنفسهم مضطرين لشحن البطارية بشكل متكرر. يُعَدُّ هذا التحدي مألوفًا للعديد من مستخدمي أجهزة ماك بوك، ولحسن الحظ، هناك عدة طرق يمكن اتباعها لمعالجة هذه المشكلة واستعادة أداء البطارية الأمثل.

بطارية ماك بوك تستنزف في وضع السكون؟ 9 طرق لإصلاحها!

في هذه المقالة، سنتناول بالتفصيل هذه المشكلة الشائعة ونسلط الضوء على 9 طرق مختلفة لإصلاح تصريف بطارية ماك بوك أثناء وضع السكون. سنقدم نصائح عملية وإرشادات للمستخدمين الذين يرغبون في تحسين عمر البطارية والحفاظ على أداء الجهاز بأفضل حالاته.

ستتضمن الطرق المقترحة في هذا المقال التحقق من التحديثات البرمجية، وإدارة تطبيقات الخلفية، وضبط إعدادات الطاقة، وفحص التطبيقات المستهلكة للطاقة، والتحقق من إعدادات الشبكة، والتحقق من وجود برامج ضارة، والتحقق من إعدادات البريد الإلكتروني، وإعادة ضبط إدارة الطاقة، وفحص الأجهزة الخارجية المتصلة.

طريقة إصلاح استنزاف بطارية MacBook

إذا كنت تعاني من مشكلة تصريف بطارية ماك بوك أثناء وضع السكون، فإن هذه المقالة ستكون دليلك الشامل لمعالجة هذه المشكلة بفاعلية. تابع القراءة لاكتشاف الحلول الفعَّالة والخطوات التي يمكن اتباعها لتحسين أداء بطارية جهازك والاستمتاع بتجربة استخدام خالية من المتاعب.

  1. افصل ملحقات USB من جهاز Mac الخاص بك.
  2. قم بتعطيل البلوتوث مؤقتًا.
  3. قم بتحديث نظام التشغيل macOS والتطبيقات.
  4. أوقف التنبيهات.
  5. ابحث عن التطبيقات/العمليات التي تمنع النوم.
  6. قم بفحص جهاز Mac الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة.
  7. تحقق من صحة بطارية جهاز Mac الخاص بك.
  8. قم بإيقاف تشغيل ميزة Power Nap.
  9. إصلاحات مشتركة أخرى.

1. افصل ملحقات USB من جهاز Mac الخاص بك

بالطبع، إزالة ملحقات USB من جهاز Mac الخاص بك قد تكون واحدة من الحلول للتعامل مع مشكلة استنزاف بطارية الجهاز أثناء وضع السكون. توجد بعض الحالات التي قد تكون فيها ملحقات USB متصلة بالجهاز وتستهلك الطاقة أثناء عملية السكون، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تقليل عمر البطارية. عند إزالة هذه الملحقات، يمكنك تقليل استهلاك الطاقة وبالتالي تحسين أداء البطارية.

إذا كنت تستخدم ملحقات USB مثل قرص صلب خارجي أو جهاز تخزين USB، فإنه من المستحسن قطع التوصيل بالجهاز عند عدم الحاجة إليها. كما يُنصح بإزالة أي ملحقات غير ضرورية مثل محولات USB وأجهزة تخزين فلاش إذا كانت متصلة بالجهاز أثناء وضع السكون. هذه الخطوة يمكن أن تساعد في تقليل تدفق الطاقة إلى هذه الملحقات وبالتالي تحسين عمر البطارية.

ومع ذلك، يجب مراعاة أن هذا الحل ليس دائمًا هو السبب الوحيد وراء استنزاف البطارية أثناء السكون. قد تكون هناك أسباب أخرى مثل تطبيقات تعمل في الخلفية أو إعدادات الشبكة المفرطة. لذا، من المهم أن تتحقق من جميع الجوانب المحتملة وتجربة الحلول المتعددة للتأكد من تحسين أداء بطارية جهازك بشكل شامل.

2. قم بتعطيل البلوتوث مؤقتًا

إذًا، هل لاحظت أن بطارية جهاز MacBook الخاص بك تنخفض بشدة بينما من المفترض أنها تأخذ قيلولة بعد الظهر؟ إحدى الحيل التي قد ترغب في تجربتها هي تعطيل البلوتوث مؤقتًا. ربما تشرب عصيرًا أكثر مما تتوقع، حتى عندما يكون الكمبيوتر المحمول الخاص بك يأخذ قسطًا من النوم.

لإيقاف تشغيل Bluetooth على جهاز Mac الخاص بك:

1. توجه إلى مركز التحكم → حدد Bluetooth



2. قم بإيقاف تشغيل الزر المجاور للبلوتوث.



3. وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا الانتقال إلى شعار Apple ← اختر إعدادات النظام ← انقر فوق Bluetooth ← قم بإيقاف تشغيل الزر المجاور لـ Bluetooth .

3. قم بتحديث نظام التشغيل macOS والتطبيقات

بالتأكيد، تحديث نظام التشغيل macOS والتطبيقات إلى أحدث الإصدارات يمكن أن يكون حلاً مؤثرًا لمشكلة استنزاف بطارية الجهاز أثناء وضع السكون. غالبًا ما تُصدر Apple تحديثات لنظام التشغيل macOS والتطبيقات بهدف تحسين أداء النظام وحل مشكلات معينة، بما في ذلك استهلاك الطاقة غير الضروري.

فيما يلي الخطوات التي يمكنك اتباعها لتحديث نظام التشغيل والتطبيقات:

تحديث نظام macOS:
  • انتقل إلى "قائمة Apple" (Apple Menu) في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.
  • اختر "تفضيلات النظام" (System Preferences).
  • انقر فوق "تحديث البرامج" (Software Update).
  • إذا كان هناك تحديثات متاحة، سيتم عرضها هنا ويمكنك تنزيلها وتثبيتها.
تحديث التطبيقات:
  • انتقل إلى متجر التطبيقات (App Store) من شريط المهام في الأسفل.
  • انقر على "التحديثات" (Updates) في الزاوية اليسرى السفلى.
  • سيظهر لك قائمة بالتطبيقات التي يمكن تحديثها. اضغط على "تحديث الكل" (Update All) لتحديث جميع التطبيقات المتاحة.

بتحديث نظام التشغيل والتطبيقات، قد تحصل على تحسينات في استهلاك الطاقة وأداء أفضل، مما يمكن أن يساهم في تقليل استنزاف البطارية أثناء وضع السكون. لاحظ أنه من المهم أيضًا أن تتأكد من أن جميع تطبيقاتك متوافقة مع الإصدار الجديد من macOS قبل التحديث.

4. تعطيل الإخطارات

قد يكون السبب الآخر لاستنفاد الطاقة في وضع السكون هو تنبيهات إشعارات Mac. يمكن لهذه الإشعارات تنبيه جهاز MacBook الخاص بك من وضع السكون، وتنشيط الشاشة، واستخدام بعض الطاقة.

علاوة على ذلك، تساهم الإخطارات في تقليل الطاقة من خلال الحفاظ على العمليات الخلفية المستمرة للتحقق من التنبيهات المحتملة.

للحفاظ على عمر بطارية جهاز MacBook الخاص بك، لديك خيار تعطيل الإشعارات على جهاز Mac الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تريد التأكد من إيقاف تشغيل الإشعارات لجهاز Mac الخاص بك في وضع السكون، فاتبع الخطوات أدناه.

1. انقر على شعار Apple () ← اختر إعدادات النظام.



3. توجه إلى الإشعارات → قم بإيقاف تشغيل الزر الموجود بجوار السماح بالإشعارات عندما تكون الشاشة في وضع السكون.


5. ابحث عن التطبيقات/العمليات التي تمنع النوم

أنا متأكد من أنك تدرك أن بعض التطبيقات والميزات الموجودة على جهاز MacBook الخاص بك تحتاج إلى أن تظل نشطة في الخلفية، حتى عندما تكون في وضع السكون. تساهم هذه الميزات والتطبيقات في استنزاف طاقة بطارية جهاز Mac الخاص بك عندما يكون من المفترض أن يأخذ جهازك قيلولة.

1. قم بتشغيل Spotlight (بالضغط على cmd + space bar ).
2. ابحث عن مراقب النشاط وافتحه.



3. انقر فوق %وحدة المعالجة المركزية.
4. الآن، تحقق مما إذا كان أي من التطبيقات يستهلك أكثر من 60% من وحدة المعالجة المركزية لديك.
5. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الميزة/التطبيق الذي تريد إغلاقه.



6. اختر إنهاء.


7. قم بالتأكيد عن طريق تحديد إنهاء.


6. قم بفحص جهاز Mac الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة

بالتأكيد، فحص جهازك Mac بحثًا عن البرامج الضارة يعتبر إجراءً مهمًا للحفاظ على أمان النظام وأداء البطارية. قد تكون البرمجيات الضارة مسؤولة عن استنزاف البطارية أو تشغيل تطبيقات خلفية غير مرغوب فيها، مما يؤدي إلى تدهور أداء الجهاز.

إليك كيفية فحص جهازك بحثًا عن البرامج الضارة:

1. استخدم برنامج مكافحة الفيروسات:
  • هناك العديد من برامج مكافحة الفيروسات المتاحة لمستخدمي Mac، مثل "Bitdefender", "Sophos", "Avast", و "Malwarebytes". قم بتثبيت واحدة منها وتشغيل فحص كامل للنظام.
2. استخدم أدوات Apple الرسمية:
  • نظام macOS يأتي مزودًا بأدوات مدمجة للمساعدة في الكشف عن البرمجيات الضارة. افتح "Terminal" واستخدم الأمر "xprotectutil --scan" لتشغيل فحص أمان XProtect.
3. تجنب تنزيل الملفات من مصادر غير موثوقة:
  • تجنب تحميل الملفات والبرامج من مصادر غير معروفة أو غير موثوقة، حيث يمكن أن تكون هذه الملفات ملوثة بالبرمجيات الضارة.
4. تحديث البرامج بانتظام:
  • تأكد من تحديث جميع تطبيقاتك وبرامجك إلى أحدث الإصدارات، حيث تتضمن التحديثات غالبًا إصلاحات للثغرات الأمنية.
5. التحقق من التطبيقات المثبتة:
  • قم بمراجعة قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك وقم بإلغاء تثبيت أي تطبيق لا تعترف به أو لا تحتاجه.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك زيادة أمان نظامك والحد من تأثير البرامج الضارة على أداء البطارية. إذا تم العثور على أي برامج ضارة، يجب عليك إزالتها فورًا باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات أو الأدوات المخصصة.

7. تحقق من صحة بطارية جهاز Mac الخاص بك

تحقق من صحة بطارية جهاز Mac الخاص بك يمكن أن يكون أحد الخطوات الهامة لفهم حالة البطارية وأداءها. يمكن لصحة البطارية أن تؤثر على عمر البطارية وقدرتها على الاحتفاظ بالشحن. إليك كيفية التحقق من صحة بطارية جهازك:

1. اضغط على زر Apple:
  • في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة، اضغط على زر Apple (شعار Apple).
2. اختر "عن هذا الجهاز":
  • اختر "عن هذا الجهاز" (About This Mac) من القائمة المنبثقة.
3. انتقل إلى قسم "نظام الطاقة":
  • في نافذة "حول هذا الجهاز"، انقر على العلامة "نظام الطاقة" (System Report).
4. تفاصيل البطارية:
  • في القائمة الجانبية اليسرى، انقر على "بطارية" (Battery) لعرض تفاصيل البطارية.
5. معلومات حالة البطارية:
  • ستجد معلومات متعددة بما في ذلك "حالة البطارية" (Battery Status). إذا كانت حالة البطارية "جيدة" (Good) أو "استبدال قريبًا" (Replace Soon)، فهذا يشير إلى صحة البطارية. إذا كانت الحالة "استبدال البطارية" (Replace Battery)، فقد تكون هذه علامة على أنه يجب استبدال البطارية.

يجب أن تعرض تلك المعلومات درجة البطارية الحالية وسعة الشحن المتبقية وحالة الصحة العامة للبطارية. إذا كانت هناك علامات على أن البطارية تظهر تدهورًا كبيرًا في الأداء، قد تكون هذه هي المشكلة التي تؤدي إلى استنزاف سريع للبطارية أثناء وضع السكون. في هذه الحالة، قد يكون من الضروري استبدال البطارية ببطارية جديدة لاستعادة الأداء المثلى.

8. قم بإيقاف تشغيل ميزة Power Nap

إذا كنت تواجه مشكلة استنزاف البطارية في وضع السكون على جهاز Mac يعمل بمعالج Intel، فإن إيقاف ميزة Power Nap يمكن أن يساعد في توفير البطارية.

يتيح Power Nap القيام بأشياء مثل التحقق من البريد الإلكتروني وعمل نسخ احتياطية في الخلفية، حتى عندما يكون على البطارية أو في وضع القيلولة. في بعض الأحيان، يكون هذا مفيدًا، ولكن عادةً ما يعني ذلك أن بطارية جهاز MacBook الخاص بك تتعرض لضربة طوال الوقت. لإيقاف تشغيل Power Nap، قم بذلك.

  1. انقر على شعار Apple () → اختر إعدادات النظام.
  2. انتقل إلى البطارية → انقر فوق خيارات.
  3. افتح القائمة المنسدلة بجوار Enable Power Nap .
  4. حدد إما أبدًا أو فقط على محول الطاقة.

9. إصلاحات شائعة أخرى

  • أعد تشغيل جهاز Mac الخاص بك: في بعض الأحيان، يمكن للأدوات الذكية أن تفسد عملك وتتسبب في إزعاجك. على الرغم من وجود الكثير من الحلول لإصلاح هذه المشكلة، إلا أن إعادة تشغيله يمكن أن يكون الخيار الأفضل. قل لا لاستنزاف البطارية عن طريق إعادة تشغيل جهاز Mac الخاص بك. ثق بي؛ ستوفر الكثير من وقتك وجهدك هنا.
  • إعادة ضبط جهاز MacBook الخاص بك: إذا لم ينجح أي شيء آخر وكنت في حيرة من أمرك بشأن ما يجب فعله، فإنني أوصي بإعادة ضبط جهاز Mac الخاص بك. سيؤدي هذا بشكل أساسي إلى مسحها وإعادتها إلى الحالة التي كانت عليها عندما تلقيتها في الأصل.

الأسئلة الشائعة

هل سيدخل جهاز MacBook الخاص بي في وضع السكون إذا قمت بإغلاق الغطاء؟

يجب أن يؤدي إغلاق الغطاء إلى تشغيل وضع السكون على جهاز MacBook الخاص بك. ومع ذلك، قد تكون هناك حالات لا يحدث فيها هذا بسبب مشكلات مختلفة.

هل يمكنني رؤية أي سلوك غير عادي أثناء وضع السكون إذا كانت بطارية جهاز MacBook الخاص بي تنفد في وضع السكون؟

نعم، إذا كانت بطاريتك متدهورة أو معطلة، فقد تجد صعوبة في الاحتفاظ بالشحن بشكل فعال. وبالتالي، يمكن أن يؤدي ذلك إلى سلوك غير متوقع أثناء وجود جهاز MacBook الخاص بك في وضع السكون.

هل من الطبيعي أن يواجه جهاز MacBook الخاص بي استنزاف البطارية في وضع السكون؟

نعم، يعد استنزاف كمية صغيرة من بطارية جهاز Mac أمرًا طبيعيًا في وضع السكون. يمكن أن يعزى ذلك إلى استمرار تشغيل مهام الخلفية وصيانة النظام. هنا ايضا دليل حول كيفية الاتصال بدعم Apple للحصول على مساعدة لجهاز Apple.

هذا كل شيء!

في ختام هذه المقالة، لقد استعرضنا مشكلة استنزاف بطارية جهاز Mac أثناء وضع السكون، وقد قدمنا تسع طرق مختلفة لإصلاح هذه المشكلة وتحسين أداء البطارية. إن فهم سبب هذه المشكلة واتخاذ الإجراءات الصحيحة يمكن أن يساهم بشكل كبير في تحسين عمر البطارية وضمان تجربة استخدام ماك بوك بأقصى كفاءة.

من خلال فصل ملحقات USB، وتحديث نظام التشغيل والتطبيقات، وفحص الجهاز بحثًا عن البرامج الضارة، والتحقق من صحة البطارية، يمكنك أن تتجنب استنزاف الطاقة غير الضروري وتحسين أداء جهازك. عليك أن تأخذ خطوات وقرارات تعزز من كفاءة استخدامك للجهاز وتساعد على تحقيق أقصى استفادة من البطارية.

نذكرك دائمًا بأهمية العناية بجهازك واتباع الممارسات الجيدة للحفاظ على أدائه الأمثل. باستخدام هذه الحلول واتباع الإرشادات المقدمة، يمكنك التغلب على مشكلة استنزاف البطارية والاستمتاع بتجربة استخدام سلسة وممتدة على جهازك Mac.

نجم
نجم
اسمي نجم.. مهووس بالتقنية والالعاب والفنون والعلومِ والقراءة وملم بآخر المستجدات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتم اختيار أسم هذه المدونة "عشوائيات الأنترنت" للتعبير عن عشوائيات الموجودة في الانترنت.
تعليقات



close