أخر الاخبار

طريقة إيقاف تشغيل الإشعارات على ماك

إيقاف تشغيل الإشعارات على ماك, كيفية تعطيل الإشعارات على macOS, طريقة إيقاف التنبيهات على جهاز ماك, تعطيل الإشعارات المنبثقة على نظام macOS, كيفية إلغاء الإشعارات على جهاز ماك, تمكين وضع "عدم الإزعاج" على macOS, إعدادات إيقاف التنبيهات على ماك, كيفية تعطيل الإخطارات على نظام ماك.

مع تزايد استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصي من نوع ماك (Mac) في حياتنا اليومية، أصبحت الإشعارات تلعب دورًا مهمًا في إعلامنا بالأحداث والتحديثات الجديدة. ومع ذلك، قد يصبح تدفق الإشعارات المستمر مزعجًا ومشتتًا للانتباه أثناء العمل أو التركيز على المهام. لهذا السبب، تعتبر طريقة إيقاف تشغيل الإشعارات على أجهزة ماك أمرًا ضروريًا للحفاظ على الإنتاجية والتركيز. سنستعرض في هذا المقال خطوات فعالة لكيفية إدارة وإيقاف تلك الإشعارات بسهولة وفقًا لتفضيلاتك.

كيفية إيقاف تشغيل الإشعارات على جهاز Mac: 5 طرق سهلة!

سيتناول المقال بالتفصيل الخطوات اللازمة للوصول إلى إعدادات الإشعارات على نظام ماك، حيث سيتم توضيح كيفية التحكم في إعدادات التنبيهات للتطبيقات المختلفة. سنتناول أيضًا كيفية إيقاف تلقي إشعارات معينة دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الإشعارات بأكملها، مما يمنحك القدرة على استقبال المعلومات الهامة فقط.

سنسلط الضوء على أهمية إدارة إشعارات نظام التشغيل ماك على الهاتف الذكي المرتبط به، حيث يمكن أن تتداخل الإشعارات بين الأجهزة وتؤثر على تجربة المستخدم. سنقدم نصائح حول كيفية مزامنة إعدادات الإشعارات بين الأجهزة المختلفة وإدارتها بشكل فعال.

إيقاف تشغيل الإشعارات على ماك

باختصار، ستوفر لك هذه المقالة دليلًا شاملاً لتعلم كيفية إيقاف تشغيل الإشعارات على جهاز ماك الخاص بك، سواء كنت تبحث عن الهدوء والتركيز أثناء العمل أو ترغب في تجنب التشتت أثناء استخدامك للجهاز.

  1. تجاهل الإشعارات لجميع التطبيقات من مركز التحكم في Mac.
  2. قم بإيقاف تشغيل الإشعارات لتطبيق معين على جهاز Mac.
  3. كيفية تمكين وجدولة DND على نظام Mac.
  4. إيقاف الإشعارات عندما يكون جهاز Mac في وضع السكون، أو مقفلاً، أو يشارك شاشة.
  5. قم بإيقاف تشغيل الإشعارات لموقع الويب على نظام Mac.

1. تجاهل الإشعارات لجميع التطبيقات من مركز التحكم في Mac

1. انقر على شعار Apple () → اختر إعدادات النظام.



2. انتقل إلى الإشعارات → انقر على القائمة المنسدلة بجوار إظهار المعاينات.
3. اختر أبدًا


2. قم بإيقاف تشغيل الإشعارات لتطبيق معين على جهاز Mac

1. انتقل إلى شعار Apple () → اختر إعدادات النظام.
2. انقر على الإشعارات ← اختر أي تطبيق.



3. قم بإيقاف تشغيل السماح بالإشعارات.



4. يمكنك أيضًا إسكات الإشعار أو تعطيله على شاشة القفل ومركز الإشعارات.



3. كيفية تمكين وجدولة DND على نظام Mac

بالطبع، يمكنك تمكين وجدولة وضع "عدم الإزعاج" (Do Not Disturb) على نظام macOS للسماح لنفسك بالتركيز والهدوء في فترات معينة. هذا الوضع يمنع ظهور الإشعارات والتنبيهات أثناء تفعيله. لتمكينه وجدولته، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • النقر على الساعة والتاريخ: في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة جهازك، انقر على الساعة والتاريخ لفتح قائمة منبثقة.
  • تمكين وضع "عدم الإزعاج": في القائمة المنبثقة، انقر على أيقونة القمر الصناعي، وهي رمز وضع "عدم الإزعاج". سترى أن الأيقونة ستتحول إلى اللون الرمادي، وهذا يشير إلى تمكين الوضع.
  • تمكين وضع "عدم الإزعاج" لفترة محددة: إذا كنت ترغب في تمكين وضع "عدم الإزعاج" لفترة زمنية محددة، انقر على القمر الصناعي بزر الماوس الأيمن ثم اختر "تمكين عدم الإزعاج حتى" (Turn on Do Not Disturb Until)، ومن ثم حدد الوقت الذي ترغب في تفعيل وضع "عدم الإزعاج" خلاله.
  • وجدولة وضع "عدم الإزعاج": لتجديل وضع "عدم الإزعاج" بشكل منتظم، انقر على القمر الصناعي بزر الماوس الأيمن ثم اختر "تفعيل جدولة" (Schedule)، ومن ثم حدد أوقات بداية ونهاية الوضع والأيام التي ترغب في تفعيلها.

بهذه الطريقة، يمكنك تمكين وضع "عدم الإزعاج" وجدولته على نظام Mac الخاص بك للحفاظ على التركيز والهدوء في الأوقات التي تختارها. ستسمح لك هذه الميزة بالتحكم الكامل في الإشعارات والتنبيهات وضبطها وفقًا لاحتياجاتك وجدولك.

4. قم بإيقاف الإشعارات عندما يكون جهاز Mac في وضع السكون، أو مقفلاً، أو يشارك شاشة

1. انقر على شعار Apple () ← إعدادات النظام ← الإشعارات.
2. قم بإيقاف تشغيل العناصر التي لا تريدها من القائمة أدناه.
  • السماح بالإشعارات عندما تكون الشاشة في وضع السكون.
  • السماح بالإشعارات عند قفل الشاشة.
  • السماح بالإشعارات عند عكس الشاشة أو مشاركتها.


ليس فقط التطبيقات، ولكن أيضًا بعض مواقع الويب ترسل تنبيهات الدفع طوال اليوم. يمكنك تعطيل هذه الإشعارات أيضًا.

قم بإيقاف تشغيل الإشعارات لموقع الويب على نظام Mac

1. افتح Safari ← حدد Safari من شريط القائمة ← اختر الإعدادات.


2. توجه إلى مواقع الويب → حدد الإشعارات من الجزء الأيمن.
3. قم بتعيين كافة القوائم المنسدلة على أنها Deny .



الأسئلة الشائعة

هل يمكنني ضبط الوقت الذي يكون فيه وضع عدم الإزعاج نشطًا؟

نعم، يمكنك ضبط مدة محددة لوضع عدم الإزعاج.

كيف يمكنني الوصول بسرعة إلى إعدادات "عدم الإزعاج"؟

يمكنك الوصول إلى إعدادات "عدم الإزعاج" مباشرةً من مركز الإشعارات.

الخاتمة…

في عصر تكنولوجيا المعلومات اليوم، أصبحت إدارة التنبيهات والإشعارات أمرًا حيويًا للحفاظ على إنتاجيتنا وسلامتنا الذهنية أثناء استخدام أجهزة الكمبيوتر. بفضل نظام ماك الذكي، يمكننا تخصيص تجربتنا وفقًا لاحتياجاتنا وتفضيلاتنا، سواء كان ذلك من خلال إيقاف تشغيل الإشعارات بشكل مؤقت أثناء العمل أو تفعيلها للاستمتاع بتحديثات التطبيقات.

عن طريق اتباع الخطوات والنصائح التي قدمناها في هذا المقال، ستكتسب القدرة على السيطرة على تدفق الإشعارات وتحقيق توازن مثالي بين التواصل والتركيز. استغلال إمكانيات نظام ماك لإدارة الإشعارات ليس فقط سيساعدك في تحسين أدائك اليومي، بل سيمكنك أيضًا من الاستمتاع بتجربة استخدام جهازك بشكل أكثر ذكاء وفاعلية.

فلنبدأ رحلة تحسين تجربتك مع جهاز ماك من خلال إدارة إشعاراتك بحكمة، مما سيساهم في تحقيق توازن مثالي بين التكنولوجيا والحياة اليومية.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close