أخر الاخبار

كيف العثور على كلمة مرور Wi-Fi في إعدادات iPhone

كيفية العثور على كلمة مرور Wi-Fi في iPhone, طريقة استرجاع كلمة مرور Wi-Fi في إعدادات iPhone, الحصول على كلمة مرور شبكة Wi-Fi على iPhone, إيجاد كلمة مرور شبكة Wi-Fi المحفوظة على iPhone, استعراض كلمة مرور شبكة Wi-Fi في إعدادات الجهاز iPhone, كيفية استعراض كلمة مرور الشبكة في iPhone, كيفية استعراض كلمة المرور لشبكة Wi-Fi على هاتف iPhone, الخطوات للعثور على كلمة مرور شبكة Wi-Fi في iPhone, كيفية نسخ كلمة مرور Wi-Fi على جهاز iPhone, استرجاع كلمة مرور الاتصال بشبكة Wi-Fi على iPhone

في العصر الرقمي، مع عدد الأجهزة التي لدينا، تعد كلمات مرور Wi-Fi شيئًا يميل معظمنا إلى نسيانه. كلمات المرور هذه ليست شيئًا نستخدمه كثيرًا أو نواجهه، لذلك من الطبيعي أن ننساها.

لنفترض أنك نسيت كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك. ماذا الآن؟ إذا كنت تستخدم iPhone، فأنت محظوظ. فيما يلي بعض النصائح لاستعادة كلمة المرور أو العثور عليها.

هناك عدة طرق لذلك، بما في ذلك خيارات مثل مشاركة كلمة المرور عبر iPhone آخر، والاتصال عبر Wi-Fi IP الخاص بك، وغير ذلك. سنتعلم أربع طرق مختلفة للعثور على كلمة مرور Wi-Fi على جهاز iPhone الخاص بك.

  1. كيفية البحث عن كلمة مرور Wi-Fi على iPhone في iOS 16.
  2. كيفية مشاركة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز iPhone الخاص بك.
  3. تحقق من كلمة مرور Wi-Fi عبر عنوان IP على iPhone.
  4. كيفية العثور على كلمة مرور Wi-Fi لنقطة الاتصال الشخصية الخاصة بك.

طريقة العثور على كلمة مرور Wi-Fi قيد التشغيل في إعدادات iPhone

تعتبر الاتصال بشبكة Wi-Fi أمرًا ضروريًا في عالمنا المتصل بشكل دائم. تمنحنا شبكات Wi-Fi السرعة والاستقرار في التصفح والتفاعل عبر الإنترنت. لكن هناك لحظات يمكن أن تتسبب فيها الحاجة إلى إعداد جهاز iPhone للاتصال بشبكة Wi-Fi جديدة، وقد يكون الأمر غير ممكن دون معرفة كلمة مرور الشبكة.

إذا كنت تواجه هذه الحاجة وتبحث عن كيفية العثور على كلمة مرور Wi-Fi في إعدادات iPhone الخاص بك، فقد وصلت إلى المقال الصحيح. سنستعرض فيما يلي الخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعدك على العثور على كلمة المرور بسهولة.


الخطوة 1: الدخول إلى قائمة الإعدادات:

ابدأ بفتح جهاز iPhone الخاص بك وانتقل إلى شاشة الرئيسية. ابحث عن رمز "الإعدادات" واضغط عليه. ستفتح لك شاشة الإعدادات الرئيسية التي تحتوي على مجموعة من الخيارات.

الخطوة 2: اختيار القسم "Wi-Fi":

قم بالتمرير لأسفل على شاشة الإعدادات حتى ترى قسم "Wi-Fi". اضغط على اسم القسم للدخول إلى إعدادات الشبكات اللاسلكية.

الخطوة 3: العثور على الشبكة المتصل بها:

ستظهر لك الشبكات المتاحة في قائمة تحت اسم القسم "Wi-Fi". ابحث عن اسم الشبكة التي كنت متصلاً بها مسبقًا أو ترغب في الاتصال بها. انظر إلى جانب اسم الشبكة - ستجد رمزًا (i) داخل دائرة صغيرة. اضغط على هذا الرمز.

الخطوة 4: عرض معلومات الشبكة:

بمجرد الضغط على الرمز (i)، ستنتقل إلى شاشة تفاصيل الشبكة. ستجد هناك العديد من المعلومات المتعلقة بالشبكة. تحت قسم "كلمة المرور"، ستظهر كلمة المرور الخاصة بالشبكة المتصل بها.

الخطوة 5: نسخ كلمة المرور (اختياري):

إذا كنت بحاجة إلى نسخ كلمة المرور لاستخدامها في وقت لاحق - مثل إعداد جهاز آخر للاتصال بالشبكة - يمكنك ببساطة الضغط على كلمة المرور لتحديدها، ثم اختيار "نسخ" من الخيارات التي تظهر.

الخطوة 6: الاتصال بالشبكة:

بعد الحصول على كلمة المرور، انقر على الزر "العودة" في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة للعودة إلى قائمة الشبكات المتاحة. اختر الشبكة المراد الاتصال بها، وسيُطلب منك إدخال كلمة المرور. قم بلصقها إذا قمت بنسخها في الخطوة السابقة أو اكتبها يدويًا، ومن ثم انتظر حتى يتم تأكيد الاتصال بالشبكة.

كيفية البحث عن كلمة مرور Wi-Fi على iPhone (iOS 16)

1. اذهب إلى الإعدادات.
2. اضغط على Wi-Fi.
3. انقر فوق زر المعلومات (i) الخاص بالشبكة التي تريد مشاركتها.
4. اضغط على كلمة المرور.
5. أدخل كلمة مرور جهازك أو Face ID أو Touch ID.
6. سيطالبك بخيار النسخ. يمكنك عرض أو نسخ كلمة المرور من هناك.



7. يجب عليك استخدام Face ID أو Touch ID لعرض كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة. يمكنك فقط عرض ونسخ كلمة المرور المحفوظة إذا قمت بالاتصال بنجاح بشبكة Wi-Fi هذه.

كيفية مشاركة كلمة مرور Wi-Fi من جهاز iPhone الخاص بك

لمشاركة كلمة مرور، تحتاج إلى جهازي iPhone. يجب أن يكون المرء متصلاً بشبكة Wi-Fi.

الآن، ضع iPhone، المتصل بشبكة Wi-Fi، بالقرب من جهاز iPhone الخاص بك وقم بما يلي:
  1. افتح قفل iPhone بدون اتصال Wi-Fi.
  2. انقر فوق شبكة Wi-Fi التي تريد الاتصال بها.
  3. الآن، على جهاز iPhone الآخر، انقر فوق مشاركة كلمة المرور.
  4. بمجرد الانتهاء من المشاركة، اضغط على تم.


الاتصال الخاصة بك. يمكن إجراء نفس الشيء من جهاز Mac أو iPad إذا كان متصلاً بنفس شبكة Wi-Fi.

تحقق من كلمة مرور Wi-Fi عبر عنوان IP على iPhone

الآن، هناك أيضًا طريقة لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi باستخدام عنوان IP، ولكنك ستحتاج إلى معرفة معرف المسؤول وكلمة المرور لجهاز التوجيه الخاص بك. فقط للتوضيح، سيكون لجهاز التوجيه واتصال Wi-Fi كلمتا مرور مختلفتان.

  1. افتح الإعدادات ← Wi-Fi .
  2. انقر فوق الرمز (i) بجوار شبكة Wi-Fi المتصلة.
  3. انسخ عنوان IP المذكور بالاسم Router .
  4. الآن، افتح Safari . 
  5. الصق عنوان IP في حقل البحث واضغط على البحث.
  6. ستحتاج إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين تم إنشاؤهما أثناء إعداد جهاز التوجيه الخاص بك.

بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك العثور على كلمة المرور في الإعدادات، حيث يقدم كل جهاز توجيه خطوات مختلفة.

هذه طريقة لمعرفة كلمة المرور. ومع ذلك، فهو لا يعمل إلا إذا كنت تتذكر اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك وكنت متصلاً في البداية بجهاز التوجيه هذا.

كيفية العثور على كلمة مرور Wi-Fi لنقطة الاتصال الشخصية الخاصة بك

إذا كنت تساعد شخصًا ما وقمت بتشغيل Hotspot لشخص ما، فلكي تعرف كلمة المرور لنفسه، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات. 
  1. افتح الإعدادات.
  2. تأكد من تشغيل الاتصال الخلوي.
  3. انقر فوق نقطة الاتصال الشخصية.
  4. ستكون كلمة مرور Wi-Fi مرئية ضمن السماح للآخرين بالانضمام.



الاستنتاج:

لا شك أن إعدادات iPhone تتيح لك سهولة العثور على كلمة مرور الشبكة المحفوظة والاتصال بشبكات Wi-Fi بسلاسة. يمثل العثور على كلمة المرور مهمة أساسية للبقاء متصلاً بالعالم الرقمي، ويسهل عليك iPhone هذه العملية بفضل واجهته البسيطة والبديهية.

يرجى ملاحظة أن القدرة على عرض كلمة مرور شبكة Wi-Fi تعتمد على الصلاحيات والتصريحات الممنوحة للجهاز وقد تختلف من شبكة لأخرى.

نسيان كلمات المرور ليس مشكلة كبيرة. هناك دائمًا طريقة للعثور على كلمات مرور Wi-Fi على جهاز iPhone الخاص بك. إنه أسهل بكثير في بعض الحالات. تتطلب معرفة كلمة مرور Wi-Fi بضع خطوات فقط. باستخدام هذا الدليل، نأمل أن تكون قد عثرت على كلمة المرور المنسية لشبكتك المتصلة. إذا لم تقم بذلك، فأخبرنا في التعليقات بالمشكلات الأخرى التي تواجهها.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close