أخر الاخبار

ما هو Wi-Fi 6E وكيفية استخدامه على iPad Pro M2

كانت Apple رائدة في تقنية Wi-Fi، وقد استخدمت أجهزتها دائمًا أحدث التطورات في شبكة Wi-Fi. أعلن عملاق التكنولوجيا مؤخرًا عن جهاز iPad Pro M2 مقاس 11 بوصة و12.9 بوصة، وهو أول أجهزة Apple التي تدعم أحدث معايير Wi-Fi، Wi-Fi 6E. تعتمد التقنية على المعايير السابقة من خلال تقديم سرعات نقل بيانات أسرع وتغطية أفضل. لذا، دعنا نفهم كيفية عمل Wi-Fi 6E وكيف يمكنك استخدامه.

كيفية استخدام Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، إعدادات Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، تفعيل Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، استفادة من Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، كيفية الاتصال بشبكات Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، فوائد استخدام Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، التحسينات الأداء لـ Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، استفسار عن Wi-Fi 6E و iPad Pro M2، توافق iPad Pro M2 مع Wi-Fi 6E، أحدث تقنية Wi-Fi على iPad Pro M2.
how-to-use-wi-fi-6e-networks-on-apple-devices

Wi-Fi 6E هو مصطلح يشير إلى تقنية الشبكات اللاسلكية الجديدة التي تدعم ترددات جديدة في نطاق التردد 6 جيجاهرتز. تم تقديم Wi-Fi 6E كتطوير لتقنية Wi-Fi 6 الحالية، وتهدف إلى تحسين سرعة وأداء الاتصال اللاسلكي. هنا ايضا مقالة مفيدة لك وهي حول طريقة حذف جهات اتصال المكررة على iPhone دفعة واحدة

Wi-Fi 6E وكيفية استخدامه على iPad Pro M2

عندما نتحدث عن استخدام Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، فإنه يشير إلى قدرة جهاز iPad Pro M2 على الاتصال بشبكات Wi-Fi التي تستخدم ترددات 6 جيجاهرتز. وبفضل دعم Wi-Fi 6E، يمكن لـ iPad Pro M2 الاستفادة من فوائد هذه التقنية المتقدمة فيما يتعلق بسرعات النقل العالية وتحسين الأداء وزيادة كفاءة استخدام الشبكة.

باستخدام Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، يمكنك الاستمتاع بتجربة اتصال لاسلكي أسرع وأكثر استقرارًا عند الاستخدام المكثف للإنترنت، مثل تنزيل الملفات الكبيرة أو تدفق محتوى الفيديو بجودة عالية. كما يمكن أن يوفر Wi-Fi 6E تجربة ألعاب متقدمة وسلسة على الجهاز، بفضل تقليل التأخير وتحسين استجابة الاتصال. ما رأيك ان تقرا هذه المقالة الرائعة وهي حول كيف إخفاء جهات الاتصال على iPhone

باختصار، Wi-Fi 6E هو تقنية شبكات لاسلكية متطورة توفر سرعات عالية وأداء محسن للاتصال، ويمكن استخدامها على iPad Pro M2 لتحقيق تجربة اتصال لاسلكي متفوقة وفعالة على الجهاز.

ما هو Wi-Fi 6E؟

Wi-Fi 6E هو إصدار محدث من Wi-Fi 6، والمعروف باسم 802.11ax. في الوقت الحالي، تعمل شبكة Wi-Fi على نطاقين، 2.4 جيجاهرتز و5 جيجاهرتز. Wi-Fi 6E هي أول تقنية تدعم النطاق الجديد 6 جيجاهرتز، والذي يطلق العنان لـ 1200 ميغا هرتز (MHz) من الطيف غير المرخص.

ينقل البيانات بشكل أسرع وأكثر موثوقية، مما ينتج عنه تجربة إنترنت أكثر سلاسة واستجابة. سواء أكان دفق مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت، يمكن لشبكات Wi-Fi 6E مساعدتك في تحقيق أداء أفضل مع زمن انتقال أقل.

وعلى عكس معايير Wi-Fi السابقة، يدعم Wi-Fi 6E أحدث بروتوكول أمان WPA3 يوفر مستويات أعلى من الحماية لأجهزتك ويضمن قدرًا أكبر من الأمان من الاختراقات والخروقات. صديقي اخترت لك هذه المقالة الجيدة حول أفضل تطبيق اسلامي لعام 2023 يخص كل مسلم شامل كل شيء

Wi-Fi 6 مقابل Wi-Fi 6E

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الاثنين في أن معيار Wi-Fi 6E يدعم نطاقات تردد إضافية في نطاق 6 جيجاهرتز، والتي لا تدعمها شبكة Wi-Fi 6. وهذا يعني أن الأجهزة التي تستخدم معيار Wi-Fi 6E يمكن أن تحقق سرعة أكبر. سرعات نقل البيانات تفوق أجهزة Wi-Fi 6، خاصة من مسافة قريبة.

تم تسمية Wi-Fi 6E على هذا النحو بدلاً من Wi-Fi 7 لأن Wi-Fi 6E لا يجلب حقًا تقنية جديدة. يرمز الحرف "E" إلى "ممتد". إنه يوسع الميزات المتطورة لـ Wi-Fi 6 إلى نطاق تردد 6 جيجاهرتز ويضيف ثلاث قنوات راديو في النطاق 6 جيجاهرتز، مما يضاعف عدد الطيف المتاح.

ما هي أجهزة Apple التي تدعم Wi-Fi 6E؟

إلى حد بعيد، لا تزال أجهزة iPhone و Macs لا تدعم شبكة Wi-Fi هذه، ولا تدعم سوى طرز iPad المحددة اتصال Wi-Fi 6E الجديد. يمكن لأي من هذه الأجهزة الانضمام إلى شبكة Wi-Fi 6E:

  • iPad Pro M2 مقاس 11 إنش (الجيل الرابع)
  • iPad Pro M2 مقاس 12.9 إنش (الجيل السادس)
  • إذا لم تكن متأكدًا، فإليك كيفية معرفة طراز iPad والجيل الذي لديك.

كيفية استخدام Wi-Fi 6E على iPad Pro M2

بصرف النظر عن امتلاك جهاز Apple متوافق، لاستخدام Wi-Fi 6E:
  • يجب عليك إنشاء شبكة Wi-Fi 6E.
  • لإنشاء الشبكة، تحتاج إلى موجه Wi-Fi يدعم Wi-Fi 6E مع تمكين 2.4 و5 جيجاهرتز. 

في مستند الدعم، توصي Apple باستخدام اسم شبكة واحد (SSID) للنطاقات 2.4 و5 و6 جيجاهرتز لموجه Wi-Fi الخاص بك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيقوم iPad Pro M2 بتحديد الشبكة "بتوافق محدود". 

  • إذا حددت "موافق"، فسيتصل جهازك بشبكة 5 جيجاهرتز، مما يمنعك من الوصول إلى مزايا Wi-Fi 6E. سيجد جهازك بعد ذلك شبكة 5 جيجاهرتز ويسألك عما إذا كنت تريد الاتصال بها من أجل توافق أفضل.
كيفية استخدام Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، إعدادات Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، تفعيل Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، استفادة من Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، كيفية الاتصال بشبكات Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، فوائد استخدام Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، التحسينات الأداء لـ Wi-Fi 6E على iPad Pro M2، استفسار عن Wi-Fi 6E و iPad Pro M2، توافق iPad Pro M2 مع Wi-Fi 6E، أحدث تقنية Wi-Fi على iPad Pro M2.
استخدم شبكات Wi-Fi 6E مع أجهزة Apple

  • حدد ليس الآن لمتابعة استخدام شبكة Wi-Fi 6E. بعد ذلك، سيتم تذكيرك بتحديث جهاز التوجيه إلى اسم شبكة واحد.
  • إذا كنت مسؤول الشبكة، فيجب أن تكون قادرًا على تغيير اسمها على صفحة الويب أو التطبيق الخاص بالموجه. ما عليك سوى تعديل اسم كل فرقة للحصول على نفس الاسم لجميع الفرق الموسيقية الثلاثة.

قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi 6E على جهاز iPad Pro M2

إذا كنت تواجه مشكلات على شبكتك، فيمكنك إيقاف تشغيل وضع Wi-Fi 6E عندما تكون متصلاً بالشبكة المذكورة. لفعل هذا:
  1. انتقل إلى الإعدادات →  Wi-Fi .
  2. حدد اسم الشبكة التي يتصل بها جهازك.
  3. انقر فوق وضع Wi-Fi 6E → إيقاف.
ملاحظة: لا يظهر هذا الإعداد إلا لشبكات Wi-Fi 6E التي تستخدم اسمًا واحدًا عبر جميع نطاقات التردد. ما رأيك ان تقرأ هذه المقالة الجيدة وهي حول كيفية وضع iPhone في وضع DFU (جميع الاجهزة)

الخاتمة…

يعد Wi-Fi 6E معيارًا جديدًا للشبكات اللاسلكية يوفر سرعات نقل بيانات أسرع وحماية أكبر من القرصنة والخروقات. إذن، هل تتطلع إلى استخدام Wi-Fi 6E على جهاز iPad Pro M2 أو أجهزة Apple الأخرى؟ ما هي أفكارك حول معيار الشبكات المعزز هذا؟ شارك بأفكارك أدناه!


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close