أخر الاخبار

أفضل تطبيقات وبرامج لتنظيف الملفات الغير ضروروية لجهاز Mac

برامج تنظيف Mac الفعالة، تطبيقات تحسين أداء أجهزة Mac، أفضل أدوات الصيانة لأجهزة Mac، تطبيقات تسريع وتنظيف Mac، أدوات تحسين مساحة التخزين في Mac، برامج مجانية لتنظيف وتحسين Mac، أفضل تطبيقات إزالة الملفات الزائدة في Mac، برامج تنظيف سجلات النظام لأجهزة Mac، أدوات تحسين استهلاك موارد النظام في Mac، تطبيقات حماية وتنظيف الخصوصية على Mac

تعد أجهزة Mac منتجاتٍ فريدة من نوعها، تتمتع بأداءٍ متميز وتصميمٍ أنيق. إن استخدام جهاز Mac يعد تجربةً مميزة للغاية، ومن أجل الحفاظ على هذه التجربة الرائعة، يأتي دور البرامج والتطبيقات المتخصصة في تنظيف وصيانة النظام. فبمرور الوقت، قد يتراكم الكثير من الملفات الغير ضرورية والبيانات الزائدة على جهازك، مما يمكن أن يؤثر على أداء النظام وسرعته. لحسن الحظ، هناك العديد من التطبيقات والبرامج المصممة خصيصًا لتنظيف وتحسين أداء أجهزة Mac، والتي تساعد على الحفاظ على سرعة وكفاءة النظام.

تطبيقات وبرامج نظافة Mac في عام 2023

تتنوع هذه البرامج والتطبيقات في مجموعة من الوظائف، بدءًا من تنظيف الملفات المؤقتة والغير ضرورية، وصولاً إلى إدارة مساحة التخزين وتحسين أداء الذاكرة والمعالج. تقدم هذه الأدوات واجهات سهلة الاستخدام تجعل عملية الصيانة والتنظيف أمرًا سهلاً حتى للمستخدمين غير المتقنين.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض من أفضل تطبيقات وبرامج نظافة Mac المتاحة حاليًا. سنستعرض ميزاتها الرئيسية وكيفية استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من جهازك الثمين. سواء كنت تعاني من بطء في الأداء، أو كنت ترغب ببساطة في الحفاظ على نظامك بأفضل حالاته، فإن هذه الأدوات قد تكون الحلاقة المناسبة لجميع احتياجاتك.

إليك أفضل تطبيقات وبرامج نظافة Mac

مع تزايد الاعتماد على أجهزة Mac في مختلف جوانب الحياة، يصبح الحفاظ على نظافة وأداء هذه الأجهزة أمرًا ضروريًا. إذا كنت تتساءل عن كيفية البدء في تنظيف وتحسين جهازك، فإن هذا المقال سيكون دليلك الشامل لاختيار أدوات النظافة المثلى لنظامك، لتستمتع بتجربة استخدام سلسة وخالية من المتاعب.

  1. Cleaner One Pro.
  2. Daisy Disk.
  3. CleanMyMac.
  4. OS Cleaner Master.
  5. MacKeeper.
  6. OnyX.
  7. Disk Inventory X.
  8. MacCleanse.
  9. EaseUS CleanGenius.
  10. CCleaner.
  11. App Cleaner & Uninstaller.

1. Cleaner One Pro


Cleaner One Pro هو تطبيق نظافة الكل في واحد لنظام التشغيل Mac. إنه يحسن استخدام القرص، ويحافظ على نظافة القرص الصلب، ويحرر مساحة عن طريق إزالة الصور المكررة، وما إلى ذلك.

إحدى الميزات الرائعة التي أبهرتني هي القدرة على إجراء تنظيف سريع للقرص مباشرة من شريط الحالة. كما أن لديها ميزة مماثلة موجودة في macOS Ventura: القدرة على البحث عن الصور المتشابهة وفرزها.

يمكنك أيضًا تخصيص فحص بنقرة واحدة للملفات الكبيرة. علاوة على ذلك، يحتوي التطبيق على مدير تطبيقات ذكي، والذي يقوم تلقائيًا بتنظيف الملفات المتبقية من التطبيقات المحذوفة.

بصرف النظر عن قدرات التنظيف، يعرض التطبيق استخدام وحدة المعالجة المركزية والشبكة في الوقت الفعلي. 

السعر: مجاني (اشتراك سنوي بسعر 19.99 دولارًا).

2. DaisyDisk Mac Cleaner


لطالما كان “Daisy Disk” أحد أكثر منظفات تخزين أجهزة Mac موثوقية. يوفر تفصيلاً مرئيًا لمساحة القرص الخاص بك، مما يجعل من الأسهل قليلاً اكتشاف مبددات المساحة. لذلك، يصبح التقاط الملفات غير المرغوب فيها وتطهيرها أمرًا سهلاً للغاية.

تتمثل إحدى الميزات البارزة لهذا البرنامج في القدرة على مسح أقراص متعددة ليس فقط بدقة ولكن أيضًا بسرعة. مع ميزات QuickLook المدمجة، فإنه يتيح لك معاينة محتوى الملف بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام Daisy Disk بعدة لغات بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والبولندية والروسية والصينية المبسطة والمزيد.

السعر: 9.99 دولار.

3. CleanMyMac


"CleanMyMac" لا يعلى عليه عندما يتعلق الأمر بمسح الملفات الزائدة بسهولة. يقوم هذا البرنامج بمسح نظامك بالكامل ويقترح عليك تنظيف الملفات حسب قابليتها للاستخدام.

يوصيك أيضًا بحذف جميع المحتويات غير المفيدة المتعلقة بالتطبيق. وبالتالي، لا يتعين عليك قضاء الكثير من الوقت في تعقب ما يقتل التخزين.

بنقرة واحدة، يمكنك إزالة الملفات غير الضرورية بالكامل بما في ذلك مرفقات البريد الكبيرة والصور المكررة وذاكرة التخزين المؤقت وما إلى ذلك، وتكون قادرًا على استعادة الكثير من السعة التخزينية القيمة.

السعر: مجاني.

4. OS Cleaner Master


بعد أن وضعت يدي على "OS Cleaner Master" واستخدمته لمسح الملفات غير المرغوب فيها بسهولة، يمكنني القول إن منظف Mac هذا يعمل بشكل جيد. يتيح لك التطبيق تعقب البيانات الزائدة عن الحاجة ويتيح لك التخلص منها بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام OS Cleaner Master لمراقبة وحدة المعالجة المركزية والتخزين والذاكرة. استفد من طبيب البرامج الإعلانية لاعتقال البرامج الإعلانية والبرامج الضارة. تابع معلومات التطبيق عن كثب مثل إصداره وحجمه.

تحقق من التطبيقات المعطلة واكتشف أيضًا حالة جدار الحماية. إلى جانب ذلك، لديك خيار ترقية منظف Mac هذا لإلغاء تأمين العديد من الميزات المفيدة مثل إزالة مرفقات البريد والتكرارات والملفات الكبيرة.

السعر: مجاني.

5. MacKeeper


يتمتع Mackeeper بواحدة من أنظف واجهات المستخدم والخبرة بين الكثير. نقرة لمسح جهاز Mac الخاص بك ونقرة أخرى لتنظيف إصلاح المشكلات. بخلاف ذلك، فأنت أيضًا على دراية بمنظف برامج الإعلانات، والتنظيف الآمن، والمكتشف المكرر، وإلغاء التثبيت الذكي، ومنظف الذاكرة.

إلى جانب التنظيف، يضمن Mackeeper أن يظل جهاز Mac الخاص بك محميًا بفضل برنامج مكافحة الفيروسات المدمج وامتداد متصفح يحظر الإعلانات. ميزة أخرى ممتازة لهذا التطبيق هي دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وعلى الرغم من أنها باهظة الثمن بعض الشيء، إلا أن كل هذه الميزات ستجعلك تستحق الاستثمار، خاصة إذا كنت تشتري حزمة الاشتراك السنوية. التطبيق مجاني للتنزيل ويمنحك إصلاحًا مجانيًا واحدًا، حتى تتمكن من اختباره جيدًا قبل الالتزام.

السعر: 5.95 دولار في الشهر.

6. برنامج OnyX Mac Cleaner Software


لن تكتمل قائمة أفضل برامج تنظيف أجهزة Mac بدون OnyX. لقد كانت أداة موثوقة وفعالة للغاية لحذف الملفات عديمة الفائدة والحفاظ على الكمبيوتر خاليًا من الفوضى.

يمكنك استخدام هذه الأداة لالتقاط جميع الملفات والمجلدات التي بها مشكلات والتي يجب إزالتها قريبًا بسرعة. بعد أن أعطيته دورة طويلة، يمكنني القول إنه يمكن أن يفي بالطلب بشكل جيد إلى حد ما.

إحدى السمات البارزة لهذا البرنامج هي الدقة التي يكتشف بها المدمنون. هذا يعني أن هناك فرصة أقل للبقاء على قيد الحياة!

السعر: مجاني.

7. برنامج Disk Inventory X Mac Cleaner Software


Disk Inventory X هو برنامج خفيف الوزن ولكنه فعال للغاية في التخلص من الملفات غير الضرورية. الأمر متروك للعلامة الخاصة بمسح القرص وعرض الاستخدام بتنسيق treemap.

وبالتالي، يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على جميع الملفات والمجلدات التي لا فائدة منها. وبمجرد أن تقوم بتعقب الملفات الأقل أهمية، يصبح حذفها جميعًا أمرًا بسيطًا. سوف تقدر حقًا بساطته.

السعر: مجاني.

8. MacCleanse


مع "MacCleanse"، أنت تبحث عن حل شامل. يعمل هذا البرنامج بكفاءة عالية في محو أنواع مختلفة من الملفات مثل ذاكرات التخزين المؤقت والسجلات الفارغة وملفات تعريف الارتباط وتاريخ الويب. ستتمكن من تحديد موقع الملفات القديمة وغير المفيدة ومسحها على الفور.

يأتي MacCleanse بميزة فريدة تتيح لك على الفور اكتشاف المحتويات غير الضرورية من التطبيق المعني. يقدم البرنامج أيضًا معلومات مفصلة حول كل ملف يحذفه. علاوة على ذلك، تدعي حذف الملفات بمستوى أمان وزارة الدفاع الأمريكية.

السعر: 19.99 دولارًا.

9. EaseUS CleanGenius


استرجع مساحة القرص الثمينة عن طريق مسح الملفات الكبيرة. يمكن لبرنامج "EaseUS CleanGenius" أن يحافظ على جهاز Mac الخاص بك خاليًا من الفوضى ويعزز أيضًا أدائه.

يقوم هذا التطبيق الأنظف بمسح الكمبيوتر بالكامل لاكتشاف سجلات النظام، وذاكرة التخزين المؤقت، إلى جانب جميع الملفات التي تستهلك أطنانًا من التخزين. يمكنك التنقل عبر ملفات تخزين التخزين وإزالة الملفات غير المجدية أو التي تحتاج إلى تنظيف.

يتيح لك التطبيق أيضًا التخلص من المكونات الإضافية للمتصفح والإضافات وملفات تعريف الارتباط. ومع ذلك، فإنه يحتفظ بسجل التصفح والإشارات المرجعية والملفات التي تم تنزيلها.

السعر: 9.99 دولار.

10. CCleaner لنظام التشغيل Mac


يمكن أن يعمل CCleaner بشكل جيد للغاية في تقليل فوضى جهاز Mac الخاص بك وجعله يعمل بسلاسة. بصرف النظر عن السماح لك بالتخلص من المدمنين والملفات غير المستخدمة، يمكن أن يساعدك البرنامج أيضًا في اكتشاف تطبيقات تخزين التخزين بسرعة.

توفر لك هذه الأداة المرونة المطلوبة لاختيار واختيار ما تريد الاحتفاظ به أو إزالته بالضبط. بعد اكتشاف الملفات غير المرغوب فيها، لن يستغرق القضاء عليهم جميعًا نقرة واحدة أو نقرتين.

يقوم CCleaner أيضًا بمسح سجل المتصفح لحماية تاريخك الشخصي. نتيجة لذلك، ستتمكن من تصفح الويب بأمان.

يأتي الإصدار المجاني من التطبيق مع قيود وعليك شراء الإصدار المتميز (حوالي 30 دولارًا) لاستخدام جميع الميزات.

السعر: مجاني.

11. App Cleaner & Uninstaller


App Cleaner & Uninstaller هي أداة تنظيف Mac كاملة الميزات. الجودة التي تجعلها سهلة الاستخدام بشكل استثنائي هي القدرة على اكتشاف جميع الملفات المؤقتة وبقايا التطبيقات التي قمت بحذفها بالفعل. وبالتالي، يمكنك مسح جميع البيانات غير المفيدة التي أدت إلى تشويش الجهاز أو التهديد بالقيام بذلك.

يمكنك معاينة جميع التطبيقات والإضافات المثبتة وتكون قادرًا على إزالة التطبيقات والإضافات التي لم تعد هناك حاجة إليها بسرعة. تحقق من عناصر تسجيل الدخول وقم بإزالتها إذا لم تكن ذات فائدة.

قم بإيقاف تشغيل وكلاء الإطلاق وعناصر بدء التشغيل لتسريع سرعة الجهاز. علاوة على ذلك، يمكنك استخدامه للتحكم في جميع ملفاتك وتحسين أداء جهاز Mac الخاص بك ليعمل بسلاسة.

السعر: مجاني / 19.90 دولار.


وهذا كل شيء، أيها الناس!

ما هي أداة التنظيف المفضلة لديك؟

بافتراض أنك وجدت منظف التخزين المناسب لجهاز macOS الخاص بك؟ أيهما هي وما هي الصفات التي وجدتها رائعة فيه؟ سيكون من الرائع معرفة ملاحظاتك في التعليقات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close