أخر الاخبار

أفضل تطبيقات الأطفال لأجهزة iPhone و iPad

تطبيقات تعليمية للأطفال على iPhone و iPad, أفضل الألعاب التعليمية للأطفال لأجهزة iOS, تطبيقات تعليمية وترفيهية آمنة للأطفال على iPhone و iPad, تطبيقات تعليم الحروف والأرقام للأطفال على أجهزة iOS, تطبيقات تعليم اللغة والكلمات للأطفال على iPhone و iPad, الألعاب التعليمية المناسبة للأطفال على أجهزة iPad و iPhone, تطبيقات الرسم والتلوين للأطفال على أجهزة iOS, تطبيقات تطوير المهارات الإبداعية للأطفال على iPhone و iPad, أفضل التطبيقات التفاعلية للقصص والكتب للأطفال على أجهزة iOS, تطبيقات ألعاب الذكاء والتفكير المنطقي للأطفال على iPhone و iPad.

باتت التكنولوجيا جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ويعكف العديد من الآباء والأمهات على البحث عن وسائل تعليمية وترفيهية آمنة لأطفالهم على أجهزة iPhone iPad. يُعتبر هذا الاهتمام المتزايد بتطبيقات الأطفال من بين الطرق الفعالة لدمج التعليم والمرح في تجربة الاستخدام، مما يسهم في تطوير قدراتهم الإبداعية والعقلية.

يسعى هذا المقال إلى استعراض أفضل تطبيقات الأطفال المتوفرة لأجهزة iPhone iPad، والتي تتيح للأهل فرصة توجيه أبنائهم نحو تجربة تعليمية وترفيهية آمنة ومثمرة. ستتناول المقالة تطبيقات تغطي مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية، مثل تطبيقات التعلم بالألوان والأرقام للأطفال الصغار، والألعاب التعليمية المبتكرة للأطفال الأكبر سنًا.

تطبيقات الأطفال لأجهزة iPhone و iPad

نتعرف في هذا المقال على مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تحترم التصميم البسيط والسهل الاستخدام، والتي تحظى بتقييمات إيجابية من الآباء والمربين، وتحصل على استحسان الخبراء في مجال التعليم الطفولي. ستكون هذه المقالة دليلًا شاملاً للآباء الباحثين عن تطبيقات آمنة ومفيدة لأطفالهم على أجهزة iPhone iPad.

باتجاه مستقبل يميل نحو التكنولوجيا والتعليم الرقمي، تظل هذه التطبيقات خيارًا رائعًا لتعزيز مهارات الأطفال وتطوير قدراتهم بطريقة ممتعة وتفاعلية. لنبدأ سويًا في استكشاف عالم من التطبيقات المبتكرة والمثيرة لفضول وذكاء أطفالنا.

1. تطبيق YouTube Kids iPhone و iPad


يوتيوب منصة ضخمة للترفيه. وقد حرصت Google على أن يتمكن الأطفال من الاستفادة منه من خلال تقديم YouTube Kids. باستخدام هذا التطبيق، يمكن للأطفال استكشاف مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ومقاطع الفيديو المفضلة لديهم. يوفر التطبيق أدوات الرقابة الأبوية اللازمة للسماح لك بمزيد من التخصيص ليناسب احتياجاتك بشكل أفضل. والأهم من ذلك، أن هذا التطبيق الترفيهي متاح بعدة لغات.

السعر: مجاني.


2. Minion Rush


استمتع بالإثارة والمرح مع Despicable Me: Minion Rush، حيث يقوم المينيون الأصفر الصغير بالعديد من الأنشطة المثيرة مثل القفز والطيران وتفادي العقبات وجمع الموز وركوب Fluffy Unicorn وهزيمة الأشرار في بعض المهام. قم بتغيير المينيون الخاص بك بأزياء وأسلحة وشكا من القوة المخصصة. يمكنك أيضًا التنقل في المواقع الممتازة المستوحاة من أفلام أنا الحقيرة. اربح مواقع وتوابع جديدة، واستمتع بمتعة Despicable Me.

السعر: مجاني.

3. Talking Tom Cat 2


تم تصنيف Talking Tom Cat 2 على أنه التطبيق الأول في 140 دولة، وهو ما تريده لتسلية طفلك لساعات. يمكنك التحدث مع توم، وسيقول نفس الشيء بطريقته المضحكة. ستقضي وقتًا رائعًا في اللعب مع قطة ذكية. يتيح لك التطبيق تخصيص القط باستخدام ملحقات جذابة. شارك في ألعاب مصغرة سريعة الخطى واكسب الكثير من العملات المعدنية. وخمن ماذا، يمكنك أيضًا تسجيل ما يقوله توم ومشاركته مع أصدقائك.

السعر: مجاني.

4. Lingokids


إذا كنت تبحث عن تطبيق رائع لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال، فلا يجب أن تنظر إلى ما هو أبعد من Lingokids. تم تصميم التطبيق للأطفال من سن 2 إلى 8 سنوات. سوف يكتشفون العديد من الأنشطة الممتعة وسيتمكنون من تعلم أكثر من 3000 كلمة. يعرض محتوى من مطبعة جامعة أكسفورد وقد فاز بالعديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جوائز Mom's Choice و National Parenting Publications Awards. ميزة أخرى بارزة في تطبيق الأطفال هذا هي التوافق مع العديد من اللغات مثل الإنجليزية والهولندية والفرنسية والألمانية والإندونيسية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية والروسية.

السعر: مجاني.

5. Toca Life لأجهزة iPhone و iPad


ابتكر مغامرتك المدرسية مع 5 مواقع و34 شخصية. التطبيق مخصّص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات؛ يمكنهم تعليم الفصل واختيار خزانة وترتيب معركة طعام في الكافتيريا. استمتع بالأنشطة المليئة بالمرح في المنزل والكافيتريا ومبنى المدرسة ونادي الشباب والملعب. يمكنك أيضًا تسجيل قصصك ومشاركتها مع أصدقائك. الأهم من ذلك، Toca Life: المدرسة متاحة بعدة لغات مثل الإنجليزية والدنماركية والفنلندية والفرنسية والألمانية والإندونيسية والإيطالية واليابانية والكورية.

السعر: 2.99 دولار.

6. Stack the Countries


دع أطفالك يغيرون جغرافية العالم. Stack the Countries هو تطبيق رائع يتيح لأطفالك التعرف على عواصم الدول والمعالم والمواقع الجغرافية والمزيد. يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و11 عامًا تخصيص خريطة العالم التي تعرض 193 دولة. ثم يمكنك في الواقع لمس وتحريك وإسقاط البلدان المتحركة في أي مكان على الشاشة الرقمية. للفوز بكل مستوى، يجب على الأطفال بناء كومة من البلدان التي تصل إلى خط متقلب.

السعر: 2.99 دولار.

7. The Human Body


دع أطفالك يستكشفون التشريح البشري لجسم الإنسان. يمكن للأطفال تعلم أساسيات علم التشريح البشري، بما في ذلك الهيكل العظمي والعضلي والجهاز العصبي والدورة الدموية والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والجهاز المناعي. يمكنهم الحصول على معلومات مفصلة حول أعضاء الجسم المهمة مثل القلب والدماغ والعين والمعدة والفم وغيرها - وهو أمر لا بد منه لتحويل انتباه أطفالك إلى علم الأحياء.

السعر: 3.99 دولار.

8. تطبيق Bike Baron على iPhone و iPad


استمتع ببعض السرعة على جهاز iOS الخاص بك. قم بتنزيل Bike Baron وانضم إلى الدوري الممتاز الذي يضم أكثر من 9 ملايين لاعب في 89 دولة. إنها لعبة ممتعة مع 150 مسارًا، حيث يمكن لأطفالك التنافس مع أكثر من 400 تحدي. مع محرر المستوى الرائع، يرغب الأطفال في إنشاء مستويات مخصصة ومشاركتها مع الآخرين. اترك أصدقاءك خلفك وتسلق في قوائم المتصدرين لتكون الأفضل على الإطلاق.

السعر: 1.99 دولار.

9. Math Tales The Farm


الرياضيات من أكثر المواد إثارة للاشمئزاز لدى الأطفال، وهم يحبون الابتعاد عن الرياضيات في المدرسة والمنزل. Math Tales The Farm هو تطبيق مبتكر لتعلم الرياضيات يحتوي على 18 لعبة رياضية ومنطقية. يحتوي على ستة فصول مثيرة للاهتمام مع ستة حيوانات مزرعة مختلفة. تتضمن المسرحية رسوم متحركة تفاعلية وألوان زاهية تجذب انتباه الأطفال. علاوة على ذلك، يدعم تطبيق الأطفال هذا لغات متعددة، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية.

السعر: 1.99 دولار.

10. Khan Academy Kids


أحد أفضل التطبيقات التي تساعد في تعليم وترفيه الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-8 سنوات. يقدم آلاف الأنشطة والكتب المجانية التي تلهمك مدى الحياة من التعلم والاكتشاف. على سبيل المثال، يساعد الأطفال على تعلم وممارسة القراءة، واللغة، والكتابة، والرياضيات، والتنمية الاجتماعية والعاطفية، وحل المشكلات، والتنمية الحركية. تم تصميم الأنشطة لتشجيع الإبداع والتعبير عن الذات، والتي تكمل المناهج الدراسية العادية التي قد يتبعونها في المدرسة. هناك مجموعة من الشخصيات الحيوانية الرائعة للحفاظ على صحبة الأطفال وخلق تجربة جذابة.

السعر: مجاني.


هذا كل شيء!

اختيار الخاص بك؟

إذن، ما هي تطبيقات الأطفال المفضلة لديك لجهاز iPhone من القائمة أعلاه؟ يرجى إخبارنا بأسمائهم وأسماء التطبيقات التي تستحق تضمينها في هذه المجموعة العليا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
close