-->

كيفية اكتشاف الحسابات المزورة على تويتر

هل أنت قلق بشأن الحسابات المزيفة على تويتر؟ هل تبحث عن نصائح حول كيفية اكتشاف الحسابات المزيفة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! في هذا المنشور، سنقدم لك بعض النصائح والحيل حول كيفية التعرف على الحسابات المزيفة والمساعدة في الحفاظ على جدولك الزمني آمنًا، وقبل متابعة القراءة يا صديقي أنصحك في قراءة هذه المقالة عن حسابات تويتر مجانا مع كلمات المرور ومتابعين.

كيفية اكتشاف الحسابات المزورة على تويتر
كيفية اكتشاف الحسابات المزورة على تويتر

هل تبحث عن طريقة لاكتشافها بسرعة وسهولة؟ لا تقلق - لدينا أخبار جيدة! في منشور المدونة هذا، سنوضح لك كيفية اكتشاف الحسابات المزيفة على Twitter بسهولة حتى تتمكن من التأكد من أن خلاصتك مليئة بأشخاص حقيقيين فقط، اقرأ أيضاً توثيق حساب تويتر بالعلامة الزرقاء خطوة بخطوة

كيف يمكن كشف الحسابات المزيفة في Twitter

اعتاد التعرف على حسابات Twitter المزيفة أن يكون أسهل كثيرًا عندما كانت ردود المدمنين والروبوتات وفيرة. ولكن مع طرح التحقق للبيع الآن، من الصعب معرفة الفرق بين شخص حقيقي وحساب مزيف باستخدام التحقق المدفوع، كيف تتأكد من أن الحسابات التي تتعامل معها أصلية؟ حساب Twitter المزيف هو حساب تم إنشاؤه لخداع الأشخاص وانتحال شخصية شخص أو شيء ما. غالبًا ما تُستخدم الحسابات المزيفة للتسلط عبر الإنترنت والخداع عبر الإنترنت ولأغراض سياسية.

1. تحقق من ملف تعريف الحساب:

عادة ما يكون لدى المستخدم الحقيقي سيرة ذاتية مثيرة للاهتمام، صورة ملف شخصي ومشاركات تتكون من أكثر من مجرد إعادة تغريد. هناك استثناءات لهذه القاعدة، بالطبع، حيث قد يكون لدى مستخدم مشهور ملف تعريف بسيط للغاية.

ولكن إذا كانت السيرة الذاتية عبارة عن جملة واحدة فقط وتتضمن عبارات عادية مثل "مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي" أو إذا كانوا يروجون لشيء لا يضيف شيئًا، فيمكنك أن تشعر بالريبة.

2. تحقق من كيفية التحقق منها:

مع تسليم التحقق إلى كل مستخدم Twitter Blue الذي يتحقق من الرقم، قد يكون تحديد حساب مزيف أكثر صعوبة. تم استخدام علامة الاختيار الزرقاء للإشارة إلى الأصالة، ولكنها الآن قد تعني فقط أن الشخص قد دفع مقابل اشتراك، اقرأ أيضاً: تعلم كيف يتم اختراق حسابات تويتر والتجسس عليها والحماية منها

الخبر السار هو أنه لا يزال بإمكانك الحصول على بعض القرائن حول التحقق. إذا كان الحساب يحتوي على علامة اختيار زرقاء، فانقر فوقه وشاهد المعلومات التي تظهر. إذا تم التحقق من الحساب بواسطة Twitter ولم يتم شراؤه، فيمكنك أن تكون واثقًا من أنه حساب حقيقي.

3. إجراء بحث عن الملف الشخصي

عندما تصادف تغريدة تبدو مريبة، حاول البحث عن اسم الشخص أو العلامة التجارية أو اسم المستخدم في شريط بحث Twitter. يمكن أن يساعدك البحث السريع في معرفة ما إذا كان الحساب شرعيًا.

هل هي حسابات متعددة تم التحقق منها بنفس الاسم؟ أي حساب هو الأكثر نشاطا؟ هل يحتوي الحساب على الكثير من المتابعين أو المشاركة المنخفضة؟ إذا كانت هناك عدة حسابات بنفس الاسم وكان أحدها أكثر نشاطًا من الحسابات الأخرى، فمن المحتمل أن يكون الحساب الأصلي هو الأكثر نشاطًا.

قامت شركة Eli Lilly and Company بإنزال سقفها السوقي ببضعة مليارات من الدولارات عندما اعتقد المستخدمون أن تغريدة كاذبة تم إرسالها باستخدام حساب مزيف بأنها كانت تقدم الأنسولين مجانًا. لو بحث المستخدمون للتحقق، لكان من الواضح أن الحساب المعني لم يكن حساب Eli Lilly وحساب الشركة الرسمي.

4. تحقق من نشاط التغريد

عندما تجد عدة حسابات بنفس الاسم، كيف تعرف أيها أصلي؟ غالبًا ما تفتقر الحسابات المزيفة إلى النشاط، لذا انظر إلى عدد المرات التي يغردون فيها. من المهم أيضًا التحقق من محتوى التغريدات وما إذا كان المستخدم يتفاعل مع مستخدمين آخرين.

عادةً ما يشارك المستخدمون الحقيقيون في المحادثات، والرد على المحتوى وإعادة تغريده من مستخدمين آخرين. تميل الحسابات المزيفة إلى الحصول على الكثير من الاتصالات أحادية الاتجاه، مع القليل من الردود (إن وجدت) أو التفاعل مع مستخدمين آخرين.

المحتوى الذي يشاركونه مهم أيضًا. قد تكون الحسابات التي تنشر بشكل أساسي روابط إلى مواقع ويب clickbait أو المحتوى الذي يبدو مريبًا غير موثوقة، اقرأ أيضاً إرجاع حساب تويتر بعد حذفه

5. تحقق مما إذا كانت روابط غير مرغوب فيها أو هدايا مزيفة

كن حذرًا جدًا من الحسابات التي ترسل لك روابط للنقر عليها. يستخدم العديد من المحتالين حسابات مزيفة لحمل الأشخاص على النقر فوق الروابط الضارة التي تحتوي على فيروسات أو مواقع ويب احتيالية. تنشر الحسابات المخترقة أيضًا روابط لعمليات الاحتيال.

من الأفضل تجنب النقر فوق أي روابط مشكوك فيها مرسلة من حسابات غير معروفة. إذا لم تكن متأكدًا من الرابط، فافحص الملف الشخصي للمستخدم بحثًا عن أي نشاط آخر مشبوه، أو تحقق جيدًا من الرابط في محرك بحث، أو اطلب مزيدًا من المعلومات حول الرابط قبل النقر فوقه.

6. انظر إلى من يتبعون / من يتبعهم

إذا كان الحساب يتبع المئات من الحسابات الأخرى ولكن لديه عدد قليل جدًا من المتابعين بحد ذاته، فقد تكون هذه علامة أخرى على أنه قد لا يكون حقيقيًا، بالإضافة إلى ذلك، إذا كان كل الأشخاص الذين يتابعونهم يبدون وكأنهم روبوتات (أي أسماء بأرقام عشوائية)، فقد يشير هذا أيضًا إلى محتال أو متصيد يحاول جذب الانتباه من خلال وسائل غير مشروعة، اقرأ أيضاً طريقة زيادة المتابعين على التويتر

اكتشاف الحسابات المزيفة على تويتر

إذن كيف يمكنك اكتشاف حساب Twitter وهمي؟ أفضل طريقة هي استخدام النصائح التي قدمناها هنا: انتبه جيدًا لتفاصيل الملف الشخصي، وتحقق من نشاط التغريد، وكن حذرًا من أي حساب يرسل لك روابط للنقر عليها. هذه ليست سوى مؤشرات على أن شيئًا ما قد يكون معطلاً، وليست ضمانات بالتزوير. لكن ضع هذه النقاط في الاعتبار، وستتمكن من معرفة الحسابات المزيفة على Twitter.

نأمل أن يساعدك هذا الدليل في اكتشاف الحسابات المزيفة على Twitter. إذا كانت لديك أي أسئلة أو ترغب في معرفة المزيد، فلا تتردد في التواصل معنا. نشكرك على الوقت الذي قضيته في قراءة مقالتنا ونتمنى لك كل التوفيق في مساعيك على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي الختام أنصحك في قراءة هذه المقالة عن طريقة الحصول على متابعين في تويتر.


close